تعرف على مواصفات سيارات هيونداي النترا

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2018

هيونداي النترا

تتمتّع هيونداي النترا بمظهر سيدان، وتنتمي إلى فئة السيّارات المدمجة، وتعمل بنظام الدفع الأماميّ للعجلات، وعملت شركة هيونداي على تسويق هذه السيّارة بالعديد من الأسماء الأخرى، ومنها: هيونداي أفانتي وهيونداي i30 سيدان، ويقتصر إنتاج هيونداي النترا في الوقت الراهن على مصنع مدينة بكين عاصمة الصين بالإضافة إلى مصنع مدينة ألسان اليابانيّة ومصنع مدينة مونتغومري عاصمة ولاية ألاباما الأمريكية، وفي عام 2021 استطاعت السيارة الحصول على جائزة السلامة التي يقدّمها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2014

ظهرت سيارة هيونداي إلنترا 2014 الجديدة لأول مرة عام 2012 من قبل شركة هيونداي موتورز لإنتاج السيارات، وتعد واحدة من أفضل السيارات التي قامت الشركة بتصنيعها، وتتمتع هذه السيارة بتصميم مميز، ومقصورة داخلية راقية تحتوي على مساحة تتسع لخمسة ركاب، كما تتضمن العديد من التجهيزات والتقنيات الرائعة.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2014

من الخارج

تضمن سيارة هيونداي إلنترا 2014 تصميم خارجي أنيق يشمل على مجموعة من التقنيات، مثل: شبك أمامي ذو تصميم حديث، وأضواء كاشفة تتضمن عدسات HID ممتازة، ومصابيح أمامية تعمل من خلال تقنية ليد للإضاءة، ومصابيح خاصة تستخدم في حال وجود ضباب في الجو تقع في مقدمة السيارة، إلى جانب إطارات تحيط بالنوافذ وتكون مصنوعة من مادة الكروم، وعجلات مصنوعة من الفولاذ أو المعدن بحجم ممتاز يبلغ قياسها 18 بوصة.

إعلان السوق المفتوح

يبلغ طول هيكل هذه السيارة حوالي 4.55م، ويبلغ عرضها 1.77م تقريباً، كما تتمتع بارتفاع 1.43م، وقاعدة عجلات تضم قاعدة يبلغ طولها 2.70م تقريباً، بينما ترتفع حوالي 150مم عن الأرض. 

من الداخل

تحتوي سيارة هيونداي النترا 2014 من الداخل على مقصورة رائعة تتمتع بالعديد من التجهيزات والمميزات، ومنها: عتبات خاصة لأبواب السيارة مصنوعة من مادة الفولاذ التي لا تصدأ، وشاشة معلومات OLED تقوم بعرض معلومات القيادة يبلغ قياسها حوالي 3.4 إنش، وفتحات تكييف، إضافةً إلى مفاتيح مزدوجة تستخدم للتحكم في صوت السيارة ومكيف الهواء الموجود فيها، وعلبة تبريد خاصة لحفظ المشروبات الباردة والحفاظ على برودتها، وعجلة قيادة ذات مرونة عالية، ومرايا قابلة للتحريك كهربائياً، وإمكانية الدخول إلى السيارة دون استخدام مفتاح، ومشغل أقراص CD، إضافةً إلى مشغل MP3، ومنافذ USB، ومدخل AUX يمكن من توصيل السيارة بالهاتف المحمول، ووسادة هوائية للحفاظ على سلامة السائق عند تعرض السيارة لحادث، ونظام ABS الذي يمنه انزلاق كوابح السيارة. 

الأداء

  • المحرك الأول: محرك 4 سلندر تبلغ سعته 1.6 لتر، ويتمتع بقوة حصانية بمقدار 130 حصاناً عند لفات يبلغ عددها 6300 لفة خلال الدقيقة، وقيمة 160 نيوتن.متر لعزم الدوران عند عدد لفات تبلغ 4850 لفة في الدقيقة الواحدة، ويتكون هذا المحرك من 16 صماماً، ويعتمد في نقل القوة على ناقل أوتوماتيكي أو يدوي للحركة يشمل على ست سرعات، كما يمكن النترا 2014 من الحركة من السكون إلى 100كم في 10.3 ثانية تقريباً. 
  • المحرك الثاني: محرك 4 سلندر يتضمن 1.8 لتر من السعة، ويضخ قوة تبلغ 148 حصاناً عند 6500 لفة في الدقيقة، وعزم دوران بمقدار 177.6 نيوتن.متر إذا كان عدد الدورات يبلغ 4700 دورة خلال الدقيقة، ويعمل عن طريق استخدام ناقل حركة يشتغل أوتوماتيكياً ويتكون من ست سرعات، كما يتمتع هذا المحرك بنظام التحكم في جر السيارة، ويستهلك 5.2 لتر من الوقود عن سير السيارة مسافة 100كم تقريباً، وتتحرك السيارة من خلاله من الصفر وتصل إلى 100كم خلال 10.3 ثانية من الوقت. 
  • المحرك الثالث: محرك 4 سلندر يضم سعة بمقدار 2 لتر، ويعمل على ضخ 173 حصاناً من القوة الحصانية، ويتصل مع ناقل أوتوماتيكي للحركة؛ والذي يمكن السائق من أن ينطلق من السكون ويصل إلى 100كم في 8.5 ثانية، ويسمح للسيارة بالتسارع سرعة عظمى تصل إلى 210كم/س، أمّا بالنسبة لاستهلاكه للوقود؛ فإنه يستهلك 9.4 لتر/100كم عند القيادة داخل المدينة فقط، ويستهلك 5.7 لتر من البنزين لكل 100كم يسيرها السائق على الطرقات الخارجية السريعة فقط، بينما يستهلك هذا المحرك 7 لتر في كل 100كم يقطعها السائق في شوارع المدينة وعلى الطرقات السريعة معاً.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2015

