مسلسلات مصرية في رمضان 2022

مسلسلات مصرية في رمضان 2022
التصنيف: الفن

يبدأ شهر رمضان المبارك في الموافق 2 أبريل/نيسان 2022، ويعدّ شهر رمضان هو الموسم المفضل لعرض أحدث الأعمال الفنية خلال العام بأكمله، حيث يشارك بمعظم المسلسلات والأعمال أشهر نجوم الوطن العربي، وسندرج في هذا المقال قائمة للمسلسلات المصرية التي تخوض السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

أسماء مسلسلات مصرية في رمضان 2022

مسلسل الاختيار 3

مسلسل الاختيار 3

قام بتأليف مسلسل الاختيار هاني سرحان؛ وهو مؤلف الجزئين الأول والثاني، وقد أخرجه بيتر ميمي وهو مخرج الجزئين الأول والثاني، ويؤدي دور البطولة به أهم النجوم المصريين مثل أحمد السقا، وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وياسر جلال، وصبري فواز.

يتحدث المسلسل عن بطولات الشرطة والجيش المصري في مكافحة الإرهاب، وفي هذا الجزء سيعمل الفنان ياسر جلال على تجسيد شخصية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ويُظهر الأحداث التي مرت بها مصر في السنوات السابقة.

إعلان السوق المفتوح

تدور أحداث الجزء الثالث من هذا المسلسل حول فترة حكم الإخوان المسلمين لمصر، ويعرض الأحداث التي مرت بها مصر في تلك الفترة، خاصةً كل الأحداث التي حصلت بعد ثورة 25 من يناير مثل عزل الرئيس مرسي من قبل الفريق أول بعد الفتاح السيسي ووزير الدفاع آنذاك، وانتهاءً باندلاع ثورة 30 يونيو، علمًا أنّ الممثل صبري فواز سيجسد شخصية الرئيس المصري السابق محمد مرسي، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ الشركة المتحدة هي الشركة المنتجة للمسلسل.

لم تقم معظم القنوات الفضائية بالإعلان عن برامجها الرمضانية لعام 2022 بعد، ولكن بشكلٍ عام من المتوقع عرض المسلسل على كل من القنوات الآتية:

  • مجموعة قنوات DMC.
  • مجموعة قنوات ON TV.
  • التلفزيون المصري.

مسلسل هجمة مرتدة 2

مسلسل هجمة مرتدة 2

قام بتأليف مسلسل هجمة مرتدة 2 الكاتب باهر دويدار، وأخرجه أحمد نادر جلال، ويقوم بأداء دور البطولة النجم أميرة كرارة، والفنان محمود عبد المغني، والفنانة أمينة خليل، أما عن قصة المسلسل فهي تتحدث عن قصص بعض الأشخاص العائدين من تنظيم داعش.

اقرأ أيضاً:  مسلسل الروح والرية في رمضان 2022

تجدر الإشارة إلى أنّ الجزء الأول من المسلسل حقق نجاحًا جماهيريًا لافتًا، وتناول قصة 3 أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن، وتم تكليفهم بمهمة ضد رجال المافيا، بالسطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن أحدهم يُقرر تنفيذ العملية لحسابه وحده، ثم يفر إلى مدينة كازبلانكا في المغرب، كل هذه القصة تروى في إطار درامي مشوق.

علمًا أن الجزء الأول أنتجته شركة سنيرجي، ولكنّ الجزء الثاني ستنتجه شركة ميديا هب لصاحبها المنتج محمد السعدي وإيهاب جوهر.

مسلسل الكبير أوي 6

مسلسل الكبير أوي 6

قام بتأليف مسلسل الكبير أوي 6 المؤلف مصطفى صقر، وأخرجه أحمد الجندي، أما عن شركة الإنتاج فهي شركة سينرجي.

يقوم بأداء دور البطولة النجم أحمد مكي في، ويشارك إلى جانبه مجموعة من النجوم مثل بيومي فؤاد، ورحمة أحمد، ومحمد سلام، وهشام إسماعيل، وليلى عز العرب وغيرهم.

