بنوك ومصارف

البطاقات الائتمانية Credit Cards في لبنان

البطاقات الائتمانية Credit Cards في لبنان

البطاقات الائتمانية Credit Cards

تمثل البطاقات الائتمانية Credit Cards في لبنان أحد أهم الخدمات والمنتجات، التي توفرها البنوك عموماً، كونها تعتبر وسيلة آمنة للتسوق ودفع قيمة المشتريات والفواتير والسفر وما إلى ذلك، فضلاً عن كونها شبيهة بالقروض ضمن خدد سداد أكثر مرونة وبأقل نسبة متناقصة ممكنة، وبرسوم سنوية قليلة؛ فمثل هذا النوع من البطاقات غالباً ما تكون مقبولة الاستخدام على نطاق محلي وعالمي، وقابلة للسحب النقدي، والدفع في مختلف نقاط البيع، ويتم سداد الرصيد المُستغل إما دفعة كاملة أو بنسبة محددة مسبقاً بين العميل والبنك على شكل أقساط شهرية، وبشكل عام هي عبارة عن بطاقة بلاستيكية مزودة بشريحة ممغنطة على ظهرها، ويظهر عليها اسم العميل ورقمها.

أفضل البطاقات الائتمانية Credit Cards في لبنان

تقدم البنوك في لبنان منتجات متنوعة من البطاقات الائتمانية، تختلف فيما بينها من حيث السقف الائتماني، والمميزات والشرط ومعايير العملاء، الذين يمكنهم الحصول عليها ضمن أحكام معينة، ومن أفضل البنوك والبطاقات يُذكر ما يلي: 

بنك البحر المتوسط

يتوفر لديه أكثر من بطاقة ائتمانية، أشهرها:

  • بطاقة ستاندرد ماستر كارد الكلاسيكية: لا يحتاج العميل إلى تحويل راتبه لدى البنك لاستخراجها، شرط ألا يقل عن 800 دولار شهرياً، وبنسبة ثابتة 1.65%، وهي بطاقة مقبولة عالمياً، ويمكن إصدار بطاقة إضافية أيضاً، والحصول على كشف حساب إلكتروني، ومراقبة الحركات عبر الرسائل النصية القصيرة.
  • بطاقة ستاندرد ماستر كارد الذهبية: يتمتع صاحب البطاقة بالحصول على عروض وخصومات خاصة، وقسائم شرائية، وأيضاً الدخول المجاني إلى صالات المطارات الدولية، مع تأمين على السفر، ولا يُشترط تحويل الراتب، وهنالك فترة سماح لغاية 50 يوماً بدون فائدة، مع إمكانية الاستفادة من خدمات البنك الإلكترونية.

بنك بيروت

مجموعة واسعة ومتنوعة يوفرها هذا البنك من البطاقات الائتمانية، فيما يلي مجموعة منها:

  • بطاقة لبنان عالبال بلاتينوم: متوفرة بسقف ائتمانية ضعفي الراتب، وبمعدل فائدة منخفض؛ بنسبة 2.25% في نقاط البيع، و2.5% على السحب النقدي، وسقف شراء يوم 100% من الرصيد المتوفر، ويحصل حاملها على تأمين مجاني على السفر، مع إمكانية التسوّق الأمن عبر الإنترنت، والاشتراك ببرنامح الولاء، ومجانية الدخول إلى صالات المطارات، وإمكانية الدفع عن بُعد.
  • بطاقة Visa Classic: بفائدة شهرية 2% على المشتريات، و2.5% على السحوبات، وتأمين اختيار على السفر، والحصول على بطاقة إضافية مقابل رسوم اشتراك سنوية، وميزة الدفع عن بُعد، وتكنولوجيا الشريحة الذكية والرمز السري، وميزة الحماية الثاثية عند التسوق عبر الإنترنت، والعديد من الأمور الأخرى تتيحها هذه البطاقة، وبسقف ائتماني يصل إلى 3 آلاف دولار.
  • بطاقة السحب Visa Platinum: تمنح العميل قدرة على زيادة قيمة مشترياته وإدارة أمواله بكل سهولة، مع الحصول على الكثير من المكافآت الحصري، وسقف شراء يومي لغاية 7 آلاف دولار، وللسحب 3 آلاف دولار، مع وجود تقنية PayWave اللاتلامسية، وبدون عمولة على المشتريات وعمليات السحوبات.

