أهم ما يميز لاب توب كور اي 7

أهم ما يميز لاب توب كور اي 7

إن تعدد أنواع أجهزة اللاب توب قد حقق توافق مع كافة الأذواق، ولبى احتياجات جميع الأفراد، غير أن هذا التعدد يصعب عملية شراء جهاز جديد على الكثيرين، لأن هذا التدفق من الماركات العالمية والأعداد الكبيرة من الأجهزة من شأنه أن يسبب حيرة للمشتري وخاصةً المُستخدم الجديد الذي ليس لديه خبرة.

يعد لاب توب كور اي 7 من الأجهزة العملية التي يعتمد عليها مستخدمو البرامج القوية من مونتاج وتخطيط وتصميم، كما أنها لا يُستغنى عنها في الأجهزة المُخصصة لألعاب الفيديو، فله العديد من الميزات، بما في ذلك السرعة والأداء القوي والشاشة الواضحة وغيرها، ويأتي بالعديد من الأنواع التي تتراوح أسعارها.

كور اي 7 

إنّ كور اي 7 هو عبارة عن معالج بداخل أجهزة اللاب توب ومنه أيضًا معالجات للكمبيوتر العادي، ويتم إصدار هذا المعالج من شركة إنتل العالمية متعددة الجنسيات التي تخصصت في صناعة رقاقات ومعالجات أجهزة الكومبيوتر واللاب توب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، والواقع أن هذا المعالج لا يوجد منه إصدار واحدة، فهو يأتي بإحدى عشر جيلًا؛ الجيل الأول هو الأقل في أدائه، والحادي عشر هو الأقوى. 

إعلان السوق المفتوح

تعمل شركات الكمبيوتر واللاب توب على إرفاق معالجات إنتل في أجهزتها، وليس هناك حصر لعدد الأجهزة التي تستخدم ذلك المعالج، والذي لا يزال حتى هذا الوقت عملي بقوة ويشغل البرامج والألعاب الثقيلة. 

مميزات كور اي 7 

  • يمتاز بقوة الأداء في تشغيل أجهزة سطح المكتب وأجهزة اللاب توب، حيث يصل تردده إلى 3.33GHz، وهذا يجعله الخيار الأفضل لمحبي ألعاب الفيديو التي تتطلب قدرات معالج كبيرة، ويعمل جنبًا إلى جانب مع كارت شاشة قوي، حيث يشغِّل الألعاب ذات المعطيات الهائلة بسلاسة وسرعة وبلا مشكلات. 
  • يأتي بتقنية إنتل تيربو التي تدفع التردد إلى حيث يصل إلى 3.45 GHz لكافة النوى مع بعضها، ويكون لكل نواة 3.6 GHz. 
  • يتمكن كور اي 7 من معالجة ثمانية سلاسل باستخدام تقنية إنتل هايبر ثريدينج. 
  • سرعة في تشغيل الفيديوهات ذات الجودة العالية جدًا مثل 4k وما فوقها من دقة، وكذلك الحال من الصور. 
  • ميزة التحكم في الذاكرة المدمج التي ترفع من أداء كور اي 7. 
  • تكنولوجيا الوصول للذاكرة، إذ يتكمن المستخدم من مشاهدة البيانات ومدى ما تم يتم استهلاكه من المعالج في الوقت الحالي من برامج قيد التشغيل، وهذه الوظيفة تمكنه من التغلب على البطء الذي ينتج عن انتهاء الذاكرة الخاصة بالمعالج. 
  • تم إدخال تكنولوجيا إنتل إتش دي في كور اي 7، وهذا جعل المعالجات تعمل بأداء أفضل بكثير مع العديد من البرامج والوسائط والتطبيقات التي يشغلها لاب توب كور اي 7، وخاصةً برامج الكومبيوتر ذات المعطيات الكثيرة، ما يجعله الجهاز المناسب (وحدة العمل المناسبة) لإنجاز المنتجات الديجيتال والرقمية.
  • يتمتع المعالج بقدر متميز من الديناميكية الموسعة، والتي تظهر في أدائه من حيث استغلال درجة الحرارة في حالة أن العمل غير محدود، أي أنه يستفيد من كافة خصائصه لتقديم أعلى جودة تشغيل في حالة الاحتياج لذلك. 
اقرأ أيضاً:  كيفية تعطيل حسابي على انستقرام

مواصفات لاب توب كور اي 7 

من المعروف أن الأجهزة التي تستخدم معالج كور اي 7 قوية، فيُصاحب هذا المعالج المرتفع علو في باقي مواصفات الجهاز، فإن الصانع لن يضع معالج قوي مع إمكانيات ضعيفة لا تتوازى مع هذه القوة كي لا يفقد المُعالج أهميته، وسنتعرف إلى أبرز مواصفات لاب توب كور اي 7. 

