بنوك ومصارف

التمويل العقاري بنك الكويت الوطني

التمويل العقاري بنك الكويت الوطني

بنك التمويل الوطني

تأسس بنك الكويت الوطني بهدف تقديم الخدمات المصرفية التي تعزز الثقة سواءً في الكويت أو في العالم كله؛ حيث إنه يمارس نشاطه في العديد من الدول، مثل: مصر، والبحرين، والعراق، والأردن، ولبنان، والإمارات، ويقدم العديد من القروض المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الحسابات البنكية التي يمكن للعميل الاختيار من بينها بما يتناسب مع احتياجاته وظروفه.

التمويل العقاري الدولي

يمتاز برنامج التمويل العقاري بنك الكويت الوطني بأنه برنامج دولي، أي يمكن للعميل وهو بالكويت أن يقوم بشراء العقار في مجموعة من الدول الأخرى، مثل: بريطانيا، وفرنسا، والإمارات، ومصر، والأردن، ولبنان؛ حيث يتوفر التمويل العقاري بنك الكويت الوطني في كافة هذه الدول، ويشترط تحويل الراتب إلى هذا البنك. يختلف برنامج التمويل العقاري في شروطه ومزاياه باختلاف الدولة التي يريد العميل الشراء فيها، وذلك على النحو التالي:

  • الإمارات: يعد حد التمويل مرتفعاً؛ حيث إنه يصل إلى 12 مليون درهم إماراتي، وتبلغ نسبة التمويل 60% من قيمة العقار الأصلي، كما تصل فترة السداد إلى 20 سنة.
  • لبنان: يبلغ سقف الائتمان 1.5 مليون دولار، بحيث لا تزيد عن 60% من سعر العقار، ويتم تسديده على مدار 20 سنة.
  • مصر: يصل الحد الأعلى لـ التمويل العقاري بنك الكويت الوطني في مصر إلى 4 مليون جنيه، بحيث يصل إلى 75% من قيمة العقار، ويتم تسديده على مدار 15 سنة.
  • الأردن: يصل سقف التمويل إلى 500 ألف دينار أردني، بحيث يشكل ما نسبته 60% من قيمة العقار، وتصل فترة السداد إلى 20 سنة.
  • لندن: يمكن خلال 20 سنة تسديد ما قيمته 2.5 مليون جنيه استرليني، شرط ألا يزيد هذا المبلغ عن 65% من قيمة العقار.
  • فرنسا: يبلغ الحد الأعلى لقيمة القرض 3 مليون يورو، وهو يمتاز بمعدل فائدة تناقصي، وفترة سداد تصل إلى 15 سنة، كما تصل نسبة التمويل إلى ما يقارب 70% من قيمة العقار الأصلي.

تمويل السيارات

يعد أحد برامج التمويل الأساسية والمهمة في بنك الكويت الوطني؛ حيث إنه يمكّن الأفراد من شراء سيارة الأحلام سواءً كانت جديدة أو مستعملة، ويصل الحد الأعلى لقيمة القرض 25 ألف دينار كويتي، أما فترة السداد فهي تبلغ في حدها الأقصى 5 سنوات، ويكون معدّل الفائدة الثابت على القروض الجديدة يبلغ 4.5% سنوياً، ويتم احتسابها على أساس رصيد القرض المتناقص.

يمتاز القرض بإمكانية تسديده على فترة سداد مرنة تتراوح ما بين 12-60 شهراً، كما لا يشترط تحويل الراتب للحصول على هذا التمويل، إلا أنه يشترط تحويل مكافأة نهاية الخدمة، ولا يشمل هذا البرنامج السيارات فقط، وإنما يشمل مختلف أنواع المركبات، ويمكن للعميل تأمين السيارة من خلال البنك وإضافة مبلغ التأمين على قيمة القرض، ويمكن تقديم طلب الحصول على القرض بسهولة؛ حيث يتواجد يتواجد مسؤولي مبيعات بنك الكويت الوطني لدى أكثر من 30 وكالة ومعرض سيارات في الكويت.

التمويل الشخصي

يعد برنامج التمويل الشخصي المقدم من بنك الكويت الوطني أحد برامج التمويل الأساسية؛ حيث يوفر للعميل من خلاله إمكانية تسديد احتياجاته الشخصية المختلفة، وهو ينقسم إلى:

القرض الاستهلاكي

يعد هذا القرض أحد برامج التمويل التي يحتاجها الأفراد لتسديد احتياجاتهم المختلفة؛ حيث يمكنهم من خلاله إكمال الرسوم التعليمية، أو شراء احتياجاتهم المختلفة، أو تسديد المبالغ المترتبة على العلاجات الطبية، ويشترط للحصول عليه ألا يقل الدخل الشهري عن 400 دينار، وألا يتجاوز عمر العميل 70 عاماً، كما يتراوح مبلغ التمويل ما بين 1-25 ألف دينار، كما يمكن تسديده لفترة لا تقل عن 12 شهراً، ولا تزيد عن 60 شهراً.

قروض الوافدين

يختص هذا النوع من القروض بالأشخاص المقيمين في الكويت من الجنسيات الأخرى؛ حيث يمكن لهم شراء السيارات أو العقارات من خلال هذا القرض، ويشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 400 دينار، وألا يزيد عمر العميل عن 65 عاماً، ويشترط تحويل الراتب إلى بنك الكويت الوطني.

السابق
بطاقات البنك التجاري الكويتي
التالي
قروض السيارات Car Loans في الكويت