أثاث وأجهزة منزلية

الفرق بين شاشات سامسونج و إل جي

الفرق بين شاشات سامسونج و إل جي

أفضل أنواع الشاشات 

يحتوي السوق على العديد من الشاشات الحديثة التي تواكب العصر الحديث ومنها: شاشات سامسونج Samsung، منها: شاشات Samsung موديل MU7000، شاشات Samsung qled tv، وشاشات إل جي LG، منها: شاشات LG OLED 4K، وشاشات توشيبا Toshiba، شاشات سوني sony، شاشات Panasonic موديل FZ1000، ولكل شاشة من هذه الشاشات ميزات خاصة تميزها عن الأخرى من حيث الإمكانيات والحجم وما إلى ذلك.

ميزات شاشة ال جي وشاشة سامسونج

تتمتع شاشات إل جي والسامسونج بالمكان الكبير بين الشاشات الإلكترونية الحديثة، حيث تعتبر هذه الشاشات من أفضل أنواع الشاشات لما لديها العديد من المميزات، ويُذكر منها: 

  • تعد شاشات السامسونج بعد شاشات ال جي من حيث قوة شاشات التلفزيون من حيث دقة الصورة فيها.
  • تتميز شاشة ال جي بجمال الألوان الذي يتناسب مع جميع الديكورات الحديثة، بينما شاشة السامسونج جمالها يكون بمظهرها الجميل إذ تحتوي على ريسيفر داخلي، حيث يمكن حمله وتعليقه بسهولة.
  • تحتل  شاشة ال جي المرتبة الثانية في قوة hardware، على الرغم من قوة hardware في شاشة السامسونج إلا أن ال جي أقوى منها.
  • يتراوح أحجام كلا النوعين من الشاشات من 24-75 بوصة.
  • تتمتع ال جي وسامسونج بخاصية السمارت.
  • تتناسب أسعار شاشة السامسونج لدى الكثير من المستخدمين مقارنة مع الشاشات الأخرى من نفس النوع ومع شاشات ال جي ايضٱ.
  • تتمتع ال جي بقوة الصوت الذي تصدره، بينما شاشة السامسونج يوجد فيها منافذ للصوت قوية جداً.
  • يستطيع المستخدم بواسطة شاشة ال جي تصفح الإنترنت ومشاهدة المسلسلات والأفلام باستعمال تقنية الإتش دي، بينما شاشة السامسونج يمكنها عرض محتوى الجوال الذكي على شاشة التلفزيون عن طريق خاصية Miracast.
  • تتمتع شاشات سامسونج بالجودة العالية والإمكانيات الكبيرة.
  • أكثر شاشات التلفونات طلباً من شركة سامسونج شاشة سامسونج 55 بوصة، شاشة سامسونج 49 بوصة، شاشة سامسونج 32 بوصة، وتنقسم شاشة السامسونج إلى ثلاث أقسام مهمة: شاشات سامسونج LED ويتميز هذا النوع من الشاشات بالتصميم والشكل الرائعين، وهو الأكثر مبيعاً وانتشاراً كونها توفر الطاقة. وشاشات سامسونج OLED ويتميز هذا النوع أيضاً بدرجة سطوع اللون الاسود ودرجة سطوع الألوان، ولايحتاج إلى إضاءة خلفية، وشاشات سامسونج QLED، حيث إنّ حجم هذه الشاشات كبير، ويتميز باستخدام تقنية Q-engine وبدقة 8k، وتأتي شاشات ال جي 55 بوصة سمارت 4k، و43، 49 بوصة 4k اتش دي، و55 بوصة سمارت نانو سل 4k اتش دي.

عيوب شاشات ال جي

يوجد في شاشات ال جي بعض العيوب التي يلاحظها المستخدم، فعندما يحصل عطل في إحدى هذه الشاشات يصعب تصليحه، لعدم انتشار مراكز صيانة لها في الكثير من المناطق، كما أنّ هذه الشاشات لا تحتوي على الكثير من المنافذ الخاصة بالإخراج، إذ لا يوجد فيها المنفذ USB أو DVD، وإذا أراد المستخدم تشغيل Skype لا يوجد مع الجهاز اي كاميرا بميكروفون، حيث إنّ المستخدم سيلاحظ أنّ سمك الشاشة  كبير من الخلف، حيث يصل سمكها إلى 10سم فيصعب عليه تعليقها على الحائط.

عيوب شاشات سامسونج

 يلاحظ مستخدمو شاشات سامسونج بعض العيوب عند استخدامها، فهي شاشات سهلة الكسر نظراً لمكوناتها غير الصلبة كشاشات ال جي مثلا، وبالمقارنة مع شاشات ال جي أيضا فهي شاشات مكوناتها خفيفة، كما أنّ بعض الإصدارات الحديثة لهذه الشاشات لا تحتوي على منفذ صوتي خاص للمستخدم، فمن حيث الأسعار تعتبر أسعار شاشات سامسونج OLED و QLED  أسعارها عالية.

السابق
كيف أشتري ماكينة خياطة
التالي
مشكلة اختفاء الصورة في شاشات lcd