أفضل VPN مجاني

أفضل VPN مجاني

شبكة VPN

يُعرف VPN على أنه الشبكة الافتراضية الخاصة التي تعمل على حفظ خصوصيات المستخدم عند استخدام الإنترنت عن طريق الهاتف أو الحاسوب وهو اختصار للمصطلح Virtual Private Network، وتختلف تطبيقات VPN باختلاف استخداماته؛ لذا يجب اختيار مزوّد VPN بدقة لأنه يستطيع تتبع المكالمات وتثبيت البرامج الضارة على الجهاز.

هندسيًا تُعرف الشبكة الافتراضية الخاصة على أنها مصطلح عام يشمل الشبكات العامة والخاصة لإنشاء مجموعة منفصلة عن باقي مستخدمي الشبكة، مما يتيح لهذه المجموعة الاتصال فيما بينهم وكأنهم ضمن شبكة خاصة بهم.

آلية عمل VPN

يعمل مزود VPN على تشفير كافة البيانات المرسلة من الحاسوب عن طريق الإنترنت ثم تحويلها إلى حزم من البيانات وإرسالها إلى مُخدم VPN ليقوم بفك التشفير عن طريق استخدام مفاتيح رقمية، وبناءً على ذلك لن يتمكّن أحد من معرفة البيانات المرسلة إلا عن طريق استخدام تلك المفاتيح.

إعلان السوق المفتوح

تؤمن الشبكة الافتراضية الخاصة مجموعة من الخدمات الأمنية مثل: سلامة البيانات، والتحقق من الهوية، والسرية، ومنع التكرار، كما يمكن استعمالها عن طريق تقنيات متعددة مثل الاعتماد على تقنية التشفير المتناظر والتشفير التدفقي، وعن طريق بروتوكولات مثل بروتوكول البوابة الحدودية أو تقنية تبديل اللوافت متعدّدة البروتوكولات من أجل إتمام مهمة التوجيه، وعن طريق المفاتيح العامة أو المفاتيح المتشاركة مسبقًا من أجل التحقق من الهوية.

أفضل تطبيق VPN للآندرويد

  • تطبيق UFO VPN: يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات والذي يميزه أنه يشغل لعبة ببجي الشهيرة، كما يوفر هذا التطبيق سيرفرات متعددة لدول مختلفة مع اتصال دائم على مدار 24 ساعة مع حماية البيانات عن طريق تشفيرها.
  • تطبيق Touch VPN: يضم هذا التطبيق العديد من السيرفرات الأمريكية والأوروبية حيث تتم عملية الاتصال بالسيرفرات في ثوانٍ، ومع هذا التطبيق لا يوجد حجب للمواقع أو التطبيقات.
  • تطبيق Hi VPN PRO: يدعم هذا التطبيق تشغيل لعبة ببجي، كما يحتوي على ما يقارب 15 سيرفر لدول أوروبية منها ألمانيا وفرنسا وعملية الاتصال بها تتم بسرعة.
  • تطبيق SurfEasy: يُحمي هذا التطبيق بيانات المستخدم أثناء التصفح، كما يعمل على فك الحظر عن المواقع المحجوبة والتطبيقات، بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدم أن يحصل على إنترنت سريع.
  • تطبيق Atom VPN: يعد هذا التطبيق من التطبيقات سهلة الإستعمال، كما يسمح للمستخدم مشاهدة الفيديوهات وتصفح المواقع دون أن تتمكن أي جهة من معرفة مكان وجوده أو معرفة بياناته الخاصة.
  • تطبيق Solo VPN: يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات السريعة والذي يتميز بإمكانية إخفاء عنوان IP، كما يتيح لمستخدم التطبيق اختيار سيرفر الدولة التي يريدها، كذلك يمكن كسر القيود عن المواقع المحجوبة وحماية البيانات الشخصية.
  • تطبيق Max VPN Pro: يتميز هذا التطبيق بأنه عالي السرعة كما يعمل على حماية البيانات الشخصية أثناء التصفح، كما يعمل التطبيق على إخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم وتغييره وتغيير الموقع، كذلك يوفر العديد من السيرفرات.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لأنظمة تشغيل ويندوز لعام 2022

أفضل تطبيق VPN للأيفون

  • تطبيق TOR VPN: يساعد هذا التطبيق على استخدام الإنترنت وتصفح المواقع المحجوبة بشكل سهل وسريع، كما أنه يتوفر بشكل مجاني مع وجود نسخة آخرى له مدفوعة ويتميز أيضًا بأنه تطبيق سهل الإستخدام. 
  • تطبيق Proxy Betternet: يستخدم هذا التطبيق من أجل الاستفادة من خدمات الإنترنت والاتصال به بشكل سريع دون الإطلاع على البيانات الخاصة بالمستخدم، كما أنه يتوفر مجانًا ويتيح تصفح المواقع المحجوبة ولا يتضمن الإعلانات المزعجة مع الحفاظ على الخصوصية. 

يوجد العديد من تطبيقات VPN  للأيفون لكنها تتوفر لعدة أيام فقط مثل: تطبيق سايفون Psiphon الذي يتوفر مجانًا لمدة ثلاثة أيام فقط،، وتطبيق Turbo VPN الذي يتوفر بشكل مجاني لمدة أسبوع وبعد ذلك يمكن الاشتراك بشكل شهري.