تعد سيارة هيونداي النترا 2015 إحدى سيارات سيدان متوسطة الحجم التي تتميز بشكل جديد ومحرك حديث، وتتميز بكونها سيارة مريحة وهادئة ومناسبة لقيادتها لمسافات طويلة، لكنّ قيادتها غير مستقرة وصعبة على الطرق الوعرة، وسعرها معقول بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي إليها، كما تتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية جيدة، ومحركها ذو كفاءة عالية في استهلاك الوقود بسعة 2.0 لتر، وأنتجت هذه السيارة بطرازين: طراز النترا GLS 2015، وطراز النترا ليميتد 2015.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2015

من الداخل

تتميز سيارة هيونداي النترا 2015 بتصميم جذاب يحتوي على مزيج من المواد البلاستيكية الصلبة والأسطح ناعمة الملمس، وتحتوي على مصابيح أمامية، ومصابيح الضباب LED التي تمنح واجهة السيارة شكلًا مميزًا، ومقاعد خلفية أنيقة، ومقاعد أمامية وخلفية كهربائية ومدفئة، بالإضافة إلى شاشة قياس 7 بوصة، وستة وسائد هوائية توفر حماية من التأثيرات المختلفة للسائق والركّاب، وكاميرا الرؤية الخلفية، وخاصية مراقبة المناخ، إلى جانب فتحة سقف، و شاشة لوحة التحكم، كما تتمتع النترا 2015 بالعديد من الميزات الأخرى، مثل: نظام الملاحة، ونظام التحكم بالمشغلات الصوتية، ونظام التحكم عن بعد بعجلة القيادة، إضافة إلى عجلة قيادة مدفأة، ومُكيّف هواء أوتوماتيكي، ومزودة أيضًا بنظام عرض خلفي، ومرآة كهربائية مصنوعة من الكروم، وعناصر تحكم في النوافذ الكهربائية، بالإضافة إلى نظام المساعدة في ركن السيارة، ومقاعد خلفية قابلة للتحويل لمساحات حمولة إضافية.

الأداء

تعتمد هيونداي النترا 2015 على ثلاثة محركات أربعة سلندر، ويكون الأول بسعة 1.6 لتر، وقوة 121 حصانًا، ويكون المحرك الثاني بسعة 2.0 لتر وقوة 198 حصانًا، أما المحرك الثالث فهو بسعة 1.8 لتر وقوة 143 حصانًا، وتتصل هذه المحركات الثلاثة بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري مكون من ست سرعات يتمتع بالقوة وسرعة الاستجابة للتحولات، وتستهلك هذه السيارة حوالي 6.19 لتر/100كم في المدينة، و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها النترا 2015.

الترفيه والأمان

تتمتع هذه السيارة بالعديد من المواصفات المميزة، ومنها:

  • المواصفات الأساسية: تتميز سيارة هيونداي النترا 2015 بمجموعة من المواصفات الأساسية، مثل: المرايا الكهربائية، والزجاج الكهربائي، وخاصية الدخول دون مفتاح من خلال الضغط على زر التشغيل، ومشغل CD، بالإضافة إلى مشغل ملفات MP3، ومنافذ USB.
  • مواصفات الفل: تشتمل هذه المواصفات على: نظام ABS، وخاصية التحكم بالثبات، وأنوار أمامية بتقنية LED،  وشاشة لمس قياس 7 بوصة تعمل من خلال نظام ملاحة، ومقود يحتوي على أزرار للتحكم بالنظام الصوتي، إلى جانب حساسات خاصّة تساعد على ركن السيارة، ودوّاسات رياضية، وحاملات أكواب.
  • مواصفات الأمان والسلامة: حصلت هذه السيارة على أعلى تصنيف للسلامة والأمان من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة NHTSA، ومعهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS في الولايات المتحدة الأميركية، كما تتميز بالعديد من ميزات الأمان العالمية، مثل: نظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام الثبات الإلكتروني الذي يساعد في توفير الثبات الأمثل للسيارة، ونظام شامل للتحذير الخلفي، ونظام التحكم الأتوماتيكي بالسرعة.
  • مواصفات الراحة: تتضمن هذه المواصفات: نظام صوتي بقدرة 360 واط، ومشغل CD, MP3 مع القدرة على ربط الأجهزة الخارجية عن طريق AUX, USB.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2016

توفر سيارة هيونداي النترا 2016 الصغيرة مقصورة فسيحة بمقاعد مريحة ومساحة نقل رائعة، ومع ذلك هناك بدائل أفضل في هذه الفئة مثل؛ هوندا سيفيك وكيا سول 2016، التي توفر تصميمات داخلية عالية الجودة وميزات أمان أكثر تقدمًا وركوبًا أكثر سلاسة، ولا توجد أي استدعاءات تذكر حول كفاءة سيارة هيونداي النترا موديل 2016 إلى يومنا هذا.