مميزات لاب توب كور اي 7

  • تتمكن هذه الأجهزة من تقديم أفضل أداء في التشغيل، فهي أجهزة سريعة تستوعب العديد من التطبيقات في نفس الوقت، كما أنها تصلح لتكون وحدة عمل لمستخدمي البرامج القوية مثل الجرافيكس والمونتاج والتوزيع الموسيقي وغير ذلك، إلى جانب أنّ عدد من تلك الأجهزة يتضمن تقنية Turbo Boost التي ترفع من السرعة. 
  • تحصل الأجهزة على شاشة بوضوح Full HD والتي تمد المستخدم بنقاء ودقة في عرض المحتوى، وهذا مفيد في عمليات التصميم والجرافيك التي تحتاج إلى ملاحظة عالية، كما أنها محببة لعشاق مشاهدة الأفلام. 
  • يمكن لتلك الأجهزة أن تشغل أي ويندوز مهما كان يتطلب مواصفات عالية مثل ويندوز 10 النسخة الأحدث من أنظمة التشغيل. 
  • من المعتاد أن تمتلك هذه الأجهزة وحدات تخزين مرتفعة جدًا بسعة 1 تيرا بايت أو أكثر، كما أن الهارد وير يكون عالي الكفاءة، ويؤدي مهامه بسرعة. 
  • كارت الفيجا الآتي معها غالبًا ما يكون مُرتفعًا، ومن أبرز أنواع الفيجا المصاحبة لمعالج كور اي 7 هي نيفيديا جيت فورس، والتي تصل إلى 4 جيجا بايت في العديد من الإصدارات، وبالتالي فإن المستخدم لن يعاني مع برامج الجرافيك القوية مثل أفتر إفيكت، أو تشغيل الألعاب التي تعتمد بشكل أساسي على كارت الشاشة. 
  • أجهزة لاب توب كور اي 7 حديثة وذات طرق متنوعة للتوصيل، فيمكن استخدام منافذ USB ومنفذ HDMI من أجل إرفاقه بالشاشات العاملة بنظام الذكي. 
  • الأجهزة تأتي ببطاريات قوية كي تدعم الاستمرار في العمل لساعات طويلة، فمن المعروف أنّ البرامج التي يشغلها معالج كور اي 7 تستهلك من المعالج، وبالتالي ترفع الاستهلاك الكلي من الطاقة الكهربائية، ولم يُغفل الصانع تزويد اللاب توب ببطارية تستمر في العمل حتى 12 ساعة متواصلة – على سبيل المثال لا الحصر- كما تأتي بعض الأجهزة بخاصية الشحن السريع. 
  • يتمكن المُستخدم من عمل مكالمات الفيديو بجودة عالية، وهذا مفيد للذين يجرون الاجتماعات العملية على الإنترنت بكثافة، وخاصةً مع كثرتها في الآونة الأخيرة. 
  • إصدارات اللاب توب كور اي 7 تتضمن كاميرات أمامية لعمل اتصال فيديو بدقة جيدة. 
  • النظام الصوتي متميز في تلك الأجهزة، فليس من الضرورة أن تضع سماعات الأذن إذا كنت ترغب في تشغيل موسيقتك المفضلة، حيث تكفي السماعة الخارجية، ويجدر بالذكر أنّ جودة سماعات الأذن تختلف أيضًا باختلاف نوع الجهاز، وتحتاج جودة الصوت العالية إلى أنظمة صوتية جيدة حتى مع أفضل السماعات. 
  • يمكن للمستخدم أن يحصل على صيانة لأجهزة اللاب توب ذات الماركات المشهورة، ومن الجيد أن يختار المُشتري علامة تجارية تتوفر قطع غيارها مثل شركة HP. 
اقرأ أيضاً:  كيف أحذف الفيس بوك نهائياً

