تغير باسورد الراوتر من الموبايل

تغير باسورد الراوتر من الموبايل

ما هو الراوتر 

يُعد الراوتر واحدًا من الأجهزة الحديثة التي يفضّل معظم مستخدمي شبكة الانترنت استخدامها عن الوسائل الأخرى، التي تمكنهم من الاطلاع على العالم الخارجي ومعرفة أخباره لحظة بلحظة، ويحظى الراوتر بمكانة كبيرة بين المستخدمين؛ نظرًا لأنه نقطة توصلهم بأي مكان يريدون الوصول إليه بأقل التكاليف، وهو عبارة عن جهاز حاسوب مصغّر يعمل على توجيه حركة الانترنت بين الهاتف النقال، وبين إتصال الانترنت، ويمكن المستخدمين من إنشاء شبكة محدودة تعمل على الربط بين جميع الأجهزة.

أهمية تغيير باسورد الراوتر 

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يتبعها المُستخدم للحصول على اسم شبكة جديد، ورقم سري جديد كذلك؛ حيث توجد العديد من التطبيقات التي تُمكن من القيام بذلك كــ تطبييق راوتر المشرف -إعداد كلمة سر واي فاي، ولا شك أن عملية تغيير الرقم السري لأي واي فاي من الأمور التي يحتاجها المُستخدم للعديد من الأسباب؛ أبرزها حماية الراوتر من عملية الاختراق، وما شابهها، لذا تمنح أغلب الشركات المُصنعة لمثل هذه الأجهزة فرصة لضبط إعدادات الراوتر والتحكم بكلمة المرور واسم المستخدم كذلك، سواء من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب أو من الموبايل، دون الحاجة إلى واجهة ويب في حالة القيام بذلك عبر الهاتف.

كيف تغير الباسورد من الموبايل

  • ضرورة التأكد من عملية الاتصال بالرواتر من خلال الواي فاي، وهناك طريقتين يمكن اتباعهما لاستكمال عملية تغيير الباسورد يتم اتباع أحدهما على حسب الوضع، بمعنى آخر إذا لم يكن المستخدم على دراية بكلمة المرور؛ فعليه إما أن يضغط على زر الوايرلس Wps، الذي يكون بجانب الراوتر مع العلم أن هذه الخاصية ليست موجودة في كل الأنواع، والحل الثاني هو إعادة ضبط الراوتر لحالة المصنع التي بكل تأكيد ينتج عنها فقدان الإعدادات كاملة الخاصة بجهاز الواي فاي.
  • القيام بفتح صفحة ويب عبر أي متصفح سواء فايرفوكس، أو جوجل كروم، أو أوبرا، أو غير ذلك من المتصفحات العديدة من أجل الدخول على الراوتر، بعدها يتم إدخال رقم أي بي ip الذي يمنح المستخدم فرصة فتح الإعدادات الخاصة بالهاتف والحاسوب في الوقت نفسه.
  • يتم كتابة العنوان المكونة من أكثر في رقم باللغة الإنجليزية، ويكون في أغلب أجهزة الواي فاي التابعة لشركة وي we، وتي اي داتا TE data، وهذا العنوان الذي يتم كتابته أعلى النافذة مكان البحث هو 192.168.1.1، ويتماشى هذا العنوان مع معظم أجهزة الشركة، نظرًا لأنها تعتمد في التصنيع على شركة هوواي الشهيرة. لعل السبب في اختيار شركة TE data شرح تغيير باسورد الراوتر يعود إلى أنها من كبرى الشركات التي تقدم خدمة الإنترنت والتي تقدم مجموعة من الخدمات الأخرى للمستخدمين في جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية كذلك؛ حيث تقدم على سبيل المثال لا الحصر خدمة استضافة المواقع والإنترنت اللاسلكية وخدمات التصميم أيضًا.
  • يتم إدخال كلمة المرور، واسم المستخدم كذلك؛ حيث تكون جميع البيانات الخاصة بالراوتر موجودة خلف الجهاز نفسه، ويتم كتابة نفس الكلمة في كلّ من خانة اسم المستخدم، وكلمة المرور والتي تتمثل في كلمة admin غالبًا.
  • الانتقال إلى الصفحة الجديدة يكون بصورة تلقائية، بعد الضغط على أمر Login بعد كتابة اسم المستخدم user name وكلمة السر Password المتشابهين، وتضم الإعدادات والخيارات كلمة Basic والتي تكون موجودة تحديدًا أقصى يسار الصفحة اسفل كلمة Status، وبمجرد الضغط على كلمة Basic تنسدل قائمة تشمل عدة خيارات هي WAN، و Dsl و، WLAN، وLAN، لا يتم الاختيار من بينها سوى WLAN.
  • تخصيص الخيارات المرغوبة ضمن الخيارات التي تظهر، ومن ثم يتمكن المستخدم من تغيير كلّ من اسم الشبكة أو كلمة المرور، فمن خلال الانتقال إلى كلمة WPA pre-shared Key يتم تحديد كلمة السر الجديدة، ويتوجب على المستخدم كذلك الوقوف إلى جانب خانة WPA encryption والضغط على خيار TKIP+AES، وفي حالة الرغبة في تغيير اسم الشبكة يتم الانتقال إلى كلمة SSID وكتابة اسم الشبكة المرغوب.
  • الضغط على كلمة Submit كإجراء أخير لا بد وأن يقوم به المستخدم للتأكيد على الخطوات التي تم اتباعها من أجل التغيير أو التعديل في أي خيار، فكلمة Submit يتم من خلالها حفظ كافة الخيارات، وبعد انتظار التأكيد تتحول الصفحة من جديد إلى الصفحة الرئيسية السابقة، وبذلك تكون عملية التحديث قد تمت بالفعل من الموبايل.
اقرأ أيضاً:  برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة

