سيارات ومحركات

تعرف على أشهر سيارات شركة لكزس

تعرف على أشهر سيارات شركة لكزس

شركة لكزس للسيارات

تمّ تأسيس لكزس للسيّارات عام 1989م من قبل شركة تويوتا اليابانيّة الرائدة في صناعة السيّارات، ويقع المقرّ الرئيسيّ لشركة لكزس في مدينة ناغويا عاصمة محافظة آييتشي اليابانيّة، وهي إحدى الشركات التي تعمل على صناعة سيّارات الفئة الفاخرة دون غيرها من الفئات الأخرى، ومن المتوقّع أن تصل مبيعات لكزس من السيّارات إلى 279,600 سيّارة مع حلول نهاية عام 2021م، وتشير التوقّعات إلى أنّ إيرادات الشركة ستصل إلى 16.598 مليار دولار أمريكيّ عند نهاية العام نفسه.

مواصفات سيارة لكزس آر اكس 2014

مواصفات سيارة لكزس آر اكس 2014
  • المحرك: تعمل سيارة لكزس آر اكس 2014 من خلال محرك V6 بسعة 3.5 لتر، وقوة 270 حصانًا عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة،و 182.9 نيوتن. متر من عزم الدوران عند عدد لفات 4700 لفة في الدقيقة، ويتصل محرك V6 بناقل حركة أوتوماتيكي يتضمن ستة سرعات، ويمكّن السيارة من الوصول من السكون 100 كم في 8.2 ثانية, بالإضافة إلى التسارع من 80 الى 120 كم في 6.2 ثانية فقط، ويستهلك حوالي 11.8 لتر/ 100كم داخل المدينة، و8.3 لتر/ 100كم على الطريق السريع.
  • الميزات الداخلية: تتميز هذه السيارة بالعديد من الميزات الداخلية، والتي تتمثل في: مكابح تمنع الإنزلاق، ونظام مراقبة ضغط الإطارات وكمية الهواء فيها، ومشغل أقراص CD، إلى جانب نظام خاص للتحكم في الجر، وتقنية EBD المسؤولة عن توزيع قوى الفرامل عبر نظام إلكتروني دقيق، وعشرة وسائد هوائية أمامية وجانبية تُستخدم لحماية السائق و الركاب في حال وقوع حادث، وخاصية مساعد المكابح، بالإضافة إلى جهاز ملاحة، وراديو، وعجلة قيادة متعددة الأغراض، وخزان وقود بسعة 73 لتر، بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى.
  • الأبعاد: تكون سيارة لكزس 2014 بطول 188 إنش، وعرض 74 إنش، وارتفاع 66 إنش، بالإضافة إلى قاعدة إطارات بحجم 108  إنش، ويبلغ وزن هذه السيارة الكلي 2050 كجم تقريبًا.

مواصفات سيارة لكزس ES 2014

  • المحرك: تعتمد سيارة لكزس اي اس 2014 على محرك V6 بسعة 3.5 لتر، ويولد قوة بمقدار 268 حصانًا عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة،و 182.9 نيوتن. متر من عزم الدوران عند عدد لفات 4700 لفة خلال الدقيقة الواحدة، كما يرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتضمن ستة سرعات، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 209 كم/ ساعة، ويستهلك حوالي 11.2 لتر/ 100كم داخل المدينة، و7.6 لتر/ 100كم على الطريق السريع. كما يمكّن هذه السيارة من الوصول من صفر إلى 100 كم في 7.1 ثانية.
  • الميزات: تحتوي اي اس 2014 على العديد من التقنيات والميزات الرائعة، مثل: خاصية الجر الخاصة بالواجهة الخلفية للسيارة، ونظام خاص يقوم بتثبيت السيارة عبر نظام إلكتروني، وتقنية البلوتوث الخاصّة للرد على الهاتف، ومصابيح أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، بالإضافة إلى كمبيوتر رحلات والعديد من الميزات الأخرى.
  • الأبعاد: تتمتع هذه السيارة بطول 193 إنش، وعرض 72 إنش، وارتفاع 57 إنش، بالإضافة إلى قاعدة إطارات بحجم 111 إنش، ووزن كلي بمقدار 1613 كيلوغرام.

