برامج وتطبيقات

تطبيق al waseet للآندرويد

تطبيق al waseet للآندرويد

تطور البحث عن الإعلانات المبوبة

يتطور العالم من حولنا كل دقيقة، وأصبحت السرعة سمة العصر الحديث، لذلك لم يعد لدينا متسعًا من الوقت للبحث بالصحف والجرائد الورقية عن الإعلانات المبوبة للسلع والمنتجات التي نحتاجها، لهذا انتشرت على الهواتف الذكية تطبيقات كثيرة تتيح تلك الخدمة، لتيسير البحث وتوفير الوقت، ومن أهم هذه التطبيقات تطبيق al waseet للآندرويد، وسوف نلقي الضوء عليه ونتحدث عن نقاط قوته وضعفه، وكل ما يتعلق به.

تطبيق al waseet للآندرويد 

يعد هذا التطبيق من أهم التطبيقات المجانية المتاحة على متجر جوجل، وهو التطبيق الرسمي لجريدة الوسيط الشهيرة بالوطن العربي، ويتيح التطبيق لك تصفح آلاف الإعلانات أو إضافة إعلانك الخاص في مختلف المجالات؛ سواء كانت إعلانات عقارية للبيع أو الشراء أو التأجير،  كذلك وظائف شاغرة والباحثين عن عمل، كذلك يتيح تطبيق al waseet للآندرويد لك تصفح إعلانات بيع السيارات سواء كانت جديدة أو مستعملة، هذا بالإضافة للأجهزة الإلكترونية والتحف والمقتنيات الشخصية.
كما يوفر التطبيق إمكانية البحث عن الأماكن المناسبة لمتاجر التسوق و المطاعم ومخازن الأثاث، الخدمات التعليمية، البنوك، وكذلك الفنادق، فيمكننا وصف التطبيق بأنه سوق مفتوح إلكتروني متاح لك بأي وقت عبر هاتفك الذكي.  

معلومات عن تطبيق al waseet للآندرويد  

  • حجم التطبيق: تطبيق al waseet أندرويد متاح على متجر جوجل بحجم 13 ميجا بايت.  
  • نظام التشغيل: يحتاج التطبيق لنظام تشغيل الآندرويد إصدار 4.1 فيما أحدث. 
  • لغة التطبيق: يدعم التطبيق أكثر من لغة. 
  • ترخيص البرنامج: تطبيق al waseet للأندرويد متاح بشكل مجاني. 

الدول التي تدعم التطبيق  

عند تحميل التطبيق وبداية استخدامه، يطلب من المستخدم تحديد الدولة المقيم بها، حتى يتمكن التطبيق من عرض الإعلانات التي تقع بنفس الدولة والمدينة لسهولة البحث والتواصل بين البائع والمشتري، من الدول المتاحة على تطبيق al waseet لأندرويد وتدعمه هي: المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى العراق والكويت وعمان. 

إقرأ أيضا:سعر ايفون 6 بلس

الخدمات المتاحة على التطبيق

يتيح التطبيق خدمتين رئيستين البيع والشراء، فيستطيع المستخدم تصفح إعلانات البيع بكافة فئاتها والبحث عما يرغب بسهولة، كما يمكنه شراؤه بخطوات بسيطة وسريعة. أو يمكنه إضافة إعلانه الخاص سواء لبيع شيئًا ما أو طلب وظيفة، كما يمكنه عرض الخدمات التي يستطيع عملها.

كيفية استخدام تطبيق al waseet للآندرويد 

بعد تحميل التطبيق واختيار الدولة التابع لها والمدينة، ثم تسجيل الدخول، وتنتقل بعدها للصفحة الرئيسية للتطبيق، على يمين الشاشة يمكنك تصفح الإعلان عن طريق الفئات المتاحة على التطبيق، وعلى يسار الشاشة ستجد علامة موجب (+) لإضافة إعلان خاص بيك. 

البحث عن الإعلانات وتصفحها 

يستطيع المستخدم البحث بشكل دقيق وسريع، عن طريقة البحث المتقدم الذي يقدمه تطبيق al waseet ، بحيث يكتب المنتج أو السلعة أو الخدمة التي يرغب بالبحث عنها بخانة البحث المتقدم ثم يقوم باختيار الفئة الرئيسية التي يبحث فيها فقط، وعندها سيقوم تطبيق al waseet للآندرويد بإيجاد كافة الإعلانات التي تقدم نفس ما يبحث عنه.
وعندما يجد المستخدم ضالته على تطبيق al waseet للآندرويد يستطيع بسهولة التواصل بصاحب الإعلان، عن طريق الضغط على أيقونة الاتصال التي توفر اتصال مباشر بين البائع والمشتري، أو عن طريق إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني. 

إقرأ أيضا:جوال هواوي ميت 9

مميزات وعيوب تطبيق al waseet للآندرويد

يتميز هذا التطبيق بكونه تطبيق مجاني، ويوفر الوقت والجهد على المستخدم، كما أنه سهل الاستخدام ونتائج بحثه دقيقة وسريعة، ولكن يؤخذ على هذا التطبيق أنه لا يوفر جميع الدول العربية بقائمة الدول به.

رحاب الخضري (كاتبة ومدونة مصرية)، حاصلة على ليسانس الآداب قسم الإعلام شعبة الإذاعة والتليفزيون من جامعة الزقازيق، تعمل بمجال الـ Freelance Writer منذ أكثر من 15 عامًا، حيث بدأت كتابة المقالات-بمختلف المجالات- للمواقع الإلكترونية العربية مع بداية عام 2005، كما عملت كمستشار للعلاقات الاجتماعية والعاطفية والمشاكل الدارسية والأسرية بأهم الشبكات الإلكترونية للصحة النفسية بالوطن العربي لمدة خمس أعوام، وقد نشر لها العديد من الكتب الأدبية الورقية مع دور النشر المصرية والعربية بمجالات مختلفة منها المقالات والخواطر والقصص القصيرة ومن أهم تلك الإصدارت كتاب أحلام مصلوبة وكتاب مملكة الديچور، وقد تم تكريمها بعدة محافل ثقافية مصرية خاصة بالمرأة، ومن أهم هوايتها القراءة والتصوير والطبخ.

السابق
موبايل نوكيا 8110
التالي
مواصفات ايفون 8