أثاث وأجهزة منزلية

أيهما أفضل شاشات سامسونج أم باناسونيك

أيهما أفضل شاشات سامسونج أم باناسونيك

الشاشات

تعد شاشات التلفزيون من أهم الأجهزة الكهربائية المنزلية، ويسعى عدد كبير من الأشخاص إلى اختيار أفضل الأنواع، بحيث تكون ذات مواصفات عالية ضمن الميزانية المخصصة لذلك، وتعد من أبرز المواصفات التي يبحث عنها الأشخاص هي: الحجم، وجودة كل من الصور والفيديو، وعادةً ما أصبح المعظم يتجه لشراء الشاشات الذكية التي تتيح لهم مشاهدة برامجهم و أفلامهم المفضلة من شبكة الإنترنت مباشرة، ودون ربط الشاشة بجهاز كمبيوتر، أو وحدة تخزين خارجية، مثل: flash memory.

شاشات سامسونج

تعد شركة سامسونج الكورية Samsung من أهم الشركات التي تحتفظ بسمعة جيدة في مجال الأجهزة الإلكترونية؛ إذ تقوم بتقديم منتجات ذات جودة عالية، وإمكانيات مميزة، كما أنها من الشركات التي تقوم بإنتاج أفضل شاشات التلفزيون وأكثرها تميّزاً، وهي تتوفر بأحجام مختلفة، بدءاً من 24 بوصة، وصولاً إلى 75 بوصة، كما أنها تمتاز بأسعار جيدة وتتناسب مع فئة كبيرة من الأشخاص.

مميزات شاشات سامسونج

  • تعد شاشات سامسونج من أقوى الشاشات وأفضلها في جودة الصور.
  • تمتاز بقوة software و hardware.
  • تمتلك منافذ صوت قوية للغاية، وتحتوي على العديد من الوصلات.
  • توفر ضمان قوي للعملاء، بالإضافة إلى خدمة الصيانة، وتوفر قطع الغيار الأصلية.
  • تجمع شاشات سامسونج الذكية بين مواصفات التلفزيون العادي والتلفزيون الذكي؛ حيث إنها تعمل بنظام الأندرويد، ويمكن من خلالها الاتصال بالإنترنت، والاتصال عبر مكالمات الفيديو.
  • تحتوي بعضها على رسيفر داخلي.
  • تمتلك خاصية Miracast، والتي يمكن من خلالها عرض محتوى الهاتف الذكي على التلفزيون الذكي.
  • توفر قطع الغيار الأصلية من سامسونج.

عيوب شاشات سامسونج

على الرغم من وجود العديد من المواصفات والمميزات السابقة، إلا أن هناك العديد من العيوب التي من الممكن أن يواجهها مستخدم شاشات سامسونج، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار والتأكد من إمكانية التعامل معها قبل شراء الشاشة، ومن هذه العيوب:

  • ضعف الشاشة وإمكانية كسرها في حالة التعرض لأي صدمة.
  • ضعف جودة بعض مكونات الشاشة مقارنةً بأنواع الشاشات الأخرى.
  • لا تحتوي بعض الإصدارات على مدخل للسماعة الخارجية.

شاشات باناسونيك

تعد شركة باناسونيك  Panasonic Corporation والتي كانت تعرف سايقاً باسم شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية شركةً عالمية تعمل على صناعة الإلكترونيات، وتقوم بإطلاق مجموعة من الأسماء على منتجاتها، ومن أشهرها: باناسونيك، وناشيونال، وهي من أكبر الشركات في العالم، وتمتلك أكبر مصنع إلكترونيات في اليابان، وتعد الشاشات من أهم المنتجات التي تقوم بصناعتها.

مميزات شاشات باناسونيك

للتعرف على مميزات شاشات باناسونيك فإنه يجب معرفة أبرز أنواع شاشات سامسونج؛ حيث تختلف المميزات باختلاف موديل الشاشة، ومنها:

شاشة باناسونيك TH-49ES500M الذكي – 48 بوصة

توفر للمشاهد صوراً حيوية ذات ألوان واضحة، وهي تظهر بطريقة أكثر نقاوة بسبب وجود زوايا العرض الواسعة، وهو يمتلك العديد من الخصائص الذكية، التي تساعد المشاهد على الوصول إلى المحتوى المطلوب بسهولة، ومكبرات صوت قوية.

شاشة باناسونيك TH-55ES630M الذكي – 55 بوصة

تمتاز هذه الشاشة بعرض الصور عالية الوضوح، وهي أكثر نقاوة، وتوفر زاوية عرض واسعة، وهو يوفر العديد من الخصائص الذكية التي تمكن المستخدم إلى الوصول إلى المحتوى المفضل لديه، وإمكانية مشاركته بكل سهولة، ويمكن تغيير مظهره بالشكل المفضل، وذلك لتوفر قاعدة قابلة للتبديل.

شاشة باناسونيك TH-65EX750M الذكية نوع LED

يبلغ حجم هذه الشاشة 65 بوصة، وهي تعرض الصور بدقة عالية من نوع Supreme 4K PRO HDR، وهي تمتلك خاصية جاهزية تشغيل المحتوى ذو المدى الميكانيكي العالي، مما يعزز السطوع، ويجعل من الصور أكثر وضوحاً، كما أنها تمتلك ميزة تعتيم الصورة لتعزيز اللون الأسود، مما يساعد على إظهار الصور بشكل طبيعي.

المقارنة بين شاشات سامسونج أو باناسونيك

قد يخطر في بال العديد من الأشخاص السؤال التالي: أيهما أفضل شاشات سامسونج أم باناسونيك، وتكمن الإجابة في أهمية معرفة خصائص كل شاشة، وذلك للتأكد من المواصفات التي يفضلها المستخدم، والعيوب التي لا يمكنه تقبلها، وحينها يمكن له أن يختار الشاشة الأفضل.

السابق
أيهما أفضل ويندوز 7 أم 10
التالي
أيهما أفضل ثلاجة شارب أم وايت ويل