مواصفات سيارة لكزس IS 2014

  • التصميم: تتميز سيارة لكزس 2014  IS بتصميم خارجي مميز يتضمن على: شبك أمامي، وأضواء مموجة ومزينة بعدد من مصابيح LED النهارية، وصادم رياضي يتضمن أضواء ضباب دائرية، وأضواء خلفية تعمل بتقنية ليد.
  • الميزات الداخلية: تحتوي لكزس IS 2014 من الداخل على العديد من الميزات، ومنها: لوحة عدادات كبيرة واضحة الرؤية، وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، ومقاعد كهربائية مدفأة ومكيّفة، بالإضافة إلى مكيّف، وراديو، إلى جانب نظام المساعدة على الكبح، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومثبتات خاصّة لتثبيت مقاعد الأطفال، إضافة إلى العديد من الميزات والتقنيات الأخرى.

مواصفات سيارة لكزس lx570 2017

من الخارج

صممت سيارة لكزس 2017 تصميمًا فنيًا أنيقًا أضفى عليها مزيدًا من الفخامة إلى جانب القوة المميزة الموجودة في السيارة التي استطاعت أن تحصد لقب السيارة الأفضل للصحراء، كما تتميز بوجود وسائل رفاهية متعددة، وصممت واجهة السيارة بشكل يميزها عن الموديلات السابقة لها فقد جاءت الشبكة الأمامية أكثر اتساعًا من الشبكات الأمامية للموديلات السابقة، ومكونة من عدد من الخطوط الأفقية المطلية بمادة الكروم اللامع، ويتوسطها شعار الشركة المصممة لها، وتمتد هذه الخطوط إلى المصد الأمامي، وقد تم تصميم المصد بشكل أكبر من المصدات الموجودة في الموديلات السابقة لها، وتم تزويد المصد بمصابيح تتمتع بتقنية الرؤية النهارية led صممت المصابيح بشكل أنحف، وأكثر طولًا من الموديلات السابقة أما غطاء السيارة الأمامي الخاص بالمحرك، فقد تم تزويده بخطين طوليين على جانبيه إلى جانب العديد من الخطوط، والانحناءات التي تمنح السيارة إطلالة قوية ذات هوية رياضية.

إقرأ أيضا:سيارة سكودا كودياك 2019

التصميم الخلفي مميز؛ فيه الباب الخلفي أعرض، وأكثر اتساعًا مع وجود مشتت هواء أعلى الباب الخلفي؛ ليمنح السيارة أعلى درجات الارتكاز، والثبات أثناء الانطلاق عن طريق تشتيت الهواء، أما من الناحية الفنية يقوم المشتت أيضًا بإعطاء السيارة لمسة رياضية قوية، كما تم تزويد الباب الخلفي بشعار الشركة، والمصابيح الخلفية للسيارة تدعم تقنية الرؤية النهارية led، وقد تم تصميمها بشكل كبير الحجم، ويغلب عليها اللون الأحمر، أما المصد الخلفي فقد تم تصميمه أيضًا بحجم كبير به عدد من الخطوط الكلاسيكية؛ لمنح السيارة المزيد من التألق، والجاذبية.

الأداء

تمتعت لكزس بمعايير فنية عالية ميزتها بقوة بالغة مما جعلها اختيارًا مناسبًا للقيادة في الطرق الصحراوية الوعرة، ويتكون محرك لكزس من ثماني سلندرات vs وسعة المحرك اللترية 5.7 ينتج عن هذا قوة 362 حصانًا، وعزم دوران 530 نيوتن/متر، ويتصل المحرك بصندوق تروس أوتوماتيكي مزود بثماني سرعات مما يعطي السيارة القدرة على أن تصل إلى سرعة 100كم\س خلال مدة زمنية لا تتجاوز 7.8 ثانية بينما تبلغ سرعة السيارة القصوى إلى 220كم\س.

