أوبو

اوبو a92

اوبو a92

موبايل اوبو a92

تم الإعلان عن موبايل اوبو a92 من قبل العلامة التجارية الرائدة أوبو؛ في الموافق 4 مايو من عام 2020، وتم توفيره في مختلف الأسواق المحلية والعالمية في الموافق 9 مايو من العام نفسه، وهو من الأجهزة الذكية المميزة التي انضمت إلى الفئة المتوسطة، لذا يمكن القول أنه استطاع الجمع ما بين المواصفات القوية والسعر المناسب لشريحة واسعة من المستهلكين. 

تعتبر شركة أوبو من أهم وأبرز الشركات التي تعمل في مجال إنتاج الهواتف الذكية، وعادةً ما تلقى أجهزتها مستوى إقبال عالي من قبل المتسوقين بمختلف دول العالم، بما في ذلك oppo a92 الذي نال إعجاب الكثيرين، ويعود ذلك بفضل ما يأتي به من إمكانيات عالية وأداء قوي. 

أهم مواصفات موبايل اوبو a92

يأتي هذا الموبايل بالكثير من المواصفات القوية التي تجعله يصنف من ضمن أفضل الأجهزة المطروحة لعام 2020، حيث ينافس بقوة على الساحة مع هواتف العلامات التجارية الأخرى، نظراً إلى أنه يتسم بالعديد من الخصائص الرائعة، والتي نذكر من أهمها ما يلي: 

جسم الموبايل 

حرصت أوبو على تصميم هذا الموبايل بمواصفات تناسب احتياجات مختلف فئات المجتمع، وعلى ذلك تم العمل على تصنيعه بإطار جانبي وغطاء خلفي من البلاستيك، واجهة أمامية من زجاج، حيث يبلغ الوزن الخاص به 192 غراماً، بأبعاد تبلغ 162×75.5×8.9مم لكل من الارتفاع والعرض والسمك على التوالي، كما أنه يتميز بإمكانية استخدام شريحتيّ اتصال في وضع الاستعداد من نوع نانو SIM، ناهيك عن إمكانية اقتنائه باللون المفضل لدى المستخدم، نظراً إلى أنه متاح بأكثر من لون مميز، بما في ذلك الأبيض، والبنفسجي والأسود. 

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب a50

نظام التشغيل والمعالج 

يعمل a92 عن طريق نظام تشغيل أندرويد 10، كما يحتوي على معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 665، بدقة تصنيع 11 نانومتر، وبسرعة وحدة معالجة 4×1.8 جيجاهيرتز Kryo 260 Silver، و4×2.0 جيجاهيرتز Kryo 260 Gold، إلى جانب وجود معالج جرافيك من نوع  Adreno 610.

البطارية والذاكرة

تم العمل على تزويد الموبايل المميز هذا من أوبو ببطارية غير قابلة للإزالة والتغيير من قبل المستخدم؛ من نوع ليثيوم أيون، بسعة تبلغ 5000 ملي أمبير، وهو معدل جيد جداً يسمح للمستخدم إمكانية الاستمرار بالعمل على الجهاز لساعات طويلة، دون أن يحتاج إلى إعادة شحن، إذ يعمل لمدة 75 ساعة أثناء الاستماع للموسيقى، و13 ساعة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو، و19 ساعة خلال التحدث مع تفعيل بيانات الجيل الثالث، ولمدة 12 ساعة خلال تصفح الإنترنت، مع العلم أنها تتميز بدعم خاصية الشحن السريع بقوة 18 واط، أما فيما يتعلق بالقدرة التخزينية للموبايل؛ فهو يأتي مع ذاكرة تخزين داخلية سعة 128 جيجابايت، وهي من نوع UFS 2.1، إلى جانب ذاكرة رام سعة 8 جيجابايت، والجدير بالذكر هنا إلى إمكانية الحصول على مساحة تخزين أكبر؛ عبر إضافة بطاقة ذاكرة خارجية؛ بفضل احتواء الجهاز على منفذ منفصل مخصص لها. 

إقرأ أيضا:موبايل نوكيا 130

الكاميرا الرئيسية والثانوية

يأتي a92 مع كاميرا أمامية ثانوية تعمل على التقاط الصور بدقة تبلغ 16 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/2.0، إلى جانب دعم جودة HDR، ويمكن من خلالها تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، بمعدل 30 لقطة/الثانية، أما الكاميرا الرئيسية الخلفية؛ فهي رباعية، بحيث تساعد المستخدم في الحصول على صور رائعة بدقات مختلفة، وهي كالتالي: 

  • تعمل الأولى بدقة 48 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.7 ذات زاوية واسعة، كما تدعم ميزة التركيز التلقائي.
  • تعمل الثانية بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة /2.2 فائقة الاتساع. 
  • تعمل الثالثة بدقة 2 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/2.4 ذات مستشعر عمق لعزل الصور. 
  • تعمل الرابعة بدقة 2 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/2.4 B/W. 