بنك بي إل سي BLC

تتنوع خيارات البطاقات لدى هذا البنك، بما يتلائم مع احتياجات أكبر شريحة من العملاء، ومنها:

  • بطاقة بلاتينوم ماستركارد USD: بنسبة 1.75% ورسوم إصدار سنوية 150 دولار، مع شرط تحويل الراتب، يمكن الاستفادة من هذه البطاقة للاسترجاع النقدي، والحصول على عروض وخصومات وقسائم، بالإضافة إلى تأمين على السفر، وكشف حساب إلكتروني، وهي مقبولة عالمياً وتتوفر بحد ائتماني 10 آلاف دولار.
  • بطاقة ماستركارد ستاندرد USD: يُطلب من العميل تحويل راتبه، ليتمتع باستخدام هذه البطاقة حول العالم، والحصول على تأمين سفر، وعروض كثيرة، مع برنامج العودة النقدية ونقاط المكافآت، وإمكانية السحب اليومي لغاية ألف دولار، وإدارة البطاقة أون لاين، مع دعم العملاء على مدار الساعة.
  • بطاقة ماستركارد الذهبية USD: بنسبة 1.5% تتوفر هذه البطاقة لمن يقوموا بتحويل رواتبهم لدى البنك، للتمتع بعروض وخصومات ومكافآت خاصة، وميزة توفر بوابات الدفع حول العالم، مع تأمين على السفر، وسقف ائتماني يبدأ من 5 آلاف دولار، ورسوم إصدار سنوية 72 دولاراً، ودون حد أقصى للصرف اليومي لدفع المشتريات.

أهم البطاقات الائتمانية Credit Cards في لبنان بنك BLF

يتوفر لدى بنك بي إل إف BLF بطاقات ائتمانية ضمن منتجات متعددة تناسب مختلف العملاء، ومن الأمثلة على أهم هذه البطاقات نستعرض ما يلي:

  • بطاقة فيزا سيغنتشر: يتمتع مستخدمها بدخول صالات المطارات مجاناً، وبتأمين سفر وضد الحوادث، وتأمين على المشتريات، وخدمات كونسيرج، والتنبيه عبر الـ SMS، مع الكثير من العروض والخصومات، فيما يشترط البنك أن لا يقل راتب العميل عن 665 دولاراً، ويفرض فائدة بنسبة 1.75%.
  • بطاقة فيزا بلاتينيوم: التمتع بمزايا الأميال الجوية، والدخول إلى صالات المطارات الدولية، وتأمين السفر والمشتريات، والعروض والخصومات، مع التنبيهات عبر الرسائل، وبدون تحويل راتب، كله متاح عبر هذه البطاقة، شرط ألا يقل راتب العميل عن 655 دولاراً.
  • بطاقة كاش الزرقاء: تتوفر بحد يومي للسحب والمشتريات 1000 دولار لكل منهما، مع الحصول على بطاقة خصم مباشر، وهي متعددة العملات؛ حيث تتوفر بالليرة اللبنانية والدولار الأمريكي، وصالحة لمدة 3 سنوات، ويتم تجديدها تقائياً.

أهم البطاقات الائتمانية Credit Cards في لبنان بلوم بنك

يتيح بنك لبنان والمهجر للعملاء العديد من أنواع البطاقات الائتمانية، من أهمها:

  • بطاقة بلوم فيزا إنفينيت: تتيح تصريح الدخول إلى صالات المطارات الخاصة، مع تغطية تأمين مجانية لتأشيرة شينجن، وتمديد مدة ضمان المشتريات، والحصول على حسومات فورية، وكسب نقاط/أميال الذهبية الإضافية، وتأمي سفر والعديد من المزايا الأخرى.
  • بطاقة فيزا البلاتينية: متاحة بنسبة 2.5%، وبدون تحويل راتب شرط أن لا يقل عن 400 دولار شهرياً، ويتمتع حاملها بالحصول على العديد من الخصومات الحصرية، والاشتراك ببرنامج النقاط الذهبية.
  • بطاقة بلوم ماستركارد World: توفر دخول مجاني إلى صالات الشرق في المطارات، مع إمكانية تسديد قيمة المشتريات والسحب النقدي وتمديد النسبة إلى 3%، والانتفاع من برنامج نقاط وأميال بلوم الذهبية، والتأمين على السفر.
السابق
حسابات الاطفال Children Accounts في اليمن
التالي
قروض سكنية Home Loans في سوريا