تعرف على مواصفات سيارة كيا ريو Kia Rio

تعرف على مواصفات سيارة كيا ريو Kia Rio

سيارة كيا ريو Kia Rio

كيا ريو هي سيارة ركاب صغيرة الحجم تنتجها شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية منذ عام 2000 . أنتجت شركة كيا موتورز طراز ريو بدلًا من طراز برايد والذي توقف إنتاجه منذ عام 1999، يسلط هذا المقال الضوء على مواصفات سيارة كيا ريو Kia Rio، وأبرز إصداراتها. 

أجيال سيارة كيا ريو Kia Rio

  • الجيل الأول بدأ منذ عام 2000 حتى عام 2005: تم إنتاج الجيل الأول من سيارة كيا ريو بتصميمين، الأول: سيدان أربعة أبواب، والثاني: ستيشن واجن خمسة أبواب.
  • الجيل الثاني بدأ منذ عام 2006 حتى عام 2010: تم إطلاق الجيل الثاني من كيا ريو في بداية عام 2005. وهي نسخة محدثة عن سيارة “أكسنت” الشهيرة من شركة هونداي مع تغيير كلي في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة مع إدخال تحسينات على أداء المحرك، كما تم تعديل نظام الأمان أيضًا . في عام 2009 قامت شركة كيا موتورز بإنتاج نسخة محدثة من كيا ريو حيث قامت بتعديلات بسيطة على المظهر الخارجي وحسن أداء المقود وأضيفت ميزات أخرى مثل توصيل الهواتف عبر البلوتوث بمسجل السيارة . أحرز الجيل الثاني من كيا ريو نجاحًا باهرًا حول العالم بسبب سعر السيارة المناسب والتقنيات المزودة بها وانخفاض تكاليف الصيانة مما جعلها واحدة من أكثر السيارات مبيعًا حول العالم ضمن فئتها.
  • الجيل الثالث بدأ منذ عام 2011 حتى عام 2016: ظهر الجيل الثالث من سيارة كيا ريو في عام 2011، صممت السيارة بشكل مشابه لتصميم سيارة هيونداي أكسنت مرة أخرى، كما احتوت على خيارين من المحركات، المحرك الأول بحجم 1400 سنتيمتر مكعب والثاني بحجم 1600 سنتيمتر مكعب، وكلاهما من تصنيع شركة هيونداي، كما حصد الجيل الثالث من كيا ريو على عدة جوائز عالمية.
  • الجيل الرابع منذ عام 2017 حتى عام الآن: أطلقت كيا موتورز الجيل الرابع من كيا ريو في عام 2017، وأوضحت أن الجيل الجديد يمتاز بتصميم فريد وجريء وتقنيات متميزة، كشاشة لمس مزودة بنظام ملاحة مع إمكانية ربط الهواتف الذكية، بالإضافة إلى تقنية الدخول من دون مفتاح وغيرها الكثير.

أبرز إصدارات سيارة كيا ريو Kia Rio

سيارة كيا ريو 2012

سيارة كيا ريو 2012

 تعتبر سيارة كيا ريو 2012 من السيارات الأنيقة التي تتوفر بنمط السيدان ذو الأربع أبواب ونمط الهاتشباك ذات الخمسة أبواب، وتتميز بعجلات طويلة، ومقصورة داخلية أنيقة، ومحرك أساسي سعة 1.6 لتر موفر في استهلاك الوقود، وتعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي، ويتوفر بها مجموعة للقيادة والتحكم بالجر وعجلات قياس 15 بوصة، ويبدأ سعر نمط السبكوماكت من خمسة آلاف دولار وحتى عشرة آلاف دولار، أما نمط الهاتشباك؛ فسعره أقل من عشرة آلاف دولار، وهي من السيارات المصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر ريو 2012 من السيارات ذات المظهر الأوروبي التي تتمتع بمقدمة سيارة مصنوعة من مادة الكروم، وهي أفضل من السيارات المنافسة لها؛ إذ تتمتع بمقصورة قيادة أنيقة منذ الثمانينات من القرن الماضي، كما يتوفر بها شاشة LED ذات حجم متوسط وعدد من الديكورات المميزة لإطلالة أكثر تميزًا، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

تتميز سيارة ريو 2012 بمقصورة داخلية أنيقة مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، وتتميز بمقاعدها الواسعة والمدعمة ومساحتها الكافية للكبار في المقاعد الخلفية؛ إذ تعتبر مساحة التخزين في نمط الهاتشباك كبير، وتتمتع السيارة بمساحة تخزين تبلغ حوالي 88 قدم مكعب. 

