أثاث وأجهزة منزلية

اسعار الافران والميكرويفات في السودان

اسعار الافران والميكرويفات في السودان

الافران والميكريوفات في السودان 

تعتبر الأفران وأجهزة الميكرويف من الأجهزة الضرورية في المنازل الحديثة، وتتفاوت اسعار الافران والميكرويفات في السودان حسب النوع والحجم والمواصفات العامة لكل جهاز، والتي يتم الاعتماد عليها في تحضير الأطعمة الساخنة والحلويات، ، تعمل الميكرويفات على اختلاف أنواعها بالطاقة الكهربائية، أما الأفران فمنها ما يعمل على الكهرباء ومنها ما يعمل على الغاز، وبعض الأفران تتوفر منفصلة ومنها ما يكون مع البوتوجاز، وبهذا فإن الخيارات المتوفرة في الأسواق تتناسب مع الأذواق المختلفة للمستهلكين.

اسعار الافران والميكرويفات في السودان جديدة

عادة ما يتم البحث عن فرن أو ميكرويف من نوعية جيدة وسعر مناسب وذلك في المتاجر التقليدية للأجهزة المنزلية، أو في المتاجر الإلكترونية، والتي تطرح العديد من الإعلانات، وتكون اسعار الافران والميكرويفات في السودان جديدة حسب الجدول الآتي:

نوع الغاز أو الميكرويفالسعر بالجنيه
ميكرويف إل جي 20 لتراً35000
ميكرويف إل جي 25 لتراً38000
ميكرويف إل جي 42 لتراً51000
ميكرويف شارب 25 لتراً40000
ميكرويف شارب 62 لتراً41000
ميكرويف دايو 50 لتراً41000
ميكرويف هافاب 30 لتراً30000
فرن هافاب الكهربائي 45 لتراً25000
فرن هافاب الكهربائي 60 لتراً30000
فرن هافتك الكهربائي 32 لتراً19000
فرن أرشيلك الكهربائي 30 لتراً29000
فرن كيومتيل الكهربائي 33 لتراً19800
فرن أكيل الكهربائي 40 لتراً27000
فرن سيمفر الكهربائي 45 لتراً37000
بوتجاز  توب جاز 5 عيون64000
بوتجاز توب جاز إيطالي 5 عيون63000
بوتجاز هافاب 5 عيون45000
بوتجاز فريش 5 عيون97000

اسعار الافران والميكرويفات في السودان مستعملة

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى شراء أجهزة كهربائية مستعملة، ويمكن إيجاد عدد من الإعلانات في المواقع الإلكترونية الموثوقة مثل موقع السوق المفتوح، ومن الأمثلة على الإعلانات المطروحة:

إقرأ أيضا:سوق مريدي اثاث مكتبي في العراق
نوع الغاز أو الميكرويفالسعر بالجنيه
ميكرويف إل جي25000
ميكرويف شارب20000
ميكرويف سامسونج22000
ميكرويف سامسونج 42 لتراً28000
ميكرويف نيكاي 20 لتراً19000
بوتجاز يوسيل 4 عيون30000
بوتجاز إلكتروستار 4 عيون27000
فرن غاز 3 صواني22000
فرن شارب20000

الأفضل في الاستخدام فرن الكهرباء أم فرن الغاز

يقع الكثير من الأشخاص وخاصة من لا يملك خبرة كافية في مجال الأجهزة الكهربائية المنزلية في حيرة عند شراء الفرن المنزلي، وذلك من أجل اختيار نوع الفرن المناسب لاحتياجاتهم، وتتوفر في الأسواق عدة أنواع من الأفران منها ما يعمل على الكهرباء ومنها ما يعمل على الغاز، والسؤال هنا أيها أفضل في الاستخدام؟ وتعتمد الإجابة على عدة عوامل يجب المقارنة فيما بينها من أجل المفاضلة بين النوعين واختيار الأنسب، وهذه العوامل تتلخص بالآتي:

  • عامل الجودة: والذي يعتبر من أهمها، حيث يتم طرح عدد متنوع من الأفراد لشركات مختلفة تتنافس فيما بينها، وتختلف هذه الأنواع في جودة الأداء التي تقدمها، وذلك كالآتي:
    • الفرن الكهربائي: يحتاج إلى وقت طويل لتسخين الطعام، ما يؤدي إلى جفاف بعض الأطعمة كالمعجنات، وهذا ما يجعله غير مناسب للأفراد الذين يعتمدون عليه في طهي المخبوزات بكثرة، ولكنه مناسب لطهي الطعام الذي يحتاج إلى وقت طويل كي ينضج.
    • فرن الغاز: لا يحتاج إلى وقت طويل ليسخن، ولذلك فإنه يعطي نتائج جيدة في طهي العديد من الأطعمة منها المعجنات، ولكن قد يحدث أحياناً بعض المشاكل في حال عدم انتظام الشعلة الخاصة به ما يؤدي إلى عدم نضج الطعام جيداً.
  • عامل الأمان: الأمان من العوامل المهمة في عملية تقييم اختيار الفرن، وذلك لتجنب أي مشكلة قد تحصل أثناء الاستخدام، وذلك كالآتي:
    • الفرن الكهربائي: يتوفر فيه عامل الأمان بنسبة كبيرة، إلا أنه قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة في حال حدوث تماس كهربائي، ما قد يؤدي إلى حدوث حريق في المطبخ، ولكنه في المجمل يبقى النوع الأكثر أماناً.
    • فرن الغاز: لا يتوفر فيه عامل الأمان بنسبة كبيرة، إذ يمكن حدوث تسرب للغاز في حال عدم صيانته بشكل دوري ما قد يؤدي إلى الإصابة بالاختناق، كما أن عمله بشعلة النار قد يؤدي إلى إحراق الأطفال في حال الاقتراب منه.
  • درجات الحرارة: درجة الحرارة هي من أهم الأمور المهمة في الفرن، إذ يعتمد الطهي على درجات حرارة معينة، وذلك كالآتي:
    • الفرن الكهربائي: يمتاز هذا النوع من الأفراد بقدرة المستخدم من التحكم في درجات الحرارة، وتحديد الوقت الذي يحتاجه للانتهاء من التشغيل، وذلك من خلال ضبط المؤقت، كما يتوفر فيه منظم حراري للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية.
    • فرن الغاز: لا يتوفر في هذا النوع من الأفران خاصية ضبط الحرارة، إذ يتم ضبط درجة حرارة الفرن وفقاً للرغبة، إلا أن الحرارة تختلف درجتها من فرن إلى آخر.
  •  استمرارية التشغيل: وهي من الخصائص التي يبحث عنها بعض الأشخاص وخاصة من يقوم بالعديد من المهام في نفس الوقت، وذلك كالآتي:
    • الفرن الكهربائي: عادة ما يتم توقيف تشغيله بشكل تلقائي في حال انقطاع الكهرباء أثناء الطهي، ما قد يؤدي إلى فساد ما بداخله.
    •  فرن الغاز: لا يتم توقيف تشغيل هذا النوع من الأفران لاعتماده على الغاز، ولكن في حال استخدام اسطوانات الغاز فإنه يتعرض للتوقف عند فراغها، ما يؤدي إلى تلف الأطعمة.

