سيارة كيا سبورتاج 2015

سيارة كيا سبورتاج 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعد كيا سبورتاج 2015 سيارة دفع رباعي مدمجة جيدة تتألف من صفين، جذابة بالنسبة للسائقين الذين يرغبون في الإستمتاع أثناء القيادة. تأتي هذه السيارة مزودة بمحرك تيربو قوي يقوم بالمعالجة بشكل حيوي، كما تتمتع بنقاط أمان ممتازة وكابينة جذابة ومعالجة حادة وتوجيه دقيق ونظام معلومات وترفيه متاح سهل الاستخدام، لكنها غير مريحة للركوب لفترات طويلة من الزمن ومستوى الاقتصاد في استهلاك الوقود فيها أقل من المتوسط بالنسبة للقطاع، كما أن معظم منافسيها لديهم مساحة أكبر في الشحن الخلفي.

كيا سبورتاج قديمة أم جديدة الصنع؟

يعد طراز 2019 جزءًا من الجيل الجديد الذي يوفر تصميمًا داخليًا أكثر ثراءً وشاشة قياسية تعمل باللمس، يأتي الموديل الجديد مع صفين فقط ،في حين أن سبورتاج 2015 لديها الصف الثالث المتاح. مع ذلك؛ فإن هذا الصف الثالث صغير، وحتى الأطفال سيصعب عليهم ركوب السيارة فيه لفترة طويلة، فإذا كنت لا تستطيع تحمل ذلك احصل على موديل 2019. ستدفع أكثر مقابل النموذج الجديد، لكنك ستحصل على مقصورة أفضل.

إصدارات سيارة كيا سبورتاج

تعد سيارة كيا سبورتاج 2015 جزءاً من الجيل الذي يتضمن موديل السنوات من 2011 إلى 2016، تمتلك سبورتاج 2014 المستعملة أفضل قيمة في هذا الجيل، حيث لم تتلق هذه السيارة أي تحديثات رئيسية لعام 2015 أو 2016.
يجب عليك أيضًا التفكير في إصدار سبورتاج 2017 المُعاد تصميمه بالكامل خاصة بعد ترقياته التي قامت بها كيا، بما في ذلك الميزات القياسية مثل: شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصة وكاميرا الرؤية الخلفية، بالإضافة الى المزيد من ميزات السلامة والتكنولوجيا المتاحة، والذي تلقى أيضاً تحديثات للتصميم، ويحتوي على مساحة أكبر للركاب والشحن مقارنة بالموديلات القديمة.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سيارات BMW كهرباء

استدعاءات كيا سبورتاج 2015

لم يتم تسجيل أي استدعاء في كيا سبورتاج 2015 حتى وقت كتابة هذا التقرير.

طرز سيارة كيا سبورتاج 2015

تأتي سيارة كيا سبورتاج 2015 في ثلاثة طرازات: LX، EX، وSX. يحمل طراز LX بعض الميزات الأساسية مثل راديو القمر الصناعي وتقنية بلوتوث، ومنفذ USB. إذا كنت ترغب في مزيد من التفاصيل الدقيقة وبعض التقنيات الإضافية، فاستمتع بطراز EX الذي يأتي مع: جلد منجد، تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، التشغيل بضغطة زر، شاشة تعمل باللمس، كاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد أمامية ساخنة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً مع داعم خشبي.

يأتي طراز SX مزودًا بأحدث الميزات عالية التقنية، بما في ذلك نظام معلومات UVO الخاص بشركة كيا وشاشة لمس بحجم 7 بوصة ونظام الملاحة، كما يتضمن المساعدة في الركن الخلفي ومقاعد أمامية مدفأة ومكيّفة وصندوق تبريد، بالإضافة نظام صوتي فاخر من إنفينيتي يضم سبعة مكبرات صوت.

