دراجات

أفضل نوع سكوتر درفت

أفضل نوع سكوتر درفت

تعريف السكوتر الدرفت 

السكوتر بمعناه الحرفي يعني الدراجة الصغيرة، ودرفت نسبةً إلى أنه دراجة كهربائية، وهو إحدى الوسائل الممتعة للتنقل من مكان إلى آخر، عدا عن أنه وسيلة للاستمتاع بالوقت، ويمكن استخدامه في الرحلات والمسافات القصيرة؛ فهو أشبه بالسيارة الصغيرة، على عكس السكوتر الذكي الذي يعتمد على الوقوف بشكل كامل عليه؛ مما يعرض مستخدميه إلى خطر السقوط والإصابات المتعددة الناجمة عن ذلك، لذلك السكوتر الدريفت آمن ومتزن لدى قيادته، ويتكون السكوتر درفت من ثلاث عجلات ومقعد مريح قابل للتعديل، والعجلات تأتي منها واحدة أمامية كبيرة واثنتان خلفيتان متساويتين في الحجم، ويعمل على الكهرباء؛ حيث يأتي ببطارية ومحرك ذو قوة عالية تبلغ حوالي 150 واط، وسرعة تتراوح بين 8-14كم/الساعة، لتكون المسافة التي يستطيع قطعها تتراوح بين 11-12كم.

أفضل أنواع السكوتر درفت

سكوتر نوع دريفتينج

سكوتر نوع دريفتنج يمتاز بحجمه الصغير والمناسب لاستخدامه داخل المنزل وخارجه، وهو أيضاً مصمم ليستخدم تقنية الميل للتوجيه أثناء القيادة؛ لتطوير مهارات التوازن والسواقة لدى المبتدئين، بالإضافة لتزويده بمقابض يد مريحة وسهلة الاستخدام، وهو مهيأ ليعطي سرعة واحدة للقيادة؛ مما يجعله محدود السرعات والحركة وأكثر آماناً، ومن عيوب هذا النوع هو صعوبة تركيب قطعه لكثرتها وثقل وزنها؛ حيث يحتاج تركيبه إلى تركيز شديد. 

سكوتر نوع باور رايدر

يتمتع هذا النوع من السكوتر بالقدرة على الانزلاق 360 درجة وسرعة كبيرة مقارنةً بباقي الأنواع؛ حيث تصل إلى ما بين 9-13كم/الساعة، ويمتاز بإمكانية العمل ثلاثين دقيقة متواصلة دون توقف، ووجود بلوتوث ومصابيح أمامية فيه، وهو آمن جداً؛ حيث يمكن تعديل طوله وارتفاعاته حسب كل مستخدم على حدة، ويمتاز أيضاً بتوفر مقابض يد مطاطية مريحة وسهلة الاستخدام، وهو سهل التشغيل والتحكم في الوقوف المفاجئ الموثوق عن طريق الفرامل الأمامية اليدوية. 

سكوتر درفت 360

يوجد هذا النوع بعدة ألوان جميلة ومبهجة، وهو ما يميزه عن باقي الأنواع بالإضافة لقدرته على الانزلاق بدرجة 360، والراحة والأمان اللتين يوفرهما لدى قيادته، ومن الممكن استخدامه من قبل الأطفال فوق سن 12 عام والبالغين.

سكوتر درفت نوع فيتنس مينتس

سكوتر مميز جداً من حيث أنه مزود بثلاث سرعات مختلفة لمزيد من التحكم والإثارة، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية وبلوتوث وUSB، وتم تصميمه مع مقعد مريح وقابل للتعديل، وتزويده بمساعدات سفلية ماصة للصدمات ليكون أكثر آماناً عند القيادة بسرعة عالية. 

سكوتر درفت من كول بيبي

يتمتع هذا النوع من السكوتر درفت بعجلة أمامية مطاطية قابلة للنفخ، ويمكن قيادته بثلاث سرعات مختلفة؛ حيث تصل سرعته إلى 9-11كم/الساعة؛ أي في مسافة تقدر بـ 11-12كم.

سكوتر درفت كول بيبي معد ليكون قابل للتعديل من حيث ارتفاعه ومقعده؛ حيث إنه خفيف الوزن، وهو مزود ببلوتوث، ويأتي بعدة ألوان ومصابيح أمامية جانبية، ولكنه يحتاج إلى مدة شحن طويلة تقدر بخمس ساعات.

سكوتر كهربائي نوع دورسا

سكوتر جذاب المنظر، ذو ألوان متعددة وأضواء ليد على الواجهة الأمامية منه، ويعمل عن طريق تمكين خاصية الإتكاء للتوجيه أثناء القيادة، وذلك يجعل منه وسيلة لتطوير مهارات التوازن والتنسيق في الحركة، وتصميمه يمتاز بسرعة منخفضة نوعاً ما؛ وذلك يعطيه ثباتاً يغني عن الحاجة لاستخدام الأيدي في التحكم، ويناسب الفئة العمرية من سن الخمس سنوات وحتى العشر سنوات. 

ميزات السكوتر درفت 

يمتاز السكوتر درفت بالاتزان والحماية من السقوط للمبتدئين ولتدريبهم في المستقبل القريب على قيادة الدراجة الهوائية ذات العجلتين، ويمتاز أيضاً بحجمه الصغير الذي يمّكن من قيادته داخل أو خارج المنزل، حيث من الممكن استخدامه لذوي الاحتياجات الخاصة والمقعدين داخل المنزل ليوفر لهم المساعدة اللازمة، ولكن يكمن عيبه الوحيد في مدة شحنه الطويلة؛ حيث يحتاج إلى خمس ساعات تقريباً لشحن البطارية كاملاً.

السابق
إجراءات شراء سيارة مستعملة من الإمارات
التالي
إجراءات بيع سيارة مستعملة