 نصائح عند تغيير باسورد الراوتر من الموبايل

الجدير بالذكر أنه من الأفضل عند القيام بعملية تغيير كلمة المرور أن يتم اختيار كلمة مرور يصعب تخمينها من قبّل المتطفلين، وذلك من خلال كلمة مرور صعبة تحتوي على العديد من الرموز، والأرقام، والحروف، ويمكن تغيير الباسورد الافتراضي ككلمة admin، أو user، فبقاء مثل هذا الرقم السري الافتراضي يجعل من السهل اختراق الشبكة والدخول عليها من قبل الآخرين. إضافة إلى ما سبق، يجب أن يختار المستخدم واحدة من خيارات التشفير كــWPA2 أو WPA، فاختيار التشفير WEP ضعيف إلى حدٍ كبير، ويسهل كسره بكل بساطة ويسر.

إعلان السوق المفتوح

كيفية تغير باسورد الواي فاي we من الموبايل

يستخدم عدد كبير من الأشخاص في الجمهورية المصرية أجهزة راوتر we، وهي أجهزة تعمل على تشغيل واستقبال خدمة الإنترنت مقابل مبلغ مادي يدفعه المستفيد للشركة المصنعة، وتستحوذ الشركة الرائدة التابعة للشركة المصرية للاتصالات على نسبة كبيرة من مستخدمي الانترنت لعام 2021، وبسبب زيادة أعداد الراغبين في إقتناء هذه الخدمة وتفعيلها، يلجأ العديد من الأشخاص للبحث عن كيفية تغير باسورد الواي فاي we من الموبايل . والجدير بالذكر أنه يتوجب على المستخدم القيام بتغيير كلمة السر بين كل حين وآخر؛ حتى يضمن حماية كاملة لمعلوماته السرية، وحتى لايقوم أحد من الأشخاص بالاتصال بالراوتر الخاص بالمستخدم دون وجه حق والذي يعمل على نفاذ باقة الإنترنت بشكل سريع، كما ظهرت العديد من البرامج التي تساعد بعض الأشخاص على إختراق كلمة السر في الراوتر والواي فاي لذلك سنقوم بهذا المقال بشرح طريقة اعداد الراوتر we والتي عن طريقها يتم تغيير كلمة السر بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة لطلب المساعدة من متخصص أو فني للقيام بذلك.