سيرفرات vpn مجانية

سيرفرات vpn مجانية هي عبارة عن خدمة عبر الإنترنت تتيح للمستخدمين إلغاء الحظر عن بعض المواقع عن طريق شبكة سيرفرات خاصة افتراضية، إذ توفر هذه السيرفرات الحماية والخصوصية لمستخدميها عن طريق جملة من المزايا التي تقدمها، لهذا فعملية البحث عن السيرفر تحتاج البحث عن سيرفرات موثوقة وبتكلفة قليلة نسبياً إن لم تكن مجانية بالفعل، مبدأ عمل سيرفرات VPN إخفاء العنوان الحقيقي الخاص بالمستخدم عن مزود الخدمة، وبهذا يتمكن المستخدم من التغلب على الرقابة المحلية وممارسة أي عمل يريده، هنا سنتحدث عن أفضل سيرفرات vpn مجانية توفر الحماية والخصوصية لمعلومات المستخدم.

سيرفرات TunnelBear

خدمة TunnelBear VPN من أهم السيرفرات المجانية التي قدمت خدمات مذهلة للمستخدمين، بسبب سرعتها الفائقة في نقل البيانات، وخضوعها للفحص من قبل شركات عالمية لتحقق نتائج مبهرة من حيث الأمان والسرية والخصوصية، إلا أن هذه الخدمة تنقل البيانات بكميات قليلة لا تتجاوز 500 ميجابايت خلال الشهر، لكن بالرغم من ذلك فهي مثالية للمستخدمين الذين يحتاجون معلومات سرية وآمنة وتستخدم بشكل كبير لإلغاء حظر الأخبار. 

اقرأ أيضاً:  فوائد التجارة الإلكترونية للمستهلكين

مواصفات الخدمة

  • سهولة الإعداد والتعامل معها.
  • تشفير ممتاز وخصوصية عالية.
  • إمكانية الربط بين 5 أجهزة.
  • إمكانية الاختيار بين عدد كبير من السيرفرات حول العالم.

سيرفرات hide.Me

هذه الخدمة تقدم مجاناً من ماليزيا، وتعتبر من أفضل السيرفرات المتوفرة، وتقدم نتائج مذهلة من حيث الأمان والخصوصية، بالرغم من اقتصارها على 3 سيرفرات فقط في هولندا وسنغافورة وكندا، إلا أن ميزات هذه السيرفرات رائعة خصوصاً في حجم البيانات الذي يصل إلى 2 جيجابايت شهرياً،  لكن محدودية خوادمها تجعلها غير قادرة على الغاء الحظر في جميع دول العالم لذلك لا يمكن استخدامها في جميع الحالات والدول.

مواصفات الخدمة

  • التشفير القوي جداً وبالتالي خصوصية أعلى وأمان أكثر.
  • لا تترك أي أثر ورائها لذلك لا يمكن تتبعها نهائياً.
  • الإهتمام المميز بخدمة العملاء.

سيرفرات ProtonVPN

تم إنشاء الخدمة من قبل مجموعة من المطورين لخدمات البريد الإلكتروني الآمن Proton Mail، وهي إحدى الخدمات الجديدة المميزة التي تتمتع بقدر كبير من الأمان والخصوصية، كما تتميز هذه السيرفرات بسجلات صفر؛ أي أن جميع المعلومات يتم إزالتها ولا يمكن تتبعها، مما يمنح المستخدم أماناً أكبر وخصوصية أكبر، وتتوفر الخوادم لهذه السيرفرات في 3 بلدان فقط.

مواصفات الخدمة

  • الاتصال فائق السرعة.
  • خصوصية عالية وتشفير ممتاز للمعلومات.
  • دعم P2P.
  • استحالة تتبعها.

سيرفرات ZoogVPN

تتيح هذه الخدمة للمستخدمين الدخول لـ 3 خوادم خاصة آمنة ومجانية تقع في نيويورك وأمستردام ولندن، وهذا يتيح للعديد من المستخدمين الإستفادة من خوادمها بشكل مثالي، تتمتع هذه الخدمة بخصوصية عالية وسرعة كبيرة في نقل البيانات بالإضافة لحجم البيانات الكبير الذي توفره، لكن الشركة تفرض بعض الرسوم في حال استخدام خوادمها بنسب عالية، وهي خدمة سيرفرات vpn مجانية ممتازة على حدٍ سواء آمنة ومجانية. المستخدمين لها بشكل مجاني لهم حق الدخول

اقرأ أيضاً:  موقع ewaseet.jo

مواصفات الخدمة

  • مثالية للبث المباشر.
  • حجم البيانات المنقولة كبير يصل إلى 2 جيجابايت شهرياً.
  • قوة التشفير عالية جداً.

سيرفرات Windscribe

تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات بسبب حجم البيانات الكبير الذي تنقله شهرياً والذي يصل إلى 20 جيجابايت شهرياً، ما يتيح للمستخدم مشاهدة محتوى الفيديو والبث المباشر والعديد من المزايا الأخرى والخيارات التي تحتاج لحجم بيانات ضخم، كما تتميز هذه السيرفرات بسهولتها وتشفيرها القوي.

مواصفات الخدمة

  • سياسة خصوصية مميزة.
  • التشفير القوي والآمن.
  • مثالية للمبتدئين بسبب سهولة التعامل معها.
  • الشفافية في التعامل.

مقالات مشابهة

مشكلة عدم اتصال اللابتوب بالواي فاي

مشكلة عدم اتصال اللابتوب بالواي فاي

ما هي طريقة عمل إيميل جوجل

ما هي طريقة عمل إيميل جوجل

مودم STC

مودم STC

موقع wuzzuf في الإمارات

موقع wuzzuf في الإمارات

أنظمة تشغيل ماكينتوش

أنظمة تشغيل ماكينتوش

حل مشكلة توقف الماوس في اللاب توب

حل مشكلة توقف الماوس في اللاب توب

استرجاع الصور المحذوفة

استرجاع الصور المحذوفة