بنوك ومصارف

تمويل سيارات بدون تحويل راتب

تمويل سيارات بدون تحويل راتب

تمويل السيارات

يتجه العديد من الأشخاص للبحث عن برامج تمويل سيارات بدون تحويل راتب؛ حيث يصعب عليهم تحويل رواتبهم إلى بنوك أخرى، وتقدم العديد من المؤسسات المصرفية هذا النوع من التمويل، وتتمثل في عدد من البنوك وشركات التمويل، وتشترط عليهم بالمقابل ضمانات أخرى، وعادةً ما تكون برامج التمويل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث إنها تندرج تحت المرابحة، أو التأجير التمويلي، وفي كلا الحالتين؛ فإن العميل هو الذي يختار السيارة التي يرغب فيها وفقاً لاحتياجاته، ورغباته، وقدراته المادية.

تمويل سيارات بدون تحويل راتب – بنك الرياض

يقدم بنك الرياض تمويل السيارات بدون تحويل الراتب من خلال البرنامج التمويلي الذي يطلق عليه اسم التمويل التأجيري للسيارات، وهو يشترط ألا يقل دخل العميل عن 6 آلاف ريال، وتصل قيمة التمويل في حدها الأقصى إلى 500 ألف ريال، كما يشترط ألا يقل عمر العميل عن 21 سنة، وأن لا تقل مدة عمله في المؤسسة الحالية عن 3 أشهر، وهذه الشروط في حالة العميل السعودي، أما في حالة المقيم فيكمن الفرق بالشروط بأنه يجب ألا يقل الدخل عن 8 آلاف ريال.

تمويل سيارات بدون تحويل راتب – البنك العربي الوطني

يشترط للحصول على هذا التمويل ألا يقل دخل العميل عن 3 آلاف ريال، وألا يقل عمره عن 20 سنة، وهو برنامج تمويلي متاح لكل من المواطن والمقيم والسيدات، ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويصل مبلغ التمويل لغاية 500 ألف ريال في حالة الأفراد، أما في حالة رجال الأعمال فإنه يصل إلى مليون ريال، ويمكن للعميل في حالة رغب أن يقوم بتسديد دفعة أولى، إلا أن ذلك لا يعد شرطاً إلزاميّاً للحصول على التمويل.

إقرأ أيضا:قروض شخصية Personal Loans في السعودية

تمويل سيارات بدون تحويل راتب – بنك الإمارات دبي الوطني

يقدم هذا البنك برنامج تمويل السيارات من خلال قرض التأجير مع الوعد بالتمليك، ويشترط للحصول عليه ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 8 آلاف ريال، وهو يشمل كلاً من المواطنين والمقيمين، ويوفر لهم تغطية تأمين شاملة مع توفير سيارة بديلة في حالة الحوادث، وضمان لفترة 5 سنوات أو 200كم، وتتراوح فترة السداد ما بين 12-60 شهراً، ويمكن نقل عقد التأجير إلى عميل آخر.

تمويل سيارات بدون تحويل راتب – بنوك أخرى

البنك الأهلي التجاري

يقوم برنامج تمويل الأهلي التأجيري على أساس عقد الإجارة؛ حيث يتقدم العميل بطلب استئجار سيارة محددة، وحينها يشتري البنك السيارة بناءً على طلب العميل واختياره، ومن ثم يقوم البنك بتأجير السيارة لمدة محددة وبأجر معلوم، وعند انتهاء مدة التأجير يخير العميل بين امتلاك السيارة، وذلك من خلال دفع دفعة التملك، وهي الدفعة الأخيرة المتفق عليها عند بداية التعاقد، أو إعادة السيارة للبنك.، وتصل قيمة التمويل لغاية 500 ألف ريال، ويمكن لكل من المواطن والمقيم الاستفادة منها.

بنك الراجحي

يتم شراء السيارة عن طريق المصرف، وتأجيرها للعملاء بإيجارات شهرية محددة بموجب عقد إيجار السيارة؛ حيث تبقى ملكية السيارة للمصرف، ثم يتم نقل ملكيتها عند إعادة تسديد كامل قيمة عقد الإيجار، ويتم تسديد المبلغ على مدار 5 سنوات كحد أقصى، ويشترط للحصول عليه ألا يقل دخل العميل في المؤسسات الحكومية عن 5 آلاف ريال، بينما في القطاع الخاص يجب أن يتراوح ما بين 5-7 آلاف ريال.

إقرأ أيضا:البنك العربي في قطر

تمويل سيارات بدون تحويل راتب – شركات التمويل

شركة تمويلي

تختص هذه الشركة بالعمل على تمويل السيارات ، ويختار العميل طريقة السداد من إحدى الطرق التالية، وهي:

  • السداد السنوي 50/50: يتم تسديد مبلغ تمويل السيارة على دفعتين، ويتم ذلك خلال 24 شهراً، وتبلغ قيمة الدفعة الأولى 50٪ ويتم تسديدها عند استلام السيارة، أما النصف الثاني يتم تسديده مع حلول نهاية مدة التمويل.
  • السداد السنوي 40/30/30: يتم التسديد على ثلاث دفعات، تتوزع على مدار سنتين؛ حيث تكون قيمة الدفعة الأولى 40٪ من التمويل، أما الدفعة الثانية فهي مع انتهاء العام الأول، وتبلغ 30٪، أما الدفعة الأخيرة فتبلغ 30٪ وتكون بنهاية مدة التمويل.
  • السداد الشهري: يمكن من خلال هذه الطريقة شراء السيارة بدفعة أولى مرنة، يقوم العميل بتحديدها بالاتفاق مع الشركة، وذلك بعد الحصول على الموافقة، وتوقيع الأوراق لإتمام عملية التمويل، ويتم سداد سعرها من خلال أقساط شهرية، تتوزع على 5 سنوات.

شركة عبد اللطيف جميل للتمويل

هي شركة مساهمة مقفلة، مرخص لها بالعمل في نشاط التأجير التمويلي، وتمويل الأصول الإنتاجية، والتمويل الاستهلاكي من مؤسسة النقد العربي السعودي، وتقدم مجموعة من العروض الخاصة بالتأجير التمويلي، وذلك لمجموعة منوعة من أفضل وأهم ماركات السيارات العالمية؛ حيث يختار العميل منها ما يناسبه سواءً كانت سيارة جديدة أو مستعملة، ويقوم بالتسديد من خلال أقساط شهرية ثابتة، وبدون دفعة أولى.

إقرأ أيضا:بنك عمان الوطني

شركة توكيلات

توفر شركة توكيلات للتمويل جميع أنواع السيارات بجميع فئاتها، سواءً كانت جديدة أو مستعملة، ولا يتم تسديد دفعة أولى، بينما تبلغ نسبة الدفعة الأخيرة 25% من قيمة السيارة، وتصل مدة التمويل إلى 5 سنوات، ويشترط للحصول على التمويل ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال.

تمويل سيارات بدون تحويل راتب – شركات أخرى

بالإضافة إلى الشركات السابقة، فإنه يوجد العديد من الشركات التي تقوم بـ تمويل سيارات بدون تحويل راتب، ومن أهمها:

  • شركة أصول الحديثة للتمويل.
  • شركة دار الائتمان السعودي.
  • شركة إجارة للتمويل.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
حسابات التوفير Saving Accounts في السعودية
التالي
أفضل حساب الأطفال في السعودية