السياحة والسفر

السفر لماليزيا

السفر لماليزيا

ماليزيا

تقع دولة ماليزيا في المنطقة الجنوبية الشرقية من قارة آسيا، وتبلغ مساحتها حوالي 330290كم²، وهم مقسمين إلى عدد 3 أقاليم اتحادية، و13 ولاية، وتعد مدينة كوالالمبور هي عاصمة الدولة وأكبر مدنها، لكنها لا تحتوي على مقر الحكومة بل يقع المقر في مدينة أخرى وهي بوتراجايP فهي بمثابة العاصمة الإدارية الجديدة للدولةK وتم نقل معظم المراكز والمرافق الحكومية إليها مع نهاية القرن العشرين وبداية القرن الحالي، وبعيدًا عن ذلك فماليزيا يسكنها حوالي 31.6 مليون نسمة معظمهم يعتنقون الديانة الإسلامية، أما عن ملك الدولة فهو عبدالله أحمد شاه، ورئيس الوزراء هو مهاتير محمد.

السفر إلى ماليزيا

تصنف ماليزيا تأشيرتها السياحية إلى ثلاثة أقسام لجميع بلدان العالم، فتوجد تأشيرة لمدة 90 يوم لبعض الدول، وتأشيرة لمدة 30 يوم لبعض الدول، وتأشيرة لمدة 14 يوم فقط؛ فمثلًا الدول التي يمكن ساكنيها أخذ تأشيرة 90 يوم هي: مصر والمغرب وعمان وقطر والسعودية والإمارات وتركيا والعديد من الدول الأخرى، أما عن التأشيرة الاجتماعية؛ فهي تمنح في حالة وجود سبب اجتماعي مثل زيارة الأقارب، أو توقيع اتفاقية، أو الاجتماعات، أو للصحافة، وبالنسبة لاستخراج التأشيرة فهو يتم من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة الماليزية، أو من خلال مقر السفارة الموجود في كل بلد، وتطلب التأشيرة جلب كلًا من جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل، وصورة شخصية حديثة، وشهادة ميلاد للقصر، وتذكرة طيران ذهاب وعودة، وبعض المستندات الأخرى التي تختلف من دولة لأخرى.

إقرأ أيضا:محافظة جبل لبنان

أماكن سياحية في ماليزيا

تضم دولة ماليزيا العديد من المناطق السياحية الرائعة التي يمكن زيارتها عند السفر إلى تلك الدولة، منها على سبيل المثال جزيرة لنكاوي الهادئة جدًا والمطلة على البحر، وهي تتناسب بشكل كبير مع الأشخاص الذين يودون قضاء شهر العسل في دولة أجنبية، ويمكن الوصول لتلك الجزيرة عن طريق الطائرة في غضون ساعة واحدة فقط، وأيضًا ولاية سيلانجور والتي تعج بالكثير من الفنادق ذات المستويات المختلفة، وهي تتناسب مع جميع الفئات؛ حيث سيجد المسافر الفندق الذي يتناسب مع ميزانيته بكل سهولة، كذلك جزيرة بينانج وهي لا تبعد كثيرًا عن جزيرة لنكاوي، لكنها ذات طابع مختلف ورائع أيضًا، وتحتوي تلك الجزيرة على العديد من الفنادق؛ مثل: فندق هيوليداي ان بينناج، وفندق بارك رويال بينانج، وفندق الرمال الذهبية.

معلومات عند السفر لماليزيا

  •  تتشابه دولة ماليزيا مع العديد من دول العالم في كون عملية تحويل العملة بها مكلفة، وخاصة إذا كان يتم التحويل من صرافة قريبة من المطار، لذا من الأفضل تحويل العملة قبل السفر، أو السفر بعملة قوية مثل الدولار؛ إذ لا يمكن التلاعب بها.
  •  ينصح بعدم التعامل مع الأشخاص المجهولين وخاصة من يعرضون شقق مفروشة للتأجير، أو الباعة المتجولين في الشوارع الرئيسية؛ فعمليات النصب موجودة في كل مكان.
  • تتميز ماليزيا بكونها دولة إسلامية؛ ولذلك تنتشر فيها المساجد ودور العبادة، كما أن لباس المرأة المسلمة يعد من الأمور المحببة لديهم.
  • تتميز الدولة بمشروب ميلو، الذي يتكون من كاكاو مع مساحيق لبعض الحبوب، وهو يعتبر من أشهر المشروبات الموجودة؛ فتقريبًا لا يخلو مطعم أو مقهى من هذا المشروب.
  • تعد ماليزيا من الدول ذات المناخ الشبه استوائي، وهو مناخ رائع للغاية، ومع وجود العديد من الغابات المليئة بالأشجار والمحميات سوف يستمتع الزائر برؤية العديد من الحيوانات الأليفة والمفترسة.
  •  يتناول المقيمين في دولة ماليزيا معظم طعامهم عن طريق اليدين بدون استخدام ملاعق، لذلك يجب الانتباه لتلك النقطة.
السابق
جزيرة حمد
التالي
السفر إلى لندن