أثاث وأجهزة منزلية

اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي

اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي

الأثاث الدمياطي

يعتبر الأثاث الدمياطي من أشهر أنواع الأثاث في مصر والعديد من الدول الأخرى، وتختلف اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي من دولة لأخرى، وقد أخذ تسميته من المدينة التي يصنع فيها وهي مدينة دمياط المصرية، وهي واحدة من المدن التي تشتهر بصناعة الموبيليا والأثاث بمختلف أنواعه، كغرف النوم وغرف الجلوس، ويعمل أكثر أهل المدينة في حرفة النجارة التي ورثوها عن آبائهم وأجدادهم، فهم على دراية كبيرة بأدق التفاصيل التي يمر بها صنع الأثاث حتى يصل إلى شكله النهائي.

مراحل تصنيع الأثاث الدمياطي

يمر الأثاث بمختلف أنواعه بالعديد من المراحل التصنيعية للوصول إلى شكله النهائي، ولا يختلف الأثاث الدمياطي عن غيره، ولكن قد تختلف هذه المراحل من شخص لآخر وذلك حسب التقنيات التي يعتمد عليها، وحسب نوع القطعة التي ينتجها، ولكن تمر معظمها بالمراحل التالية:

  • مرحلة التجهيز: والتي تبدأ منذ استلام الأخشاب في المنجرة من منطقة التخزين وفحصها جيداً للتخلص من أي قطعة غير صالحة، كما يتم قياس أحجام الأخشاب لمطابقتها مع مواصفات نوع الأثاث الذي سيتم صناعته، إذ تتوفر العديد من أنواع الأخشاب بمختلف درجات الجودة والمتانة ومدى قابلية استخدامها لإظهار لون الدهان والاحتفاظ به، ويعتبر الخشب الزان الأحمر أح أفضل الأنواع المستخدمة في تصنيع الأثاث الدمياطي؛ لأنه يتميز بالصلابة وقوة التحمل ما يجعله محتفظاً بجودته لفترة طويلة، ويستخدم هذا الخشب لصناعة الأثاث الكلاسيكي والفاخر.
  • مرحلة التقطيع: بعد الانتهاء من تفقد الخشب يتم تقطيعه بعناية بالغة وتجميع القطع ذات الأحجام المتشابهة ووضعها في أماكن محددة، ثم يتم بعد ذلك التحقيق من الأشكال والأحجام المطلوبة حسب قطعة الأثاث المراد تصنيعها.
  • مرحلة تجميع القطع الداخلية: وعادة ما يتم تجميع الأخشاب واحدة من الطرق التالية: الأولى طريقة الكونتر، وهي مرتفعة الثمن، والطريقة الثانية هي طريقة الكبس، وهي أرخص من الطريقة الأولى ولكنها لا تقل جودة عنها.
  • مرحلة الحلية: والتي يتم فيها لصق القشرة الخارجية على الأخشاب، والتي يقوم بها شخص يطلق عليه القشرجي، وهي واحدة من المهن القديمة، حيث تقوم على لصق القشرة الخارجية على قطع الأثاث من أجل تغطية الخشب الأبيض وإضافة لمسة جمالية عليه، وهذه القشرة منها أنواع كثيرة تختلف عن بعضها بالشكل واللون، ويتم لصقها على الخشب حسب رغبة الزبون، او حسب نوع الغرفة.
  • مرحلة الصنفرة: والتي يتم فيها صنفرة الأخشاب بعد عمليات التقطيع ولصق القشرة والكبس، و ذلك لتنعيم الخشب والتخلص من الزوائد وتجهيزه للمرحلة التالية.
  • مرحلة التجميع: والتي يتم فيها استقبال الأجزاء المختلفة من القطع الجاهزة من المراحل السابقة وتجميعها مع بعضها للحصول على الشكل النهائي وتجهيزها للمرحلة التالية، وهي مرحلة التشطيب والدهان.
  • مرحلة التشطيب والدهان: وهي المرحلة النهائية، حيث يتم فيها تجهيز القطع الجاهزة للقشط والصنفرة مرة أخرى، ثم اختيار اللون ودهانها حسب المطلوب.

اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي في السودان

بسبب شهرة هذا النوع من الأثاث فإن العديد من السودانيين يسألون عن اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي بالتحديد، وذلك لما تتمتع به هذه الأطقم من الفخامة والجمال، وتصل أسعارها في السودان كالآتي:

إقرأ أيضا:كيفية الشراء على دوبيزل البحرين الكترونيات
مواصفات الطقمالسعر بالجنيه
طقم مكون من كنبتين وكرسيين وتربيزة رخام330000
طقم قرن الغزال مكون من كرسيين وكنبتين وتربيزة100000
طقم جلوس زان دمياطي ضغط عالي مكون من كرسيين وكنبتين وتربيزة200000
طقم جلوس دمياطي فاخر 185000

اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي المستعملة

يبحث البعض عن إعلانات لأطقم الجلوس الدمياطي المستعملة بسبب ارتفاع سعر الأطقم الجديدة، ويمكن إيجاد العديد من الأعلانات في المتاجر الإلكترونية لأطقم كاملة استعمال خفيف، أو قطع من أطقم جلوس مستعملة بأسعار جيدة، وذلك كالآتي:

مواصفات الطقمالسعر بالجنيه 
6 كراسي جلوس مع تربيزة استعمال خفيف55000
طقم جلوس مكون من كنبتين وكرسيين استعمال خفيف50000
طقم جلوس دمياطي زان شبه جديد200000
طقم جلوس مكون من كنبة و4 كراسي مستعمل120000
طقم جلوس دمياطي استعمال خفيف270000

