بنوك ومصارف

البنك الأهلي في الأردن

البنك الأهلي في الأردن

البنك الأهلي

تأسّس البنك الأهلي في الأردن عام 1955، وهو بذلك يعدّ البنك الأول على مستوى الأردن، والشركة السادسة المساهمة فيها، وقد كان له دورٌ محوريٌّ في تطوير الجهاز المصرفي وتنميته.

عدد فروع البنك الأهلي في الأردن 

تنتشر فروع البنك الأهلي في محافظات المملكة، كما يوجد عددٌ من الفروع التي تقدّم الخدمات البنكية في فلسطين، ويبلغ عدد هذه الفروع  مجتمعةً 63 فرعاً، و 111 جهاز صرافٍ آليٍّ.

ركائز المسؤولية المجتمعية لدى البنك الأهلي في الأردن

يقدم البنك الأهلي برامج منوعةً بالتعاون مع عددٍ من مؤسسات المجتمع المدني، وهذه البرامج تخدم عدداً من المجالات، ومنها:

التمكين المجتمعي

قام البنك الأهلي بتوجيه الاهتمام الخاص بالمرأة، وقدم لها الدعم في مختلف المجالات، وذلك بهدف تعزيز مشاركتها في الحياة الاجتماعية والاقتصادية، من خلال إطلاق مبادرة النشميّات لتعزيز الريادة النسائية، وتمكين مشاركة المرأة في العمل بمختلف دوائر البنك، إضافةً إلى رعاية الدورات والمؤتمرات التي تهدف لتمكين سيدات الأعمال والقياديات في الأردن، وقام البنك الأهلي في الأردن أيضاً بتقديم الدعم المالي لدعم العمل الخيري والإنساني عبر مجموعةٍ من البرامج والمشاريع الاستراتيجية، التي تعمل على معالجة قضايا الفقر.

إقرأ أيضا:قروض حسنة بدون فوائد في البحرين

التعليم والشباب 

يقدم البنك الأهلي في الأردن مجموعةً من البرامج التي تهدف إلى دعم قطاع التعليم، حيث يقوم برعاية ملتقى مهارات المعلمين، ومؤتمرات نماذج الأمم المتحدة في المدارس، كما يقدّم الرعاية لعددٍ من المدارس في مجال النشاطات الاجتماعية والرياضية، ويدعم البنك الأهلي متحف الأطفال منذ تأسيسه، إضافةً لدعمه لصندوق “زيارة مركز هيا الثقافي”، وذلك للعمل على تطوير قدرات الأطفال وتنمية مهاراتهم، حيث يقدّم المركز مجموعةً من الأنشطة والبرامج التعليمية والترفيهيّة، إضافةً إلى أنّ البنك عقد اتفاقيةٍ مع جامعة البلقاء التطبيقية لدعم الجامعة من خلال تقديم التبرّع السنوي لصندوق الطالب الفقير، ومجموعةٍ من البرامج البنكية المقدمة للطلبة والهيئتين التدريسية والإدارية. 

الفن والثقافة 

يعمل البنك على تقديم الدعم لعددٍ من البرامج الثقافية، لذلك قام بتأسيس “متحف البنك الأهلي للنّميات” وهو متحفٌ يعرض المسكوكات والنقود الرمزية، والمداليات، والأوراق البنكية، كما أنه وفر الدعم اللازم لعددٍ من الكتب والمطبوعات المختصة بالثقافة والفنون والتراث، كما قدم الدعم لمبادرة “صالون وطن للموسيقى” حيث قام بتبني مدرسة زين الشرف في محافظة الكرك، من خلال تجهيز غرفة الموسيقى فيها.

أنواع الخدمات البنكية الشخصية لدى البنك الأهلي في الأردن

تنقسم الخدمات البنكية للأفراد في البنك الأهلي إلى عددٍ من الأقسام، وهي:

إقرأ أيضا:بنك البركة في مصر
  • الودائع: لها عدة أنواعٍ، وهي حسابات الودائع تحت الطلب وحسابات الودائع لأجل والحساب الجاري. 
  • القروض: ويوجد عددٌ من برامج القروض، وهي: برنامج الأهلي للتقسيط بـ 0%، والقرض الشخصي للمهنيين أصحاب الأعمال الحرة، وقروض السيارات، والقرض السكني، والقرض الشخصي مقابل تحويل الراتب، والقرض العائلي.
  • البطاقات المصرفية.
  • التأمين المصرفي: أنشأ البنك الأهلي وحدةً مختصةً بالتأمين المصرفي، وذلك بالتعاون مع شركة ميت لايف وشركة التأمين العربية، لتقديم محموعةٍ من منتجات التأمين المصرفي للعملاء، ومنها: برنامج تأمين أعمالي، وبرنامج تأمين سيارتي، وبرنامج تأمين صحتي، وسلامتي، ونجاحي، وضماني
  • الحوالات المالية.
  • الخدمات: يقدم البنك الأهلي مجموعةً من الخدمات عن طريق الهاتف المحمول أو الخدمات الإلكترونية، حيث يساعد العميل بمراقبة الحركة المالية للحساب، وخدمة الرسائل القصيرة لمتابعة الحركات الحسابية، وخدمة الأهلي أون لاين لتسديد الفواتير والحصول على كشف حسابٍ مختصر، وخدمة بوابة الدفع الإلكتروني.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أكثر وظيفة بارت تايم في الكويت طلباً
التالي
بنك التنمية الاجتماعية