الأردن

أين تقع منطقة دابوق في عمان

أين تقع منطقة دابوق في عمان

منطقة دابوق

تعد منطقة دابوق واحدةً من أرقى مناطق العاصمة عمان، وتضم المنطقة الفلل والقصور التي يقترب سعرها من المليون دينارٍ أردنيٍّ، مما يجعل هذه المنطقة لا تضم الشقق السكنية والعمارات، حيث أن تراخيص البناء فيها للفلل فقط. 

أين تقع منطقة دابوق في عمان 

تقع منطقة دابوق في عمان في الجهة الغربية منها، ويق في هذه المنطقة منزل الملك عبد الله الثاني، وتعد هذه المنطقة من المناطق الراقية التي لا يمكن لأحد أن يسكنها إلا بموافقةٍ أمنية من إدارات المخابرات، كما تمتاز العقارات فيها بالزخارف وبروز الفن المعماري والهندسي في مبانيها. 

المناطق المحيطة بمنطقة دابوق 

يحيط بمنطقة دابوق مجموعةٌ من المراكز الحيوية والخدماتية والمولات، كما يقع بالقرب منها مدينة الحسين الطبية ومسجد الملك حسين ومتحف السيارات الملكي ومجمع الحسين للأعمال. 

أسعار العقارات في منطقة دابوق 

ترتفع أسعار العقارات في منطقة دابوق والتي تنقسم ما بين الشقق والفلل، حيث تبدأ أسعار بيع الفلل بمنطقة دابوق بنصف مليون دينارٍ أردنيٍّ، وترتفع لتتجاوز الأربعة مليون دينارٍ، أما بيع الشقق فيها فيبدأ أسعاره بحوالي 100 ألف دينارٍ أردنيٍّ لتصل إلى ما يقارب 500 ألف دينارٍ أردنيٍّ. 

المؤسسات التعليمية في منطقة دابوق

تحتوي منطقة دابوق على سبع مدارس خاصةٍ، ومنها مدرسة عمان الوطنية، والأكاديمية الدولية البريطانية للبنات، والأكاديمية الدولية، ومدارس الجودة الأمريكية، ومدرسةٌ حكوميةٌ واحدةٌ هي مدرسة دابوق الأساسية للبنين، وحضانتين للأطفال هما حضانة ليتيل آينشتاين وحضانة المرحلة المميزة، ومركزين للتعليم الخاص هما مركز نازك الحريري الخيري للتربية الخاصة، ومركز نازك الحريري للاحتياجات الخاصة، كما يوجد في منطقة دابوق الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، ومركز جامعة كولومبيا الشرق الأوسط.

المطاعم في منطقة دابوق 

تحتوي منطقة دابوق على مجموعةٍ من المطاعم التي تقدم أصنافاً منوعةً من الأطعمة، ومن هذه المطاعم مطعم كوكونت لاونج، مطعم B للمعجنات اللبنانية، لي جيميلي، كالامازو جريل، طعم الزوادة، كوباكانا، مطعم بيت عمر، مطعم وكافيه زهر وريحان، مطعم فلامنجو، مطعن كوخ دابوق، مطعم قعدة ستي. 

المراكز الصحية في منطقة دابوق 

تضم منطقة دابوق عدداً من العيادات والمراكز الصحية التي تخدم كافة المجالات الصحية، ومن أهم هذه المراكز والعيادات عيادة الدكتورة سوزان حداد لطب ومعالجة الفم والأسنان، عيادات المحتسب لجراحة وأمراض العيون، مركز ديرما سنتر لمعالجة الأمراض الجلدية والتناسلية، عيادة الدكتور حسام سلامة للأمراض الباطنية، 

المعالم المحيطة بمنطقة دابوق

يحيط بمنطقة دابوق مجموعةٌ من المعالم التي تستحق الزيارة ويقصدها الكثيرون، ومن أهم هذه المعالم:

  • متحف السيارات الملكي: يؤرخ متحف السيارات الملكي جزءاً من تاريخ الأردن، وتم افتتاحه في حدائق الحسين عام 2003، وتعكس السيارات المعروضة فيه جزءاً من تاريخ الأردن، حيث يضم المعرض السيارات التي استخدمتها العائلة الهاشمية بدءاً من تاريخ حكم الملك المؤسس عبد الله الأول بن الحسين، وصولاً إلى الوقت الحالي، ومن أهم السيارات الموجودة في المتحف: 
  1. سيارة مكشوفة من نوع لينكون كابري موديل 1952، كان يستخدمها الملك المرحوم الحسين بن طلال خلال دراسته في إنجلترا، كما تم استخدامها أيضاً خلال حفل تتويجه عام 1953. 
  2. سيارة أستون مارتن البريطانية موديل 1952، وهي أول سيارةٍ رياضيةٍ الملك الراحل الحسين بن طلال قبل عودته من لندن قبل استلامه الحكم. 
  • مجمع الحسين للأعمال: هو مجمعٌ يضم أكثر من 75 شركةٍ عالميةٍ ومحليةٍ، و 100 شركةٍ ناشئة، كما يوفر المجمع مساحةً كبيرةً تُستخدم كأماكن تجاريةٍ وتجزئةٍ والخدمات.  
السابق
أماكن سياحة في مصر
التالي
منطقة المقابلين