الأداء 

تتميز سيارة كيا ريو 2012 بمحرك أربعة سلندر بقوة 138 حصاناً وسعة 1.6 لتر، ومزود بناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويتميز المحرك بأنه ذو وزن خفيف واقتصادي بتوفير الوقود، وهي ذات حكم جيد وأداء سلس يساعد على التقليل من مقاومة الرياح ، ويستهلك هذا المحرك حوالي 8.40 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.53 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وذلك حسب الإحصائيات الخاصة بوكالة حماية البيئة، في حين يستهلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي حوالي 8.11 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.53 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أنظمة السلامة والأمان 

لم يتم اختبار كيا ريو 2012 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية ومعهد التأمين للسلامة المرورية لعام 2012، ويتوفر عدد من مزايا السلامة التي تتمثل بـ: خاصية مراقبة الاستقرار التي تعمل من خلال التحكم بثبات السيارة عند تجاوز خفض قوة المحرك، ووسائد هوائية  أمامية لحماية الرأس في حال التصادم، أو وسائد جانبية لحماية ركاب المقعد الأمامي خلال التصادم الجانبي، أو وسائد علوية لحماية رؤوس الركاب، كما يتوفر خاصية الشد التي تعمل على شد حزام الأمان في وقت حدوث التصادم، ونظام أمن يعمل على تعطيل تشغيل السيارة وبدء المحرك في حال عدم استخدام المفتاح الأصلي. 

الطرز المتوفرة 

يتوفر عدد من الطرز لسيارة كيا ريو 2012، مثل: طراز LX، وطراز SX، وطراز EX. 

يتميز طراز SX  بعجلات قياس 17 بوصة، ونظام ضبط رياضي، ومصابيح أمامية، ومرايا جانبية مدفأة، ومصابيح ضد الضباب، كما يتوفر نظام (UVO) التي تتمتع بعناصر التحكم بالصوت ونظام (Microsoft) وعدد من الأوامر الصوتية وأوامر الهواتف

سيارة كيا ريو 2014

سيارة كيا ريو 2014

تعتبر سيارة كيا ريو 2014 إحدى سيارات الجيل الثالث من عائلة ريو التي بدء إنتاجها منذ أغسطس من عام 2000 وتستمر كيا في إنتاجها حتى الآن وتحقق الموديلات المختلفة منها مبيعات جيدة في كل عام؛ نظرًا لما تتميز به هذه السيارات من سعر اقتصادي مقابل شكل جيد وأنيق إلى حد ما ومساحة واسعة تجعلها اختيار يناسب العائلة وأداء جيد على الطرق، بالإضافة  على حرص كيا الدائم على تطوير مجموعة ريو كل عام لتصبح موفرة أكثر للوقود، وأخيرًا الضمان الجيد لسيارة تتبع شركة ذات اسم له قيمته في السوق العالمي، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

تتوفر كيا ريو 2014 كسيارة سيدان 4 أبواب أو سيارة هاتشباك 5 أبواب، ولا يختلف تصميمها كثيرًا عن ما سبقها من موديلات كيا ريو فقط بعد التغيرات الطفيفة والتقنيات الأكثر تطور، فالسيارة تتميز بالمساحات الواسعة من الداخل والمقاعد الجلدية الرحبة وعجلة القيادة المكسوة بالجلد، بالإضافة إلى إمكانية الدخول بدون مفتاح ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا، مع نظام تدفئة للمقاعد وعجلة قيادة قابلة للإمالة، كذلك يمكنكم اختيار الحصول على السيارة بمصابيح LED أو مصابيح ضبابية، وعجلات فولاذية بقياس 15 بوصة أو عجلات معدنية بقياس 17 بوصة، ونوافذ وأقفال أبواب كهربائية اختيارية أيضًا.

أما عن الميزات التقنية والترفيهية فسيارة كيا ريو 2014 تحتوي على تقنية إيقاف التشغيل والتي تستهدف توفير الوقود بشكلٍ أساسي، حيث يتم إيقاف المحرك تمامًا عند إيقاف السيارة ويتم تشغيله مرة أخرى بمجرد الضغط على دواسة الوقود وبذلك يتم تفادي إهدار الوقود قبل الانطلاق، كما تحتوي كيا ريو 2014 على شاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصة تحتوي على نظام ملاحة متطور والعديد من التطبيقات التي تساعد القائد في تجربة قيادة سلسلة وتوفر العديد من وسائل الترفية للركاب، بالإضافة إلى كاميرا خلفية ونظام UV1 للتنشيط والأوامر الصوتية.