نضيف إلى أن الكاميرا الرئيسية في أوبو a92 تعمل على دعم HDR، وفلاش من نوع ليد، وبانوراما، فيما يمكن من خلالها تصوير مقاطع الفيديو يجودة 1080 بكسل، بمعدل 30/120 لقطة/الثانية، وبجودة 4K، بمعدل 30 لقطة/ألثانية، كما أنها تعمل على دعم مستشعر gyro-EIS المقاوم للاهتزاز أثناء التصوير. 

الشاشة والصوت 

يتضمن هذا الموبايل على شاشة قياس 6.5 بوصة، من نوع IPS LCD، بنسبة أبعاد تبلغ 20:9، وواجهة مستخدم من نوع ColorOS 7، فيما تشغل حيزاً من مساحة جسم الجهاز تصل إلى 83.4%، أما من ناحية الأداء؛ فهي تعمل بدقة 2400×1080 بكسل، وبكثافة 405 بكسل/بوصة، إلى جانب دعم كل من 16 مليون لون، وخاصية اللمس المتعدد. 

إقرأ أيضا:جوال ايفون 11 Pro Max

نضيف هنا إلى أنه من ناحية الصوت؛ يأتي الموبايل مع دعم مجموعة من أصوات التنبيه، وهي تتمثل بكل من نغمات WAV وMP3 والاهتزاز، ويتضمن على مكبرات صوت، وميكروفون إضافية يساعد في منع الضجيج، ومنفذ سماعات قياس 3.5مم. 

خصائص الاتصال 

يدعم الموبايل الاتصال بخاصية البلوتوث 5.0، والشبكة اللاسلكية واي فاي بتقنية hotspot، وWiFi Direct، وWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac، كما يدعم خاصية تحديد المواقع الجغرافية GPS مع كل من GALILEO، وBDS، بالإضافة إلى راديو FM، وmicroUSB 2.0 مع OTG.

خصائص إضافية

يعمل على دعم مجموعة من المستشعرات، بما في ذلك بصمة الإصبع، والبوصلة، والتسارع، والتقارب، كما يعمل على دعم رسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية القصيرة، إلى جانب دعم مجموعة من المشغلات المخصصة للصوت والفيديو والصور والكتب، ودعم متصفح شبكة الإنترنت. 

ميزات اوبو a92

  • يدعم الاتصال عن طريق NFC. 
  • يحتوي على بطارية تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 18 واط، بالإضافة إلى أنها تأتي بسعة كبيرة تسمح باستخدام الجهاز لوقت طويل. 
  • يوفر منفذ منفصل من أجل وضع بطاقة الذاكرة الخارجية، على عكس بعض الأجهزة المنافسة التي تفتقر له، وتتطلب من المستخدم أن يستغني عن شريحة الإتصال الثانية. 
  • يشمل على مستشعر بصمة إصبع ذو استجابة سريعة، بالإضافة إلى أنها يتميز كونه مدمج مع زر الباور. 

أهم عيوب موبايل اوبو a92

يطال الموبايل مجموعة من العيوب من ناحية الأداء والتصميم، والتي لابد من الإطلاع عليها ومعرفتها من قبل المهتمين بشرائه قبل اتخاذ القرار النهائي، بهدف التأكد من مدى تناسبه مع حاجتهم، ونذكر فيما يلي بعض من أهمها على النحو التالي: 

  • لا يحتوي على لمبة إشعارات. 
  • مصمم مع غطاء خلفي وإطار جانبي مصنع من البلاستيك، وهو الأمر الذي يجعله من السهل أن يتعرض للخدش والتجريح. 
  • الكاميرا الخلفية فيه بارزة نوعاً ما، الأمر الذي يجعلها عرضة للكسر والخدش بسهولة. 
  • يحتوي على معالج لا يصنف من الأفضل. 

محتويات علبة الموبايل 

تشمل علبة الموبايل عند الشراء من قبل المستهلكين على عدة اكسسوارات لا يمكن الاستغناء عنها طوال فترة استخدام الجهاز، بما في ذلك كيبل شحن USB من نوع C، ورأس شاحن بقوة 18 واط، وسماعات أذن، بالإضافة إلى وجود ملصق حماية يقيها من الخدوش والتجريح، علماً أنه مثبت بشكل مسبق على الشاشة، كما يوجد بها دبوس معدني من أجل فتح المنافذ المخصصة لوضع شرائح الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية، وجراب ظهر، ودليل استعمال، وشهادة ضمان. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
موبايلات samsung
التالي
سعر اوبو f9