كيا سبورتاج 2015 من الداخل

تنتمي كيا سبورتاج 2015 إلى فئة السيّارات الرياضيّة المدمجة متعدّدة الأغراض، وتحتوي جميع فئاتها على خمسة مقاعد بشكل قياسيّ، وتتكوّن المقاعد القياسيّة في هذه السيّارة من القماش مع تقديم المقاعد الجلديّة ضمن الخيارات الإضافيّة التي يمكن الحصول عليها مقابل مزيد من الأموال، وتتوفّر المقاعد المذكورة باللون الأسود فحسب، كما تحتوي كيا سبورتاج ٢٠١٥ من الداخل على صندوق أمتعة تبلغ سعته 564 لتراً.

يستطيع مالكو سيّارات كيا سبورتاج 2015 طيّ المقاعد الخلفيّة لتوفير سعة كبيرة في صندوق الأمتعة؛ حيث تصل السعة إلى 1,353 لتراً عند طيّ المقاعد المذكورة، وتمّ تزويد مقصورة السيّارة بالعديد من وحدات الإنارة الداخليّة للمساعدة على القراءة في الظلّام، وتتكوّن الأجزاء الداخليّة القياسيّة في هذه السيّارة من البلاستيك، وحرصت الشركة على تغطية العديد من الأجزاء بالجلود في بعض الفئات المتقدّمة دون الفئات القياسيّة.

لوحة المعلومات في كيا سبورتاج 2015

حرصت شركة هيونداي على تزويد كيا سبورتاج ٢٠١٥ من الداخل بلوحة معلومات أنيقة تتضمّ عدّادين تناظريّين كبيرين؛ أحدهما في الجانب الأيمن لعرض عدد دورات المحرّك، والآخر في الجانب الأيسر لمعرفة السرعة أثناء القيادة على الطريق، ويحتوي كلّ واحد من العدّادين على مؤشّر سفليّ ليتمكّن السائق من معرفة درجة حرارة سائل التبريد ومستوى الوقود المتبقّي، كما تضمّ لوحة القيادة المذكورة شاشة رقميّة لتوفير الكثير من المعلومات التي يحتاجها السائق، ومنها: كفاءة استهلاك الوقود بالاعتماد على الأداء المطلوب.

اقرأ أيضاً:  عيوب كيا سبورتاج 2015

الترفيه في مقصورة كيا سبورتاج 2015

تضمّ مقصورة كيا سبورتاج 2015 عدداً كبيراً من عناصر الترفيه القياسيّة، وأبرزها: نظام الوسائط الذي يحتوي على مدخل AUX ومدخل USB  ويمكنه تشغيل أقراص CD الصوتيّة المختلفة، وتمّ تزويد هذه السيّارة كذلك بنظام تثبيت السرعة، إضافةً إلى نظام التكييف القياسيّ ومقابس الكهرباء 12V الأماميّة والخلفيّة.

أمان سيارة كيا سبورتاج 2015

  • نتائج اختبارات التصادم: تتميز سبورتاج بامتلاكها واحد من أعلى درجات السلامة في الصف، حيث منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم كتصنيفًا إجماليًا، خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة سبورتاج 2015 أعلى تصنيف “جيد” في أربعة اختبارات من أصل خمسة، لكنها حصلت على أقل تصنيف “ضعيف” في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق. 

  • ميزات السلامة: لا توجد ميزات أمان قياسية في سبورتاج 2015، لكنها توفر كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي. 

سيارة كيا سبورتاج 2015 ضد غيرها

مازدا CX-5

تعد سيارة مازدا CX-5 مشابهة لـ سبورتاج، لكنها تتضمن تصنيفات أمان أعلى، ومحرك قوي متاح، بالإضافة إلى معالجة رياضية تؤدي إلى رحلة قوية، كما تتمتع مازدا بتقديرات أعلى في الاقتصاد في استهلاك الوقود من كيا. مع ذلك، تتمتع سبورتاج بتصنيف موثوقية أفضل ونظام ترفيهي أكثر وضوحًا من CX-5. كلاهما تعد سيارة دفع رباعي جيدة، لذلك تستطيع أن تختار أي منهما حسب احتياجاتك. 

