سيارة أودي Q5 2019

سيارة أودي Q5 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة أودي Q5 2019 سيارة متعددة الاستخدامات (SUV) فاخرة مدمجة تتميز بالتفوق، وتوازن بين الراحة والأداء الرياضي، ويحفز المحركان القويان تسارع السيارة، ويمكن للذين يركزون على الأداء شراء أحد الطرز الرياضية؛ للحصول على مناورة معززة وقوة أكبر، وكابينتها مصنعة من مواد عالية الجودة، ولتتمتع بالكثير من الميزات الأساسية، ومساحات التحميل الواسعة، أما أهم عيوب السيارة فسعرها الأساسي المرتفع، والمساحة المخصصة للقدمين عند المقعد الأوسط صغيرة، لكنها وصلت إلى الدور النهائي في عدة جوائز لمواصفاتها الاستثنائية.

هل يوصى بشرائها؟

أودي Q5 2019 واحدة من أغلى السيارات ضمن الفئة؛ لاحتوائها مواصفات شاملة والكثير من الميزات المعتمدة، لكن يمكن العثور على سيارات أقل ثمناً وتصنيفها مرتفع بسبب الكابينة الراقية الواسعة، وقيادتها الممتعة، وغيرها مثل أكورا RDX.

أودي Q5 جديدة أم قديمة الصنع؟

تعتبر أودي Q5 2019 جزءاً من الجيل الذي أطلق عام 2018، والذي أضيف عليه مقاعد أمامية مدفأة كميزة معتمدة، وقدمت الطراز SQ5 بريميوم للعام 2019، وهذه التغييرات قليلة، لذا يمكنك التفكير بموديل 2018 الأقل ثمناً. يمكن توفير مبلغ بشراء أحد طرز الجيل السابق، لكن لن تحصل على التغييرات الموجودة في موديل 2018؛ مثل زيادة القوة الحصانية للمحرك، مساحة إضافية للتحميل، تطبيقات أوتو كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام التحذير من التصادم الأمامي.

إعلان السوق المفتوح

منافسو سيارة أودي Q5 2019

مرسيدس بنز GLC

تمتلك سيارة مرسيدس بنز GLC واحدة من أكثر الكابينات فخامة ضمن الفئة مع مقاعد من مخمل القطيفة، وقائمة طويلة من المزايا، واسعة، تمتلك مجموعة متنوعة من المحركات، وسعرها أقل من سعر أودي Q5 2019.

أكورا RDX

أكورا RDX مناسبة للجيْب، وتوفر المواصفات التي قد تحصل عليها في أودي Q5؛ مثل اتساع الكابينة وجاذبيتها، ومحركها القوي، رحلاتها الهادئة، ومناورتها الرياضية. يمكن للراغبين بأداء أقوى، التوجه لشراء أودي SQ5 بمحركها V6 تيربو تشارجر، لكن يمكن توفير المال بشراء RDX الأفضل بين السيارتين.

مساحات أودي

تعمل مساحات أودي على إزالة كافّة الأوساخ التي تعلق على الزجاج وتعيق رؤية السائق أثناء القيادة، وهذا يعني أنّها ذات أهمّيّة كبيرة في توفير مستويات القيادة الآمنة على الطريقة، وترتبط هذه المسّاحات مع نظام لغسل الزجاج أيّا عند الحاجة كما في مختلف السيّارات الأخرى، ويحتوي الجدول الآتي على قائمة بقياس مساحات سيّارات أودي الأحدث.

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا سول 2017
السيارةمقاس المساحة اليُمنىمقاس المساحة اليُسرى
أودي A116 إنش24 إنش
أودي A318 إنش26 إنش
أودي A420 إنش24 إنش
أودي A520 إنش24 إنش
أودي A621 إنش26 إنش
أودي A721 إنش26 إنش
أودي Q219 إنش24 إنش
أودي Q321 إنش24 إنش
أودي Q520 إنش24 إنش
أودي Q720 إنش27 إنش
أودي Q820 إنش26 إنش
أودي TT21 إنش24 إنش

شراء مساحات أودي أونلاين

نستطيع اتّباع الخطوات الآتية لشراء مساحات أودي من خلال مواقع التسوّق الإلكترونيّ:

  • اختيار المواقع الموثوقة: لا بدّ من التسوّق عن طريق المواقع الموثوقة لضمان عدم الوقوع ضحيّة لأيّة عمليّة احتيال بعد تسديد قيمة المساحات المطلوبة، وتحتوي شبكة الانترنت كثيرا من مواقع التسوّق الموثوقة، وأبرزها: إي باي، وكار بارتس.
  • البحث عن المساحات المناسبة: نستطيع استخدام شريط البحث الذي يتوفّر في مختلف مواقع التسوّق للعثور على المساحات المناسبة لسيّارات أودي بسهولة كبيرة.
  • تحديد الخيارات ذات القيمة الأفضل: ينبغي علينا تحديد المسّاحات ذات القيمة الأفضل مقابل الجودة الخاصّة بها، ويجدر التنبيه إلى ضرورة التحقّق من أسعار الشحن؛ فإنّها تكون باهظة أحياناً.
  • استكمال عمليّة الشراء: يمكننا استكمال عمليّة الشراء بعد تحديد  المساحة الأفضل من خلال الضغط على الزرّ المخصّص، ثمّ تسجيل الدّخول وإدخال تفاصيل الشحن الدقيقة، ويلي ذلك تسديد الرسوم من خلال وسائل الدفع الإلكترونيّ المختلفة.