اقرأ أيضاً:  إنشاء حساب جيميل امريكي على الكمبيوتر

شرح كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل

تغير الباسورد 192.168.1.1

  • الدخول الي متصفح الموبايل ووضع هذا العنوان به 192.168.1.1 حتي تظهر صفحة لوحة التحكم .
  • تسجيل الدخول الى لوحة التحكم من خلال كتابة اسم المستخدم و الباسورد .
  • الضغط على كلمة home network الموجودة في شريط العلوي للوحة التحكم .
  • الضغط علي wlan settings الموجودة في الشريط الجانبي ثم الضغط علي WLAN Encryption للتعديل على بيانات شبكة الواي فاي .
  • وضع اسم المستخدم الجديد في SSID وكلمة المرور الجديدة في wpa pre-shared key ثم الضغط على save لحفظ التغييرات .

تغير باسورد الراوتر tedata القديم من الهاتف 

  • الدخول على 192.168.1.1 من المتصفح الموجود في الهاتف.
  • تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكذلك كلمة السر admin ، ثم الضغط على زر Login .
  • يمكن تغيير باسورد الراوتر تي داتا بالدخول علي Maintenance من اليسار ومنها اختيار Account .
  • يمكن الآن تغيير الباسورد بعد ادخال كلمة السر الحالية في خانة Current Password .
  • ادخال الباسورد الجديد الذي نريده  في خانة Confirm Password ثم تكرارها في New Password .
  • حفظ التغييرات بالضغط على Submit .

تغير باسورد الراوتر We اصدار VDSL

  • الضغط على إعداد Management من الأعلى ثم Account Management يساراً .
  • ادخال الباسورد القديم الموجود على ظهر الراوتر في Old Password .
  • كتابة كلمة السر الجديدة التي نريدها في الخانتين الباقيتين .
  • الضغط على زر Apply لحفظ التغييرات.

تغيير كلمة السر للراوتر عند نسيان كلمة السر القديمة

  • مراجعة دليل استعمال الراوتر we لمعرفة كلمة المرور الإفتراضية، هذا في حال ما زال المستخدم يستخدم كلمة المرور الإفتراضية وإسم الشبكة الأصلي.
  • في حال لم يكن المستخدم يستعمل الاسم الافتراضي للشبكة؛ فيجب القيام بعملية إعادة ضبط الراوتر للوضع الإفتراضي أي ضبط المصنع، ويتم ذلك من خلال زر صغير يتم الضغط عليه بواسطة دبوس صغير، ومن ثم مراجعة دليل الإستخدام وضرورة الإتصال بمزود الخدمة للقيام بهذه الخطوة بشكل صحيح.
  • استخدام جهاز لابتوب له منفذ خاص بتوصيل سلك الإتصال الخاص بالراوتر، والأفضل الاستعانة بأحد المختصين لإتمام هذه العملية.
اقرأ أيضاً:  كيفية إصلاح كمبيوتر لا يشتغل

شرح الباسوردات المرفقة على ظهر الراوتر

  • SSID: هي اسم شبكة الواي فاي الافتراضي الموجودة بالراوتر عند أول استخدام.
  • WLan Key: كلمة سر الواي فاي الافتراضية التي سنقوم بتغييرها.
  • Username Admin: هي اسم مستخدم الراوتر وهو اسم ادمن افتراضي.
  • Password: هي كلمة سر الراوتر التي سنقوم بتغييرها.

مقالات مشابهة

أسماء أنظمة التشغيل

أسماء أنظمة التشغيل

أشهر 7 برمجيات تطوير الأجهزة الذكية مفتوحة المصدر

أشهر 7 برمجيات تطوير الأجهزة الذكية مفتوحة المصدر

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

معرفة باسورد الوايرلس عن طريق الكيبل

أين يوجد نظام التشغيل في الكمبيوتر

أين يوجد نظام التشغيل في الكمبيوتر

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت

كل ما تحتاج معرفته عن التعامل مع اللابتوب بآمان

كل ما تحتاج معرفته عن التعامل مع اللابتوب بآمان

مودم هواوي

مودم هواوي