الأردن

افضل 10 مناطق تقوم بزيارتها في الأردن

افضل 10 مناطق تقوم بزيارتها في الأردن

المملكة الأردنية الهاشمية 

تقع المملكة الأردنية الهاشمية في الجهة الجنوبية الغربية من قارة آسيا، وهي دولة عربية تتوسط الشرق الأوسط بارتكازها في الجهة الجنوبية من بلاد الشام، والجهة الشمالية من شبه الجزيرة العربية، فيما تشترك في حدودها من الغرب مع فلسطين، ومن الشمال مع سوريا، ومن الشمال الشرقي مع العراق، في حين تشترك بكل من الجهة الجنوبية والشرقية مع المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أنها من البلاد التي تزخر بوجود العديد من المواقع الأثرية والسياحية المذهلة، بالإضافة إلى عدد من الأماكن القديمة التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين، كما تضم الكثير من الآثار العثمانية والمصرية، والمدن الرومانية القديمة، إلى جانب مجموعة مميزة من الشوارع والاطلالات. 

أفضل 10 مناطق للزيارة في الأردن 

شهدت المملكة تعاقباً للحضارات على أرضها منذ سنوات طويلة، الأمر الذي جعلها تضم الكثير من الآثار التاريخية البارزة، بالإضافة إلى أنها تضم البحر الميت المشهور بأنه من الأماكن السياحية العلاجية، كما نشير فيما يلي إلى افضل 10 مناطق تقوم بزيارتها في الأردن على النحو التالي: 

مدينة البتراء

تقع البتراء في  الجزء الجنوبي من المملكة، على مسافة قريبة من وادي رم، ويطلق عليها لقب المدينة الوردية، وهي من أهم المعالم السياحية الأردنية، وتم تصنيفها واحدة من عجائب الدنيا السبع، حيث تتميز بجمالية الأحجار حمراء اللون.

وادي رم

يتميز بكونه من الوديان الصحراوية التي تضم رمال حمراء جميلة، ويشتهر بأنه من الأماكن السياحية المذهلة، لذا يتجه على زيارته أعداد كبيرة من الأشخاص، كما يوفر إمكانية التخييم والمبيت في الصحراء. 

قلعة عجلون

تقع في الجزء الشمالي من العاصمة عمان على رأس جبل، وهي قلعة صلاح الدين الأيوبي، حيث تم بناؤها في زمنه، علماً أن صلاح الدين انطلق مع جيشه منها لفتح القدس وتحريرها من الصليبيين، ويتجه الكثير من الأشخاص إليها من أجل مشاهدة ما تضم من جدران تاريخية مميزة، والإطلاع على كيفية بنائها المذهل، كما يوجد هناك متحف يسرد أحداث الحرب آنذاك. 

المدرج الروماني

يصنف من أشهر المدرجات في العالم، ويتخذ مقراً له في مدينة جرش التي كان يطلق عليها فيما مضى اسم جراسا من قبل الرومان، وهي تتميز بأنها تضم الكثير من الآثار الرومانية، ومن بينها المدرج الروماني الشمالي والجنوبي، وشارع الأعمدة، فيما تٌعرف جرش بإقامة مهرجان يحمل اسمها.

العقبة

تقع في الجزء الجنوبي من المملكة على البحر الأحمر، وتتميز بالمناخ المعتدل، إلى جانب أنها تضم الكثير من الفنادق الفخمة التي تشمل بدورها على شواطئ جاهزة للسباحة في مياه البحر الأحمر، ويتوافد على زيارتها أعداد كبيرة من الأشخاص. 

البحر الميت

يقع في الجزء الغربي من العاصمة عمان، ويشتهر بأنه من الأماكن السياحية العلاجية على مستوى العالم، حيث تشمل المياه فيه على أملاح غنية يتم استعمالها في الكثير من الأمراض.

أم قيس 

تقع في الجزء الشمالي من المملكة، على مسافة قريبة من مدينة إربد، وتصنف واحدة من المدن الرئيسية للرومان قديماً، وتشمل على العديد من الآثار الرومانية. 

العاصمة عمان

تعتبر عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمان واحدة من أجمل المدن على مستوى الشرق الأوسط، حيث تتميز بما تحظى به من تقدم معماري، إلى جانب الكثير من الآثار القديمة، ونذكر منها: المدرج الروماني، وجبل القلعة، والحدائق، والمتاحف التاريخية. 

الشونة

تشمل الشونة الجنوبية والشمالية، ويتجه إلى الزوار والسياح من مختلف الأماكن من أجل العلاج؛ حيث تحتوي على مياه كبريتية ساخنة تنبع من الأرض، بالإضافة إلى الحمم الرائعة التي تساعد الأفراد على الاسترخاء، ويقوم الأطباء بوصفها علاجاً للأمراض التنفسية والعصبية والجلدية. 

وادي الموجب

هو من الوديان الخضراء الخلابة التي تضم سيول وجبال مميزة، ويتجه إليها السياح محبي المغامرة والتشويق، بالإضافة إلى عشاق السباحة وتسلق الجبال. 

السابق
لماذا يعتبر الأردن واحداً من أفضل الأماكن لبناء منزلك الـبيئي
التالي
الوجهات السياحية المناسبة في الأردن لإجازة الصيف