من الداخل

  • السعة: تتسع السيارة لخمسة مقاعد وتحتوي على مقصورة هادئة ومتجددة الهواء. تعد المقاعد الأمامية فخمة مما وتوفر دعمًا جيدًا على محركات الأقراص الطويلة ويمكن للمقاعد الخلفية أن تتسع لشخصين بالغين على الرغم من أن الركاب ذوي القامة الطويلة قد يجدون قُصورًا في مساحة الرأس، تأتي بتنجيد جلدي ومدفأة للمقاعد أمامية والخلفية وتهوية للأمامية فقط.
  • المقاعد: تحتوي مجموعتين كاملتين من وصلات LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي إضافي على المقعد الخلفي الأوسط؛ إذ أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH فيها تصنيفًا هامشيًا – ثاني أسوأ نتيجة – لسهولة الاستخدام.
اقرأ أيضاً:  وكيل سيارة تويوتا في الكويت

الأبعاد

  • مساحة النقل: تتميز جميع سيارات النترا بمساحة كبيرة تبلغ 14.8 قدمًا من مساحة صندوق النقل، وتوفر هاتشباك النترا GT 23 قدمًا مكعبة من مساحة النقل والتي تمتد إلى 51 قدمًا مكعبة كبيرة مع طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والعرض: يبلغ طولها لأقل من 15 قدمًا أما هاتشباك GT حوالي 14 قدمًا، ووزنها ذات ناقل الحركة اليدوي والمحرك الأساسي 2773 رطلاً بينما يبلغ وزن هاتشباك ذات المحرك الأكبر وناقل الحركة الأوتوماتيكي 2904 رطلًا.

الأداء

  • القيادة: تتميز بقيادتها المشابهة للسيارات الرياضية، لكن تعليقها لا يعمل على تخفيف المطبات الكبيرة جيدًا. تأتي النترا القياسية مع محرك أربعة سلندر سعة 145 لترًا بقوة 1.8 وناقل حركة يدوي بست سرعات، ومحرك أمامي ويتوفر ست سرعات أوتوماتيكي. يُشعر المحرك بعدم القدرة على المناورة بين السيارات الأخرى وصعوبة الانطلاق على المرتفعات. يوجد طِرازان النترا  Sport sedan hatchback بمحرك سعة 2.0 لتر يولد 173 حصان إذ يوفران تسارعًا أكثر قوة وقدرة.
  • استهلاك الوقود: يتراوح معدل استهلاك الوقود فيها بين 38.62 كم في الغالون في المدينة و 51.49 كم في الغالون على الطريق السريع، مع ارتفاع في النترا GT إلى 45 كم في الغالون في المدينة و 59.54 في الغالون على الطريق السريع مع المحرك الأساسي وناقل حركة أوتوماتيكي.

الترفيه

تتميز بلوحة معلومات مرتبة بدقة مع وضع عملي للأزرار والضوابط الأساسية ومعظم مواد الطلاء تضيف مظهرًا جيدًا، على الرغم من أن بعض المواد البلاستيكية تمثل جودة قليلة. يُذكر أن جميع الطرز تأتي قياسية بدخول دون مفتاح، وراديو يعمل بالاقمار الصناعية، ومشغل اسطوانات وUSB.

تشمل الميزات الإضافية شاشة تعمل باللمس بحجم  4.3 أو 7 بوصة ونظام الملاحة وBluetooth وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام الاتصال اللاسلكي لشركة هيونداي Blue Link، الذي يتيح للمالكين بدء أو قفل / إلغاء قفل سياراتهم عن بعد وتحديد السرعة ومسافة القيادة للسائقين المراهقين وطلب المساعدة في حالات الطوارئ. كلا الشاشات التي تعمل باللمس سهلة الاستخدام وذلك بفضل القوائم البسيطة والأزرار الكبيرة التي تظهر على الشاشة.

الأمان

منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيفًا جيدًا – وهو أعلى مستوى ممكن – بالنسبة إلى قوة السقف وسلامة المقاعد وسلامة الصدمات الجانبية  والسلامة المعتدلة للتداخل الأمامي، كما حصلت على تصنيف مقبول (ثاني أفضل) في سلامة التداخل الأمامي الصغير.

وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة النترا سيدان و GT hatchback تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم في السلامة العامة والآثار الجانبية  بالإضافة إلى أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي. يُذكر أن جميع طرازات النترا 2016 كاميرا الرؤية الخلفية فيها قياسية، مع ذلك لا توفر ميزات سلامة متقدمة.

المنافسون

هوندا سيفيك

توفر سيفيك مقصورة بمساحة أكبر ومواد أفضل من النترا، وهي اقتصادية استثنائية في استهلاك الوقود (تصل إلى 49.88/ 67.59 كم في الغالون من المدينة / الطريق السريع)، مع ميزات أمان متقدمة مثل؛ التحذير الأمامي من التصادم مع مساعدة الفرامل، أما النترا فتحتوي ميزة طيّ جميع المقاعد وتكلفتها أقل.

تويوتا كورولا

إن كورولا نموذج قوي في فئة السيارات المدمجة، لكنها أقل كفاءة من روّاد الفئة. توفر كورولا تصميمات داخلية عصرية وواضحة مع مقاعد خلفية واسعة بشكل استثنائي، واقتصادية في استهلاك الوقود (تصل إلى 48.28 / 64.37 كم في الغالون المدينة/الطريق السريع) وركوب سلس على الأراضي المنبسطة والوعرة.

أما النترا توفر مجموعة نقل حركة الفائقة ومعالجة القواطع. لا تتوفر في أي من السيارات ميزات الأمان المتقدمة (مثل مراقبة النقاط العمياء)، ولكن  النترا GT لديها هاتشباك أكثر عملية، بشكل عام كلتاهما تمثلان اختيارات قوية ولكنهما ليستا بالأفضل.

