تكنو لايف

إنشاء إيميل ياهو جديد باللغة العربية

إنشاء إيميل ياهو جديد باللغة العربية

إنشاء إيميل ياهو باللغة العربية

ظهرت شركة ياهو عام 1995، وتعتبر من إحدى الشركات التي تقوم بتقديم الكثير من خدمات الإنترنت للمستخدمين من شتى أنحاء العالم، ومع انتشار العديد من مواقع وبرامج التواصل الإجتماعي وبسبب تقديمه لتلك الخدمات ،والتي من أهمها هي خدمة الإيميل، كان لموقع الياهو الشعبية الأكبر على شبكة الإنترنت.

انشاء إيميل ياهو

 خطوات انشاء إيميل ياهو Yahoo

  • الذهاب إلى شريط البحث Google وكتابة كلمة ياهو أو Yahoo.
  • الضغط على  yahoo – login، ثم التوجه إلى صفحة تسجيل دخول، وسيظهر في أسفل الشاشة صندوق صغير يحتوي على كلمة إنشاء حساب، وبالضغط عليها سيتوجه المستخدم إلى صفحة تسجيل الدخول.
  • إدخال الاسم الأول واسم العائلة في الخانات المخصصة لها في صفحة تسجيل الدخول، التي يمكن إدخالها باللغة التي يرغب بها المستخدم.
  • كتابة عنوان بريد إلكتروني صحيح وغير مُستخدَم من قبل، وفي حال كان الإيميل مستخدم من شخص آخر سيتم إعلام المستخدم بأن هذا الإيميل الذي اختاره مُستخدَم من قبل ويجب اختيار اسم مستخدم جديد، ويجدر التنويه هنا بأن الإيميل يجب أن يكون باللغة الإنجليزية؛ على سبيل المثال بالإمكان كتابة أول حرف من اسم المستخدم واسم العائلة بالإضافة إلى تاريخ الميلاد؛ مثلا كما في المثال التالي: (ams7880@yahoo.com)؛ وإن كان الإيميل غير مستعمل من قبل سيتم قبوله دون تعديل.
  • تسجيل كلمة المرور أو كلمة السر (password) الخاصة بالمستخدم، بشرط أن تكون قوية ويصعب على أي أحد اختراقها، ويمكن الضغط على كلمة إظهار ليرى كلمة السر المدخلة، وعلى المستخدم حفظها وعدم نسيانها، لكن إن تم نسيانها ليست مشكلة؛ فهنا يأتي دور رقم هاتف الجوال الخاص بالمستخدم كما سيظهر في النقطة التالية.
  • تسجيل رقم الهاتف، فيختار المستخدم رمز الدولة الذي يسكن فيها؛ وليكن الأردن مثلاً (+962)، ويسجل رقم هاتف الجوال الخاص به فيما بعد دون إضافة الصفر، وبإدخاله لهذه المعلومة يمكنه استرداد حسابه على الياهو في حالة نسيان كلمة السر أو محاولة أحد الأشخاص سرقته.
  • كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم في الخانات المخصصة لذلك؛ بتسجيل تاريخ الميلاد، الجنسية، النوع، وما إلى ذلك.
  • الضغط على زر متابعة.
  • سيتم إرسال رسالة نصية أو مكالمة صوتية على الهاتف المحمول الذي تم إدخال رقمه من قبل.
  • إدخال الرمز الذي تم إرساله عبر الهاتف المحمول في الخانة المخصصة لذلك.
  • بالنقر على زر البدء Start يمكن استخدام حساب ياهو Yahoo الجديد.

كيف تحول صفحة الياهو إلى اللغة العربية

بعد دخول المستخدم إلى صفحته الرئيسية على الياهو يتفاجأ بأن صفحته باللغة الإنجليزية، حل هذا الموضوع سهل جداً، كل ما عليه القيام به هو الضغط على الزر الأيمن للفأرة على أيقونة الترحيب الخاصة باسم المستخدم؛ فتظهر قائمة يختار منها (العربية Translate to) فتتحول الصفحة بالكامل إلى اللغة العربية.

إقرأ أيضا:طريقة تغيير باسورد الراوتر

محتويات صفحة الياهو الرئيسية

تحتوي صفحة إيميل الياهو الرئيسية على، الرسائل الواردة والرسائل المرسلة والأرشيف والبريد الوارد غير المرغوب به أو المعروف بـ (Spam) وقائمة المحذوفات.

كيفية كتابة إيميل باستخدام الياهو

إن كتابة إيميل أمر سهل جداً، كل ما على المستخدم فعله هو البحث عن أيقونة القلم أو كلمة (Compose) أو تأليف الموجودة على صفحته الرئيسية، والتي تختلف من نسخة إلى أخرى، ثم سيظهر صندوق لكتابة الإيميل يحتوي على مستقبل الإيميل أو (to) والتي سيختار المستخدم منها مستلم الرسالة من قائمة موجودة سابقاً لديه، ويكتب موضوع اللإيميل والرسالة التي يرغب بإيصالها، ثم الضغط على إرسال أو (Send).

إقرأ أيضا:موقع علي بابا بالعربي
السابق
إنشاء إيميل ياهو جديد بالعربي
التالي
كيفية الشراء من الإنترنت