بنوك ومصارف

البطاقات الائتمانية Credit Cards في تونس

البطاقات الائتمانية Credit Cards في تونس

البطاقات الائتمانية Credit Cards

تعرف البطاقات الائتمانية Credit Cards في تونس بأنها البطاقات الصادرة عن المؤسسات المالية، وخاصةً البنوك، وهي تمكّن حاملها من الحصول على المبالغ المالية، وتستعمل هذه البطاقات في عمليات البيع، والحصول على التمويلات المالية قصيرة المدى، وهي تأتي على شكل بطاقة بلاستيكية، مزودة بشريط مغناطيسي للحفاظ على الأمان.

البطاقات الائتمانية Credit Cards في تونس من بنك أمان

  • بطاقة Visa AMEN BANK: تساعد هذه البطاقة العملاء في إجراء عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي، والدفع في تونس وخارج تونس لحاملي النسخة الدولية منها، كما أنها توفر لهم الدعم المنزلي، وذلك في حالة حصول الأعطال الكهربائية، وتسرب المياه، وانكسار الزجاج.
  • بطاقة التكنولوجيا الدولية: يمكن من خلال هذا النوع من البطاقات شراء برامج التدريب أو التراخيص المتوفرة على المواقع الدولية، والتي تساهم في تطوير التطبيقات الخاصة بناءً على القواعد والقوانين الخاصة بالبنك.

البطاقات الائتمانية Credit Cards في تونس بنك تونس والإمارات

بطاقة ماستركارد البلاتينية

تعد هذه البطاقة إحدى وسائل دفع الفواتير الشرائية، والسحب النقدي، كما يمكن من خلالها التمتع بالعديد من الخدمات عالية الجودة، والاستفادة من باقة المنتجات التي تلبي احتياجات العملاء، ويتم ذلك من خلال تحديد سقف التعاملات، وتحديد قيم التجاوز الممنوحة للعميل، بالإضافة إلى عقد تأمين، كما يحصل حامل هذه البطاقة على تأمين مجاني على السفر، ويشمل التأمين حامل البطاقة، والزوجة أو الزوج، والأبناء شرط ألا يزيد عمرهم عن 24 عاماً، بالإضافة إلى تأمين على الحياة.

بطاقة ماستركارد للسفر

يمكن لمحبي السفر سواءً من أجل العمل أو للترفيه الحصول على هذه البطاقة، والتي تعد من وسائل الدفع الدولية؛ حيث يمكن للعميل أن يحملها بدلاً من المبالغ النقدية، الأمر الذي يجنبه التعرض لضياع المحفظة أو السرقة، خاصةً عند حاجته إلى مبالغ كبيرة خلال السفر، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن إنهاء كافة الأمور المتعلقة بتسديد ثمن الحجوزات قبل مغادرة تونس، مثل: نفقات الحجز في الفنادق، وتأجير السيارات، كما يمكنه تسديد فواتير الشراء ونفقات السفر.

أهم البطاقات الائتمانية Credit Cards في تونس

مصرف الزيتونة

  • البطاقة الكلاسيكية: توفر للعميل إمكانية سحب وتسديد المبالغ النقدية بشكل مرن، كما يمكن للعميل تسديد فواتير الشراء لدى التجار والمحلات التجارية التي تحتوي على جهاز الدفع الآلي، وهي توفر للعميل ضمان التغطية في حالة استعمال احتيالي من قبل شخصٍ آخر، أو في حالة سرقة البطاقة أو ضياعها.
  • البطاقة الذهبية: تمتاز بسقف عالي لسحب المبالغ النقدية، أو تسديد الفواتير لدى المحلات التجارية التي تحتوي على جهاز الدفع، كما توفر للعميل تغطية في حالة الاستعمال الاحتيالي، أو ضياع البطاقة أو سرقتها.
    يوجد نسخة دولية من هذه البطاقة تعمل على تأمين العملاء عند السفر، تقديم الضمان في حالة ضياع أو سرقة الأمتعة، كما توفر البطاقة بشكل عام تأمين صحي يبلغ 30 ألف يورو في حالة البطاقة الذهبية الوطنية، و100 ألف يورو في حالة البطاقة الذهبية الدولية.
  • البطاقة البلاتينية: توفر للعميل سقفاً عالياً للسحب والشراء، ويمكن سحب المبالغ المالية باستعمالها سواءً من الصراف الآلي التابع للبنك أو لغيره، كما توفر نفقات صحية بمبلغ يصل في حده الأعلى إلى 100 ألف يورو، وذلك لحاملي هذه البطاقة، سواءً النسخة الوطنية أو الدولية، وتوفر النسخة الدولية منها التأمين خراج تونس، والضمان في حالة ضياع الأمتعة أو سرقتها.

البنك العربي لتونس

  • البطاقة البنكية التكنولوجية: يمكن من خلال هذه البطاقة تسديد كافة المصاريف من خلال شبكة الإنترنت، وشراء الخدمات، وتطوير المواقع والتطبيقات الذكية، ويبلغ سقف التمويل للبطاقة 1000 دينار للأفراد، و10 آلاف دينار للمؤسسات.
  • بطاقة فيزا كلاسيك المحليّة: يمكن الحصول عليها من قبل أي عميل في البنك، شرط بلوغ السن القانوني، وأن يمتلك حساباً بالدينار، ويمكن للعميل سحب المبالغ النقدية، أو تسديد فواتير الشراء محليّاً، أو دوليّاً في حالة حصوله على النسخة الدولية منها، كما يمكن له الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها شبكة الصراف الآلي من البنك العربي لتونس، مثل: عمليات السحب، والإطلاع على رصيد البطاقة، ومعرفة الحساب البنكي، واستخراج كشف يحتوي على عمليات الحساب، والحصول على دفتر شيكات، ومراقبة آخر 10 عمليات بنكية، وشحن رصيد الهاتف.
  • بطاقة فيزا إلكترون المحلية: يمكن من خلالها القيام بعملية السحب وتسديد الفواتير بطريقة سهلة وآمنة، ويمكن الحصول على هذه البطاقة بمجرد فتح حساب بنكي لدى البنك العربي لتونس، ولا يمكن استعمالها إلا داخل تونس، وهي تمتاز بوجود نظام حماية في حالة ضياع أو سرقة البطاقة، والدخول إلى الخدمات الإلكترونية للبنك لمتابعة العمليات المالية.
  • بطاقة “لِلاَّ” Lella: بالإضافة إلى الخدمات الأساسية والتي تشمل سحب المبالغ النقدية من أي مكان وفي أي وقت داخل تونس، فإنها تعمل على متابعة ميزانية العميل من خلال إدراج المصاريف في كشف الحساب الشهري، وتأمين وسائل الدفاع اللازمة عند ضياع البطاقة أو سرقتها.
السابق
السوق المفتوح يعرض جميع الخدمات التي تحتاجها في حياتك اليومية
التالي
الحسابات الجارية Current Accounts في تونس