هيونداي اكسنت

إن اكسنت سيارة صغيرة الحجم وتقدم نفس ما توفره النترا، توفر كلتا السيارتين مساحة جلوس واقتصادية في استهلاك الوقود، لكن الراحة الداخلية أكبر في النترا، حيث إنها متوفرة مع شاشة تعمل باللمس والتنقل – وهما ميزتان تفتقر إليهما اكسنت، لكن غالبًا ما تكون طرز اكسنت المستعملة ميسورة التكلفة. إذا كنت تبحث عن وسيلة نقل بسيطة واقتصادية فإن اكسنت تستحق الأخذ بعين الاعتبار.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2017

تعتبر سيارة هيونداي النترا 2017 اختياراً جيداً إن كنت أحد الباحثين عن سيارة مدمجة من الطراز القديم. تقييم السيارة جيد من ناحية الموثوقية المتوقعة، كما أن معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة منحها درجات جيدة، وتتميز السيارة بتصميمها الداخلي بفضل مواد التصنيع الرائعة، وسهولة الاستخدام، والمساحة الفسيحة. يمكن التفكير بسيارات أفضل مثل هوندا سيفيك 2017، والتي توفر تجربة قيادة أجمل وتسارعاً أنشط.

تم تسجيل أربعة استدعاءات لسيارة النترا 2017. قامت هيونداي بتحديد العيوب المتعلقة بأنظمة التوجيه المعزّز والفرملة. قد تنتج عن هذه المشكلات فقد القوة المساعدة للنظامين، ما يزيد احتمال التصادم. يوجد استدعاءين آخرين يتعلقان بالوسادة الهوائية الأمامية ناحية السائق، فقد لا تنتفخ أثناء الاصطدام.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2017

من الداخل

  • عدد المقاعد: تتوفر النترا 2017 بنمط سيدان بأربعة أبواب أو هاتشباك بخمسة أبواب، كلا النمطين يتسعان لخمسة أشخاص، والتنجيد قماشي. يتوفر أيضاً  التنجيد الجلدي، والمقاعد الأمامية المدفأة ذات التهوية، والمقاعد الخلفية المدفأة، تقدم المقاعد الأمامية دعماً جيداً ومساحة كافية للأرجل وارتفاع القامة.
  • رغم أن بعض السيارات المنافسة توفر مساحة أكبر عند المقاعد الخلفية، إلا أن سيارة النترا تمتلك مساحة كافية لشخصين بالغين للجلوس بأريحية. الكابينة هادئة ومعزولة، وجودة مواد التصميم رائعة وفق معايير الفئة. تم التخلص من معظم الأسطح المصنوعة من البلاستيك الصلب، واستبدلت بلمسات نهائية مطفأة وملمسها ناعم أملس.
  • موصلات المقاعد: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لكراسي الأطفال. المثبتات العلوية سهلة الوصول، أما السفلية فهي مثبتة في أماكن عميقة ضمن وسائد المقاعد يصعب الوصول إليها.

الأبعاد

  • مساحة التحميل: حجم صندوق سيارة النترا 2017 نمط سيدان 14.4 قدم مكعب، وهو واسع لهذه الفئة. أما المساحة في النترا GT نمط هاتشباك فتتسع لنحو 23 قدم مكعب ومقاعدها الخلفية غير مطوية، وتصبح 51 قدم مكعب عند طيها.
  • الوزن والطول: طول هيونداي النترا نمط سيدان 15 قدماً، أما طول النترا GT نمط هاتشباك 14.1 قدم. وزنها وهي فارغة يتراوح بين 348.64 و49.55 كيلو جرام، بالاعتماد على شكل الهيكل وقوة المحرك.

الأداء

  • قيادة السيارة: تعمل سيارة النترا 2017 بنظام دفع بالعجلات الأمامية، متوفرة مع اختيارات محرك متعددة، إلا أنها جميعاً بأربعة سلندرات. تنتج موديلات النترا ليمتد وSE قوة 147 حصاناً، أما النترا GT تنتج قوة 173 حصاناً، فيما يخص ناقل الحركة التلقائي بست سرعات فهو معتمد مع هذه الموديلات، كما يتوفر ناقل الحركة اليدوي بست سرعات.
  • تعمل موديلات النترا Eco وسبورت بالشحن التوربيني بقوة 128 و201 حصان على التوالي، ويتميزان بناقل حركة تلقائي بسبع سرعات وقابض مزدوج، أما ناقل الحركة اليدوي بست سرعات فهو اختياري لطراز سبورت.
  • تعمل المحركات الأربعة بسلاسة وتظل هادئة؛ كل منها يمتلك القوة الكافية لتحريك السيارة بنشاط في المدينة، وزيادة السرعة على الطرق السريعة بثقة. أما محرك النترا سبورت يعتبر الأكثر طاقة، إن كنت من الباحثين عن الإثارة أثناء القيادة، فكّر بهذا الموديل، وكلا ناقلي الحركة التلقائيين حاصلان على درجات جيدة لنقلاتهما السلسة والسريعة. مقود السيارة سريع وموزون بإحكام، أما قيادتها على الطرق الصعبة تتسم بالصرامة، لكن ليس إلى حد عدم الراحة، أما تأثير الانخفاضات والصدمات فقد تم العمل على تخفيفها بشكل كافٍ.
  • البنزين المستهلك والمسافة المقطوعة: تستهلك النترا Eco بامتياز 51 كم لكل جالون في المدينة و46 كم لكل جالون على الطرق السريعة، وهذا أفضل من عدد كبير من المركبات ضمن الفئة فيما تستهلك النترا SE وليمتد ما يقارب 46/61 كم لكل جالون في المدينة/الطرق السريعة عند اقترانها بناقل الحركة التلقائي. أما النترا سبورت وGT فليسا بنفس الفاعلية، إذ تستهلكان 41/53 كم لكل جالون و38/51 كم لكل جالون على التوالي، مع ناقل الحركة التلقائي.

الترفيه

تعتمد هيونداي النترا ضمن بنيتها على منفذ USB، 6 مكبرات صوت، وراديو ستالايت. تتوافر ميزات أخرى مثل شاشات تعمل باللمس حجمها 7 و8 بوصات، تقنية البلوتوث وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، نظام تجوال، وتطبيق هيونداي Blue Link لخدمات الاتصال عن بًعد، يسمح لك التطبيق بالتواصل مع سيارتك عبر الهاتف الذكي، وبالتالي قفل الأبواب أو تشغيل المحرك.