استعان صُنّاع العمل بعدد من الفنانين كضيوف شرف في كل حلقتين من حلقات الجزء السادس، وتدور أحداث الأجزاء السابقة حول شخصية الكبير عمدة قرية المزاريطة؛ والذي اكتشف وجود شقيقين توأم  له، وتحدث مع الأخوة مفارقات مضحكة، وتجدر الإشارة إلى أنّ الموسم الخامس عُرض قبل 6 سنوات.

مسلسل المداح 2

مسلسل المداح 2

قام بتأليف مسلسل المداح 2 أمين جميل، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وقد أخرجه أحمد سمير فرج، ويقوم بدور البطولة حمادة هلال الذي قام بأداء بطولة الجزء الأول كذلك مع الفنانة هبة مجدي، وأحمد بدير، وولاء الشريف، وخالد سرحان، ومحمد عز، وآخرين.

حصد الجزء الأول ردود أفعال إيجابية بعد عرضه، حيث كانت تدور قصته حول شاب يدعى صابر يتبناه إمام جامع، ويقع بعد ذلك في حب فتاة، ثم يسلك طريق يُؤدي إلى وقوعه في المشاكل، وشارك في هذا المسلسل إلى جانب حمادة هلال الفنانة السورية نسرين طافش، وخالد سرحان، وأحمد بدير، وغيرهم.

يوميات زوجة مفروسة أوي 5 

يوميات زوجة مفروسة أوي 5 

تؤدي الفنانة داليا البحيري دور البطولة في مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي 5 مع النجوم خالد سرحان، وشيماء سيف، وإيمان السيد، ومحمد أبو داوود، ومروة عبد المنعم، وسلوى عثمان، ومدحت تيخة، وعلاء زينهم، ونور إيهاب وغيرهم، وقام بإخراج هذا المسلسل المخرج أحمد نور.

اقرأ أيضاً:  مسلسل حضور لموكب الغياب في رمضان 2022

لا بُدّ من الإشارة إلى أنّه تم توقيف تصوير الفيلم لفترة؛ حيث صرّح الفنان خالد سرحان أن أهم الفنانين في المسلسل وهم رجاء الجداوي وسمير غانم قد توفوا، وهم من كانوا يمنحونه ما يميزه، وكان من الصعب إتمام المسلسل إلا أنّ إدارة الإنتاج قررت استكماله والمضي بذلك حتى يدخل في السباق الرمضاني.

مسلسل جزيرة غمام

قام بتأليف مسلسل جزيرة غمام المؤلف عبد الرحيم كمال، وأخرجه حسين المنباوي، ويقوم الفنان طارق لطفي ببطولة هذا المسلسل إلى جانب مجموعة من النجوم مثل فتحي عبد الوهاب، وأحمد أمين، ورياض الخولي وغيرهم الكثير.

بدأ تصوير أول مشاهد لهذا المسلسل في الديكور الرئيسي في مدينة الإنتاج الإعلامي، ثم بعد مرور أسبوع سينتقل فريق العمل إلى ديكور آخر لتصوير المشاهد الخارجية من أحداث المسلسل.

تدور أحوال المسلسل عن فترة عشرينيات القرن الماضي أي قبل 100 عام من الآن، وقد تم توفير عربان وديكورات وملابس تناسب تلك الفترة من الزمن.

تجدر الإشارة إلى أنّ النجمة روبي اعتذرت في اللحظات الأخيرة قبل البدء بالتصوير لانشغالها بأعمال أخرى، الأمر الذي جعل المخرج يبحث عن نجمة أخرى لأداء الدور.

مسلسل راجعين يا هوا

قام بتأليف مسلسل راجعين يا هوى المؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة للراحل أسامة أنور عكاشة، أما المخرج فهو محمد سلامة.

يؤدي الفنان النجم خالد النبوي بطولة المسلسل إلى جانب نجوم آخرين مثل نور اللبنانية، وأنوشكا، وأحمد بدير، ووفاء عامر، وإسلام إبراهيم، وهدى المفتي، وإسلام جمال، وسلمى أبو ضيف، وطارق عبد العزيز، وطه الدسوقي، وتميم عبده وصفاء الطوخي، وآخرين.

