منوعات

أقوى 10 أفلام عالمية

أقوى 10 أفلام عالمية

قوائم الأفلام العالمية

تكون قوائم تصنيف أفضل الأفلام دائمًا مثيرة للجدل؛ لأن الأفلام تعتبر شيء غير ثابت ولا يمكن الحكم عليها دون نقاش أو الحكم عليها بموضوعية تامة، أو الحكم على الفيلم دون أي مزايدة في الرأي بسبب اختلاف أذواق الأشخاص وتطور صناعة الأفلام بشكل دائم فلكل شخص نظرته الخاصة في الفيلم المعروض، هذه النظرة تحكمها العديد من الأمور كالحالة النفسية للمشاهد، وطبيعة الشخص، ونوع المواضيع التي يميل إليها، وغيرها العديد من الأمور التي تعتبر معيارًا للحكم على الفيلم وتساهم في صنع رأي كل شخص.

تصنيفات الأفلام العالمية

تختلف تصنيفات الأفلام حسب استطلاعات الآراء، فقد يكون استطلاعًا للرأي شعبيًا، وقد يكون استطلاعًا للرأي بين النقاد السينمائيين، وتختلف تصنيفات الأفلام في عالم السينما، فبعض التصنيفات تكون حسب الأكثر دخلًا، وقد تكون حسب أعلى نسبة مشاهدة، أو حسب نجاحها وعظمتها من حيث الكتابة والإخراج وعدد الجوائز التي حصل عليها الفيلم، أو حسب نوعية الفيلم.

أقوى عشرة أفلام عالمية 

صُنفت أقوى عشرة أفلام بحسب موقع رانكر المختص في استطلاعات الرأي، والذي يتميز بالسمعة العالمية والمصداقية أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما من الأفلام القديمة حتى الأفلام الحديثة، وهذه القائمة ليست برأي شخص واحد وإنما صنفت حسب تصويت زوار الموقع، بشكل عام تعتبر القائمة مقبولة ولكنها ليست حتمية تمامًا، ولكنها تؤخذ بعين الأعتبار لكونها متنوعة وتضم الأعمال الفنية من الماضي والحاضر.

إقرأ أيضا:كيفية كتابة رسالة عمل رسمية
  • فيلم The Godfather: فيلم الجريمة الأمريكية الذي أنتجه ألبرت رودي عام 1972، والذي يعتبر الفيلم الأكثر شهرة في التاريخ ومن أفضل الأفلام التي عرضت على الإطلاق، والذي تدور قصته حول عالم الجريمة مع عائلة دون فيتو كورليون الأمريكية الإيطالية ذات النفوذ الكبير، عندما يتم انضمام ابنهم الأصغر إلى المافيا بالإجبار ويستمر إلى أن يصبح غارقًا أكثر في الجريمة.

صدر الجزء الثاني للفيلم عام 1974، وفي هذا الجزء تزداد قوة الابن مايكل وتزداد سيطرته على عصابة العائلة الإجرامية.

  • فيلم The Shawshank Redemption: فيلم درامي أمريكي أخرجه فرانك دارابونت في عام 1994، وقصة الفيلم مأخوذة عن رواية ستيفن كينج ريتا هيوارث والخلاص من شوشانك، بحيث يتم إلقاء عقوبة السجن مدى الحياة لمرتين متتاليتين على ل أندي دوفرسن في سجن قاسي بتهمة قتله لزوجته وعشيقها، وخلال فترة وجوده بالسجن يتعاون مع شخص اسمه ريد من أجل الخلاص من السجن.
  • فيلم Pulp Fiction: فيلم جريمة تم إنتاجه عام 1994، والذي يتحدث عن حياة قاتلين محترفين، ملاكم وزوجة رجل عصابة إجرامية ولصين في مطعم، وتتداخل الأحداث لتشكل أربع قصص من العنف والجريمة.
  • فيلم Star Wars: سلسلة أفلام أوبرا فضاء ملحمية من تأليف جورج لوكاس، تم إنتاج الفيلم عام 1977 بجزئه الأول للنسخة الأصلية من حرب النجوم والذي تدور قصته مع لوك سكايوالكر الذي يتحد مع محارب جيداي وروبوتين، ومخلوق ووكي من أجل إنقاذ المجرة من معركة مميتة.

صدر عام 1980 صدر الجزء الثاني من هذا الفيلم، وقصته تدور بعد انهزام  الثوار من طرف الإمبراطور على كوكب الجليد، فيبدأ لوك بالتدرب على القتال ليصبح جيداي مع يودا.

إقرأ أيضا:حراج القطيف
  • فيلم Forrest Gump: فيلم تراجيكوميديا أمريكي تم إنتاجه عام 1994، أُخذت قصته عن رواية حملت نفس الاسم لونستون جروم، والذي تدور قصته حول رئيسين أميركيين كنيدي وجونسون في حرب الفيتنام والفضيحة الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة.
  • فيلم The Dark Knight: فيلم فارس الظلام، فيلم بطل خارق أمريكي بريطاني الذي تم إنتاجه عام 2008، والذي تدور قصته بظهور شخص شرير من ماضٍ غريب يطلق عليه اسم الجوكر، يلحق الدمار بمدينة فيتنام، الذي يجعله يواجه تحديات جسدية ونفسية لقدرته على محاربة الظلم.
  • فيلم GoodFellas: فيلم الأصدقاء الطيبون، فيلم الجريمة الأمريكية تم إنتاجه عام 1990، وهو اقتباس من رواية رجل حكيم، والذي يحكي قصة شخص اسمه هيري وزوجته في عالم الجريمة.
  • فيلم Schindler’s List: فيلم درامي صدر عام 1993 عن استعمار ألمانيا لبولندا أثناء الحرب العالمية الثانية، ويكون بطل الفيلم أوسكار شندلر منتميًا للحزب النازي ويقلق حيال عماله اليهود بعد أن شهد على اضطهادهم من طرف الألمان النازيين.
  • فيلم The Matrix: صدر الجزء الأول من ثلاثية المصفوفة عام 1999، وتدور قصته حول البطل ليو مخترق الحاسوب الذي ينضم لعصابة ثوار سريين وغامضين.

فيلم Fight Club: صدر الفيلم عام 1999 والذي تدور قصته حول رجل غريب الأطوار يعاني من الأرق، والذي يسعى لإيجاد طريقة لتغيير نمط حياته، فيلتقي بشخصية أخرى غريبة الأطوار ليشكلا معًا نادٍ سريًا للقتال.

إقرأ أيضا:كيف تعلن عن سيارة 4sale

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
عيوب جريدة Al waseet للإعلانات المبوبة
التالي
أعمال فنية بسيطة وعصرية