تزودك السيارة بأزرار التحكم للسائق بعمر المراهقة، مثل مدى السرعة وتنبيهات منع التجوال. الأهم أن أنظمة التحكم في الطقس والصوت موجودة بشكل واضح وبسيط وسهلة الاستخدام، كما أن أنظمة التسلية والمعلومات المتوفرة سريعة الاستجابة، وتبرز القوائم بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار دودج تشالنجر 2021

الأمان

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة هيونداي النترا أعلى تقييم وهو Top Safety Pick+، كما حصلت على “جيد” وهو أعلى تقييم في كل المجالات التي تم اختبارها.

ومنحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة فمنحت سيارة النترا نمط هاتشباك تقييم أمان كلي ممتاز خمسة نجوم، أما الموديلات نمط سيدان فحصلت على أربع نجوم كتقييم كلي.

تتوفر في النترا 2017 كاميرا للرؤية الخلفية، ورصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، ونظام تحذير من مغادرة المسار، والمساعد للحفاظ على المسار، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ المساعدة، المصابيح الأمامية التكيفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

الطرز

تتوافر أربعة طرز من سيارة هيونداي النترا، وهي: SE،  Eco، سبورت، ليمتد، وGT. يشتمل الموديل الأساسي SE على بعض الميزات المتواضعة من ضمنها راديو أقمار صناعية، نظام فتح الأبواب عن بعد، ومنفذ USB.

يرضى معظم المشترين بالموديل الأساسي المجهز بواحد من حزمتي الميزات المتوفرة. تضيف حزمة التجهيزات المعروفة شاشة بحجم 7 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، وأبل كاربلاي، أندرويد أوتو، وتقنية البلوتوث، وعجلات معدنية، ونظام تثبيت السرعة.

أما موديل SE مع الحزمة التكنولوجية فهو أفضل، إذ يشتمل على رصد المنطقة غير المرئية، والمقاعد الأمامية مدفأة، إضافة إلى نظام التحكم في درجة الحرارة وزر كبس للتشغيل.بالنسبة إلى النترا Eco وليمتد فمصحوبتان بهذه الميزات بشكل أساسي.

يضيف موديل Eco محرك موفر للبنزين يعمل بالشحن التوربيني، أما موديل ليمتد فيضيف مقاعد جلدية وتطبيق هيونداي Blue Link لخدمات الاتصال عن بعد. يمكن التركيز على موديل ليمتد المزود بنظام تجوال ومقاعد خلفية مدفأة وفتحة سقف.

جدير بالملاحظة أن موديلات ليمتد الوحيدة التي توفر ميزات أمان متطورة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

إذا كنت من المهتمين بالرياضة، ابحث عن موديلي سبورت وGT. تشترك النترا سبورت مع موديل SE في معظم المزايا (حزمة التجهيزات المعروفة)، لكنها تضيف ميزة تعليق أكثر صرامة، وعجلة قيادة معدّلة، وفرامل مطوّرة، ومحرك أقوى يعمل بالشحن التوربيني. يبقى موديل GT، وهو الوحيد بنمط هاتشباك. ميزاته المعتمدة تشبه الموجودة في موديل SE، لكنه يمتلك محركاً أقوى بأربعة سلندرات.  

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2018

تأتي هذه السيارة المدمجة بنطميّ سيدان وهاتشباك، وهي من السيارات المتميزة والمثالية لمحبي المساحة والراحة والطابع الرياضي، حيث تتمتع بالعديد من نقاط القوة، والتي من أهمها ما تشمل عليه من مقاعد أمامية رحبة، وشاشة معلومات وترفيه مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، كما أنها تصنف من السيارات الموفرة في استهلاك الوقود، وتوفر مساحة جيدة للتخزين، بالإضافة إلى أنها حصلت على تصنيف موثوقية عالي، كما تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة LATCH على المقاعد الخلفية الخارجية، وحبل علوي على المقعد الخلفي الأوسط، وحصل هذا النظام  من حيث سهولة الاستخدام على ثاني أعلى تصنيف مقبول من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، إلا أنها على الرغم من ذلك تشمل على بعض نقاط الضعف، والتي من أبرزها ما تعمل به من محركات ليست قوية، وما تتسم به من درجات أمان أقل من بعض السيارات المنافسة، والتي من أهمها سيارة هوندا سيفيك، وسيارة مازدا 3. 

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2018

الأداء

تقدم هذه السيارة عدة خيارات من المحرك، بحيث تأتي مع محرك أساسي 4 سلندر سعة 2.0 لتر، بقوة 147 حصاناً، فيما يشمل طراز جي تي على المحرك نفسه، إلا أنه يعمل على توليد قدرة حصانية تبلغ 161 حصاناً، كما يتوفر محرك تيربو 4 سلندر سعة 1.4 لتر بقوة 128 حصاناً، ومحرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر بقوة 201 حصان، مع العلم أن هذه المحركات تقترن مع نظام دفع أمامي، وناقل حركة يدوي بست سرعات قياسياً، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست وسبع سرعات.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2019

تعتبر سيارة هيونداي النترا 2019 جيدة؛ فهي تتمتع بسهولة قيادتها وتوفر مساحة جيدة في داخلها للركاب والأمتعة، إضافةً إلى الكثير من الميزات التقنية المتاحة مع سهلة الإستخدام، وتتمتع بتصنيف موثوقية أعلى من المتوسط، بالإضافة إلى العديد من المحركات، لذلك تعد هيونداي إلنترا 2019 جيدة جدًا مقارنة بمنافسيها، وتوفر هيونداي إلنترا 2019 العديد من الميزات مقابل سعر أقل من المتوسط، ومع ذلك، يفضل القيام ببعض المقارنات مع منافسيها، مثل هوندا سيفيك وتويوتا كورولا ومازدا 3.