كيا سورينتو

تعد كيا سورينتو نسخة ممددة من سبورتاج تتوفر بمحرك V6 قوي، وتوفر حلاً لقدرة سبورتاج المحدودة على الشحن مع مساحة تخزين إضافية تبلغ 18 قدمًا مكعبة، كما تحتوي على صف ثالث من المقاعد؛ يمكنها من استيعاب ما يصل إلى سبعة ركاب، كما تتميز بسهولة المناورة حول الزوايا فيها مثل سبورتاج؛ على الرغم من أن إطارها أكبر. لا يوجد فرق كبير بين طرازي كيا، لكن إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المرافق فعليك اختيار سورينتو.

اقرأ أيضاً:  سيارة شيفروليه أفيو 2010

أداء سيارة كيا سبورتاج 2015

المحرك

تأتي سبورتاج 2015 مع محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر ينتج 182 حصاناً ويتمتع بقدرة كافية لتلبية احتياجات السائق المتوسطة، كما توفر كيا محرك أربعة سلندر يعمل بنظام الدفع الرباعي بسعة 2.0 لتر وبقوة 260 حصانًا مربوط بناقل حركة أوتوماتيكي سلس بست سرعات وعجلات أمامية قياسية، يعد هذا المحرك المتوفر أحد أقوى المحركات في فئته ويوفر مزيدًا من الجاذبية للقيادة على الطرق السريعة.

استهلاك الوقود

تحصل طرز Sportage 2015 المبتدئة على 11.20 لتر/100 كم في المدينة حسب تقدير EPA، و8.40 لتر/100 كم على الطريق السريع، تعتبر هذه التقديرات ذات مستوى أقل من المتوسط بالنسبة  ​​للفئة. بينما تحصل طرازات الدفع الرباعي مع المحرك الأساسي فيها على سرعة 12.38/9.05 لتر/100 كم في المدينة.

مقصورة سيارة كيا سبورتاج 2015

  • السعة: مقاعدها تتسع خمسة أشخاص في صفين تتميز بتغطية مقاعدها بالقماش المنجد، المقاعد الأمامية مريحة ومدفأة ومكيّفة، لكن المقاعد الخلفية لا تحتوي على مساحة كبيرة للبالغين.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات مقاعد الأطفال (لاتش) على المقاعد الخارجية الخلفية وحبل علوي واحد للمقعد الأوسط.

ميزات سيارة كيا سبورتاج 2015

تأتي سبورتاج 2015 قياسية مع ستيريو بستة مكبرات صوت وراديو يعمل بالقمر الصناعي وتقنية بلوتوث ومنفذ USB. تشمل الترقيات فيها: فتحة سقف بانورامية، التشغيل بضغطة زر، التحكم الأوتوماتيكي في المنطقة المزدوج ونظام ستيريو إنفينيتي، بالإضافة الى نظام المعلومات والترفيه الإلكتروني UVO مع شاشة لمس 7 بوصة يحتوي على أدوات تحكم سهلة الاستخدام يمكن الوصول إليها بسهولة.

أبعاد سيارة كيا سبورتاج 2015

  • مساحة الشحن: تمتلك سبورتاج 26.1 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثاني و54.6 قدم مكعب مع طيها، تعتبر هذه المساحة أقل مما توفره معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طولها  14.6 قدمًا، بينما يتراوح وزنها بين 3280 و 3664 رطلاً.

مقالات مشابهة

بيع وشراء السيارات في الوطن العربي

بيع وشراء السيارات في الوطن العربي

أفضل معارض سيارات للبيع في الامارات

أفضل معارض سيارات للبيع في الامارات

مواصفات وعيوب واسعار GAC GN6 2021

مواصفات وعيوب واسعار GAC GN6 2021

كفاءة محرك البنزين

كفاءة محرك البنزين

وكيل سيارة تويوتا في السعودية

وكيل سيارة تويوتا في السعودية

سيارة passat 2017

سيارة passat 2017

أماكن بيع قطع غيار كيا الكويت

أماكن بيع قطع غيار كيا الكويت