دول أجنبية

أين تقع مدينة صبنجة في تركيا

أين تقع مدينة صبنجة في تركيا

موقع مدينة صبنجة

تقع مدينة صبنجة التركية في مقاطعة سكاريا، ضمن إقليم مرمرة، في الجزء الآسيوي لمدينة إسطنبول، وتبعد عن الجزء الأوروبي من تركيا حوالي 130كم، وعن منطقة أزميت حوالي 15كم، وعن مطار صبيحة الدولي، والذي يعتبر محطة نقل رئيسية لأوروبا، قرابة 60كم، وتبعد عن مطار أتاتورك 140كم، وتُلقّب مدينة صبنجة بمدينة الأحلام، وذلك لجمالها وجمال المناظر الطبيعية فيها.

مناخ وسكان صبنجة

ما يميز مدينة صبنجة في تركيا هو المناخ المعتدل، وتبلغ درجات الحرارة في فصل الصيف إلى سبع وعشرين درجة مئوية كحد أقصى، أما فصل الشتاء فهو شديدة البرودة حيث تصل درجات الحرارة إلى سبع درجات مئوية تحت الصفر.

معظم سكان مدينة صبنجة من الأتراك، وهناك نسبة من العرب يعيشون بشكل دائم في المدينة.

المعالم السياحية في مدينة صبنجة

تتصدر مدينة صبنجة في تركيا قائمة المدن السياحية التي يرغب الكثيرون في زيارتها؛ حيث أصبحت مدينة صبنجة مكانًا يزوره السياح من دول عديدة بهدف التمتع بالطبيعة والمناظر الخلابة، والراحة والاستجمام أيضاً.

بحيرة صبنجة

تعتبر بحيرة صبنجة إحدى بحيرات المياه العذبة، والتي يصل عمقها نحو 52م، وهي من أكبر البحيرات في تركيا، وتتكون خلفية المنظر الرائع لهذا البحيرة من تلال صغيرة تحيط بها ممّا يعطيها منظراً خلاباً، وفي الجزء الآخر من المدينة سيتمكّن الزائر من رؤية الجبال عبر البحيرة، والتي تغطّي الثلوج قممها ممّا يعطي صورة جمالية غاية في الروعة لهذه المدينة، ويكثر فيها السياح من بلدان عدة ولكن النسبة الأكبر من السياح هم عرب.

إقرأ أيضا:مدينة دير الزور في سوريا

مسجد رستم باشا

يحظى هذا المسجد بمكانة عالية ويعتبر من الوجهات السياحية الأولى في المدينة، حيث يعود تاريخ بناء هذا المسجد إلى عام 1899م، وسُمي المسجد نسبةً للوزير الذي أشرف على بنائه، وقد تم البناء بجلب أكفأ المعماريين وعلى رأسهم المعماري الشهير سِنان، كما تضمّ المدينة عدداً من المساجد القديمة والتي يعود أقدمها لعام 1967م.

جبل كارتبة

هو عبارة عن جبل يقع فوق قمة جبل، ويقع تحديداً فوق جبل صبنجة ويطلّ على بحيرة صبنجة، ويبلغ ارتفاع هذا الجبل نحو 1650م، وتمّ تزويد هذا الجبل بعربات التلفريك التي تمكّن السياح من الوصول إليه، حيث يستطيع هواة التزلج على الثلج ممارسة هذه الرياضة وقضاء أوقات جميلة.

قرية المعشوقية

هي قرية تشتهر بجمال طبيعتها وكثرة المساحات الخضراء فيها، بالإضافة إلى وفرة المياه النابعة من الشلالات التي تضفي منظراً جميلاً على هذه القرية، وتمتاز قرية المعشوقية بهدوء أجوائها وتقع في شمال بحيرة صبنجة، وتشتهر بكثرة المطاعم والمرافق التي تقدم المأكولات البحرية والأسماك لمرتاديها، وتربتها الخصبة ووفرة المياه فيها جعلت من القرية مشهورة بزراعة نبتة الشاي والعديد من أشجار الفاكهة الأخرى.

إقرأ أيضا:منطقة ميدان حولي في مدينة حولي

حديقة الطيور

تضم هذه الحديقة عدداً كبيراً من الطيور، من مختلف الأنواع والأشكال والفصائل، وتحتوي على الكثير من أنواع الطيور النادرة والمهددة بالانقراض، عدا عن وجود قرابة 2000 نوع من الحيوانات وقرابة 250 نوعًا من النباتات المتنوعة، وتعد هذه الحديقة من أكبر حدائق الحيوانات في تركيا، وتبعد الحديقة عن مدينة إسطنبول حوالي 38كم.

جاد أبوصيام، كاتب محتوى إبداعي باللغتين العربية والإنجليزية، لديه خبرة في تصميم المحتوى على صفحات المواقع الإلكترونية التجارية، وفي إنشاء محتوى إبداعي يراعي آلية التسويق الهادفة للمنتج، يعمل في مختلف مجالات كتابة وتصميم المحتوى وكتابة المقالات من مصادر موثوقة وإثراؤها كذلك، ولديه سيرة ذاتية حافلة بالمشاريع الناجحة في مختلف مجالات صناعة المحتوى.

السابق
إمارة العين في الإمارات
التالي
أفضل مواقع سياحة في مسقط