طريقة اختيار افضل أنواع الميكرويف

هناك عدد من المعايير التي يجب وضعها في عين الاعتبار قبل شراء أي جهاز ميكرويف، وهذه المعايير تؤثر بشكل مباشر على اسعار الافران والميكرويفات في السودان وغيره من الدول، خاصة في حال توفر عدة أنواع تتشابه في المواصفات والتقنيات، ولكن يجب التأكد دائماً من الحفاظ على هذه الأجهزة نظيفة باستمرار، وذلك لتجنب تراكم الأوساخ التي تسبب الروائح الكريهة والأمراض، ومن أهم المعايير التي يجب اتباعها:

إقرأ أيضا:أفضل مكيفات ميديا
  • تقرير السعة المناسبة، فشراء ميكرويف بسعة أكبر من الحاجة المناسبة للاستخدام سوف يؤدي إلى استهلاك الكثير من الكهرباء دون الاستفادة منها، وفي حال شراء سعة أقل سوف يحتاج تسخين أو طهي الطعام لوقت أطول.
  • التعرف على أبعاد الميكرويف من حيث الحجم الخارجي للتأكد من مناسبته للمكان المخصص لوضعه فيه.
  • ترتيب أولويات الاستخدام المخصص لهذا الجهاز، إذ يجب تحديد الغاية منه، إذ تتوفر أنواع مخصصة للطهي، وأنواع مخصصة للتسخين وفك التجميد فقط، كما تتوفر أنواع تحدد طبيعة الاستخدام بشكل أكثر دقة.
  • التأكد من القوة الكهربائية للميكرويف، فكلما زادت القوة كانت قدرته على التسخين أقوى ويتم إنجاز المطلوب منه سواء تسخين أو طهى الطعام أسرع، ولكن يكون استهلاكه للكهرباء أكثر.
  • التأكد من نوع الأطباق التي يقبلها، إذ إن هناك بعض الأجهزة التي تقبل كافة أنواع الأطباق الزجاجية، ومنها ما يقبل أنواعاً معينة، وجميعها لا تقبل الأطباق البلاستيكية بمختلف أنواعها، والأطباق المعدنية.
  • يفضل اختيار جهاز الميكرويف ذي السرعات المتنوعة والمتدرجة، كما يجب اختيار النوع المزود بقفل أمان خاص بالأطفال.
  • الحرص على شراء ميكرويف مزود بطبق دوار من أجل طهي الطعام وتسخينه بشكل متساوٍ.
  • التأكد من شراء النوع الذي يتوفر له مراكز صيانة معتمدة وجيدة في المنطقة، كما يجب اختيار النوع الذي تتوفر له قطع غيار بأسعار مناسبة.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، بتقدير جيد، تعمل في مجال الكتابة والتدقيق اللغوي، بخبرة عمل في لحوالي ثلاث سنوات، إذ عملت في مجال التدقيق في عدة شركات آخرها موقع السوق المفتوح الذي فتح لها مجال الكتابة في العديد من المواضيع العامة والخاصة، وذلك عن طريق استخدام بعض البرامج من أجل أن يتوافق ما نقدمه من محتوى مع متطلبات الـ SEO، كما أنّ العمل في مجال كتابة المحتوى يعتبر أمانة علمية بحيث يتم جمع المعلومات التي تفيد القارئ ولا يتم نقل أي معلومة ووضعها في المقالات المنشورة لدينا، وهذا إلى جانب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وخاصة المعلومات الدينية، إذ إنها تمتلك مهارة جيدة في البحث عن المعلومة والتفتيش عنها في المواقع المختلفة على الإنترنت حتى لو احتاج الأمر البحث بلغات أخرى وترجمتها، وتعتبر من الموظفات اللواتي يلتزمن دائماً بقوانين العمل وتحترم زملاءها وزميلاتها، وتحاول دائماً تعلم ما هو جديد لتقديم كل ما هو مطلوب منها بدقة للعمل.

السابق
اسعار الثلاجات من موقع السوق المفتوح
التالي
أفضل أنواع التكييف