اقرأ » تقييم سيارة كيا أوبتيما 2017
سيارات كيا

تقييم سيارة كيا أوبتيما 2017

سيارة كيا اوبتيما 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد كيا اوبتيما 2017 سيارة جيدة، سعرها أقل من سعر معظم سيارات السيدان متوسطة الحجم، ومع ذلك فإن الطراز الأساسي مجهز بشكل جيد. حصلت هذه السيارة على نتائج اختبارات تصادم ممتازة وتعد معدلات الموثوقية لها أعلى من المتوسط، كما تحتوي على مقصورة فسيحة. على الرغم من أن معدل استهلاك الوقود في كيا اوبتيما 2017 لا يعد جيداً، إلا أن كيا اوبتيما Hybrid تتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

كيا اوبتيما الجديدة أم القديمة؟

ستحصل على صفقة شراء أفضل بكثير عند شرائك كيا اوبتيما قديمة على واحدة جديدة، حيث تعد أسعار كيا اوبتيما 2018 أعلى من متوسط سعر كيا اوبتيما 2017. بالنسبة لعام 2018، أضافت كيا مجموعة كبيرة من الميزات القياسية، بما في ذلك؛ شاشة لمس أكبر، Apple CarPlay وAndroid Auto، نظام مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. مع ذلك، قد تتمكن أيضًا من العثور على هذه الميزات في بعض سيارات كيا اوبتيما 2017 المجهزة تجهيزًا جيدًا.

لن تجد أياً من السيارات المتوسطة الحجم الجديدة بسعر أقل من متوسط سعر كيا اوبتيما 2017، ومع ذلك، تعد كيا سول 2018 خياراً آخراً للمتسوقين، حيث توفر مساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية ومساحة شحن أكبر بكثير من المساحة التي توفرها كيا اوبتيما. 

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة مرسيدس في الأردن

موثوقية سيارة كيا اوبتيما 2017 

تتمتع كيا اوبتيما 2017 بتقدير موثوقية أعلى من المتوسط يبلغ 3.5 من أصل خمسة من شركة J.D. Power.

استدعاءات كيا اوبتيما 2017 

لم تصدر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أي استدعاء بحق سيارة كيا اوبتيما 2017 حتى الآن.

إصدارات سيارة كيا اوبتيما 

تحرز الإصدارات بدءًا من عام 2016 وما بعده نقاطًا أعلى بشكل عام في التصنيف العالمي مقارنة بالإصدارات السابقة، وذلك بفضل معالجة التحديثات والمحركات الجديدة والعديد من التحديثات الداخلية، ولا يوجد فرق كبير بين كيا اوبتيما 2016 وكيا اوبتيما 2017.

طرز سيارة كيا اوبتيما 2017

تأتي كيا اوبتيما 2017 بخمسة طرز: LX ، و LX 1.6T ، و EX ، و SX و .SXL، تأتي كيا اوبتيما طراز LX  مزودة بميزات أساسية مثل تقنية Bluetooth وكاميرا الرؤية الخلفية.

إذا كنت تبحث عن قيمة أفضل؛ فإنه يُنصح بشراء كيا اوبتيما طراز EX الذي يأتي مع نظام المعلومات والترفيه، الذي يتضمن Apple CarPlay وAndroid Auto وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات. يضيف هذا الطراز أيضًا تنجيداً من الجلد ومقاعد أمامية وعجلة قيادة دافئة. 

بالنسبة للسائقين الذين يرغبون في الحصول على أعلى درجات الأداء في شراء الطرز ذات المحركات تيربو تشارجر سعة 2.0 لتر المتوفر في طرازي SX و SXL.

أمان سيارة كيا اوبتيما 2017

تعد كيا اوبتيما واحدة من السيارات متوسطة الحجم التي تتمتع بدرجة سلامة مثالية، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كيا اوبتيما 2017 لقب +Top Safety Pick، فيما منحتها منظمة IIHS تصنيفات ممتازة في جميع اختبارات التصادم، إلى جانب تصنيف متفوق للتقنية المتاحة لمنع الاصطدام الأمامي. 

حصلت سيارة كيا اوبتيما 2017 على خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت أيضًا على خمسة نجوم في جميع الفئات الفرعية الثلاثة (الاصطدام الأمامي، والانهيار الجانبي والتمديد).

