تكنو لايف

أفضل VPN مجاني

أفضل VPN مجاني

شبكة VPN

يُعرف VPN على أنه الشبكة الافتراضية الخاصة التي تعمل على حفظ خصوصيات المستخدم عند استخدام الإنترنت عن طريق الهاتف أو الحاسوب وهو اختصار للمصطلح Virtual Private Network، وتختلف تطبيقات VPN باختلاف استخداماته؛ لذا يجب اختيار مزوّد VPN بدقة لأنه يستطيع تتبع المكالمات وتثبيت البرامج الضارة على الجهاز.

هندسيًا تُعرف الشبكة الافتراضية الخاصة على أنها مصطلح عام يشمل الشبكات العامة والخاصة لإنشاء مجموعة منفصلة عن باقي مستخدمي الشبكة، مما يتيح لهذه المجموعة الاتصال فيما بينهم وكأنهم ضمن شبكة خاصة بهم.

آلية عمل VPN

يعمل مزود VPN على تشفير كافة البيانات المرسلة من الحاسوب عن طريق الإنترنت ثم تحويلها إلى حزم من البيانات وإرسالها إلى مُخدم VPN ليقوم بفك التشفير عن طريق استخدام مفاتيح رقمية، وبناءً على ذلك لن يتمكّن أحد من معرفة البيانات المرسلة إلا عن طريق استخدام تلك المفاتيح.

تؤمن الشبكة الافتراضية الخاصة مجموعة من الخدمات الأمنية مثل: سلامة البيانات، والتحقق من الهوية، والسرية، ومنع التكرار، كما يمكن استعمالها عن طريق تقنيات متعددة مثل الاعتماد على تقنية التشفير المتناظر والتشفير التدفقي، وعن طريق بروتوكولات مثل بروتوكول البوابة الحدودية أو تقنية تبديل اللوافت متعدّدة البروتوكولات من أجل إتمام مهمة التوجيه، وعن طريق المفاتيح العامة أو المفاتيح المتشاركة مسبقًا من أجل التحقق من الهوية.

إقرأ أيضا:مواصفات كمبيوتر آبل ماك برو

أفضل تطبيق VPN للآندرويد

  • تطبيق UFO VPN: يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات والذي يميزه أنه يشغل لعبة ببجي الشهيرة، كما يوفر هذا التطبيق سيرفرات متعددة لدول مختلفة مع اتصال دائم على مدار 24 ساعة مع حماية البيانات عن طريق تشفيرها.
  • تطبيق Touch VPN: يضم هذا التطبيق العديد من السيرفرات الأمريكية والأوروبية حيث تتم عملية الاتصال بالسيرفرات في ثوانٍ، ومع هذا التطبيق لا يوجد حجب للمواقع أو التطبيقات.
  • تطبيق Hi VPN PRO: يدعم هذا التطبيق تشغيل لعبة ببجي، كما يحتوي على ما يقارب 15 سيرفر لدول أوروبية منها ألمانيا وفرنسا وعملية الاتصال بها تتم بسرعة.
  • تطبيق SurfEasy: يُحمي هذا التطبيق بيانات المستخدم أثناء التصفح، كما يعمل على فك الحظر عن المواقع المحجوبة والتطبيقات، بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدم أن يحصل على إنترنت سريع.
  • تطبيق Atom VPN: يعد هذا التطبيق من التطبيقات سهلة الإستعمال، كما يسمح للمستخدم مشاهدة الفيديوهات وتصفح المواقع دون أن تتمكن أي جهة من معرفة مكان وجوده أو معرفة بياناته الخاصة.
  • تطبيق Solo VPN: يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات السريعة والذي يتميز بإمكانية إخفاء عنوان IP، كما يتيح لمستخدم التطبيق اختيار سيرفر الدولة التي يريدها، كذلك يمكن كسر القيود عن المواقع المحجوبة وحماية البيانات الشخصية.
  • تطبيق Max VPN Pro: يتميز هذا التطبيق بأنه عالي السرعة كما يعمل على حماية البيانات الشخصية أثناء التصفح، كما يعمل التطبيق على إخفاء عنوان IP الخاص بالمستخدم وتغييره وتغيير الموقع، كذلك يوفر العديد من السيرفرات.

أفضل تطبيق VPN للأيفون

  • تطبيق TOR VPN: يساعد هذا التطبيق على استخدام الإنترنت وتصفح المواقع المحجوبة بشكل سهل وسريع، كما أنه يتوفر بشكل مجاني مع وجود نسخة آخرى له مدفوعة ويتميز أيضًا بأنه تطبيق سهل الإستخدام. 
  • تطبيق Proxy Betternet: يستخدم هذا التطبيق من أجل الاستفادة من خدمات الإنترنت والاتصال به بشكل سريع دون الإطلاع على البيانات الخاصة بالمستخدم، كما أنه يتوفر مجانًا ويتيح تصفح المواقع المحجوبة ولا يتضمن الإعلانات المزعجة مع الحفاظ على الخصوصية. 

يوجد العديد من تطبيقات VPN  للأيفون لكنها تتوفر لعدة أيام فقط مثل: تطبيق سايفون Psiphon الذي يتوفر مجانًا لمدة ثلاثة أيام فقط،، وتطبيق Turbo VPN الذي يتوفر بشكل مجاني لمدة أسبوع وبعد ذلك يمكن الاشتراك بشكل شهري.

إقرأ أيضا:كيف أحذف بحث الانستقرام

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
الإعلانات المبوبة الإلكترونية
التالي
البوابة الإلكترونية