برنامج الساعة الذكية

برنامج الساعة الذكية

الساعات الذكية

تعمل الساعات الذكية بأنظمة تشغيل مُطورة بشكل كبير لتقوم بتحميل وتنزيل العديد من التطبيقات المُختلفة، وتُساهم تلك التطبيقات يوماً بعد يوم في تطوير أنظمة التشغيل الخاصة بالساعات، وأصبح المُستخدم حالياً قادراً على تخصيص إعدادات الساعة كما يريد بشكل أكبر مُقارنة بالسابق، وهذا بفضل البرامج المدعوم تشغيلها على نظام الساعة.

أنظمة تشغيل الساعات

يتواجد أكثر من نظام تشغيل من تطوير شركات مُختلفة تدعم العديد من الساعات الذكية المُختلفة، ويتميز كل نظام بتطبيقاته الحصرية وقدرة المُستخدم على تخصيص واجهة الساعة الخاصة به، ومن أشهر تلك الأنظمة:

  • WatchOS: هو نظام تشغيل خاص بساعات شركة أبل، وتقوم أبل بتطوير هذا النظام بنفسها لتحسين أداء الساعات الخاصة بها، وإضافة المُميزات الجديدة إليها مع كل تحديث.
  • WearOS: هو نظام تم تطويره من قِبل شركة جوجل، وكان يُعرف هذا النظام قديماً بـ Android Wear، ولكن تم تحديثه بشكل كبير بدايةً من تصميم الواجهة وحتى تحسين الأداء، وتم إطلاق النظام بالإسم الجديد في شهر مارس عام 2018.
  • Tizen: هو نظام مبني على نظام تشغيل لينوكس، ويدعم العديد من المنصات المُختلفة؛ ومنها الساعات الذكية، مشروع Tizen هو واحد من ضمن مؤسسة لينوكس، وتحكمه مجموعة تُسمى Technical Steering Group التي يوجد بينها شركات كبيرة؛ مثل سامسونج وانتل، ومن الساعات التي تعمل بهذا النظام ساعة سامسونج Gear 2.

كيف تشغيل الساعه الذكيه

تعد الساعة الذكية واحدة من أكثر أنواع الساعات انتشاراً في الوقت الحالي، حيث يمكن استخدامها لأداء الكثير من المهمات مثل: الترجمة، والاستماع للموسيقى، وحل المسائل الحسابية، وحساب نسبة السعرات الحرارية خلال أداء التمارين الرياضية، ويمكن ربطها بكل سهولة بالهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر، ومن هذا المنطلق يتساءل كثير من الأشخاص: كيف تشغيل الساعه الذكيه ؟ 

إعلان السوق المفتوح

الأساسيات التي يجب معرفتها عند شراء الساعة الذكية 

قبل اتخاذ قرار شراء نموذج معين من الساعة الذكية، لا بد من الانتباه إلى عدد من الأمور الأساسية التي تشتمل على ما يلي: 

  • التعرف على كافة ميزات الساعة وقدراتها وطرق التحكم بها، وتعرف على الأوامر الصوتية والإيماءات الخاصة بها. 
  • التعرف على الأماكن الخاصة بأزرار التحكم، وأماكن الموصلات. 
  • التعرف على ميزة دعم بطاقة السيم كارد وإن كانت موجودة أم لا، وفي حال وجودها تعرف على طريقة تركيبها داخل الساعة. 
  • التحقق من المستوى الخاص بشحن البطارية وسلامة الاتصال. 
  • التأكد من دعم ميزة الاتصال اللاسلكي، والتعرف على إمدادات الطاقة الخاصة بالساعة. 
  • التأكد من وجود المهد المغناطيسي الخاص بالساعة. 
  • التأكد من وجود شاحن لاسلكي لحامل الساعة. 
اقرأ أيضاً:  ما الفرق بين إصدارات الآندرويد

الخطوات الأساسية لتشغيل الساعة الذكية 

في بداية الأمر لا بد من معرفة نموذج الساعة؛ حيث إن تفاصيل التشغيل قد تختلف من نموذج إلى آخر، ولكن يمكن تقسيم الخطوات العامة لتشغيل أي ساعة ذكية كما يلي: 

  • حضر الساعة الذكية، وفي حال كانت مدعومة قم تثبيت بطاقة الحامل الخاصة بها. 
  • اضبط التاريخ والوقت، ثم قم بتحديد الطلب. 
  • قم بمزامنة الساعة الذكية مع الهاتف الذكي الخاص بك. 
  • ابدأ بتكوين وتثبيت التطبيقات التي ترغب باستخدامها. 

