الكويت

أماكن سياحة في الكويت

أماكن سياحة في الكويت

أهمية السياحة في الكويت

تحتوي الكويت على عدد من المعالم التاريخية والسياحية، كما تضم عدداً من المعالم الحضارية التي أنشأتها الدولة على مدار سنوات عديدة لتكون أماكن سياحة في الكويت تورد لها مصدر دخل رئيسي، واعتمدت في ذلك على وجود المجمعات والمهرجانات والمواقع التراثية.

أفضل أماكن سياحة في الكويت

تضم الكويت مجموعة من الأماكن السياحية التي يقبل عليها العديد من السياح خاصةً من أهل الخليج، ومن أفضل هذه الأماكن نذكر:

الجزيرة الخضراء 

تأسست عام 1988 كجزء من المنطقة البحرية، وتعد أول جزيرة اصطناعية على مستوى دول الخليج العربي، يزور الجزيرة مجموعة من العائلات لممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية والعروض التسويقية والمهرجانات العامة والخاصة التي تتم إقامتها على مدار العام، كما تحتوي الجزيرة على المدرج الروماني الذي يمكن له استيعاب 700 شخص لمشاهدة العروض الراقصة والحفلات الموسيقية التي تقام فيه.

حديقة الشهيد

تعد هذه الحديقة أكبر حديقة حضرية في الدولة، وتقع على أطراف المدينة، وهي من بين أهم أماكن سياحة في الكويت ، تمتاز حديقة الشهيد بمساحة أرضها الواسعة حيث تصل إلى 200 ألف م²، واكتسائها بالخضار حيث تضم مجموعةً من الحدائق النباتية الكبيرة، كما تحتوي على متحفين وبحيرة مائية، وأماكن خاصة بممارسة رياضتي المشي والركض.

إقرأ أيضا:تقسيم ولاية بدية في سلطنة عمان

بيت السدو

تعود أصول سكان الكويت إلى الصحراء والبحر، حيث عاش البدو فيها حياةً تعتمد على فصول السنة وتأثيرها على البيئة، وتم تأسيس بيت السدو التراثي ليحافظ على صناعة السدو التقليدية، وهي تشمل نسيج وحياكة الصوف وصناعة الخيام وبيوت الشعر، وتقام العديد من المعارض الفنية السنوية، وعدد من الدورات التدريبية.

المركز العلمي

أنشأت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أكبر حوض للسمك في الشرق الأوسط في المركز العلمي، ويمكن للزوار من خلاله التعرف على الكائنات البحرية والنبات المائية، كما تتيح لهم التعرف على الحواف الساحلية والصحراوية في شبه الجزيرة العربية، ويحتوي المركز على ثلاثة أقسام هي الأكواريوم وقاعة الاستكشافات وقاعة سينما، ويعد هذا المركز هو الأول على مستوى الشرق الأوسط الذي يحتوي على هذه المرافق، كما أنه يحتوي على متحف يحتوي على السفن التي صنعت في الكويت والتي استخدمت سابقاً في التجارة ونقل البضائع.

جزيرة فيلكا 

تعد هذه الجزيرة واحدةُ من أجمل مناطق السياحةٍ في الكويت، ويكمن تميزها في أنها تجمع بتفاصيلها بين التاريخ القديم والحديث للكويت، حيث إنها غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية التي تؤرخ عصوراً مختلفة تبدأ من نهاية الألفية الثالثة ق.م وصولاً للعصر الحديث، كما تضم هذه الجزيرة مجموعة من الآثار والتحف التي يقصدها محبو الآثار لزيارتها والتعرّف عليها.

إقرأ أيضا:مجمع ذا ألديا في منطقة ذا فيلا

برج الحمراء 

برج الحمراء أحد أهم الأبراج التجارية على مستوى دول الخليج العربي، ويبلغ ارتفاع هذا البرج 414م، وهو البناء الأطول في الكويت، وهو واحد من أطول 23 مبنىً في العالم، ويمتاز بتصميمه مخروطيّ الشكل المفتوح، والذي يستطيع الناظر رؤيته من كافة أنحاء الكويت، ويحتوي البرج من الداخل على عدة أقسام كالمجمع التجاري الذي يضمّ مجموعةً من المكاتب، وناد صحي، ومركز تسوق متطور، ومسارح، وملعب للأطفال، ومجموعة من المطاعم والمقاهي.

إقرأ أيضا:مجمع ذا تورف في داماك هيلز

أبراج الكويت 

تتكون هذه الأبراج من ثلاثة أبراج، تقع على رأس جرف في الخليج العربي، افتتحت في مارس 1979، تعد هذه الأبراج من أهم رموز ومعالم السياحة في مدينة الكويت، وتتضمن مجسمات كروية زرقاء؛ يُستخدم أحدها لتخزين المياه أمّا الآخر مخصص للمعدات الكهربائية التي تزوّد الأبراج الثلاثة بالإضاءة وبألوان مختلفة، التي تعمل خلال الليل، أما البرج الثالث يتم استخدامه للترفيه واستقبال الزوار، ويضم كلاً من المطاعم والمقاهي ومنصات المراقبة، ويبلغ ارتفاع أطول برج بينهم 18م، أما المجسم الكروي الذي يعلوه فهو يدور خلال الساعة الواحدة دورتين كاملتين.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
منطقة بيت ايدس في محافظة إربد
التالي
منطقة إشارة الإسكان في محافظة إربد