أبل

احدث نظام ios

احدث نظام ios

ما هو نظام التشغيل ios

نظام التشغيل ios هو نظام تشغيل أطلقته شركة أبل عام 2007، وكان يُطلق عليه مسبقاً اسم iPhone OSX؛ وذلك منذ بدء استخدامه عام 2007 وحتى عام 2010؛ حيث كان فقط يستخدم لأجهزة الهاتف الأيفون، ومن ثم أصبح يستخدم لجميع أجهزة أبل؛ فأصبح يعد النظام الإفتراضي لأجهزة الآي بود تاتش والآيباد ضمن النسخة المعدلة للنظام. يقوم نظام التشغيل هذا على عدة لغات برمجة؛ جافا، وسي، وسي ++، وسويفت، وسي – الكائنية، ويحتل نظام تشغيل ios الصدارة من بين أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأخرى في عدد التطبيقات التي يوفرها، والتي يصل عددها إلى أكثر من 900 ألف تطبيق ولعبة، ووفقاً للإحصائيات فإنه في اليوم الواحد يتم تفعيل 230 ألف جهاز قائم على نظام التشغيل هذا. 

ما هو احدث نظام ios

أحدث نظام ios أصدرته شركة أبل هو ios 13، وتم إصداره عام 2019 ليحمل في طياته العديد من الخصائص والميزات الجديدة، التي لم تتوفر في أنظمة التشغيل السابقة، والتي تشمل تحديثات على المظهر العام وعلى التطبيقات المختلفة وعلى النظام ككل، ويدعم نظام التشغيل هذا أجهزة: أيفون 6 إس، وأيفون 6 إس بلس، وأيفون إس إي، وأيفون 7، وأيفون 7 بلس، وأيفون 8، وأيفون 8 بلس، وأيفون إكس، وأيفون إكس إس، وأيفون إكس إس ماكس، وأيفون إكس أر، وأيفون 11، وأيفون 11 برو، وأيفون برو ماكس، وأيبود تتش الجيل السابع. 

إقرأ أيضا:مقارنة نوت 3 ونوت 4

ميزات أحدث نظام ios

  • تزويده بالمزيد من خصائص الأمان وإمكانية تسجيل الدخول للتطبيقات والمواقع المختلفة بسهولة فائقة مع ضمان الحفاظ على الخصوصية.
  • تزويد Siri بمزيد من الخصائص، التي تمكنه من العمل مع التطبيقات المختلفة بشكل أكثر فاعلية. 
  • تزويده بلوائح ذكية تقوم بتنظيم مختلف المذكرات تلقائياً وتجميعها؛ لتساعد المستخدم في تنظيم جدول أعماله اليومية.
  • أداؤه الفائق يساعد في الحصول على سرعة مضاعفة لعمل التطبيقات والتقليل من استهلاكها للمساحة عند تحميلها، كما يعمل على فك قفل الشاشة عن طريق بصمة الوجه بسرعة أكبر بنسبة 30%.
  • إمكانية الطباعة بشكل أسرع وأسهل عن طريق تمرير الأصبع فوق الأحرف والأرقام في لوحة المفاتيح لكتابة الكلمات والجمل. 
  • تزويده بالوضع الداكن الذي يسمح للمستخدم بتحويل واجهة المستخدم والتطبيقات لتصبح غامقة بالكامل، ويمكن تفعيل ذلك بشكل يدوي أو تحديد أوقات معينة من اليوم لتفعيل ذلك بشكل تلقائي.  
  • إمكانية إضافة مزيداً من التأثيرات على الصور واختيار الطريقة الأمثل لظهور الصور عن الطريق التحكم بمستوى الإضاءة.

تحديث الجهاز إلى أحدث نظام ios

يمكن تحديث أجهزة أبل إلى أحدث نظام ios تلقائياً؛ وذلك عن طريق النقر على خيار تحديثات تلقائية من قائمة تحديث البرامج بعد الدخول إلى الإعدادات والتوجّه إلى قائمة عام، وبذلك يتم التحديث بشكل تلقائي في كل مرة تصدر الشركة إصداراً جديداً، لكن في بعض الحالات لا تنجح هذه العملية، وبالتالي يحتاج المستخدم إلى تحديث الجهاز بشكل يدوي، كما يمكن للمستخدم تحديث الجهاز إلى أحدث نظام ios عن طريق الكمبيوتر بشكل يدوي، ويتم ذلك عن طريق فتح تطبيق الـ iTune أو تطبيق Finder، ومن ثم توصيل الجهاز بالكمبيوتر وتحديد موقع الجهاز من على الكمبيوتر، ومن ثم النقر على عام أو إعدادات والنقر على خيار التحقق من وجود تحديث، في حال كان هناك تحديث يمكن النقر على تنزيل وتحديث لتتم العملية، لكن قبل ذلك كله يجب التحقق من أن شبكة الواي فاي أو الإيثرنت المتصل بها الكمبيوتر مختلفة عن تلك المتصل بها الجهاز.

إقرأ أيضا:موبايل honor 20
السابق
الفرق بين الآيفون والآندرويد
التالي
آخر إصدار آندرويد 9