تشغيل الساعة الذكية الخاصة بالأطفال 

تختلف طريقة تشغيل الساعة الذكية الخاصة بالأطفال؛ حيث تحتاج لمزيد من الوقت والتركيز والالتزام بالخطوات التالية: 

  • استخدم مفك البراغي لفك الغطاء الخلفي للساعة، ثم ضع بطاقة Sim في مكانها وقم بتضييق خناق الظهر. 
  • ثبت setracker على الهاتف الذكي أو على جهاز الحاسوب، ثم قم بتسجيل الدخول وإدخال جميع البيانات الخاصة بالمستخدم مثل: رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ثم أدخل كلمة المرور. 
  • اختر منطقة العمل “أفريقيا أو أوروبا” وذلك من خلال النافذة التي ستظهر أمامك، ثم أدخل البيانات المطلوبة. 
  • تعرف على الساعة من خلال الرمز المكون من 10 أرقام والموجود على الجزء الخلفي منها. 
  • سجل الدخول إلى البرنامج من خلال رقم الساعة، ثم سجل اسم الطفل ليتم تسجيله على الخريطة. 
  • أدخل الرقم الخاص بالهاتف لبطاقة Sim، ثم قم بتثبيته في الوحدة الخاصة بالساعة. 
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بالبرنامج، والجدير بالذكر هنا أنه سيطلب منك إدخالها مرتين. 
  • اضغط على خيار “موافق”، ثم انتقل إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق الرئيسي والتي تتضمن مجموعة من العناصر، وقم بإدخال كافة البيانات المطلوية، وحينها تصبح الساعة جاهزة للعمل. 

كيف تشغيل الساعه الذكيه على الآيفون 

ربط الساعة بالايفون من خلال الواي فاي 

  • ضع الساعة الذكية على وضع الطيران، ثم تأكد من غلق خاصية البلوتوث في الايفون، وقم بعمل نسيان لشبكة الواي فاي من الايفون. 
  • فعل وضع الطيران مرة أخرى على الساعة الذكية، ثم قم بتسجيل الدخول بعد كتابة كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وبذلك تصبح الساعة الذكية مرتبطة بالآيفون بكل سهولة. 
اقرأ أيضاً:  طريقة تشغيل واتس اب على هاتفين في وقت واحد

ربط الساعة بالايفون من خلال تطبيق خاص 

  • افتح التطبيق المرفق مع الساعة الذكية من خلال الايفون، ثم قم بفتح الساعة عن طريق الضغط المستمر على الزر الجانبي لبضع ثوان. 
  • اضغط على My Watch وذلك من خلال التطبيق الموجود على الايفون، ثم اضغط على start pairing، مرة من خلال التطبيق ومرة من خلال الساعة الذكية، وحينها سيطلب منك التطبيق وضع الساعة الذكية أمام الكاميرا الخاصة بالايفون، وبذلك تصبح الساعة الذكية مقارنة بالآيفون.

أهم برامج الساعة الذكية

تتميز كل ساعة ذكية بتطبيقات خاصة بها لإدارة الإعدادات بكل سهولة وإضافة مُميزات أخرى إليها؛ لجعل تجربة الاستخدام أفضل ما يُمكن، ومن تلك التطبيقات:

Spotify

يُعد تطبيق سبوتيفاي من أكبر التطبيقات استخداماً حول العالم في مجال الموسيقى، يُمكن للمُستخدم تثبيت سبوتيفاي على الساعة من المتجر المُخصص لها، ويُتيح التطبيق تصفح قوائم التشغيل الخاصة بالمُستخدم وتصفح الأغاني التي تم تشغيلها مؤخراً على الساعة بشكل مُباشر.

