وظائف

العمل من المنزل عبر الإنترنت

العمل من المنزل عبر الانترنت

العمل عبر الإنترنت

يفضل الكثير من الأشخاص الحصول على عمل يمارسونه عبر شبكة الإنترنت من المنزل، نظراً إلى ما يتميز به هذا الأمر من مرونة في المواعيد، وتوفيراً للوقت والجهد، أو حتى يتخذون منه عمل إضافي يعود عليهم بالدخل إلى جانب عملهم الأساسي، وبذلك يتمكنون من اكتساب بعض المال، وشغل وقت فراغهم بما هو مفيد، لذا يعد مناسباً للغاية للطلاب والسيدات على وجه الخصوص. 

إيجابيات العمل من المنزل عبر الإنترنت

يوجد الكثير من النقاط الإيجابية التي تشجع الأشخاص على العمل من المنزل عبر شبكة الإنترنت، ومن أهمها أنهم يتمكنون من البقاء بملابسهم البيتية المريحة، وعدم الحاجة إلى ارتداء ملابس رسمية، كما أنهم ليسوا بحاجة إلى الخروج من البيت، مما يعني تجنب عناء المواصلات العامة وتوفير تكاليفها، بالإضافة إلى عدم وجوب تناول طعام جاهز، وتمضية وقت أكبر برفقة العائلة، ناهيك عن المرونة بساعات دوام العمل، والقدرة على تحقيق الذات والشغف. 

أفكار للعمل من المنزل عبر الإنترنت 

يوجد الكثير من الأعمال التي يمكن للأفراد مباشرة العمل بها بواسطة شبكة الإنترنت من أجل تحقيق ربح مالي جيد، والتي بدورها لا تحتاج إلى توفر رأس مال كبير مقارنةً مع المشاريع التقليدية على أرض الواقع، لذا تعد مناسبة للغاية من للأفراد الراغبين بتحقيق طموح بدء عملهم الخاص دون امتلاك المال، ونشير فيما يلي إلى بعض الأفكار التي يمكن تطبيقها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:بنك الكويت التجاري
  • بيع المنتجات الرقمية: تعد من أفضل المشاريع التي يمكن العمل بها إلكترونياً، حيث تتميز بعدم الحاجة إلى توفير طرق شحن وخدمة توصيل، فهي تتمثل ببيع الفرد منتجات رقمية، مثل؛ الكتب الرقمية، ونماذج السيرة الذاتية، ومقاطع الفيديو التعليمية، والدورات التدريبية بشتى المجالات التي من أكثرها انتشاراً دورات وضع المكياج، وتصفيف الشعر، والطهي. 
  • بيع منتجات مادية: هي عبارة عن بيع منتجات ملموسة يتم تسليمها للمشترين باليد، مثل: الأجهزة الإلكترونية، والملابس، والكتب الورقية، وما إلى ذلك. 
  • بيع الأطعمة: بإمكان السيدات الذين يملكن القدرة على طبخ مأكولات شهية التسويق لأنفسهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي من أجل الحصول على طلبات وتنفيذها مقابل مبلغ مالي. 
  • التعليم الإلكتروني: يمكن لكل من يملك معرفة في مجال معين أو خبرة، أو يتقن لغات أجنبية أن يقوم بإعطاء دروس خصوصية عبر الإنترنت للأفراد مقابل مبلغ مالي. 
  • بيع الهدايا: يمكن لكل من يمتلك حس فني عالي وراقي أن يقوم بإنشاء موقع إلكتروني خاص به لبيع الهدايا، أو صفحة على إحدى مواقع السوشيال ميديا. 
  • بيع العطور: يمكن شراء عطور نسائية ورجالية بسعر الجملة ثم إعادة بيعها للأفراد عبر الإنترنت. 
  • بيع منتجات التنظيف: تعد من المنتجات التي لا يتوقف الطلب عليها، لذا يمكن شراء بعضٍ منها بجودة جيدة بسعر الجملة ثم إعادة بيعها عبر الإنترنت، كما يمكن لكل من يمتلك مهارة تصنيعها أن يقوم بإعدادها بالبيت بتكاليف أقل ثم بيعها. 

أفكار أخرى للعمل من المنزل عبر الإنترنت

  • الترجمة: عملت شبكة الإنترنت على إلغاء القيود المكانية بوجه كل من يرغب بالحصول على خدمات ترجمة، وبات من الممكن العثور على مترجمين مختلفين لجميع اللغات حول العالم، ليقوموا بترجمة النصوص، والوسائط الصوتية، وما شابه ذلك. 
  • الكتابة: تعتبر من المجالات التي تتطلب امتلاك الفرد مهارة الكتابة، وأن يتوافر لديه جهاز حاسوب، واتصال بالإنترنت، والذين يمكن أن يعملوا بمجال كتابة المحتوى لإحدى الشركات عن بعد. 
  • استثمار مهارات البرمجة: ينحصر هذا المجال بإمكانية تطبيقه من قبل المبرمجين، بحيث يمكنهم العمل بشكل حر مع المنصات الإلكترونية التي توفر هذا الأمر، ويمكن أن يقوموا ببرمجة ألعاب إلكترونية ثم بيعها للمواقع المعنية بهذا المجال، وما إلى ذلك. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
العمل من المنزل في مصر
التالي
العمل من المنزل للسيدات