عيوب لاب توب كور اي 7 

  • الأجهزة تسخن بشكل ملحوظ خاصةً مع فترة الاستخدام الطويل، وبالتالي فمن الأفضل أن يُزود اللاب بقاعدة تهوية، والاستخدام في مكان تهويته جيدة، كما يُحظر تمامًا وضعه على وسادة لأنها تسد فتحة تهوية المعالج، وهذا يجعله يسخن بشدة حتى يتلف.
  • مع ارتفاع إمكانيات اللاب توب، لا تحقق جميع الإصدارات النتيجة الأفضل في تشغيل برامج الجرافيك وألعاب الفيديو، إذ ينبغي اقتناء الأنواع الأفضل. 

أفضل أنواع لاب توب كور اي 7

لينوفو لاب توب كور اي 7 الجيل العاشر 16 رام

ضمن سلسلة ideapad gaming 3 15imh05، يأتي هذا الجهاز بمواصفات عالية تتناسب مع كافة الاحتياجات، وهو متخصص في ألعاب الفيديو، يأتي اللاب توب بشاشة 15.6 بوصة، ونظام تشغيل ويندوز، ومساحة تخزين كلية هي 1.128 تيرابايت، يتسم الجهاز بأنه كبير الحجم، ويأتي باللون الأسود. 

لاب توب ديل لاتيتيود كور اي 7 

يعتمد هذا الجهاز على 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين كلية تصل إلى 1 تيرابايت، ويأتي بشاشة 15.6 بوصة ذات رؤية نقية، وفيجا انفيديا ام اكس 230 بسعة 2 جيجابايت، ويتم تشغيل الجهاز بنظام أبونتو، ويستخدم الجيل العاشر من كور اي 7. 

لاب توب ديل كور اي 7 G5 5500

من أقوى أجهزة اللاب توب، حيث يأتي مع نظام تشغيل ويندوز 10، و16 جيجابايت للذاكرة المؤقتة (الرام)، والجهاز مُخصص بشكل أساسي لألعاب الفيديو، وهو لا يجد مشكلة في تشغلها مهما كانت ثقيلة وتحتاج إلى إمكانيات عالية. 

كيفية اختيار أفضل لاب توب كور اي 7

يدخل السعر ضمن المواصفات التي تجعل الجهاز هو الأفضل بالنسبة للمشتري أم لا، فإذا كان السعر يتوازى مع المواصفات، وعلى المُستخدم أن يختار الجهاز الذي يتناسب مع إمكانياته بشكل دقيق، كي لا يضطر إلى بيعه واستبداله بجهاز أفضل خلال فترة وجيزة، كما ليس هناك داعي لشراء لاب توب إمكانياته تتجاوز الاحتياج بكثير، فمثلًا تعتمد برامج الهندسة الصوتية بصورة أساسية على المعالج والرامات، ولا تعتمد على كارت الشاشة، وبالتالي يُنصح بشراء الجهاز الذي يحتوي على أعلى مقومات في المعالج والرامات مقابل أكبر انخفاض في كارت الشاشة، أما مستخدمو البرامج والألعاب التي تعتمد على الجرافيك فلا مر من استعمال كارت فيجا مرتفع. 

اقرأ أيضاً:  كيف أحذف حساب شخص في الانستقرام

هناك اعتبارات أخرى يجب وضعها في الحسبان عند شراء لاب توب كور اي 7، مثل سعة التخزين وطول فترة التشغيل، فبالنسبة لسعة التخزين يفضل شراء لاب توب بسعة 1 تيرا بايت على الأقل، لأنك طالما تريده أن يكون وحدة عمل، فإن نصف تيرابايت لن يكفيك، وتذكر أنّ عليك ترك مساحة خالية كافية كي لا يتأثر أداء الهارد وير، فتتعرض بعض مشروعاتك للغلق المفاجئ أو التلف، أو يتعرض الهارد وير نفسه للتلف، وطول فترة التشغيل يعتمد على الفترة التي ستكون فيها بعيدًا عن قابس الكهرباء لفترة طويلة، وهذا يرتبط بالوقت الذي تقضيه في التنقل خارج المنزل، أو سفرك كثيرًا وما إلى ذلك من الأنشطة، كما يجب السؤال عن خدمات ما بعد البيع، أي أن الشركة توفر لك ضمان لفترة مناسبة، وأنّ التوكيلات تقدم صيانة، كما أنّ عليك اختيار جهاز تتوفر قطع غياره بكثرة داخل بلدك لأن ندرتها ستجعلك تعاني حقًا. 