سيارة أودي Q5 2019 من الداخل

  • المقاعد: تكفي المساحة خمسة أشخاص والمقاعد داعمة يمكن طيها وثنيها؛ ما يسمح بتخصيص مساحة بين المقاعد وأماكن التحميل، يتسبب  النتوء على الأرضية في إزعاج الجالسين على المقعد الأوسط، وتشمل الميزات الأساسية مقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل 8 وضعيات، ودعم لأسفل الظهر 4 وضعيات، تشمل الميزات المتوفرة مقاعد أمامية رياضية قابلة للتعديل بالطاقة 12 وضعية، مقاعد خلفية مدفأة، مقاعد أمامية مكيّفة، تنجيد الكانتارا، إعدادات ذاكرة في مقعد السائق، وعجلة قيادة مدفأة مع دواسات ذراع. 
  • تأمين كرسي الطفل: توجد مجموعتان من موصلات المزلاج على المقاعد الخلفية الجانبية، وموصل حبلي علوي على المقعد الأوسط. منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة النظام أعلى تقييم “جيد” لسهولة استخدامه.
  • جودة التصميم الداخلي: تتباهى كابينة أودي Q5 2019 بمواد راقية؛ مثل التنجيد الجلدي المعتمد، ويلاحظ المعلقون التفاصيل المذهلة مثل درز التنجيد، والمواد عالية الجودة على ألواح السيارة الداخلية.
  • مساحة التحميل: تتوفر مساحة 26.8 قدم مكعب وراء المقاعد الخلفية تصبح 60.4 عند ثنيها، هذه أرقام فوق المتوسط بقليل. تأتي أودي Q5 بمقاعد خلفية تقسيمها عند الطي 40/20/40، سهلة الطي عندما ترغب بوضع شخص في الجهة الخلفية وتوفير مساحة تحميل كافية، أما البوابة الخلفية فتعمل بالطاقة وهي معتمدة.
  • نظام التسلية والمعلومات، البلوتوث، والتجوال: سيحب عشاق التكنولوجيا أودي Q5 2019؛ فميزاتها الأساسية تشمل شاشة نظام تسلية ومعلومات 7 بوصات، شاشة بيانات ملونة للسائق 7 بوصات، أوامر صوتية، راديو HD، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، بلوتوث، منفذي يو إس بي، ونظام صوتي 10 مكبرات صوت.
اقرأ أيضاً:  سيارة هيونداي 2010

نظام التسلية والمعلومات بأزرار ملموسة على لوحة التحكم للتعديلات، أما الاختياري MMI All-In-Touch؛ يسمح باستخدام أزرار تحكم كالموجودة في الهاتف الذكي، ويمكنك استعمال إصبعك لكتابة الأوامر والمسافات لنظام التجوال. تشمل المزايا المتوفرة شاشة عرض رأسية، نظام التحكم في درجة الحرارة ثلاثي النطاق، نظام صوتي 19 مكبر صوت من بانج آند أولوفسن، راديو أقمار صناعية، نظام تجوال، قمرة افتراضية حجمها 12.3 بوصة، شاشة نظام التسلية والمعلومات 8.3 بوصة، نقطة اتصال لاسلكية.

أداء سيارة أودي Q5 2019

  • المحرك: تتسارع سيارة أودي Q5 فوراً؛ بفضل محركها تيربو تشارجر 4 سلندر سعته 2.0 لتر، ينتج 248 قوة حصان، أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي المعتمد بسبع سرعات والقابض المزدوج فيؤدي نقلات ملائمة. يتوفر محرك V6 تيربو تشارجر مزدوج سعته 3.0 لتر، ينتج 349 قوة حصان في الطراز الأعلى SQ5، وناقل الحركة المعتمد فيها أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: يمكن النظر إلى أودي Q5 2018، إذ لا توجد تقييمات لاقتصاد الوقود لأودي Q5 2019، تستهلك 10.23 لتر/100 كم في المدينة و8.71 على الطرق السريعة باستخدام المحرك الأساسي، هذه التقييمات حول المعدل، إلا أن الطرازات المزودة بمحرك تيربو تشارجر تستهلك 12.38/9.80 لتر/100 كم في المدينة/الطرق السريعة.
  • القيادة والمناورة: يعمل التعليق المحسّن في سيارة أودي Q5 2019 على تليين المطبات، ويمنح نظام الدفع الرباعي Quattro السيارة تماسكاً ممتازاً على المنعطفات، أما ارتداد عجلة القيادة متوازن. تتوافر أربعة أنماط للقيادة: دايناميك، كمفورت، سبورت، وIndividual.