من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع هيونداي إلنترا لخمسة أشخاص، على الرغم من أن بعض المنافسين مثل هوندا سيفيك ونيسان سنترا لديهم مساحة أكبر للركاب، لكن هيونداي توفر مساحة واسعة في المقدمة ومساحة كافية لشخصين بالغين لركوب مريح في الخلف.
  • المقاعد: توفر إلنترا 2019 مجموعتين كاملتين من أربطة مقاعد السيارة، وحصلت على ثاني أعلى درجة للسلامة وسهولة الاستخدام على الطرق السريعة من معهد التأمين للسلامة.
  • الجودة الداخلية: تتمتع إلنترا 2019 بتصميمها الداخلي الجميل والمصنوع من مواد عالية الجودة.
  • مساحة الأمتعة: توفر إلنترا 2019 حوالي 14.4 قدم مكعب لمساحة الأمتعة، أي أنها مساحة كافية للعديد من الأمتعة المحمولة، وتوفر طرازات جي تي هاتشباك حوالي 25 قدم مكعب من المساحة خلف المقاعد الخلفية وأكثر من 55 قدم مكعب داخلها أيضاً.

الأداء

  • المحرك: توفر إلنترا 2019 العديد من الخيارات في المحرك، بدءاً بالمحرك الأساسي الذي تبلغ قوته 147 حصان، ومحرك التيربو الرباعي بقوة 201 حصان والذي يعد أقوى محرك في المجموعة.
  • إستهلاك الوقود: تسير إلنترا 2019 بمحركها الأساسي حوالي 8.40 لتر\100كم  في المدينة وحوالي 6.36 لتر\100كم على الطريق السريع، وحصلت على اعلى الدرجات في تصنيفها في المجموعة، حيث تسير بمعدل 7.35 لتر\100كم وحوالي  5.88 لتر\100كم على الطريق السريع.
  • القيادة: تتميز إلنترا 2019 بمرونتها وسهولة قيادتها وخصوصاً على الطرق السهلة، ويفضل تجنب المطبات العالية للمحافظة على متانتها.

الترفيه

تتضمن إلنترا 2019 ميزات قياسية مثل: نظام الترفيه والإعلام مع شاشة عرض بحجم 5 بوصة، نظام صوتي بستة مكبرات صوت، بلوتوث، ومنفذ USB، أما الميزات الإضافية فتشمل؛ فتحة سقف، شاحن لاسلكي، شاشة تعمل باللمس بحجم 7 أو 8 بوصة، نظام ملاحة، نظام صوت Infinity بثمانية مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، Apple CarPlay وAndroid Auto.

تتمتع إلنترا 2019 أيضاً بسهولة التحكم في وظائف الصوت والمناخ ونظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى Apple CarPlay وAndroid Auto، حيث يمكنك توصيل هاتفك الذكي بسيارتك.

الأمان

  • نتائج الاختبارات: حصلت إلنترا 2019 على لقب أفضل سيارة للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وعلى أعلى الدرجات في جميع اختبارات التصادم الستة التي أجريت عليها، بالإضافة إلى أنها حصلت على درجة أربعة من خمسة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ولكن من الجدير بالذكر أن  الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة وجدت بعض ملاحظات السلامة، فيما يتعلق بالباب الخلفي الأيسر أثناء اختبار التصادم الجانبي.
  • خصائص السلامة: تتمتع إلنترا 2019 بميزات قياسية للسلامة، مثل: ميزات السلامة النشطة المتوفرة، مراقبة النعاس للسائق، كاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية في حالات الطوارئ، كشف سير المشاة، التحكم التكيفي في التطواف، مراقبة النقطة العمياء، التنبيه الخلفي لحركة المرور والمساعدة في الخروج الآمن، مما يساعدك على معرفة متى يمكنك فتح باب السيارة بأمان. 

الطرز

توفر إلنترا 2019 الكثير من الخيارات الرائعة؛ فتأتي سيارة السيدان بستة أنماط؛ (SE، SEL،Value Edition، Eco،Sport، Limited)، أما الهاتشباك جي تي فتأتي بنمطين (الأساسية والرياضية)، لذا يعود الإختيار لذوق الشخص الخاص.

توفر Elantra Limited معظم الميزات، بينما تتمتع Elantra Eco بأعلى درجات في توفير الوقود، أما Elantra GT فتعد خياراً رائعاً للأشخاص الذين يهتمون بقوة المحرك ويحتاجون أيضًا إلى مساحة شحن أكبر.

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2020

تعد سيارة هيونداي النترا 2020 واحدة من أفضل سيارات الصالون المدمجة، حيث تشمل على الكثير من المواصفات الرائعة ونقاط القوة، فيما يتضمن ذلك توفير القيادة المريحة للسائق، والترشيد في استهلاك الوقود، وبالتأكيد لم تغفل شركة هيونداي عن إضافة لمسات مميزة من الجودة والأناقة في التصميم، فهي من الشركات المصنعة الرائدة في عالم السيارات، والتي لطالما أبهرت جمهورها بإطلاق سيارات مذهلة، نظراً إلى أنها تسعى بشكل دائم إلى المحافظة على مكانتها الهامة، وكسب رضا وثقة المستهلكين. 

الجدير بالذكر أن شركة هيونداي هي فرع من مجموعة سيارات هيونداي/كيا، وتحتل المركز الثاني من حيث أكبر شركة على مستوى كوريا الجنوبية، والمركز الرابع من حيث أكبر مصنعي السيارات على مستوى العالم من حيث إجمالي الوحدات المباعة سنوياً. 

