عقارات

تعرف على أنواع الأبواب الخارجية للفلل

تعرف على أنواع الأبواب الخارجية للفلل

الأبواب الخارجية

تعد عملية اختيار الأبواب الخارجية للفلل من الأمور المهمة والتي تساعد في إعطاء نظرة أولية عن أناقة المنزل، ويوجد العديد من الأنواع والألوان التي يمكن الاختيار من بينها بناءً على العديد من العوامل، مثل: الميزانية، والديكور الخارجي، والألوان، والظروف الجوية للمنطقة.

أنواع الأبواب الخارجية للفلل

يوجد مجموعة أنواع الأبواب الخارجية للفلل، والتي تختلف فيما بينها بالمواصفات والقدرة على التكيف مع الظروف الجوية والبيئية المختلفة، ومن أهم هذه الأنواع:

الأبواب الخشبية

تعد أهم أنواع الأبواب الخارجية للفلل والمنازل، والأكثر استخداماً؛ حيث إنها تعكس الأناقة، والمنظر الخلاب، ويعد الخشب الأمريكي الأحمر، وخشب البلوط من أشهرها وأكثرها استعمالاً، ويعود ذلك إلى جودة هذه الأنواع العالية، والقدرة على تحمل كافة أنواع المناخ لسنوات طويلة، ويمكن طلب الباب الخارجي باللون الذي يتناسب مع الديكور الداخلي له، الأمر الذي يعكس تناغماً واضحاً ما بين عناصر الفيلا الداخلية والخارجية، كما يمكن التنويع ما بين ألوان الطلاء، الأمر الذي يساعد على توفير منظر متميز.

أبواب ستانلس ستيل

تعد خامة الستانلس ستيل من أحدث الخامات التي أصبحت تستخدم في صناعة الأبواب الخارجية للفلل؛ حيث إنه يتميز بمقاومة الصدأ، ومقاومة العوامل الجوية المختلفة، ويمكن تصميمه بأشكال متعددة، وتتناسق مع الديكورات المصممة من الحجارة.

الأبواب الحديدية

يعد الباب الحديدي أحد أهم وأحدث أنواع الأبواب الخارجية للفلل، وهو يتميز بتنوع أشكاله وزخارفه، وتعدد واختلاف تصاميمه، ويتم دمج بعض هذه الأبواب مع الزجاج، الأمر الذي يؤدي إلى الوصول إلى تصميم مميز.

اختيار ألوان الأبواب الخارجية للفلل

بعد اختيار أحد أنواع الأبواب الخارجية للفلل، فإنه يجب اختيار الألوان، ومن أكثر الألوان شيوعاً وأجملها، هي:

  • الأسود الكلاسيكي: على الرغم من كون البعض لا يرغب به، ولا يفضل استعماله كمقدمة لبيته عن طريق طلاء باب المنزل الرئيسي به، إلا أن اللون الأسود قد يتناسب مع المنزل، ويكون الخيار الأفضل في حالة المنزل المصمم بالاعتماد على التصاميم الكلاسيكية من الداخل والخارج، ويجب تجربة عدد من الألوان، مثل الأزرق الغامق والبني قبل اعتماد اللون الأسود.
  • الأخضر: يعد هذا اللون من الألوان التي يستبعدها العديد من الأشخاص عند اختيار ألوان الأبواب الخارجية، إلا أنه وبشكل عام من ألوان الطلاء التي تمنح الدفء، ويمكن اختياره لزيادة جمال المظهر الخارجي في حال وجود حديقة مزرعة خاصة بالفيلا.
  • الأرجواني: يعد من الألوان الجميلة في حالة حديقة الفيلا المزروعة، إلا أنه يجب التركيز على تجربة اللون على مساحة صغيرة قبل اعتماده.
  • الأزرق: يعكس اللون الأزرق لوناً رماديّاً في حالة اندماجه مع المناظر التي تحيط به، وهو يعد من أفضل الألوان في هذه الحالة.
  • الأصفر بلون القَش: يمكن اعتماد هذا اللون، مع وجود مقابض سوداء اللون.
  • الأحمر: يعد هذا اللون هو لون السعادة، والمستعمل في عدد من شركات تصميم الديكور، وخاصةً لـ الأبواب الخارجية، وفي حالة الأشخاص الذين يقومون بتجديد الألوان حسب فصول السنة، فإن اللون الأحمر يتناسب مع فصلي الخريف والشتاء، ويجب التأكيد مرةً أخرى على أهمية تجربة عينة من اللون قبل اعتماده لأحد الأبواب الخارجية.

عوامل اختيار أحد أنواع الأبواب الخارجية للفلل

نظراً لكون الأبواب الخارجية من عناصر المنزل التي نادراً ما يتم تغييرها، فإنه يمكن الاعتماد على مجموعة من العوامل التي تساعد في اختيار النوع المناسب، ومنها:

  • أن يكون الباب الخارجي مقاوماً للحريق.
  • أن يكون مقاوماً للصدأ، وللتعرض للعوامل الجوية المختلفة.
  • أن يتم استعمال أقفال ذات مواصفات أمنية عالية، يعد من الصعب اختراقها.
  • أن يتناسب طلاء الباب مع الديكور الداخلي للفيلا، و نوعية الحجر المستخدم للبناء.
  •  أن يكون الباب مصنوعاً من مواد مقاومة للصدمات.
  • الاعتماد على نمط الديكور السائد في المنزل، أي أنه في حالة الديكور الكلاسيكي يجب اختيار الأبواب الكلاسيكية وليس المودرن.
السابق
كيف تنسق حديقتك المنزلية
التالي
أخطاء شائعة في غرف الجلوس