طرز سيارة أودي Q5 2019 الأنسب

يوجد طرازان من السيارة: الأساسي Q5 وSQ5 عالي الأداء، التصاميم المتوفرة منهما: بريميوم، بريميوم بلس، وبرستيج، والدفع الرباعي هو المعتمد. يميل المعظم للطراز الأساسي Q5 بريميوم؛ لتوافر الكثير من الميزات الأساسية، مثل محرك تيربو تشارجر 4 سلندر بقوة 252 حصاناً. أما SQ5 بريميوم فيضيف محرك V6 تيربو تشارجر المزدوج، نظام تعليق امتصاص الصدمات المتوائم، وغيرها. 

اقرأ أيضاً:  سيارة مرسيدس CLS Class 2019

أودي Q5 بريميوم

طراز Q5 بريميوم مزود بتنجيد جلدي، مقاعد أمامية قابلة للتعديل 8 وضعيات مدفأة مع داعم لمنطقة أسفل الظهر 4 وضعيات، بوابة خلفية تعمل بالطاقة، نظام التحكم بدرجة الحرارة ثلاثي النطاق، زر تشغيل يعمل بالكبس، شاشة بيانات للسائق ملونة 7 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية.  يتميز نظام التسلية والمعلومات المعتمد بشاشة 7 بوصات، نظام صوتي 10 مكبرات صوت، أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، أوامر صوتية، راديو HD، منفذا يو إس بي، بلوتوث، إضافة إلى Audi Pre Sense Basic وPre Sense City، أما حزمة Convenience فتضيف راديو أقمار صناعية، إعدادات للذاكرة في مقعد السائق، مرايا مدفأة جانبية ونظام فتح الأبواب عن بعد. 

أودي Q5 بريميوم بلس

توجد فتحة سقف بانورامية، ميزة فتح البوابة الخلفية دون استخدام اليدين، راديو أقمار صناعية، نظام تنبيه المرور المتعارض الخلفي، مساعد اصطفاف أمامي وخلفي، ورصد المنطقة غير المرئية.  تتوفر حزمة Cold Weather، تضيف مقاعد خلفية وعجلة قيادة مدفأة مع دواسات ذراع، ويمكن إضافة حزمة Warm Weather؛ التي تضيف مقاعد أمامية مكيفة، مقاعد أمامية رياضية، ومظلات من الشمس للنوافذ الجانبية الخلفية. 

أودي Q5 برستيج

يحتوي الطراز على نظام صوتي 19 مكبر صوت، نظام MMI All-In-Touch مع نظام التعرف على خط اليد، قمرة افتراضية 12.3 بوصة، شاشة نظام التسلية والمعلومات 8.3 بوصة، كاميرا للاصطفاف 360 درجة، نقطة اتصال لاسلكية، وشاشة عرض رأسية، وتتوفر حزمتا Cold Weather /Warm Weather.

أودي SQ5 بريميوم

طراز جديد للعام 2019، يشتمل على معظم مزايا الموديل الأساسي، تنجيد الكانتارا الجلدي، مصابيح أمامية LED، نظام تعليق تكيفي، نظام التحكم بدرجة الحرارة ثلاثي النطاق، وتتوافر حزمة Convenience.

أودي SQ5 بريميوم بلس

يوفر الطراز خصائص مميزة؛ منها نظام التجوال، رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، قمرة افتراضية، نظام مساعد لخروج المركبة، فتحة سقف بانورامية، وشحن لاسلكي. تتوفر حزمة Sport وهي مزودة بتعليق هوائي تكيفي وقفل تفاضلي رياضي.

أودي SQ5 برستيج

يتضمن هذا الطراز نظاما صوتيا ممتازا 19 مكبر صوت، كاميرا للاصطفاف 360 درجة، شاشة عرض رأسية، عمود توجيه قابل للتعديل بالطاقة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

مقالات مشابهة

عيوب سيارات GAC

عيوب سيارات GAC

وكيل سيارة دايو في الأردن

وكيل سيارة دايو في الأردن

سيارة كيا أوبتيما 2012

سيارة كيا أوبتيما 2012

سيارة مرسيدس حوت

سيارة مرسيدس حوت

هيونداي ماتریکس 2008

هيونداي ماتریکس 2008

مواصفات راف فور 2019

مواصفات راف فور 2019

عيوب رنج روفر فيلار

عيوب رنج روفر فيلار