Shazam

تطبيق شازام يُعتبر من التطبيقات المشهورة جداً أيضاً في مجال الموسيقى؛ حيث يُمكن للتطبيق التعرف على أي أغنية تعمل حولك وإعطاء معلومات عنها، ويُمكن التحكم بها  فقط عن طريق معصم اليد دون الحاجة لاستخدام الهاتف الخاص، بالإضافة إلى ذلك يعرض التطبيق على وجه الساعة كلمات الأغنية التي تقوم بتشغيلها.

Facer Watch Faces

إذا لم تكن راضياً عن أوجه الساعة الخاصة بك التي تعمل بنظام Wear OS يُمكنك تحميل هذا التطبيق، حيث يسمح لك بتغيير الوجه الخاص بساعتك والاختيار من بين أكثر من 15 ألف خيار مُختلف بين التصميمات الأصلية والتصميمات المُستوحاة من الأفلام والمُسلسلات وغيرها.

Google Keep

قامت جوجل بتطوير تطبيقات مُختلفة للساعات الذكية لتسهيل عملها وإضافة مُميزات أخرى، ومنها؛ تطبيق Keep الذي يختص بالمُلاحظات، حيث يُمكن للمُستخدم مُزامنة المُلاحظات الخاصة به على كافة أجهزته وقراءتها على الساعة، بالإضافة لإنشاء مُلاحظات جديدة وقوائم أيضاً.

اقرأ أيضاً:  مواصفات أبرز موبايلات سامسونج S

Uber

مع انتشار تطبيقات المواصلات بشكل كبير في مُختلف الدول لتسهيل التنقل لمُختلف الناس، أصبح يوجد تطبيق لبعض تلك الشركات على الساعات الذكية؛ ومن أشهرها تطبيق Uber؛ حيث يُتيح التطبيق حجز سيارة والتحقق من حالة الرحلة، وإذا كانت الساعة تدعم خصائص شبكات الجيل الرابع لا يحتاج المُستخدم أن تكون الساعة مُتصلة بالهاتف.

Wear Audio Recorder

لمن يرغبون في تسجيل مُحاضرة ما أو مُقابلة، وتحتاج لبدء التسجيل بسرعة يُمكنك استخدام هذا التطبيق، يسمح هذا التطبيق بمُزامنة حساب جوجل درايف وDropbox لتخزين الملفات الصوتية عليهم، بالإضافة للتسجيل والشاشة مطفأة لتوفير الطاقة المُستهلكة من البطارية.

Telegram

يعد من أكثر التطبيقات شُهرة حالياً في مجال المُحادثات والتواصل، حيث يسمح بإرسال رسائل صوتية ونصّية إلى مُختلف الأشخاص، بالإضافة إلى تصفح تاريخ المُحادثات الخاصة بالمستخدم وإنشاء مجموعات للمُحادثة، ويدعم أيضاً الرموز التعبيرية والستيكرز.

Google Slides

من أجدد تطبيقات جوجل لمُساعدة المُستخدمين في مُختلف المجالات، مثل: تقديم العروض المُختلفة التي تعتمد على الشرائح التي يتم عرضها بواسطة جهاز عرض Projector، كما يُساعد المُستخدم على التحكم في الشرائح الخاصة بالعرض عن طريق الساعة الخاصة به، ولكن لتفعيل تلك الخاصية يجب على المُستخدم أن يكون يعرض الشرائح الخاصة به على شاشة تدعم Chromecast أو عرضها عن طريق مُكالمة فيديو، وبعد ذلك سوف تتحول الساعة إلى جهاز تحكم للتنقل بين الشرائح بكل سهولة.

مقالات مشابهة

لماذا الايفون غالي؟.. والسر أن الناس تفضله عن غيره

لماذا الايفون غالي؟.. والسر أن الناس تفضله عن غيره

دليلك الشامل لمواصفات موبايل هواوي ميت 20 برو

دليلك الشامل لمواصفات موبايل هواوي ميت 20 برو

تطبيق my we

تطبيق my we

تحديث جوجل كروم للاندرويد

تحديث جوجل كروم للاندرويد

أنواع تليفونات اوبو

أنواع تليفونات اوبو

مميزات موبايل شاومي

مميزات موبايل شاومي

هواوي y7p

هواوي y7p