برامج وتطبيقات

برامج دمج الصور

برامج دمج الصور

دمج الصور

يبحث العديد من مستخدمي الأجهزة الذكية عن البرامج التي تقوم بدمج عدة صور في صورة واحدة، أو تمكنهم من التعديل على الصور، والكتابة عليها، وإضافة الملصقات، إذ تتيح لهم الحصول على لوحة فنية تظهر بالشكل الذي يرغبون به.

أهم برامج دمج الصور

برنامج Layout من انستجرام

يعد أحد برامج دمج الصور المخصصة للانستجرام، وهو يحتوي على مجموعة من الأدوات التي تساعد في إجراء العديد من التعديلات على الصور الموجودة في معرض الهاتف، ومنها: الدمج، وتعديل وإضافة الإطارات، والكتابة عليها، كما يوفر العديد من الخيارات الأخرى التي تحدث تغييراً في الشكل النهائي للصورة، ويتيح للمستخدم إمكانية مشاركة هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك، وواتساب.

برنامج FotoRus

يعد أحد أقوى برامج دمج الصور، ويحتوي على العديد من الخيارات التي تمكّن المستخدم من رفع جودة الصور، والتعديل عليها، وتنقيتها، وإضافة العديد من الفلاتر التي تقوم بتغيير الألوان والإضاءة، كما يمكن اختيار أحد الإطارات الموجودة والمتعددة.

برنامج PhotoGrid

يعد واحداً من برامج دمج الصور المميزة؛ إذ أنه يمكّن المستخدم من التعديل على الحجم والجودة، وإضافة العديد من المؤثرات والفلاتر، والملصقات، والنصوص، والرسومات، ويمكن من خلاله دمج 15 صورة معاً، لتكون النتيجة هي صورة واحدة.

يمتاز هذا البرنامج بإمكانية الكتابة على الصور، واختيار أحد الخطوط، والتحكم في اللون والحجم، كما يمكن التحكم في الإطار، أو اختيار خلفية للصورة، ثم يمكن حفظها على ذاكرة الهاتف، أو مشاركتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

برنامج Photo Collage

يمتاز بالعديد من المواصفات التي جعلته يحصل على تقييمات إيجابية من المستخدمين، ومن أبرز هذه المواصفات احتوائه على مجموعة كبيرة من الإطارات، وإمكانية تغيير حجم الصورة، كما يمكن من خلاله التعديل على كافة أنواع الصور الموجودة على الجهاز، أو تدويرها، وهو يمتلك مجموعة من القوالب الجاهزة التي تسهل على المستخدم الاستعمال، والاختيار من بينها.

برنامج PicGrid

يطلق عليه اسم صانع غرزة الصور، وهو يتيح للمستخدم إمكانية دمج الصور من خلال عدد كبير جداً من الإطارات، كما يمكن لهم إضافة الملصقات، واستخدام الفلاتر، والخلفيات، واختيار الخط المفضل عند إضافة النصوص، وبعد الانتهاء من ذلك يمكن مشاركتها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

برنامج Cymera

يستخدم هذا البرنامج من قبل ما يزيد عن 170 مليون شخص حول العالم، ويمتاز بكونه كاميرا ومحرر صور معاً؛ إذ له القدرة على القيام بالعديد من المهام الأخرى بالإضافة إلى دمج الصور، ومنها: إنشاء نسخة احتياطية، وعمل ألبومات للمشاركة في أي تطبيق، والتصوير من خلال كاميرا تمتلك العديد من الخيارات، كما له القدرة على التعرف التلقائي على الوجه.

برنامج PicsArt Photo

يمتلك العديد من المزايا التي تعمل على الدمج للحصول على صورة واحدة تتألف من مجموعة من الصور التي يتم دمجها بطرق مختلفة؛ من أبرزها الطريقة المتداخلة، والتي تمتلك مجموعة من التأثيرات المختلفة، وهو يحتوي على العديد من الأدوات التي تميزه، والتي يأتي على رأسها الإطارات التي تتوفر لتقسيمات متعددة تمتاز بالبساطة، كما يمكن إضافة صورة فوق صورة أخرى، ويوفر أيضاً للمستخدمين إمكانية الكتابة على الصور، والتأثيرات على النص، واختيار مكانه، وحجم الخط، والصور، كما أنه يحتوي على العديد من الفلاتر التي تجعل الصور أقرب إلى الاحترافية، كما يمكن أيضاً إضافة المؤثرات الطبيعية التي تجعل الصورة تبدو وكأنها التقطت في مكان آخر.

السابق
ساعة أبل 3
التالي
برامج تنزيل فيديوهات