بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة

بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018

ميزات الفئة الخامسة من بي أم دبليو 2018

تعتبر سيارة بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة من أكثر السيارات رواجًا في الأسواق؛ لكونها تتميز بالجمع بين الحسنين، السعر غير المبالغ بخلاف الفئات الأعلى منها، فتعد السيارة ذات سعر متوسط، بالإضافة إلى اتسامها بالفخامة التي تتحلى بها الفئة السابعة، وحصلت عملية تجميع خلال شهر مارس من 2013 لإصدار الطرازين 520i و 530i، وكان الإطلاق الرسمي لهذه الفئة في معرض فرانكفورت للسيارات. ويجدر بنا التنويه إلى أن أول إصدار للفئة الخامسة من بي أم دبليو كان في مطلع السبعينات من القرن الماضي، وكانت السيارة متاحة بوصفها ذات حجم معتدل، واستطاعت أن تحقق نجاحًا على الفئات الأقل والأعلى، كما أنها تتمتع بوجود أكثر من فئة منها.

تصميم سيارة بي أم دبليو الفئة الخامسة

صممت سيارة بي إم دبليو الفئة الخامس إصدار 2018 بشكل فاخر، يدل على قوة صناعتها، وقدرتها على التحمل، وتتميز بالتناسق والجاذبية، وقد طرأ على الجزء الأمامي من السيارة بعض التطويرات التي زادت من حدة الإطارات والزوايا، على خلاف الجزء الخلفي من السيارة الذي يمتاز برقة تصميماتها كما يتضح من مظهر مصابيح الإضاءة، ولا يعتبر هذا التصميم بدعًا من التصميمات التي اعتاد عليها المصنع البافاري، الذي يحرص على الإبقاء على معظم التفاصيل الخاصة بسيارات البي أم دبليو، ويوجد للسيارة شبكة في الأمام ذات لون أسود، ويتمتع الصادم بالعُرض، كما يشتمل على منافذ للهواء، كما تحظى السيارة بأغطية مشتملة على خطوط تجعل الحركة الهوائية أكبر، وتتسم الأسطح بصناعتها من الفايبر الكاربوني، كما أن الفئة الرياضية من السيارة تمتاز بالطبيعة القياسية بمقدار تسع عشرة بوصة، أما الجزء الخلفي من السيارة فيحظى بتصميم قوى ومنافذ لطرد عوادم السيارة بصورة ثنائية من الاتجاهين، بالإضافة إلى جهاز أيروديناميكي مرتبط بحقيبة الأمتعة.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار ايسوزو MU-X 2021

كما ظهرت التعديلات الجديدة على الأرفف وأداة القيادة ذات الزر الأحمر لتعديل أنماط القيادة، بالإضافة إلى اللوحة المحتوية على العدادات، ولم يفت المُصنع الألماني أن يضيف المقاعد المريحة ذات الطبيعة الرياضية التي تتضمن طراز يحمل شعار الفئة الخامسة ذات مظهر جميل.

إعلان السوق المفتوح

بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة من الداخل 

بخلاف ما أعلنت عنه بعض المواقع قبل صدور الفئة الخامسة من سيارة بي أم دبليو، فإن السرعة الخاصة لم تصل بعد إلى 600 حصان، و 750 نيوتن للمتر فيما يتعلق بالموتور ڤ 8، الذي يتسع إلى 4 لترات مع ضاغط الغاز الثنائي، والذي يرتبط بعلبة السرعة الحديثة Steptronic M والذي يتكون من سرعة ثمانية؛ مما يسمح للسيارة أن تسير بسرعة 100 كيلومتر/الساعة من لحظة تحركها من وضعية الثبات خلال 3.04 ثوانٍ، بينما تقدر السرعة النهائية المعينة بالشكل الإلكتروني 250 كيلومتر/الساعة، وتتسم السيارة بنظام الدفع الرباعي. تتمتع السيارة بعادم حديث، وسكون أكثر خلال المرور بسرعة كبيرة من أعلى المطبات، ويصل وزن السيارة حوالي 1855 كيلوغرام، بحيث صارت العربة أقل وزنًا من الموديلات التي ظهرت قبلها.

كماليات سيارة بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة

يتمكن المستخدم من طي المقاعد الخلفية والتي تتسم بصناعتها من الجلد؛ الأمر الذي يتيح مساحة أكبر للتخزين، خاصة في أوقات السفر، مع إمكانية تعديل وضعية المقاعد عبر الزر الجانبي. وحرص المُصنع على صناعة المقود من الجلد أيضًا حتى لا تنزلق اليدان عند انعطاف العربة، كما يتسم المقود بالطبيعة الكهربائية وإمكانية تعديل ارتفاعها، والمسافة التي بينها وبين المستخدم.

يوجد بالسيارة العديد من الكماليات الأخرى مثل شاشة تعمل بنظام اللمس ومقياسها ستة ونصف إنش، ويستطيع المستخدم استعمالها في أنظمة الملاحة، وتشغيل الوسائط المتلفزة أو المسموعة، بالإضافة إلى منافذ التكييف والتحكم في درجات الحرارة، والنوافذ، وتشغيل المصابيح الأمامية بصورة تلقائية، والتعتيم الذاتي للمرايا حفاظًا على سلامة العين.

اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة دايهاتسو في السعودية

فيديو بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن سافيرو 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن سافيرو 2021

ما هو تقرير AutoScore

ما هو تقرير AutoScore

الدليل الشامل لمقاعد السيارات

الدليل الشامل لمقاعد السيارات

سيارة كرايسلر 300 2019

سيارة كرايسلر 300 2019

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك CTS

تعرف على مواصفات سيارة كاديلاك CTS

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

عيوب أكاديا 2019

عيوب أكاديا 2019