أجهزة

إنشاء حساب بلي 4

إنشاء حساب بلي 4

بلي 4

يعد بلاي ستيشن 4 إحدى منصات ألعاب الفيديو التي أصدرتها شركة سوني مطلع عام 2013م، ويمتاز عن النسخ السابقة بتوفير بعض الخدمات الجديدة كالتطبيق الذي يتم تثبيته على الهواتف الذكية، والذي يتيح للاعبين إمكانية رؤية الألعاب التي يمارسها أصدقائهم وإرسال الدعوات لهم للعب إحدى الألعاب.

طريقة إنشاء حساب بلي 4

يُنشئ المستخدم حسابًا جديدًا على جهاز بلي 4 عن طريق مجموعة من الخطوات، وهي كالآتي:

  • انقر على خيار مستخدم جديد الذي يظهر عند تشغيل الجهاز لأوّل مرّة.
  •  اختر إنشاء مستخدم من خيارات اللعب كضيف أو إنشاء حساب.
  •  انقر على خيار أقبل عندما تظهر قائمة التعليمات المتعلقة بالخصوصية.
  • قم تسجيل الدخول في حالة وجود حساب، أو انقر على خيار “هل أنت جديد على PlayStationTMNetwork؟ إنشاء حساب”، ثم يتم الانتقال إلى قائمة يختار المستخدم من خلالها “التسجيل الآن”.
  • انتقل إلى قائمة البيانات، وقم بتحديد الدولة، واللغة، وتاريخ الميلاد، ثم انقر على زر التالي.
  • أدخل من خلالها يتم إدخال الرمز البريدي والمدينة والولاية أو الإقليم، ثم انقر على التالي.
  •  انتقل إلى صفحة البريد الإلكتروني بعد صفحة العنوان وقم بإدخال البريد الإلكتروني، وكلمة المرور وتأكيدها، شرط أن تتألف كلمة المرور من 8 حروفٍ من بينها اثنين على الأقل رموزٍ أو أحرفٍ كبيرةٍ أو أرقام، كما لا تتكرر الأحرف أو الأرقام ذاتها ثلاث مراتٍ على التوالي، وقم بتحديد خيار ما إذا كنت ترغب في تلقي المعلومات والعروض الخاصة بـ PlayStation أم لا.
  • انتقل إلى خطوة إنشاء ملف التعريف الخاص بك، حيث يمكنك القيام بوضع الصورة الشخصية الخاصة به، وإضافة معرف الاتصال وهو اسم المستخدم الذي ترغب به، والاسم واسم العائلة، ويتمكن المستخدمون من رؤية المعرف الشخصي أما الأصدقاء فيتمكنون من رؤية الاسم.
  • انتقل إلى خطوة جديدة تسمى “مشاركة تجربتك” ومن خلالها قم بتحديد من يتمكنون من رؤية الأنشطة الخاصة بك، وتتألف هذه القائمة من عدة خياراتٍ، وهي الأنشطة المتعلقة بالفيديو واللعبة ويتم تحديد ما إذا كنت تسمح بالتعليقات والمشاركة أم لا وما إذا كنت تود مشاركة مقاطع الفيديو التي تشاهدها والجوائز التي تحصل عليها أم لا، كما يمكنك تحديد من يتمكن من مشاهدة الجوائز التي حصلت عليها خلال اللعب، والأشخاص الذين يتمكنون من الإشارة لك في مقاطع الفيديو ولقطات الشاشات، ومن يمكن له مشاهدة قائمة الألعاب الخاصة بك، ويتم اختيار نوعية الخصوصية في ذلك من قائمةٍ تضم الأصدقاء أو أصدقاء الأصدقاء أو الجميع، وبعد تحديد كل ذلك قم بالنقر على تأكيد.
  • حدد من قائمة الأصدقاء من يمكن له إرسال طلبات الصداقة، ومن يمكن له رؤية الاسم الحقيقي الخاص بك، ومن يمكن له العثور عليك عن طريق الاسم، واللاعبين الذين قد تعرفهم من خلال وجود أصدقاءٍ مشتركين، وبعد ذلك انقر على تأكيد. يتم إرسال بريد إلكتروني للتحقق من المستخدم وتأكيد تسجيل الحساب بعد الانتهاء من هذه الخطوات لإنشاء حساب بلي 4 .
  • انتقل إلى البريد الإلكتروني الخاص بك والذي تستخدمه لإنشاء الحساب، وافتح الرسالة الواردة من PlayStation، ومن ثم انقر على زر تحقق الآن الموجود في نص الرسالة، حينها يتم الانتقال بشكل أتوماتيكي إلى صفحة أخرى يظهر عليها عبارة تم التحقق.
  • عد إلى بلي 4 ثم انقر على زر تم التحقق مسبقاً، ثم انقر على زر متابعة لإستكمال خطوات إنشاء حساب بلي 4.
  • قم بإضافة طريقة أخرى لتأمين الحساب مثل الهاتف الجوال، أو ربط الحساب بالحساب الشخصي للمستخدم على موقع الفيسبوك. تظهر الصورة الشخصية للمستخدم، مرفقةً بعبارة أهلاً وسهلاً بك في PlayStation 4.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أفضل موقع لتحميل ألعاب الكمبيوتر
التالي
مميزات لابتوب أبل