تكنو لايف

أفضل مواقع عقارات

أفضل مواقع عقارات

دور الإنترنت في سوق العقارات

صارت التكنولوجيا هي المحرك الأول لجميع الأسواق، فهي من أبرز  أدوات التسويق والإعلان؛ وذلك بسبب الوفرة في النوافذ ومواقع التواصل الاجتماعي، فأصبح المتخصصون في العقارات حاليًا يستخدمون الإنترنت للاستثمار؛ لكونه أقل تكلفة وأكثر فعالية من الطرق التقليدية، ونظرًا لخوف العملاء من احتيال السماسرة، أو رغبتهم في إنجاز صفقات البيع والشراء بسهولة، وبدأ سوق العقارات يخرج من نطاقه التقليدي ليمتد للعديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في العقارات.

أبرز مواقع العقارات عالميًا

زيلو

يعرف المهتمون بالعقارات هذا الموقع العالمي، فهو الأشهر، ويزوره الملايين شهريًا، تأسس منذ أكثر من 13 سنة بواسطة مجموعة من العاملين في مايكروسوفت، وقد حشدوا كلّ خبرتهم في هذا الموقع الناشئ، وسرعان ما حقق الموقع شهرة كبيرة حيث يشتمل على إعلانات وعروض لأكثر من مائة مليون بيت أو مبنى استثماري.

موقع Airbnb

حقق هذا الموقع طفرة كبيرة في سوق العقارات، وهو يعلن عن المباني والمساكن التي يُمكن استئجارها، يصل عددها إلى مليون ونصف، ويعمل في معظم دول العالم فهو يضم إعلانات لعقارات في أربعة وثلاثين ألف مدينة، وجاءت أهمية الموقع من رغبة المغتربين في الحصول على مسكن لفترة محدودة؛ فلذلك حرص القائمون على الموقع على تحقيق ذلك، فزاد انتشار الموقع في السنوات القليلة الماضية.

إقرأ أيضا:أفضل برنامج vpn للكمبيوتر

تروليا

كانت بدايته منذ خمسة عشر عامًا، وهو من أكثر المواقع شعبية، حيث تقدم زيلو لشرائه منذ سنوات بعرض كبير يصل إلى ثلاثة مليارات ونصف، ولكن القائمين على تروليا رفضوا لوعيهم بالمكانة التي يحتلها الموقع وأنه المنافس الأقرب لزيلو، وتتعدّد الخدمات التي يقدّمها للعملاء، حيث يهتم بتقديم الأخبار وقاعدة بيانات، ومحتوى كتابي عن العقارات.

موقع Homes

لهذا الموقع فضل السبق من بيع مواقع العقارات، كانت انطلاقته عام 1993م وكانت فكرة أقرب للجنون وقتها، فلم يكن الإنترنت بهذا الانتشار في جميع دول العالم، بالإضافة إلى أنّ العملاء أنفسهم كانوا غير واثقين في التعامل الإلكتروني، ولكن مع الوقت زادت شهرة ومكانة الموقع وفتح المجال لظهور مواقع أكثر، ولعلّ السر في احتلاله المركز الرابع من حيث الشعبية هو أنّ الموقع لا يستطيع مجاراة المواقع الثلاثة التي تسبقه في حجم الخدمات.

أهم مواقع العقارات عربيًا

السوق المفتوح OpenSooq

يشتمل موقع السوق المفتوح على كافة أنواع العقارات سواء كانت بغرض السكن أو التجارة أو إقامة مشروعات صناعية، ويمكن للمستثمرين وللأفراد العاديين مشاركة إعلاناتهم وعروضهم على هذا الموقع، فتوجد نافذة مستقلة للعقارات على الموقع، ولا يجب عليك سوى تسجيل الدخول بحيث يكون لك حساب مستقل يحتوي على بياناتك الشخصية، ويتضمن الموقع إعلانات عن الأراضي، والبيوت، والشاليهات، والفلل، والمحلات التجارية، في تسع عشرة دولة عربية، فهو من أوسع الموقع العربية نطاقًا.

إقرأ أيضا:إنشاء إيميل جديد هوتميل بالعربي

بروبيرتي فايندر 

من أشهر المواقع في العالم العربي، و يضم العقارات الموجودة في مصر وبعض دول الخليج مثل: السعودية، والإمارات، والبحرين، بالإضافة إلى دول شمال إفريقيا مثل المغرب، ويبلغ مجموع الزيارات سبعة مليون زيارة شهرية، بجانب الأشخاص المُسجّلين في الموقع فيصل عددهم مليون عميل، وتتعدّد النوافذ الموجودة في الموقع فتوجد نافذة للعقارات المعروضة للبيع، وأخرى للإيجار، مع إمكانية البحث عن وسيط، ويوجد نافذة للمشاريع الجديدة، ومدوّنة تضمّ أخبارًا ومقالات عن أفضل الأماكن في معظم المدن العربية.

جست بروبيرتي

هو واحد من أكبر المواقع في الوطن العربي؛ حيث لا يكتفي بعرض الإعلانات فقط ولكن يقدم بعض المعلومات المبسطة عن المدينة التي يوجد فيها العقار، ويوجد الموقع في دول الخليج، والأردن، ولبنان، ومصر.

إقرأ أيضا:موقع Motory

عقارماب

انطلق هذا الموقع منذ أكثر من ثمانية أعوام، ويشتهر  هذا الموقع في معظم الدول العربية، حيث يُيسر على المستخدمين البحث عن العقارات المناسبة لميزانيتهم وموقعهم، ويتيح الموقع بالخرائط التي يقدّمها رؤية تفصيلية عن العقار، ويمكن للمستخدم الاستفادة من النصائح والدروس الموجودة بالموقع أيضًا.

سوق العقار

استحق الموقع جائزة أفضل موقع إلكتروني عربي منذ خمس سنوات، ويقدّم الموقع خدمات مثل الوساطة العقارية، وتسويق، أو إدارة العقارات بجانب تقييمها وتقديم الاستشارات للمستخدمين إذا احتاجوا ذلك، ويمكن عرض الإعلانات، بالإضافة إلى الأخبار والدراسات التحليلية التي يقدّمها الموقع بشكل مستمرّ.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
5 نصائح لبدء البيع على الإنترنت
التالي
ما هو موقع فرصنا