بنوك ومصارف

بطاقات الائتمان Credit Cards في العراق

بطاقات الائتمان Credit Cards في العراق

بطاقات الائتمان في العراق

إن عملية البحث عن بطاقات الائتمان Credit Cards في العراق واختيار البطاقة الأنسب، أمراً ليس صعباً؛ فبالرغم من تعدد الخيارات بين البنوك والمصارف، وفي الجهة الواحدة أيضاً، إلا أن الاختيار يعتمد دائماً على الحاجة وطريقة الاستخدام والقدرة المالية الخاصة بالفرد، ما يجعله متحكماً جيداً بآلية الصرف والدفع والسحب والشراء وكيفية السداد، ومدى القدرة على الإلتزام بذلك طيلة الوقت وتحمّل كافة التكاليف الزائدة من معدل الفائدة، وا يترتب على التأخر عن السداد وما إلى ذلك.

أفضل بطاقات الائتمان Credit Cards في العراق

غالبية البنوك العراقية تعمل على توفير عدة خيارات متنوعة من حيث السقف الائتماني، ومعدل الفائدة المحتسب، ونوعية وعدد المزايا الأساسية والإضافية، التي تضعها في بطاقات الائتمان Credit Cards التي توفرها للعملاء، فضلاً عن عن أفضلية كل بطاقة عن أخرى في الاستخدام عالمياً، والسحب النقدي، والإصدار السنوي ومقدار الرسوم المترتبة على ذلك، وفيما يلي مجموعة من أفضل بطاقات الائتمان Credit Cards  في العراق:

المصرف الأهلي العراقي

يمكن من خلال البطاقات الائتمانية التي يوفرها هذا المصرف سداد كافة المشتريات بكل سهولة وأمان، دون الحاجة لحمل الكاش، وإمكانية الاستخدام واسعة النطاق عبر ملايين نقاط البيع على مستوى عالمي، إلى جانب القدرة على السحب نقداً من الصرافات الآلية، والتحكم ومراقبة الحركات عبر الخدمة الإلكترونية، وخدمات الرسائل النصية القصيرة، ومن الخيارات التي يوفرها مصرف الأهلي يُذكر:

  • بطاقة فيزا الفضية: بحد ائتماني أدناه 500 دولار أمريكي وثلاثة أضعاف الراتب، ويتم إصدارها لموظفي المؤسسات الحكومية، وبأسعار فائدة منافسة، وفترة سماح 45 يوماً، ومرنة عالية بالسداد والتحكم بالقسط الشهري.
  • بطاقة فيزا الذهبية: سقفها الائتماني الأدنى 4.500 دولار أمريكي، ومعدل الفائدة تفضيلي، ويمكن الحصول على بطاقات إضافية على الحساب ذاته، وتقدم تكنولوجيا الشريحة الذكية لتحقيق حماية إضافية عند استخدامها.
  • بطاقة فيزا البلاتينية: ويبلغ الحد الأدنى للسقف الائتماني 7.500 دولار أمريكي أو 3 أضعاف راتب حامل البطاقة، وهي مقبولة عالمياً ولها الأولوية في الخدمات المصرفية الأخرى، وميزات عديدة أخرى.

بنك بيبلوس

تتمثل خيارات هذا البنك من بطاقات الائتمان فيما يلي:

  • ماستركارد تيتانيوم الائتمانية: وسيلة مثالية للإنفاق بالعملية المحلية أو الدولار الأمريكي أو اليورو، وبمرونة مالية عالية، وقوة شرائية تصل حتى 10 آلاف دولار أو ما يعادلها، وتمنح حاملها تأمين على السفر وعروض عالمية عديدة، وتسوّق آمن عبر الإنترنت.
  • ماستركارد بلاتينوم الائتمانية: متوفرة فقط بالدولار الأمريكي وبسقف شهري يصل إلى 25 ألف دولار، ومقبولة عالمياً، ومن خلالها يمكن الدخول إلى مئات صالات المطارات حول العالم.
  • فيزا إنفينيت: بطاقة مثالية للشخصيات المهمة، مع قدرة إنفاق عالية جداً، وخدمة على مدار الساعة، ومجموعة من التأمينات على رحلات السفر والأمتعة، وتتوفر في الدولار الأمريكي.

مصرف الشرق الأوسط العراقي للاستثمار

يقدم هذا المصرف للعملاء من الأفراد خيارين من أفضل بطاقات الائتمان Credit Cards في العراق وتتمثل فيما يلي:

  • البطاقة الذهبية: تم تصميم هذه البطاقة خصيصاً لرجال الأعمال بسقف ائتماني يصل إلى 10 آلاف دولار، وصلاحية لغاية سنتين، وقبول عالمي في مختلف نقاط البيع.
  • البطاقة الائتمانية الاعتيادية: وهي بطاقة مقبولة عالمياً، ويمكن سداد رصيد المستحقات من المصروفات بنسبة 40%، ويصل سقفها الائتماني إلى 15 ألف دولار أمريكي.

مصرف نور العراق الإسلامي

يمكن إصدار بطاقة ائتمانية عبر  هذا المصرف بكل سهولة، مع توفير قاعدة متنوعة من الخيارات، ونذكر منها: 

  • البطاقة الائتمانية Credit Card: وتتوفر بسقف ائتماني مقداره 5 مليون دينار عراقي، وعمولة رمزية، ويمكن استخدامها للشراء والسحب النقدين والسداد شهرياً.
  • بطاقة الدفع المسبق: بطاقة يجب شحنها بالمال مسبقاً، بحيث يتم دفع قيمة المشتريات من الرصيد المالي المشحون، وهي مقبولة عالمياً، وتدعم السحب نقداً، والتسوق الإلكتروني.
  • البطاقة المدينة Debit Card: بطاقة دفع إلكترونية تُستخرج لمن يمتلكون أرصدة كافية في الحساببات المصرفية الخاصة لدى البنك، ويمكن تنفيذ عمليات السحب من خلالها، وخصم قيمة المشتريات.

مصرف الخليج التجاري

يتيح بطاقة ائتمان واحدة وهي من نوع الماستركارد، وتعتبر من البطاقات الائتمانية Credit Cardsالمقبولة داخل وخارج العراق، ويمكن استخدامها على أجهزة الصرف الآلي للسحب النقدي، وكذلك للدفع من خلال نقاط البيع، والشراء عبر الإنترنت.

السابق
حسابات توفير للاطفال Children Accounts في العراق
التالي
أنواع الحسابات المصرفية في العراق