أعطال كور اي 7 

توقف الكومبيوتر 

قد يحدث أن يتوقف جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تفكك المعالج وتعيد تركيبه بغرض التنظيف، أو تستبدله بآخر جديد، والسبب أن أرجل المعالج تكون مُركبة بشكل خاطئ، سوف تلاحظ ميل قليل إلى اليسار أو إلى اليمين في الأرجل، إذا ركبت المعالج في هذه الحالة لن يعمل الكمبيوتر. 

المعالج يسخن بشدة 

من المعروف أن أجهزة اللاب توب تسخن، وهذا طبيعي، كما أنّ المعالج هو أكثر جزء يسخن في الجهاز، لكن الحديث هنا يكون عن السخونة المبالغ فيها جدًا، والتي يصاحبها بطء في الأداء، أو توقف تام للكومبيوتر، هذا العطل له عدد من الأسباب وهي:

  • ضعف أداء أو توقف مروحة المعالج بشكل تام، وهي المهمة في تهويته وشفط الحرارة منه أولًا بأول، وهذا يستوجب إصلاح المروحة أو استبدالها إذا لزم الأمر، لأن استمرار العمل في هذه الحالة سيجعل أداء الجهاز أبطأ كما يعرض المعالج للتلف. 
  • وضعت اللاب توب على وسادة أو إسفنجة، فهي تحتضن اللاب توب من حيث لا تصل أي تهوية له من مخرج المعالج، وهذا يكون خطرًا للغاية، ضع اللاب توب على منضدة مسطحة أو مكتب، وفي حالة أردت وضعه على الوسادة استخدم قاعدة تهوية أسفل منه لترفعه قليلًا من على الوسادة، وتأكد من كون فتحة التهوية مفتوحة تمامًا. 
  • تراكم الأتربة والوساخات، إذ يمكن أن يتسبب تراكم الأجسام الدقيقة على المعالج في منع التهوية عنه، وهذا يعرضه للسخونة والعطل وتوقف الجهاز بالكامل، لذلك عليك أن تعمل تنظيف دوري للجهاز من الداخل اعتمادًا على جهودك الشخصية أو بالاستعانة بمتخصص، كما يمكنك استعمال أحد أدوات الشفط لنزع الوساخات من على المعالج عبر فتحة التهوية الخاصة به. 

سعر لاب توب ديل كور اي 7 

اللاب توبالسعر (بالجنيه المصري)
لاب توب ديل 15.6 إنش رام 8 جيجا بايت21.940
لاب توب ديل انسبيرون G3 350020.440
لاب توب ديل لاتيتيود 351013.788
لاب توب ديل لاتيتيود 351-1514.199
لاب توب جيمينج ديل G3 15-350025.252
لاب توب ديل انسبيرون 359317.000
لاب توب ديل 15.6 إنش29.760
لاب توب ديل 15.6 إنش 16 جيجابايت G5 15-559022.470

فيديو الفرق بين Core i3, i5, i7, i9

https://youtube.com/watch?v=mXiCS8pZc-I

مقالات مشابهة

كل ما تحتاج معرفته عن التسويق

كل ما تحتاج معرفته عن التسويق

دليل شامل عن لابتوب مايكروسوفت

دليل شامل عن لابتوب مايكروسوفت

كيفية معرفة كلمة سر الراوتر من الموبايل

كيفية معرفة كلمة سر الراوتر من الموبايل

ما هي تطبيقات الروبوت في حياتنا وما هي فوائدها؟

ما هي تطبيقات الروبوت في حياتنا وما هي فوائدها؟

كيفية عمل ويب سايت

كيفية عمل ويب سايت

عيوب ومميزات برنامج ماسنجر

عيوب ومميزات برنامج ماسنجر

نظام دوس في اللاب توب

نظام دوس في اللاب توب