من الخارج

تم العمل على تصميم وتصنيع هذه السيارة المميزة من كيا في ألاباما، جنباً إلى جنب مع سوناتا داخل كوريا الجنوبية، حيث جاءت بطول يبلغ حوالي 15.2 قدم، بينما جاء نمط هاتشباك منها بطول يبلغ حوالي 14.2 قدم، في حين يتراوح وزن السيارة بشكل عام ما بين 2844-3155 رطلاً. 

اقرأ أيضاً:  سيارة كيا سبورتاج 2015

من الداخل

  • المقصورة: تتسع سيارة النترا 2020 لخمسة أشخاص، حيث إنها مصممة بأسلوب راقي ومريح؛ حيث تشمل على تنجيد من قماش بشكل قياسي، ومقاعد أمامية مدفأة، ومفروشات من جلد، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً، كما أنها تشمل على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة LATCH؛ مثبتة على المقاعد الخلفية الخارجية، والحبل العلوي على المقعد الخلفي الأوسط، فيما تم تصنيف هذا النظام بدرجة مقبول من حيث سهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • السعة: تبلغ مساحة الصندوق الخلفي للسيارة 14.4 قدم مكعب، حيث تتميز بأنها تشمل على صندوق كبيراً بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها/ بينما تبلغ المساحة الخلفية للمقاعد في طراز سيارة جي تي نمط هاتشباك 24.9 قدم مكعب، وتزيد إلى 55.1 قدم مكعب عند طيها باتجاه الأسفل.

الأداء

تم تزويد السيارة قياسياً بمحرك 4 سلندر، سعة 2.0 لتر، بقوة 147 حصاناً، ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير، كما تأتي سيارة النترا جي تي نمط هاتشباك مع المحرك نفسه، إلا أنه يوّلد قوة حصانية تبلغ 161 حصاناً، ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ست سرعات، بينما تتميز النترا إيكو بأنها مزودة بمحرك 4 سلندر، سعة 1.4 لتر، بقوة 128 حصاناً، ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات، أما سيارة النترا سيدان الرياضية وN-Line هاتشباك؛ فتتميز كل منهما بوجود محرك تيربو 4 سلندر، سعة 1.6 لتر، يعمل على توليد 201 حصان، إلا أن الاختلاف بينهما يكمن في أن سبورت تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات، والثانية مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ست سرعات.

تستهلك السيارة مع المحرك الرئيسي حوالي 9.1 لتر/100كم داخل المدينة، و6.9 لتر/100كم على الطرق السريعة، بينما يستهلك طراز Eco من الوقود داخل المدينة حوالي 8.6 لتر/100كم، مما يجعله خياراً أفضل للتجول فيها، أما طراز النترا سبورت؛ فهو يستهلك حوالي 8.6 لتر/100كم في المدينة، و10.9 لتر/100كم على الطرق السريعة.

الترفيه

تشمل على نظام معلومات وترفيه من نوع Blue  Link، مع شاشة قياس 7 و8 بوصة، وهو يتميز بسهولة الاستخدام بفضل ما يحتوي عليه من أدوات تحكم ملموسة واضحة ومباشرة، بالإضافة إلى أن شاشة اللمس فيه سريعة الاستجابة، كما تضم الميزات القياسية في السيارة أيضاً على نظام صوت بست مكبرات، ودعم خاصيتيّ أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، والشحن اللاسلكي، وراديو HD، وراديو القمر الصناعي، إلى جانب كل من منفذ USB، وخاصية البلوتوث، ونظام الملاحة، ونظام صوت ستيريو Infinity المتميز بثمانية مكبرات صوت، تقنية استعادة الموسيقى Clari-Fi، نظام المعلوماتية .

الأمان

  • الاختبارات: تم منح السيارة تصنيف شامل من فئة أربع نجوم من أصل خمسة من حيث السلامة؛ من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما استطاعت الحصول على أربع نجوم في اختبارات الاصطدام الأمامي والجانبي والانقلاب، إلا أنه لم يتم خضوعها إلى اختيار التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: يشمل طراز SE على كل من خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي مع مساعدة الفرامل، وخاصية المحافظة على المسار، وجهاز مراقبة انتباه السائق، وكاميرا الرؤية الخلفية، بالإضافة إلى أنه توفر مجموعة من ميزات مساعدة السائق، وهي تتمثل بكل من خاصية التنبيه من حركة المرور في الخلف، ومراقبة النقاط العمياء والكشف عنها، والمصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي والتلقائي، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة. 

الطرز

تأتي سيارة 2020 Hyundai Elantra مع ست طرز مختلفة، هي: Limited، وValue Edition، وEco، وSE، وSEL، وSport، بحيث تأتي كل منها بعدد من الخصائص والمواصفات الرائعة، والتي تجعل منها سيارة رائعة للشراء، ونشير فيما يلي إلى معلومات أكثر حول البعض منها على النحو التالي: 