الطراز الرياضي

قدم قسم toyota racing development أو باختصار قسم trd حزمة جديدة من التعديلات الكلية للسيارة لكزس lx570 تحتوي الحزمة على شبكة أمامية جديدة كليًا، ومصدين أمامي، وخلفي جديدين يحملان تصميمًا رياضيًا، وإطارات جديدة مميزة أكبر من إطارات النسخة التقليدية، كما قام القسم بإضافة أجزاء تزيد من عرض السيارة، ولا يقتصر عمل الحزمة الرياضية المضافة للسيارة على منحها الهوية الرياضية، أو الشكل القوي الفخم وحسب، لكن من شأن هذه الإضافات أن تزيد من كفاءة السيارة، وقدرتها العالية على التحمل جدير بالذكر أن تويوتا لم توفر هذه الحزمة في أي دولة من دول العالم إلا في اليابان فقط لأن هذه الحزمة محببة للذوق الياباني.

إقرأ أيضا:مواصفات لكزس ls 2019

مواصفات سيارة جيب لكزس 2017

مواصفات سيارة جيب لكزس 2017

تعد سيارة جيب لكزس من أبرز السيارات التي تنتجها شركة السيارات اليابانية لكزس التابعة لشركة تويوتا، والتي تأسست عام 1989 في ناغويا – اليابان، وتم تصنيفها من ضمن أفضل سيارات الـ إس يو في للسير في الصحراء وعلى مختلف أنواع الطرق الوعرة، نظراً لما تتمتع به من قوة ومتانة، بالإضافة إلى ما زودت به من وسائل الرفاهية والراحة، وظهرت هذه السيارة لأول مرة عام 1995، ولكنها لم تدخل سوق السيارات الأمريكي حتى عام 1996، وفي عام 1997 دخلت سوق السيارات الكندي، وعام 1998 ظهر الجيل الثاني منها، والذي حمل معه الكثير من التطويرات في الشكل الخارجي والمحرك وناقل الحركة، وظهرت السيارة بجيلها الثالث عام 2007، حيث شهدت موجة من التحسينات والتحديثات، واستمر هذا الجيل إلى يومنا هذا.

من الخارج

تم تصميم جيب لكزس 2017 لتجمع بين الأناقة والقوة، حيث زودت بشبكة أمامية مطلية بالكروم اللامع لها القدرة على منح السيارة مظهراً جذاباً، بالإضافة إلى مصابيح إل إي دي منسابة على الجانبين المزودين بتقنية الإضاءة النهارية؛ لتمنح السائق مزيداً من الوضوح أثناء القيادة، كما زود الهيكل الخارجي بالعديد من الخطوط والانحناءات التي تضفي على السيارة مظهراً رياضياً، ومصد أمامي كبير، ومن الخلف لا تخلو السيارة من مظاهر القوة الذي أضفاه عليها الباب الخلفي المتسع المزود بمشتت للهواء، والذي من شأنه منح السيارة درجة أعلى من الثبات أثناء الحركة، أضف إلى ذلك المصعد الخلفي الكبير المزود بالعديد من الخطوط ليمنح مظهر السيارة مزيداً من القوة والفخامة، والمصابيح الكبيرة التي يغلب عليها اللون الأحمر.