الأداء 

تمتلك كيا ريو 2014 بمحرك 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر يعمل بقوة 138 حصان وعزم دوران 123 قدم/ رطل، وبفضل تقنيات توفير الوقود التي تدعمها ريو 2014 كتقنية إيقاف التشغيل التي شرحنها في الفقرة السابقة فيقدر معدل استهلاك السيارة للوقود بحوالي 27 ميل / جالون في المدينة، وحوالي 37 ميل / جالون على الطرق السريعة، كما يمكنكم اختيار الحصول على السيارة مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي أو تلقائي.

سيارة كيا ريو 2016

سيارة كيا ريو 2016

تحتوي سيارة كيا ريو 2016 على محرك أقوى من العديد من محركات السيارات الأخرى في فئتها وحصلت على درجة موثوقية عالية، ويعد نظام المعلومات والترفيه في كيا ريو من أكثر الأنظمة المتاحة وضوحًا، كما تمتلك طرز كيا ريو هاتشباك واحدة من أكبر مساحات الشحن التي يمكنك الحصول عليها في سيارة صغيرة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تتسع كيا ريو 2016 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مفروشات جلدية ومقاعد أمامية دافئة، ويوجد الكثير من المساند للرأس والساقين في المقاعد الأمامية الفسيحة.
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مراسي ربط الحبل العلوي لتأمين مقاعد الأطفال، وقد حصل نظام LATCH في كيا ريو على ثاني أقل درجة من Marginal من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة استخدامها.

الأداء 

  • المحرك: تأتي كيا ريو 2016 مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 1.6 لتر يعمل بقوة 138 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويساعد محرك كيا ريو القوي على إنتاج تسارع جيد إلى حد ما. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع معظم السيارات الصغيرة الأخرى باقتصاد في استهلاك الوقود أفضل من سيارة كيا ريو، حيث حصلت كيا ريو على 8.71 لتر/ 100كم في المدينة و 6.53 لتر/ 100 كم على الطريق السريع.

أنظمة السلامة والأمان 

معظم السيارات المنافسة لديها درجات سلامة أعلى من كيا ريو 2016، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كيا ريو أعلى تصنيف Good في التداخل المعتدل، وحماية الصدمات الخلفية واختبارات قوة السقف. كما حصلت كيا ريو على تصنيف Marginal في اختبار التداخل الصغير ومقبول في اختبار التأثير الجانبي، وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة كيا ريو 2016 أربعة نجوم للسلامة العامة، وحصلت كيا ريو أيضًا على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وبغض النظر عن كاميرا الرؤية الخلفية المتاحة، فإن كيا ريو 2016 ليس لديها أي ميزات أمان متقدمة.

الطرز المتوفرة 

تأتي سيارة كيا ريو 2016 بثلاثة طرز: LX, EX, SX، وتأتي جميع الطرز في أنماط سيدان وهاتشباك، فإذا كنت بحاجة إلى الكثير من مساحة الشحن، يمكنك اختيار كيا ريو هاتشباك، وإذا أردت الحصول على أفضل الميزات، يمكنك اختيار كيا ريو طراز SX، ويأتي هذا الطراز مزودًا بكاميرا الرؤية الخلفية، ومقاعد أمامية دافئة ونظام المعلومات والترفيه UVO الخاص بشركة كيا، والذي يتضمن الملاحة، والأوامر الصوتية وشاشة تعمل باللمس.

سيارة كيا ريو 2017

أعادت كيا تصميم ريو لعام 2018. يشهد محرك السيارة الأساسي الجديد انخفاضًا بقدرة 8 حصان في موديل 2017، لكنه يوفر اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود، في حين أن ريو 2018  توفر مساحة أكبر للأرجل في المقعد الخلفي عن نموذج سيارة كيا ريو 2017 ، فإن هاتشباك 2018 لديها قدرة شحن أقل، كما أن لديها المزيد من الميزات المتاحة بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto وتحذير الاصطدام الأمامي والفرامل التلقائية عند الطوارئ. إذا كانت ميزات السلامة مهمة بالنسبة لك، يوصى بشراء ريو الجديدة، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تحتوي ريو على خمسة مقاعد من القماش، وتتوفر المفروشات الجلدية ومقاعد أمامية دافئة، كما أنه يوجد مساحة وفيرة للأرجل في المقاعد الأمامية.
  • المقاعد: تحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مراس ربط الحبل العلوي لتأمين مقاعد الأطفال. حصل نظام LATCH في ريو على ثاني أقل درجة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة الاستخدام.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن ريو سيدان ذات الأبواب الأربعة 13.7 قدما مكعباً، ويحتوي نموذج هاتشباك على 15 قدمًا مكعباً خلف المقاعد الخلفية ومساحة قصوى تبلغ 49.8 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول ريو سيدان حوالي 14.3 قدمًا، بينما يبلغ طول نماذج هاتشباك حوالي 13.3 قدمًا. وتتميز ريو بوزن يتراوح بين 2.494 رطلا إلى 2.732 رطلا في نموذج هاتشباك SX.

