بنوك ومصارف

أفضل ودائع البنوك السعودية

أفضل ودائع البنوك السعودية

ودائع البنوك

يتجه العديد من الأشخاص للبحث عن أفضل ودائع البنوك السعودية، وذلك لأهمية الودائع في الحفاظ على المبالغ النقدية، واستثمارها، وبالتالي الحصول على الأرباح، وهي عبارة عن حساب بنكي يتم فتحه بعد تحقيق مجموعة من الشروط التي يحددها كل بنك؛ حيث إنها تختلف من بنك لآخر.

أفضل ودائع البنوك السعودية – البنك السعودي للاستثمار

الودائع لأجل

يمكن للعميل إيداع الأموال لأجل ثابت، وبمعدل فائدة ثابت، ويمكن له تحديد الأجل الذي يتناسب مع احتياجاته، ويجب التنويه إلى أن معدل الفائدة لا يختلف مهما كانت فترة الإيداع، ويشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عن 10 آلاف ريال، أو 5 آلاف دولار؛ حيث يمكن فتح هذه الوديعة بالريال أو الدولار الأمريكي، وتتراوح مدة الإستثمار من أسبوع إلى 12 شهراً، ويتم إضافة الفائدة عند بلوغ الأجل، ويمكن للعميل إضافتها إلى المبلغ الأساسي وربطها من جديد، ويمكن له أيضاً السحب من المبلغ قبل انتهاء المدة إلا أن ذلك يؤدي إلى دفع رسوم الدفع المسبق.

وديعة المرابحة

يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عن 50 ألف ريال، وتختلف أقل فترة الإيداع والاستثمار باختلاف مبلغ الإيداع؛ حيث تتراوح من شهر إلى سنة في حالة المبالغ التي لا تتجاوز 100 ألف ريال، أما في حالة زاد المبلغ عن ذلك فإن فترة الإيداع لا تقل عن 3 أشهر، ويمكن الإيداع بكل من الريال والدولار الأمريكي واليورو.

إقرأ أيضا:ما الفرق بين القرض والدين

أفضل ودائع البنوك السعودية – البنك السعودي الفرنسي

الوديعة بإخطار سابق

يشترط ألا يقل المبلغ المودع عن 50 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، ويعد هذا الحساب هو الأعلى ربحاً بين الودائع التي يوفرها البنك، ويمكن للعميل اختيار فترة الربط من بين الفئات المتوفرة، وهي تتراوح ما بين أسبوع إلى 5 سنوات، ويمكن له تمديد الفترة عند الاستحقاق، ويتم إرسال إشعار للعميل ليختار ذلك قبل يومين على الاستحقاق.

وديعة لأجل

يشترط أن يمتلك العميل حساب جاري في البنك، وأن يقوم بإيداع مبلغ لا يقل عن 50 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية المعتمدة في البنك، وتمتاز هذه الوديعة بأنه لا يوجد حد أقصى لها، ويتوفر فترات مختلفة من الوقت، كما يمكن تمديد الفترة عند الاستحقاق.

الودائع المتنامية

يمتاز هذا النوع من الودائع بأنه يتيح للعميل المساهمة بمبلغ ثابت على أساس شهري، وذلك خلال مدة محددة، ويحصل على عائد سنوي، وتتراوح قيمة الوديعة ما بين 5 آلاف – مليون ريال، أما الحد الأدنى للاشتراك فإنه يبلغ 500 ريال شهريّاً، وهذا المنتج خاص بالأفراد، كما أنه يتوفر بالعملة المحلية فقط، وتتراوح مدة الادخار ما بين 1-5 سنوات، ويمكن فتح عدة حسابات من هذا النوع.

إقرأ أيضا:بنك عودة في لبنان

أفضل ودائع البنوك السعودية – بنك الرياض

  • الودائع لأجل: يتم الإيداع بالريال السعودي، أو بالدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني، أو اليورو، وهو يمتاز بفترات استثمار مرنة؛ حيث تبدأ من أسبوع واحد، وتستمر لأكثر من عام، ويمكن للعميل سحب مبلغ الوديعة الأساسي في أي وقت، أو إضافة مبالغ أخرى إليه.
  • الودائع التقليدية: يقدم البنك عائداً منافساً على الودائع الثابتة، مع إمكانية الإيداع بعملات مختلفة، وربطها لمدة زمنية مختلفة حسب رغبة العميل.
  • الودائع المركبة: وهي ودائع مضمونة رأس المال عند الاستحقاق، مع احتمالية الحصول على عائد يفوق عوائد الودائع العادية؛ حيث يكون ذلك من خلال المخاطرة على عائد الوديعة، وربطه بأداء أنواع مختارة من الأصول، مثل: الأسهم، والعملات، والسلع.

أفضل ودائع البنوك السعودية – بنوك أخرى

  • بنك الإمارات دبي الوطني – الودائع الآجلة: يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عن 100 ألف ريال، ويمتاز البنك بتوفير فترة إيداع مرنة؛ حيث يمكن للعميل أن يختار ما بين أسبوع إلى 5 سنوات، كما يمكنه أيضاً السحب قبل موعد الاستحقاق، وهو أحد الحسابات متعددة العملات، ولا يتم تحصيل الرسوم الشهرية عليه.
  • البنك السعودي الأمريكي – حساب الوديعة لأجل: يقدم هذا البنك الوديعة لأجل بفترات استثمار تختلف بناءً على رغبة العميل، وهو يقوم بتجديد الفترة بشكل تلقائي طالما لم يطلب العميل غير ذلك، ويمكن الوصول إلى الحساب ومراقبته في أي وقت من خلال الموقع الإلكتروني وخدمة الهاتف الجوال، وتختلف نسبة الربح باختلاف المبلغ المودع، وفترة الإيداع، وهو يتيح للعملاء الإيداع بالعملة المحلية بالإضافة إلى الدولار الأمريكي، والجنيه الاسترليني، واليورو.
  • البنك العربي الوطني – الودائع لأجل: يشترط ألا يقل مبلغ الإيداع عن 100 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية التي يقوم العميل باختيارها، ويمكن من خلال هذه الوديعة استثمار المبلغ المالي، خلال مدة يحددها العميل، ويمتاز بفترات ربط مرنة؛ حيث تتراوح ما بين شهر واحد، وتمتد لتصل إلى ثلاث سنوات، ويتم التجديد بشكل تلقائي مع احتساب الأرباح أو بدون ذلك، حسب اختيار العميل، ويمكن للعميل في حالات معينة سحب جزء من قيمة المبلغ المودع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أفضل شركة تأجير تمويلي في السعودية
التالي
أفضل الحسابات الجارية في السعودية