  • هيونداي إلنترا SE: يتضمن على الكثير من الخصائص، مثل: شاشة قياس 5 بوصة، وخاصية البلوتوث، ومكبرات صوت، ومقاعد منجدة  من قماش، ومنفذ USB، وكاميرا رؤية خلفية، وخاصية التحكم الأوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة، وميزة المحافظة على المسر، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام مراقبة انتباه السائق، وكبح الفرامل التلقائي في الحالات الطارئة. 
  • هيونداي إلنترا SEL: يحتوي على العديد من الخصائص المميزة، ونذكر منها شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، وراديو يعمل بالقمر الصناعي، وخاصية التحذير من النقاط العمياء وكالشف عنها، والتحذير من مغادرة المسار، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، بالإضافة إلى دعم خاصيتيّ أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو. 
  • هيونداي إلنترا Value Edition: يتميز هذا الطراز بأنه يشمل على فتحة سقف، وخاصية الدخول عن قرب دون مفتاح، ومقاعد أمامية مدفأة، بالإضافة إلى نظام Blue Link Telematics المقدم من هيونداي، وحوامل أكواب للمقاعد الخلفية. 
  • هيونداي إلنترا Eco: يتميز الطراز بأنه يحتوي على غالبية الخصائص والتقنيات المتوفرة في طراز فاليو، بالإضافة إلى أنه يتميز بترشيد استهلاك الوقود، ويشمل على فتحة سقف، ومنفذ USB ثانٍ.
  • هيونداي إلنترا Limited: يشمل الطراز على محرك سعة 2.0 لتر يقترن مع ناقل حركة CVT، بالإضافة إلى أنه يتميز بتزويده بالعديد من الخواص، مثل: مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياّ، ونظام صوت إنفينيتي بثمانية مكبرات صوت، وخاصية الكشف عن المشاة، ونظام التحكم التكيفي في التطواف. 
  • هيونداي إلنترا Sport: يأتي هذا الطراز مع محرك تيربو سعة 1.5 لتر، ويشمل على العديد من الخصائص المميزة، مثل: فتحة السقف، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ذات شعاع عالي، وتنجيد من جلد، بالإضافة إلى كل من نظام Blue Link Telematics، وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، ونظام ملاحة، والمزيد غير ذلك. 

مواصفات سيارة هيونداي ألنترا 2021

تعمل شركة هيونداي موتور Hyundai Motor Company بشكل دائم إلى تصنيع وإنتاج سيارات جديدة تحمل أجدد التقنيات والإمكانيات، وذلك سعياً منها للمحافظة على سمعتها ومكانتها في عالم السيارات، وعلى ذلك كسفت مؤخراً عن أحدث ما تعمل عليه من موديلات لعام 2021، مع نشر تصميم السيارة الخارجي بشكل كامل، حيث إن هيونداي وعدت محبي سياراتها بإصدار نسخة من سيارة هيونداي النترا ان لاين 2021 الجديدة خلال شهر مارس من العام الماضي، وعلى ذلك نشرت هيونداي فيما بعد صوراً أولية لموديل هيونداي النترا ان لاين 2021 قبل إنتاجها خلال نهاية شهر إبريل بهدف تذكير جمهورها بما تعمل عليه. 

من الداخل

تم تزويد ان لاين 0221 بكراسي رياضية تشمل على مساند من الجوانب، بالإضافة إلى مقود قيادة من قضبان معدنية، ومغطى من جلد، كما يحتوي على لمسات من معدن تنتشر في أرجاء المقصورة، إلى جانب وجود تطريز على المقاعد بحرف N. 

من الخارج

تتميز هذه السيارة الرياضية من إلنترا مع شبك أمامي يتضمن لمسات رفيعة من التصميم، بالإضافة إلى شعار سيارة ان لاين على الجانب، كما يوجد على الهيكل الخارجي فتحات تهوية موجودة أسفل الشبك على جوانب الصادم الأمامي، والذي تم تزويده بتصميم ذو خطوط حادة، فيما تم تغطية الجناح الرفيع المتواجد أسفل الصادم والمرايا بلمسات سوداء اللون أنيقة، كما تشمل ان لاين 2021 على جناح خلفي رفيع أسود اللون تم مزجه مع تصميم السيارة من الخلف، والذي بدوره حصل على انحناءة في الجزء الأخير من غطاء الصندوق، كما نشير إلى حصولها على لمسات سوداء عند مخرجيّ العادم المصنوعين من الكروم والصاد. 

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن إلنترا ان لاين 2021 الرياضية حصلت من الجوانب على جنوط ذات تصميم رائع مدمج بلونين، وذو قياس يبلغ 12 انش.

الأداء

تم تزويد ان لاين 2021 الرياضية بالعديد من المواصفات الميكانيكية الجديدة، إذ تعمل من خلال محرك تيربو سعة 1.6 لتر، بقوة 201 حصان، وعزم دوران 265 نيوتن.متر، فيما يتصل مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج بسبع سرعات، إلى جانب نظام الدفع الأمامي، فيما أعلنت هيونداي أنه تم العمل على تزويدها بمجموعة من التحديثات في نظام التعليق من أجل تحسين ثبات السيارة، إلى جانب تحسين وتعزيز نظام الفرامل، وإضافة أقراص فرامل أمامية أكبر حجماً. 

الأمان

تم العمل على تزويد هذه السيارة المذهلة المقدمة من هيونداي بالعديد من التقنيات التي من شأنها مساعدة السائق أثناء القيادة، حيث تشمل على نظام المحافظة على المسار، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، ونظام التنبيه من النقاط العمياء، ونظام التحذير من تشتت انتباه السائق، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي، ونظام التحكم في الضوء العالي. 

فيديو عن سيارات هيونداي النترا

مقالات مشابهة

مواصفات أفخم اصدارات شركة بي ام دبليو

مواصفات أفخم اصدارات شركة بي ام دبليو

مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي اتراج 2021

مواصفات وعيوب واسعار ميتسوبيشي اتراج 2021

مواصفات وعيوب واسعار بورش ماكان 2021

مواصفات وعيوب واسعار بورش ماكان 2021

تجارة التجزئة والسيارات المستعملة

تجارة التجزئة والسيارات المستعملة

سيارة byd f3 2020

سيارة byd f3 2020

مواصفات وعيوب واسعار أودي Q7 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي Q7 2021

هيونداي كريتا 2017

هيونداي كريتا 2017