كيف أحذف تغريداتي بتويتر

كيف أحذف تغريداتي بتويتر

تويتر

موقع تويتر Twitter هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة والمشهورة، والتي يشترك بها ملايين الأشخاص حول العالم، يتيح الموقع لمستخدميه من نشر تغريدات بمعدل 280 حرفا للتغريدة الواحدة، هذا بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع الفيديو، ويعمل الموقع على أجهزة الحاسوب، وهناك تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية والتي تعمل على نظام الأندرويد ونظام iOS.

تغريدات تويتر 

التغريدات هي جميع المشاركات النصية والمرئية والمسموعة التي يتم نشرها في الصفحة الشخصية أو أي صفحة في تويتر، وعادة ما تكون هذه التغريدات مرئية للجميع، ولكن يستطيع المستخدم تغيير الإعدادات وجعلها مرئية للبعض فقط، ويمكن لهذه التغريدات مشاركتها من قبل أي شخص لديه حساب على الموقع، وذلك من أي مكان، ومن الهاتف أو جهاز الحاسوب، هذا بالإضافة إلى القدرة على الإعجاب بهذه التغريدات والتعليق عليها.

حذف تغريدات تويتر

يمكن حذف تغريدات تويتر  وخاصة القديمة منها للعديد من الأسباب، أهمها أن الموقع لا يظهر سوى آخر 3200 تغريدة، ولكن الموقع نفسه لا يسمح سوى بحذف كل تغريدة على حدة، وذلك عن طريق اتباع عدد من الخطوات، كما يمكن حذفها حسب التاريخ، ولكن لا يسمح بحذف عدة تغريدات في الوقت نفسه وهنا يجب استخدام طريقة مختلفة، وتتلخص طرق حذف التغريدات بالآتي:

إعلان السوق المفتوح

حذف التغريدات عن طريق تويتر

لحذف التغريدات مباشرة من حساب تويتر يجب اتباع الخطوات التالي:

  • الدخول إلى الحساب الخاص بتويتر.
  • الذهاب إلى الصفحة الشخصية والبحث عن التغريدة المراد حذفها.
  • الضغط على السهم الموجود أعلى التغريدة، واختيار خيار حذف التغريدة.

حذف التغريدات عن طريق مواقع

هناك بعض المواقع الخاصة والتي لديها إذن من موقع تويتر ولديها القدرة على حذف عدد كبير من التغريدات في الوقت نفسه، ومن هذه المواقع ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع، ومن المواقع الآمنة:

  • موقع Tweet Erasser: حيث يتيح الموقع للمستخدم اختيار التغريدات التي يرغب بحذفها، حيث يعطي المستخدم خيارين أحدهما مجاني والذي يسمح للمستخدم عن طريقه حذف جميع التغريدات، والخيار المدفوع والذي يسمح للمستخدم من اختيار التغريدات التي يريد حذفها فقط.
  •  موقع TwitWipe: وهو أحد المواقع الآمنة والموثوقة وكل ما على المستخدم فعله هو تسجيل الدخول إلى الموقع وإعطائه إذن لإدارة الحساب الخاص بتويتر، والضغط على خيار Get Started، والضغط على سماح، عندها سوف تظهر صفحة تطلب التأكيد على حذف جميع تغريدات حساب تويتر، وفي حال التأكد من ذلك يتم الضغط على خيار نعم Yes.
  • موقع Tweet Delete: وهو أحد المواقع التي يمكن الاعتماد عليها لحذف التغريدات، ويختلف عن غيره من المواقع بأنه يقدم خيارات أكثر للمستخدم، حيث يمكن اختيار التغريدات المراد حذفها لمدة معينة أو حذف التغريدات جميعها مرة واحدة.
  • موقع Tweet Deleter: وهو أيضاً من المواقع التي تعطي المستخدم بعد تسجيل الدخول القدرة على حذف التغريدات مباشرة بعد مضي فترة معينة يتم تحديها، أو حذف التغريدات حسب تاريخ معين أو حذفها جميعاً دفعةً واحدةً.
  • تطبيق Jumbo: وهو تطبيق خاص بأجهزة الهواتف الذكية، ويعمل بنفس المبدأ على حذف تغريدات تويتر لتطبيقات الهواتف الذكية فقط.
اقرأ أيضاً:  أفضل برامج ترجمة الأفلام الأجنبية إلى العربية

طريقة حفظ نسخة لتغريدات تويتر

بما أن موقع تويتر لا يحتفظ سوى بعدد محدد من التغريدات ما يضطر المستخدمين إلى حذف تغريداتهم القديمة، ولهذا يمكنهم أخذ نسخة من هذه التغريدات قبل حذفها، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى تويتر والذهاب إلى الصفحة الشخصية.
  • الذهاب إلى خيار الإعدادات واختيار الخصوصية.
  • النزول إلى أسفل الصفحة واختيار خيار طلب أرشيفي، والضغط عليه.
  • وصول رسالة إلى البريد الإلكتروني فيها رابط النسخة، ويجب تنزيل البيانات على جهاز الحاسوب قبل تعطيل الرابط من قبل الموقع.

مقالات مشابهة

مشكلة عدم شحن بطارية اللاب توب

مشكلة عدم شحن بطارية اللاب توب

لاب توب توشيبا i3

لاب توب توشيبا i3

عوامل نجاح المتجر الإلكتروني

عوامل نجاح المتجر الإلكتروني

السوق الإلكتروني

السوق الإلكتروني

طريقه تغيير باسورد الواي فاي

طريقه تغيير باسورد الواي فاي

أهمية التجارة الإلكترونية مقارنة بالتجارة التقليدية

أهمية التجارة الإلكترونية مقارنة بالتجارة التقليدية

راوتر ماي فاي 4g

راوتر ماي فاي 4g