مميزات راوتر موبايلي 5g وطريقة ضبط إعداداته الهامة

مميزات راوتر موبايلي 5g وطريقة ضبط إعداداته الهامة

يمكن تعريف الراوتر أنه الجهاز الذي يربط بين مجموعة من الشبكات، وبين آلاف الموجهات والخوادم مع بعضها البعض، ويعمل الراوتر بمستويات مختلفة، إذ يقوم المستوى الأول بضبط التحكم بمسار الإشارات، بينما يعمل المستوى الثاني على تمرير ونقل البيانات، ويدعم الراوتر شبكات الجيل الرابع، والجيل الخامس، ويُعتبر راوتر موبايلي 5g من أشهر الراوترات التي تدعم نظام الجيل الخامس والذي يمكن اقتنائه بسهولة عن طريق أحد فروع موبايلي المنتشرة.

راوتر هواوي موبايلي 5g

يُعتبر راوتر هواوي موبايلي 5g من أفضل أنواع الراوترات التي أطلقتها شركة موبايلي والتي تدعم الجيل الخامس، ويتميز هذا الجهاز بدعمه نوعين من التردد، كما يتميز بسرعته العالية، إضافةً إلى تصميم الراوتر المميز الذي يحتوي على ثلاث لمبات تشير اللمبه الاماميه إلى مستوى الطاقة، واللمبة الثانية إلى تردد الإنترنت الأقل، واللمبة الثالثة إلى تردد الانترنت الأعلى، كما وتشير اللمبة الثالثة في جهاز راوتر هواوي إلى دعم شبكة الجيل الخامس، ففي حال لم تكن شبكة الانترنت الموصولة بالراوتر تدعم نظام الجيل الخام فإن اللمبة المسؤولة عن الإشارة لها لن تعمل، وفي حال كانت سرعة الإنترنت بطيئة ستضيء اللمبات باللون الأصفر بدلاً من اللون الأخضر، وفي حال عدم اتصال جهاز راوتر هواوي بشبكة الإنترنت فإن اللمبات الثلاث لن تعمل.

أجزاء راوتر هواوي موبايلي 5g

يتكون جهاز راوتر هواوي موبايلي من جزئين رئيسيين، وهما:

إعلان السوق المفتوح
  • الجانب الخلفي: يحتوي الجانب الخلفي لجهاز راوتر هواوي على مجموعة من المنافذ التي يجب وصلها بشكل صحيح حتى يعمل الراوتر، وهذه المنافذ هي: منفذ للباقة، ومنفذ لدخول الإنترنت، ومنفذين الايثرنت.
  • الجزء السفلي: يحتوي الجزء على الاي بي الذي يتم من خلاله ضبط إعدادات الإنترنت، كما يحتوي على اسم المستخدم، وكلمة المرور، إضافة إلى إعدادات شبكة الإنترنت الرئيسية.
اقرأ أيضاً:  أفضل 6 برامج تصميم فيديوهات

طريقة ضبط اعدادات راوتر موبايلي 5g

يمكنك القيام بتغيير اسم المستخدم أو رمز الدخول أو اسم الشبكة في راوتر موبايل 5g من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة والتي تتلخص فيما يلي:

تسجيل الدخول إلى إلى إعدادات راوتر موبايلي

حتى تتمكن من تسجيل الدخول إلى جهاز راوتر موبايلي يجب القيام بهذه الخطوة عن طريق جهاز الحاسوب ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الرابط المدون أسفل جهاز راوتر موبايلي عن طريق متصفح البحث، وهو رقم اعدادات الراوتر.
  • عند القيام بفتح الموقع الالكتروني الخاص بالراوتر عن طريق المتصفح عليك أن تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة، ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • يحتوي الشريط العلوي في الصفحة الرئيسية على عدة خيارات يجب الضغط على خيار إعدادات الشبكة اللاسلكية.
  • ستظهر مجموعة جديدة من الخيارات مثل خيار تردد الشبكة، وخيار كلمة مرور شبكة الواي فاي، وإذا كنت ترغب بتغيير كلمة المرور، كل ما عليك القيام به الضغط على خيار تغيير كلمة مرور الواي فاي واختيار كلمة مرور جديدة ومن ثم الضغط على زر الحفظ.

كيفية إنشاء شبكة الضيف

يوفر لك راوتر موبايلي الجيل الخامس خاصية إنشاء شبكة للضيوف، وتحديد المدة التي ترغب فيها بظهور هذه الشبكة وللقيام بذلك يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • عن طريق جهاز الحاسوب قم بتسجيل الدخول إلى اعدادات راوتر موبايلي الجيل الخامس.
  • ستظهر في الصفحة الرئيسية مجموعة من الخيارات نضغط على خيار شبكة واي فاي الضيف.
  • يجب الضغط على تفعيل شبكة الضيف من الزر المخصص لها لتتم عملية التفعيل.
  • نختار المدة التي نرغب بظهور الشبكة فيها.
  • تحديد نوع الحماية الخاص بالشبكة، ومن ثم قم باختيار اسم جديد لها.
  • الضغط على زر الحفظ لحفظ الإعدادات الجديدة.
اقرأ أيضاً:  برنامج تنزيل فيديو يوتيوب للكمبيوتر

أسئلة شائعة

كيف أعرف عدد الأجهزة المتصلة براوتر موبايلي 5g؟

يمكنك القيام بذلك من خلال تسجيل الدخول إلى إعدادات راوتر موبايلي 5g عن طريق جهاز الحاسوب، ومن ثم إدخال رمز المرور لتظهر الصفحة الرئيسية التي ستظهر لك عدد الأجهزة المُتصلة بالراوتر، إضافةً إلى إمكانية التعديل على هذه الأجهزة من خلال الضغط على خيار الأجهزة، والنقر على الزر الجانبي لكل اسم للقيام بالتحكم بالشبكة.

ما هي طريقة ضبط التحكم الأسري على جهاز راوتر موبايلي 5g؟

تسجيل الدخول إلى إعدادات راوتر موبايلي لتظهر الصفحة الرئيسية التي تحتوي على مجموعة من الخيارات، ثم نضغط على خيار الأدوات لتظهر قائمة فرعية نختار منها خيار التحكم الأسري لتقوم بتحديد وقت الإتصال بالانترنت، وعدد الأيام التي ترغب بها.

مقالات مشابهة

تطبيق يوتيوب بدون إعلانات

تطبيق يوتيوب بدون إعلانات

كيف يمكنني إتمام عملية الشراء بأمان

كيف يمكنني إتمام عملية الشراء بأمان

كيفية توصيل الطابعة في ويندوز 11 وحل مشاكلها

كيفية توصيل الطابعة في ويندوز 11 وحل مشاكلها

برنامج استعادة الصور المحذوفة

برنامج استعادة الصور المحذوفة

كيفية إضافة موقع جغرافي على خرائط جوجل بشكل دائم

كيفية إضافة موقع جغرافي على خرائط جوجل بشكل دائم

أهداف وأهمية التسويق الرقمي

أهداف وأهمية التسويق الرقمي

كيفية تعطيل حسابي على انستقرام

كيفية تعطيل حسابي على انستقرام