الأداء 

  • القيادة: تأتي ريو بمحرك أربعة سلندر بقوة 138 حصان ومع ناقل حركة إما يدوي أو أوتوماتيكي بست سرعات. يعد محرك ريو أحد المحركات الأقوى في الفئة الفرعية.
  • معدل استهلاك الوقود: حصلت ريو على أقل تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في فئتها، حيث حصلت على 43.45 كيلومتر في الغالون في المدينة و 57.94 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع.

أنظمة السلامة والأمان 

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ريو أعلى تصنيف جيد في التداخل المعتدل وحماية الصدمات الخلفية واختبارات قوة السقف، وحصلت ريو على تصنيف هامشي في اختبار التداخل الصغير وتقييم مقبول في اختبار التأثير الجانبي. وقد منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة ريو أربعة من أصل خمسة نجوم لاختبارات التصادم الكلي والأمامي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وعلى الرغم من توفر كاميرا الرؤية الخلفية، فإن كيا ريو 2017 ليست لديها أي ميزات أمان متقدمة.

الطرز المتوفرة 

تأتي ريو سيدان ذات الأبواب الأربعة بطرازين؛ هما LX و EX. إذا كنت بحاجة إلى الكثير من مساحة الشحن، فيمكنك اختيار طراز الهاتشباك SX.

وعلى الرغم من أن نظام LX يأتي مع تكييف الهواء، إلا أنه لا يشمل أشياء أخرى كثيرة. سوف ترغب في الوصول إلى طراز EX لإضافة نوافذ كهربائية وأقفال أبواب كهربائية، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وعجلات من سبائك، ووصلة هاتف Bluetooth، والتحكم في السرعة، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد، وستيريو بستة مكبرات صوت.

يضيف طراز SX كاميرا للرؤية الخلفية ومقاعد أمامية دافئة وتنجيد من الجلد وفتحة سقف ونظام المعلومات والترفيه UVO الخاص بـ كيا، بما في ذلك نظام الملاحة والأوامر الصوتية وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة.

سيارة كيا ريو 2018

أعادت كيا تصميم سيارة كيا ريو 2018 وانتهى الأمر بالجيل الجديد، حيث قُدمت هذه السيارة ذات الحجم الصغير كسيارة سيدان أو هاتشباك، وأضيف لها العديد من الميزات القياسية؛ مثل: أقفال الأبواب الكهربائية، وهي متوفرة بتكنولوجيا الأمان مثل التحذير الأمامي من الاصطدام والكبح التلقائي للطوارئ، وتدعم ريو أيضًا عمليات معالجة المعلومات والترفيه بطريقة بديهية وتتمتع بتصنيف موثوقية متميز ولا يوجد بها عيوب كبيرة.

تعتبر كيا ريو 2018 سيارة قيّمة وجيدة مع ميزات قياسية؛ مثل: شاشة تعمل باللمس 5 بوصة، وراديو الأقمار الصناعية، وتتيح لك طرازات سيارات السيدان ذات الأبواب الأربعة أو أنماط هيكل هاتشباك ذات الأبواب الخمسة اختيار المستوى المناسب من الأداء، ويمنح نظام التعليق الثابت مرونة أكثر من معظم السيارات في هذه الفئة، لكن إذا كنت تبحث عن قيادة أكثر ليونة ففكر في منافس مثل هوندا فيت، ومن بين السيارات المنافسة تتميز سيارة فورد فييستا أيضًا بأداء جيد للفئة في حين أنّ سيارة نيسان فيرسا توفر لك المزيد من الأموال، وعلى ذلك نشير إلى أبرز مواصفاتها على النحو التالي: 