اقرأ أيضاً  كيف تفحص سيارة مستعملة

تأتي جميع سيارات كيا اوبتيما مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة نظام مراقبة النقاط العمياء، تنبيه المرور الخلفي، مستشعرات وقوف السيارات في الخلف، نظام التحذير عند المغادرة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، كبح الفرامل التلقائي عند الطوارئ والتحذير من التصادم الأمامي.

منافسو سيارة كيا اوبتيما 2017 

تويوتا كامري

تحتوي تويوتا كامري على مواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة، وقد حصلت على نتائج جيدة في اختبار التصادم. على الرغم من أن تكلفة تويوتا كامري تعد أكثر من تكلفة كيا اوبتيما، إلا أنها تعد سيارة واسعة ومناسبة للقيادة اليومية.

هوندا أكورد

تعد هوندا أكورد واحدة من السيارات الحاصلة على أقل درجات موثوقية متوقعة في تصنيف السيارات متوسطة الحجم، وتعد تكلفتها أكثر من تكلفة كيا اوبتيما، لذلك يُوصى بشراء كيا اوبتيما.

هيونداي سوناتا

يعد متوسط ​​سعر هيونداي سوناتا أقل من متوسط سعر كيا اوبتيما، وتحتوي سوناتا على عدد كبير من الميزات القياسية التي تتضمن شاشة أكبر تعمل باللمس وApple CarPlay وAndroid Auto.

أداء سيارة كيا اوبتيما 2017

  • المحرك: تحتوي كيا اوبتيما 2017 على ثلاثة محركات مختلفة، تبلغ قوة المحرك الأساسي سعة 2.4 لتر 185 حصانًا ويعد مثالياً للقيادة اليومية. يأتي محرك طراز LX 1.6T سعة 1.6 لتر بقوة 178 حصاناً، ويوجد أيضًا محرك سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 245 حصاناً في كلا الطرازين SX و SXL. ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات قياسي، لكن يتميز طراز LX 1.6T  بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.
  • استهلاك الوقود: لتحقيق اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، يمكنك اختيار طرازًا بمحرك سعة 1.6 لتر، والذي يستهلك 8.20 لتر/100كم في المدينة و6.36 لتر/100كم على الطريق السريع. بينما حصل محرك كيا اوبتيما الأساسي سعة 2.4 لتر على 9.80/ 6.92 لتر لكل 100كم في المدينة / الطريق السريع.
اقرأ أيضاً  وكيل سيارة مرسيدس بالأردن

تصميم سيارة كيا اوبتيما 2017 

  • السعة: تتسع كيا أوبتيما 2017 لخمسة أشخاص. تعد المقصورة فسيحة بما يكفي لاستيعاب البالغين بشكل مريح في كلا الصفين، ويعد تنجيد القماش هو المعيار، على الرغم من أن بعض الطرز مجهزة بتحديثات فاخرة مثل تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية الدافئة.
  • المقاعد: تحتوي سيارة كيا اوبتيما 2017 على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخارجية، إلى جانب مرساة حبل في المقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام ثاني أعلى تصنيف مقبول.

ميزات سيارة كيا اوبتيما 2017

يعد نظام المعلومات والترفيه في كيا اوبتيما 2017 الأسهل استخدامًا، ويأتي النظام الأساسي قياسيًا مع تقنية Bluetooth ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية وشاشة تعمل باللمس حجم 5 بوصات، لكن يُوصى باستخدام النظام الاختياري؛ حيث يمكنك الحصول على Apple CarPlay وAndroid Auto وشاشة لمس أكبر وأكثر ملائمة. 

أبعاد سيارة كيا اوبتيما 2017 

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن كيا اوبتيما 15.9 قدمًا مكعبًا، حيث يمكنك بسهولة وضع حقيبة سفر واحدة لكل مسافر وسيكون لديك مساحة لعدد قليل من الحقائب الصغيرة، كما يمكن طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول كيا اوبتيما 2017 حوالي 16 قدمًا ويتراوح وزنها من 3.219 إلى 3.594 رطلاً.

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة كيا اوبتيما 2017 في جورجيا.