تجدر الإشارة إلى أنّ قصة هذا المسلسل قدمت مسبقًا في مسلسل إذاعي.

مسلسل فاتن أمل حربي

قام بتأليف مسلسل فاتن أمل حربي إبراهيم عيسى؛ وهي أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية، وقد أخرجه ماندو العدل، وتقوم ببطولة هذا العمل النجمة نيللي كريم، ويشاركها في البطولة عدّة نجوم كبار مثل هالة صدقي، وشريف سلامة، وخالد سرحان، ومحمد ثروت، وفادية عبد الغني، أما شركة الإنتاج فهي شركة العدل جروب.

اقرأ أيضاً:  مسلسلات أردنية في رمضان 2022

تظهر النجمة نيللي كريم في هذا المسلسل بمراحل عمرية متعددة، حيث تجسد دور موظفة بالشهر العقاري، ويمثّل الفنان شريف سلامة زوجها، ثم تنفصل عنه بعد إنجابها لطفلين، وتتصاعد الأحداث فيما بعد في المسلسل.

تجدر الإشارة إلى أنّ المسلسل يتم تصويره في منطقة شبرا الخيمة إضافة إلى أماكن أخرى.

مسلسل المشوار

قام بتأليف مسلسل المشوار الكاتب محمد فريد، وأخرجه محمد ياسين، أما شركة الإنتاج فهي ميديا هب التابعة للمنتج محمد السعر (سعدي- جوهر).

يؤدي دور البطولة في هذا المسلسل النجم محمد رمضان، وتؤدي دور البطولة النسائية إلى جانبه النجمة دينا الشربيني، ويشاركهم مجموعة من النجوم مثل عمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد، وأحمد صفوت، وشريف سلامة، إضافةً إلى ندى بسيوني، وأحمد مجدي، وحنان يوسف، وبدر محرم، ومصطفى خضر.

تبلغ ميزانية إنتاج الفيلم 30 مليون جنيه، وقد طلب المخرج طفل عمره يتراوح بين 8-11 عام يُشبه محمد رمضان ويلعب الكرة بمهارة ويجيد التمثيل.

مسلسلات مصرية في رمضان 2022 أخرى

  • مسلسل ملف سري للفنان هاني سلامة.
  • مسلسل يوتيرن للفنانة ريهام حجاج.
  • مسلسل أحلام سعيدة للنجمة يسرا.
  • مسلسل لام شمسية للنجمة منى زكي.
  • مسلسل مكتوب عليا للنجم أكرم حسني.
  • مسلسل دايمًا عامر للنجم مصطفى شعبان.
  • مسلسل عودة الأب الضال للنجم بيومي فؤاد.
  • مسلسل حلم ليال للفنانة ياسمين صبري.
  • مسلسل بطلوع الروح للفنانة منة شلبي وإلهام شاهين.
  • مسلسل عالم موازي للنجمة دنيا سمير غانم.
  • مسلسل السكة العوجة للفنانة غادة عبد الرازق.
  • مسلسل توبة للنجم عمرو سعد.
  • مسلسل سوتس بالعربي للنجم آسر ياسين.
  • مسلسل ولاد عابد للنجمة أيتن عامر.

مقالات مشابهة

نصائح عند شراء آلة العود

نصائح عند شراء آلة العود

مسلسل العربجي في رمضان 2022

مسلسل العربجي في رمضان 2022

مسلسل الروح والرية في رمضان 2022

مسلسل الروح والرية في رمضان 2022

مسلسل حارة القبة الجزء 2 في رمضان 2022

مسلسل حارة القبة الجزء 2 في رمضان 2022

مسلسلات كوميدية في رمضان 2022

مسلسلات كوميدية في رمضان 2022

مسلسل عالم موازي في رمضان 2022

مسلسل عالم موازي في رمضان 2022

مسلسلات رمضان 2022

مسلسلات رمضان 2022