أبل

ألوان آيفون 7

ألوان آيفون 7

آيفون 7

يُعتبر جوال آيفون 7 من أكثر الجوالات الذكية استخدامًا منذ إطلاقه من قبل شركة أبل عام 2016، حيث أظهرت الإحصائيات التابعة لشركة الأبحاث الاستهلاكية أن نسبة مبيعات الجوال وصلت إلى 80% من إجمالي المبيعات لجوالات آيفون من الفئات الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي ألوان آيفون 7

أصدرت شركة أبل سبعة ألوان من آيفون 7، وهي اللون الفضي والذهبي والذهبي الوردي، وهناك ألوان جديدة لم تطرحها في النسخ السابقة من أجهزة آيفون، مثل اللون الأحمر الذي نزل الأسواق بكميات محدودة وسرعان ما بيع من شدة الإقبال عليه.

طرحت أيضاً الشركة اللون الأسود المطفي واللون الأسود اللامع وهو لون جديد تمامًا، وعلى الرغم من الإقبال الكبير على شراء هذا اللون، إلا أن معظم مستخدمي آيفون 7 واجهوا عدة مشكلات في أقل من ثلاثة أسابيع من الاستخدام، فعند تعرض الجوال إلى الوقوع أو استخدامه بدون غطاء حماية، يتعرض اللون للخدش والتقشير وخاصة في الجهة القريبة من السماعة اليمنى، فيصبح شكل الموبايل سيء جدًّا، مما اضطر بعض المستخدمين إلى التواصل مع شركة أبل، فكانت الإجابة بأن الضمان لا يغطي هذه المشكلة.

واجه مستخدمي الآيفون من اللون الأسود الغير لامع ذات المشكلة بعد فترة من استخدام الجهاز خاصة في المنطقة التي يتم وضع السماعات بها، وفي الجزء الخلفي من الموبايل، حيث تفاجأ المستخدمون بتقشير الطلاء الخلفي دون سبب.

مواصفات آيفون 7

يعمل موبايل آيفون 7 بنظام التشغيل الخاص بشركة أبل ios 10، ويُمكن تحديثه لنظام ios 10.3، ويُعتبر هذا الموبايل هو الأول من موبايلات آيفون الذي يحتوي على خاصية المقاومة للماء. فيما يلي أهم مواصفات الموبايل: 

التصميم والشاشة

صُمّم جوال آيفون 7 بتصميم زجاجي يحيطه إطار معدني من مادة الألمنيوم للحماية ضد الكسر، ويبلغ وزنه حوالي 138 غرام، وطوله 138.3 ملم، وعرضه 67.1، بينما يبلغ سمكه 7.1 ملم.

يحتوي الموبايل على شاشة من نوع LED-backit، وIPS، وLCD، وتشغل حوالي 65.6% من مساحة الواجهة الأمامية للموبايل، إذ يبلغ حجمها 4.7 بوصة، كما إنها تعمل بدقة 1330×750 بيكسل، وبمعدل كثافة بيكسلات 326 بيكسل لكل بوصة، علمًا بأنها تدعم خاصية اللمس المتعدد من نوع 3d، وتدعم 16 مليون لون، وتحتوي على نظام حماية من نوع Ion-strengthened glass، وoleophabic coating.

المعالج والذاكرة

زود الجوال بمعالج رئيسي رباعي النواة من نوع Apple A10 Fusion، وتردد 2.34 جيجا هرتز، ومعالج رسومي من نوع PowerVR Series7XT Plus. هناك ثلاثة إصدارات من موبايل آيفون 7؛ الأول مُزوّد بذاكرة داخلية سعة 32 جيجا بايت، والثاني بسعة 128 جيجا بايت، أما الثالث بسعة 265 جيجا بايت، أما الذاكرة العشوائية فهي بسعة 2 جيجا بايت، علمًا بأن الجوال لا يدعم خاصية الذاكرة الخارجية، حيث لا يوجد منفذ خاص بها.

الكاميرا

يحتوي الجوال على كاميرا خلفية أحادية بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة 1.8، ويعمل تصوير الفيديو بدقة تصل حتى 2160 بيكسل، بمعدل التقاط يصل حتى 30 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 7 ميجا بيكسل وفتحة عدسة 2.2.

تتميز كاميرا آيفون 7 بأنها مقاومة للاهتزاز خلال التصوير، ومزودة بفلاش رباعي من نوع LED، كما تدعم إمكانية التصوير 4k، وتدعم خاصية Focus Pixels التي تعمل على ضبط التركيز التلقائي بشكل سريع، وتدعم كذلك خاصية Optical Zoom بحيث يُمكن تكبير الصورة دون الاضطرار لفقد أي تفاصيل فيها.

الاتصال والشبكة والبطارية

يدعم موبايل آيفون 7 شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، كما يدعم خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPRS، وبلوتوث إصدار A2DP, LE, 4.2، ويدعم مستشعر البصمة مدمج مع زر Home، ومستشعر الجيروسكوب، والإضاءة ومستشعر NFC، كما يحتوي على منفذ واحد لشريحة الاتصال من نوع Nano SIM، ومنفذ USB من نوع reversible connector 2.0. يحتوي الجوال على بطارية من نوع ليثيوم بوليمير غير قابلة للإزالة تعمل بقوة 1960 مل أمبير.

السابق
ألوان آيفون x
التالي
ايفون 6