أنواع أخرى للأثاث الدمياطي

لا يقتصر الأثاث الدمياطي على أطقم الجلوس، حيث يتم تصنيع العديد من أنواع الأثاث المنزلي الأخرى منها غرف النوم، والسفرة، والركنة، والتي تختلف أسعارها عن اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي، وهذه القطع كالآتي:

إقرأ أيضا:عيوب بروجكتر ال جي لاسلكي (pf1000u)
  • غرف النوم: تتوفر العديد من أنواع غرف النوم الدمياطي، والتي تختلف عن بعضها بالتصميم والتشطيب، ونوع الخشب المستخدم في صناعتها، ويتم تصنيفها كالآتي: غرف نوم مودرن وغرف نوم استيل، وغرف نوم كلاسيك، ولكل منها سعر مختلف عن الأخرى، أقلها سعراً المودرن، وأغلاها الكلاسيك.
  • غرف نوم الأطفال: وهي غرف خاصة بالأطفال تتكون من دولاب للملابس وكومودينو وتسريحة وسريرين صغيرين، وهي متوفرة بالعديد من التصاميم والألوان والأشكال التي تتناسب مع الأطفال.
  • غرف السفرة: تتوفر عدة موديلات وأحجام مختلفة من السفرة والتي تتكون من طاولة السفرة والكراسي والنيش، وعادة ما تكون مصنوعة من الخشب الزان.

نصائح لشراء أفضل الأثاث الدمياطي

عند الرغبة بشراء أي نوع من أنواع الأثاث يجب التأكد من اختيار القطعة التي تتناسب مع الذوق الشخصي ومساحة البيت ونوع الأقمشة المستخدمة والتصميم، ولكن عند شراء الأثاث الدمياطي يجب الانتباه إلى أمور أخرى لأنه يختلف عن غيره من الأثاث، وهذه النصائح تتلخص بالآتي:

  • الأثاث الدمياطي المتوفر في الأسواق نوعان الأول كسر، والثاني كونتر، والكونتر هو الخيار الأفضل دائماً، فعند الطرق على الخشب يكون الصوت مكتوماً، وهذا دليل على أن الخشب جيد، والصوت الرنان الفارغ يدل على أن الخشب كسر وهذا النوع معرض للتلف بسرعة.
  • الرسومات الكثيرة الموجودة على الخشب والتي تكون مبالغاً فيها والتي تسمى الأويمة غير مستحبة عند شراء الأثاث؛ ويعود السبب في ذلك إلى أنها تتلف مع الوقت وبالتالى تكون قابلة للكسر سريعاً، خاصة إنها تتكون من قطع الزان المدعمة بالغراء، وذل يفضل دائماً اختيار القطع السادة.
  • اختيار القطع المدهونة بالدهان المات الداكن، فهو أفضل من الدهان اللامع الذي يشبه الزجاج ويسمى هاي جلاس، فعلى الرغم من أن الدهان اللامع أغلى ثمناً إلا أنه قابل للتجريح بسهولة وتصعب معالجته، وهذا يؤدي إلى تشوه منظر الأثاث، وهذا على عكس دهان المات، فهو سهل المعالجة في حالة التجريح أو الخدش.
  • يفضل اختيار الأرفف والأبواب التي تحتوي على مفصلات، فهي أفضل من التى تحتوى على عَقب، ويعود السبب في ذلك إلى أن المفصلات تحتاج إلى كتلة خشبية قوية تتحملها، وهذا يدل على جودة ومتانة الخشب.
  • التدقيق والسؤال عن نوع خامة الخشب المستعمل الذي يعرضها البائع عند الاختيار الأولي للأثاث، ومقارنتها بالخشب الذي تم صنع القطعة منها عند التسليم، وتحديد السعر النهائي قبل البدء كي لا يتم إضافة مبلغ آخر بحجة عملوة التفصيل وأن العمل دقيق.
  • يفضل دائماً استشارة شخص خبير في صنعة النجارة وتحديداً في الأثاث الدمياطي وذلك لأخذ رأيه والمساعدة في تثمين القطعة، وذلك لأن البعض من العاملين في المعارض يستغل جهل الزبون بالتكاليف الأولية ويبيع القطعة بأغلى من ثمنها الفعلي.
  • يفضل الابتعاد عن القطع التي تحتوي على الكثير من الزجاج لأنها غير عملية، فالبساطة دائماً أفضل من المبالغة.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، بتقدير جيد، تعمل في مجال الكتابة والتدقيق اللغوي، بخبرة عمل في لحوالي ثلاث سنوات، إذ عملت في مجال التدقيق في عدة شركات آخرها موقع السوق المفتوح الذي فتح لها مجال الكتابة في العديد من المواضيع العامة والخاصة، وذلك عن طريق استخدام بعض البرامج من أجل أن يتوافق ما نقدمه من محتوى مع متطلبات الـ SEO، كما أنّ العمل في مجال كتابة المحتوى يعتبر أمانة علمية بحيث يتم جمع المعلومات التي تفيد القارئ ولا يتم نقل أي معلومة ووضعها في المقالات المنشورة لدينا، وهذا إلى جانب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وخاصة المعلومات الدينية، إذ إنها تمتلك مهارة جيدة في البحث عن المعلومة والتفتيش عنها في المواقع المختلفة على الإنترنت حتى لو احتاج الأمر البحث بلغات أخرى وترجمتها، وتعتبر من الموظفات اللواتي يلتزمن دائماً بقوانين العمل وتحترم زملاءها وزميلاتها، وتحاول دائماً تعلم ما هو جديد لتقديم كل ما هو مطلوب منها بدقة للعمل.

السابق
اسعار المكيفات في السودان
التالي
سبب زيادة اسعار الاجهزة المنزلية في زمن الكورونا