التصميم 

  • السعة: تحتوي ريو على خمسة مقاعد فسيحة ويحتوي مقعد السائق على ستة تعديلات مختلفة (بما في ذلك إعداد الارتفاع)، وتوجد مساحة واسعة في المقعد الخلفي تتسع لـ 6 أقدام، بالإضافة إلى مساحة كافية للأرجل أيضًا.
  • المقاعد: لديها مجموعة من المراسي السفلية على كل من المقاعد الخلفية الخارجية، بالإضافة إلى ثلاثة مراسي ربط، وحصل نظام ريو لوصلة المقعد للأطفال LATCH على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام (ثاني أفضل خيار ممكن) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: يتم خلط بعض المواد البلاستيكية الصلبة مع مواد عالية الجودة، وقائمة الميزات القياسية للطراز الأساسي ضئيلة (لا يتم تضمين نوافذ الطاقة في الإطار الأساسي) ولكن جودة التصميم المتينة في ريو وتصميمها الأنيق يجعلك تشعر وكأنك تحصل على قيمة جيدة.
  • سعة الشحن: تتمتع سيارة ريو سيدان بمساحة تكفي لحوالي تسعة أكياس كبيرة من خلال صندوقها الذي يبلغ طوله 13.7 قدمًا مكعبًا، وستحصل على 17.4 قدم مكعب من مساحة الشحن مع نمط هيكل هاتشباك. 
  • الترفيه والبلوتوث والملاحة: تقدم كيا مجموعة رائعة من التكنولوجيا القياسية والاختيارية لريو 2018، ويشتمل نظام المعلومات والترفيه الأساسي على شاشة تعمل باللمس بقياس 5 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية. يأتي أفضل نظام في الطراز EX عالي المستوى، الذي يضيف شاشة لمس أكبر وتكامل ذكي للهواتف الذكية من خلال Apple CarPlay و Android Auto.

الأداء 

  • المحرك: تأتي سيارة ريو مزودة بمحرك 4 سلندر وتم تصنيفها بـ 130 حصان. يمكنك الحصول على السرعة وتسلق التلال مع هذه السيارة بسهولة.
  • استهلاك الوقود: تتمتع ريو بتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود وفقًا لوكالة حماية البيئة من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي والتي تبلغ 8.40 لتر/100كم في المدينة و 6.36 لتر/100 كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: هي أحد أكثر الخيارات رياضية، حيث يستمتع السائقون بالتعليق الثابت الذي يضيف إلى طابع ريو الرائع دون الشعور بعدم الراحة.

أنظمة السلامة والأمان 

يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة كيا ريو 2018 أعلى درجات الجودة في خمسة اختبارات تصادم فردية، وثاني أعلى علامة مقبولة في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب. لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بتقييم ريو.

لا تأتي سيارة ريو قياسية مع أي معدات أمان متطورة، ومع ذلك تشمل ميزات الأمان المتاحة كاميرا الرؤية الخلفية والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ والتحذير من الاصطدام الأمامي.

الطرز المتوفرة 

تتوفر سيارة كيا ريو 2018 بثلاثة طرز LX, S, EX لعام 2018، وتأتي جميعها مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 130 حصاناً وعجلات دفع أمامية، ويمكنك اختيار ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات أو ناقل الحركة التلقائي الاختياري بست سرعات، ويأتي كل من طراز S, EX مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

  • كيا ريو LX: تأتي قاعدة LX مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، ونظام صوتي بأربع سماعات ومنفذ USB، وتكييف هواء، وأقفال أبواب كهربائية، ومقاعد من القماش، ومقعد السائق القابل للتعديل بستة اتجاهات.
  • كيا ريو S: تتم إضافة نوافذ كهربائية ونظام تثبيت السرعة، ونظام دخول بدون مفتاح، ومقعد خلفي قابل للطي إلى سيارة السيدان S، وتشمل ناقل حركة أوتوماتيكي و Bluetooth و Siri Eyes Free، وستة مكبرات ومنفذين USB إضافيين وكاميرا للرؤية الخلفية.
  • كيا ريو EX: تشتمل التكنولوجيا المطورة في EX على واجهة UVO للإعلام الترفيهي وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، ونظام التعرف على الصوت و Android Auto، و Apple CarPlay والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من التصادم الأمامي، ويتميز هذا الطراز أيضًا بتنجيد من القماش الفاخر.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

تعرف على أسواق السيارات المستعملة وأهم مكوناتها

أفضل شركات تمويل السيارات

أفضل شركات تمويل السيارات

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا 4 رانر و4 راف

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات

كل ما تحتاج معرفته عن الشركات المصنعة للسيارات