اقرأ » السياحة في دبي
الإمارات العربية المتحدة دول ومعالم

السياحة في دبي

السياحة في دبي

دبي

تعتمد السياحة في دبي على التسوق، وتلقب بعاصمة التسوق في الشرق الأوسط، إضافةً إلى اعتمادها على العوامل التاريخية والحضارية الموجودة فيها، وتمتلك دبي مجموعة من أفخم الفنادق والمنتجعات على مستوى الشرق الأوسط، كما يوجد فيها مجموعة من أفضل الأماكن السياحية على مستوى الإمارات. 

أبرز مناطق السياحة في دبي

يحرص السائح عند زيارته لمدينة دبي الإماراتية على زيارة عدد من المعالم المهمة في المدينة، ومن أهم معالم السياحة في دبي: 

برج العرب

يعد الفندق الأفخم والأول على مستوى العالم في حصوله على درجة سبع نجوم، وهو مصمم على شكل يشبه الشراع، ويبلغ ارتفاعه 321 متراً، وبذلك يعد الفندق الرابع على مستوى العالم من حيث الطول، كما يعد أحد أهم معالم مدينة دبي، إضافةً إلى أنه واحدٌ من أكثر الهياكل المعمارية تصويراً في العالم.  

برج خليفة 

يعتبر البرج الأطول عالميّاً، حيث تراه أعين الزوّار حين وصولهم للمدينة، ويبلغ ارتفاعه 828 متراً، إلا أن جمالية تصميمه لا تظهر بشكل كامل إلا عند رؤيته عن قرب أو من الداخل، شرط أن يكون الطقس مشمساً وصافياً، بحيث يحصل طابق المراقبة رقم 124 على إطلالة رائعة، إضافةً إلى الإطلالة التي يوفرها مطعم سكاي لاونج الواقع في الطابق 148، كما يوفر مطعم أتموسفير الواقع في الطابق 122 فرصة قضاء وقت جميل في تناول الطعام بين الغيوم المحيطة به. 

يحتوي برج خليفة على أعلى شرفة مفتوحة، تتيح للزوار رؤية إمارة دبي بشكل كامل، ويحتوي على أعلى مسجد في العالم، ويمكن للزوار التنزه بحديقة البرج الواسعة، والتي تطل على برج خليفة ونافورة دبي، ويقام فيها مجموعة من النشاطات والفعاليات والحفلات الموسيقية يوميّاً.

أوبرا دبي 

يمكن لمحبي الموسيقى زيارة أوبرا دبي، ويبعد مسافة قصيرة عن البرج، ويُقام فيه عروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا، ويتم عرض الأفلام والبرامج الموسمية في دار أوبرا دبي، وهي مصممة بحيث تحتوي على جزء مقوّس من البناء، وهو الجزء الذي يحتوي على قاعات الأوركسترا، ويتسع لألفيّ زائر. 

نافورة دبي 

تقع النافورة بين دبي مول وبرج خليفة، وهي النافورة الاستعراضية الأطول عالمياً، وتقدم عدداً من العروض الموسيقية والضوئية، وتقدم نافورة دبي أو دبي فاونتن 9 عروض يوميّاً، بدءاً من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء، وبمعدل عرض واحد كل منتصف ساعة، إضافةً إلى عرضين خلال النهار.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية 

تبلغ سعة دبي أكواريوم 10 ملايين لتراً من الماء، ويضم أكثر من 33 ألف كائنٍ بحري، إضافةً لأكبر عدد من أسماك قرش النمر الرملي في العالم، كما يضم 140 نوعاً من الأحياء البحرية، ويرتفع دبي أكواريوم بطول يصل إلى الطابق الثالث من دبي مول، كما تتم الرحلة في الأكواريوم من خلال التجوّل في نفق بالغ طوله 48 متراً وسط الأكواريوم. 

دبي مول 

يعد دبي مول واحداً من أكبر مراكز التسوق والترفيه على مستوى العالم، ويعد أحد معالم السياحة في دبي الأساسية، ويغطي مساحة مليون متراً مربعاً، أي مساحة 200 ملعب كرة قدم، ويحتوي على أكثر من 1200 محل تجاري، إضافةً للمطاعم ومراكز الترفيه، وتتنوع المحلات التجارية بين محلات الأزياء، ومحلات الماركات، ومحلات الأحذية، ومحلات المجوهرات، كما يحتوي دبي مول على حلبة تزلجٍ، ومركز كيدزانيا الترفيهيّ للأطفال، وصالات سينما، ويجاوره كلاً من برج خليفة ونافورة دبي.