ألعاب جماعية للرحلات

ألعاب جماعية للرحلات

ألعاب للرحلات

فكرة الألعاب الجماعية من الأفكار الجميلة جدًا والتي يمكن أن تُسهم في مرور الوقت باستمتاع كبير خلال الرحلات أو في الاستراحة من العمل أو حتى في اجتماعات العائلة، أو رحلات النوادي والمدارس للطلاب.

لعبة التخمين

تتم هذه اللعبة بكتابة كلمات على  أوراق أو بطاقات، أو شراء بطاقات جاهزة، ويقوم أحد الموجودين بقراءة الكلمة على البطاقة، ثم يحاول رسمها للموجودين من دون أن ينطق بكلمة واحدة، وعليهم بالمقابل تخمين ما يرمي إليه برسوماته.

لعبة الجرأة في الإجابة

تسمى أيضًا بلعبة الجرأة والتحدي، حيث يتم طرح أحد الأسئلة الجريئة على اللاعب ووضعه أمام خيارين، إما أن يقبل السؤال الجريء الذي طرح عليه ويجيب عنه بصراحة ومصداقية، أو أن يقبل التحدي الذي عرضته عليه المجموعة، وفي الغالب ما تكون تحديات صعبة وفيها مرح وتسلية للجميع مثل: الرقص، أو الغناء، أو التقليد، أو الركض بسرعة معينة.

إعلان السوق المفتوح

لعبة القط والفأر

هذه اللعبة من  الألعاب المناسبة للأطفال للشباب أيضًا، وتكون بتمثيل دور القط والفأر والملاحقة بينهما؛ حيث يمسك الأطفال أيدي بعضهم البعض على شكل دائرة، ويتم اختيار شخصين ليكون أحدهما القط والآخر الفار، ويبدأ القط بمطاردة الفأر في كل مكان، ويحاول البقية إعاقة الفأر عن الهرب من خلال محاصرته بالدائرة وكأنهم يجهِّزونه طعمًا للقط وتنتهي اللعبة عندما يقبض القط على الفأر.

بطاقات التحدث

يتم في هذه اللعبة اختيار مواضيع متعددة من المجموعة، ثم كتابة عنوان الموضوع المراد الحديث فيه على قطعة من الورق تطوى بعدها وتوضع في صندوق وتخلط  ليتم السحب واختيار الموضوع ويلتزم الجميع بالتحدث عنه ومناقشته.

اقرأ أيضاً:  أجزاء لعبة كراش

لعبة البولنج 

يمكن لعب هذه اللعبة من خلال وضع 10 زجاجات فارغة وملئها بالرمل ثم إغلاقها بإحكام، وإحضار كرة صغيرة وتصويبها على هذه الزجاجات، ويصوب الجميع الكرة باتجاه الزجاجات إلى أن يستطيع أحد اللاعبين إيقاع الزجاجات العشرة أرضًا ليكون هو الفائز.

لعبة الطبق الطائر 

هذه اللعبة يحتاج فيه اللاعبون إلى صحون عادية مما أحضروه إلى رحتلهم، سواء من الورق المقوى أو البلاستيك، حيث يمسك كل من الموجودين طبق بيده ويرميه إلى نقطة بعيدة باتجاه محدد، وصاحب الطبق الأبعد هو الفائز.

لعبة الحبل

في هذه اللعبة يمسك أحد الموجودين الحبل ويعدّ من حوله عدد القفزات التي قفزها بحيث يمرّر الحبل من تحت قدميه دون أن يتشابك الحبل مع قدميه، ويتقدم للعب كل الموجودين بالتتابع.

لعبة التوازن

في هذه اللعبة يتم اختيار أربعة مشتركين، وكل شخص من اللاعبين يضع على محيط جسمه عجل سيارة أو بالون مستدير يلفّ فيه ويحاول إسقاط اللاعبين الآخرين والفائز هو من يبقى إلى النهاية ويُسقط الجميع.

لعبة الأطواق 

تتم هذه اللعبة باستخدام أطواق بلاستيكية وأعواد طويلة من الخشب مثبتة في الأرض، حيث يقوم كل شخص بمسك مجموعة من هذه الأطواق وتصويبها على الأعواد الخشبية، وبعد أن يلعب يتم عد الأطواق التي صوبها كل اللاعبين  لمعرفة من أصاب الهدف عدد مرات أكثر ليكون هو الفائز.

مسابقة التتابع

في هذه اللعبة يتم  تقسيم الفريق إلى مجموعتين حيث تقف كل مجموعة على جهة وأما كل جهة يوجد مشرف أو قائد، ويطرح مجموعة من الأسئلة ويأتي اللاعب من عليه الدور إلى القائد ويجيب عن السؤال ثم ينتقل إلى آخر الطابور، وتُجمع الأجوبة سواء كانت صحيحة أو خاطئة، وفور وصول المتسابق إلى المجموعة ينطلق المتسابق الثاني ويفعل مثل 

اقرأ أيضاً:  كيفية تنزيل لعبة ببجي

الأول، وتكون المجموعة الفائزة هي المجموعة التي تجمع أكبر عدد من الإجابات الصحيحة.

مقالات مشابهة

لعبة King of Seas

لعبة King of Seas

لعبة Ghost of Tsushima

لعبة Ghost of Tsushima

أفضل ألعاب أجهزة بلايستيشن

أفضل ألعاب أجهزة بلايستيشن

أفضل ألعاب كمبيوتر

أفضل ألعاب كمبيوتر

ماين كرافت الأصلية

ماين كرافت الأصلية

دليلك إلى لعبة PUBG

دليلك إلى لعبة PUBG

تعرف على أشهر ألعاب الفيديو

تعرف على أشهر ألعاب الفيديو