إقرأ أيضا:كيف أفحص ماء الرديتر

من الداخل

من أبرز الأمور التي تميز جيب لكزس 2017 انخفاضها بمقدار 5سم عند ركوب السيارة أو النزول منها لتسهيل ذلك على الركاب، بالإضافة إلى انخفاضها بمقدار 2.5سم من الأمام، وبمقدار 1.5سم من الخلف عند السير على الطرق السريعة؛ مما يوفر مزيداً من الهدوء في المقصورة الداخلية، ويزيد من انسيابية السيارة، كما تم تزويدها بنظام تعليق رباعي هيدروليكي يتغير بما يتناسب مع حالة الطريق، بالإضافة إلى ذلك زودت فئة إل إكس 570 إيه دي إليجنت بلس بشاشة عرض قياس 12 بوصة، و9 سماعات، وثلاجة، وقاعدة شحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية المزودة بخاصية الشحن اللاسلكي، وتقنية البلوتوث لربط الهواتف الذكية بالسيارة، وتدفئة للمقاعد الأمامية، وكاميرا 360 درجة، ومستشعرات أمامية وخلفية للمساعدة على الاصطفاف. 

الأداء

تم تزويد جيب لكزس 2017 فئة إل إكس 570 بمحرك 8 سلندر سعة 5.7 لتر، يولد قوة مقدارها 362 حصاناً عند الدوران بسرعة 5600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 530 نيوتن.متر عند الدوران بسرعة 3600 دورة في الدقيقة، ويمكنه أن يوفر سرعة قصوى تصل إلى 220كم/الساعة، مما يمكن السيارة من الانتقال من سرعة 0 إلى 100كم/الساعة خلال 7.5 ثانية فقط، كما تم تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. 

مواصفات سيارة لكزس RX 350 2018

هي سيارة SUV فاخرة بصفين من المقاعد، تعتبر من ضمن أفضل سيارات 2018 مقابل أسعارها؛ فهي تجمع بين الجودة والقيمة المحفوظة للمال، ويأتي موديل AA Elegant بمحرك 6 سلندر سعة 3.5 لتر، بقوة 296 حصاناً، وناقل سرعات أوتوماتيكي ذو 8 سرعات.

مواصفات سيارة لكزس ES 2018

هي سيارة صالون فاخرة متوسطة الحجم، أدرجت ضمن قائمة أفضل السيارات مقابل أسعارها لعام 2018، كما احتلت المركز الخامس ضمن قائمة أكثر السيارات أماناً لعام 2018؛ وذلك لحصولها على درجات مرتفعة في اختبارات التصادم الأمريكية، واحتوائها على أنظمة أمان مرتفعة الجودة، وتتضمن فئة ES 250 AA محرك 4 سلندر على شكل حرف “I” سعة 2.5 لتر، ليعطي قوة 181 حصاناً.

مواصفات سيارة لكزس 2018 IS

نالت المركز الرابع في قائمة أكثر سيارات 2018 أماناً؛ وذلك لاحتوائها على نظام فرامل عالي التصنيف، ونظام تحذير للاصطدام الأمامي، بالإضافة إلى نظام تنبيه مغادرة المسار، والكشف عن البقع العمياء، ويحتوي موديل IS 300 AA Elegant على محرك 4 سلندر، من نوع L4 تيربو، سعة 2.0 لتر، وبقوة 241 حصاناً، وناقل سرعة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. 

مواصفات سيارة لكزس LC 2018

تعد من أفضل السيارات الرياضية في عام 2018، فهي تتميز بتصميمها الداخلي الفخم، ومقاعدها الأنيقة والمريحة، وهي مزودة بمحرك V8 قوي سعة 5 لتر، وبقوة 470 حصاناً، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 10 سرعات، وخاصية دفع خلفي.

مواصفات سيارة لكزس GS 450h HH هايبرد 2018

تعد من أقل سيارات لكزس في إستهلاك البنزين لعام 2018؛ حيث  تستهلك 5.7 لتر/ 100كم، وتحتوي على محرك هايبرد 6 سلندر على شكل حرف V، سعة 3.5 لتر، ويعطي قوة 340 حصاناً، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 ذو سرعات أوتوماتيكي، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الخلفية، ويساهم  في عملية توفير الوقود.

السابق
مراجعة شاملة لأشهر سيارات هوندا
التالي
تعرف على أشهر سيارات شركة مرسيدس