تويوتا

تويوتا راف 4 2018

تويوتا راف 4 2018

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة تويوتا راف 4 2018 جيدة وملائمة للقيادة اليومية؛ حيث تتمتع بتصنيفات موثوقية أعلى من المتوسط ودرجات أمان جيدة، وتتميز بعدد من نقاط القوة، مثل: قيادة سلسة على الطرق الوعرة، صفين مقاعد مريحة وفسيحة، مساحة شحن تعد الأكبر في فئتها، العديد من ميزات الأمان القياسية ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، أما نقاط ضعفها هي أنها غير رياضية، محركها ضعيف ولا يتمتع بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود، تتكون مقصورتها من مواد رديئة ولا تشمل على Apple CarPlay أو Android Auto. 

توجد خيارات أخرى لسيارات الدفع الرباعي الممتعة في القيادة، بما في ذلك: مازدا CX-5 2018 وفورد اسكيب 2018.

تويوتا راف 4 القديمة أم حديثة الصنع؟

تم إعادة تصميم تويوتا راف 4 2019 بالكامل، وأصبحت تتمتع ببعض الميزات الإضافية، مثل: Apple CarPlay و Amazon Alexa، مقصورة أجمل من إصدار 2018 ومحرك أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود؛ حيث يستهلمك ما يصل إلى 9.05 لتر/ 100كم في المدينة و 6.72 لتر/ 100كم على الطريق السريع.

يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار راف 4 القديم؛ حيث تعد إصدارات 2013 إلى 2018 جزءً من نفس الجيل وتتشارك بالمحرك وناقل الحركة والأبعاد، كما يشترك إصداريّ 2018 و2017 بميزات أمان قياسية، مثل التحذير من التصادم الأمامي ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

إقرأ أيضا:bmw x5 مواصفات

طرز سيارة تويوتا راف 4 2018

تأتي تويوتا راف 4 بستة طرز: LE, XLE, Adventure, SE, Limited,Platinum. 

يتميز طراز LE الأساسي بأنه مجهز بشكل جيد، بينما يمكنك الحصول على المزيد من ميزات الراحة مثل نظام الملاحة أو صندوق سيارة يعمل آلياً في طرازيّ Limited أو Platinum، وتأتي جميع هذه الطرز مع محرك يعمل بقوة 176 حصاناً.

 LE 

يأتي قياسياً مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.1 بوصة، تقنية بلوتوث، منفذ USB ، مشغل أقراص CD، كاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد من قماش، عجلات فولاذية مقاس 17 بوصة وحزمة Toyota Safety Sense P القياسية، والتي توفر التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، التحذير عند مغادرة المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

 XLE 

يضيف نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، فتحة سقف وعجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة.

 Adventure 

 يأتي مع سجاد ملائم في جميع فصول السنة، بطانات شحن، قضبان سقف وتعديلات مميزة في التصميم، مثل العتبات الجانبية، بالإضافة إلى جميع ميزات طرازLE.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار فورد رنجر 2021

4 SE 

يضيف مصابيح أمامية LED، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، تنجيد من جلد SofTex الاصطناعي ومقاعد أمامية مدفأة. 

 Limited

 يشمل نظام ملاحة، شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، مراقبة النقاط العمياء وصندوق سيارة يعمل آلياً.

Platinum

 تحتوي على عجلة قيادة مدفّأة، نظام صوت JBL، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كاميرا 360 درجة وصندوق سيارة يعمل آلياً.

أمان سيارة تويوتا راف 4 2018

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS تويوتا راف 4 لقب Top Safety Pick لعام 2018، وأدنى تصنيف (ضعيف) في اختبار التصادم المتداخل الصغير من جانب الراكب، وأعلى درجة (جيد) في جميع الاختبارات الأخرى التي تم إجراؤها، وأعلى تصنيف (ممتاز) للسلامة من التصادم الأمامي وثاني أعلى تصنيف (مقبول) لمدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق.

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة راف 4 خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والتمديد.

تحتوي راف 4 2018 على ميزات سلامة متقدمة قياسية، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند مغادرة المسار، وعلى ميزات سلامة متقدمة، مثل: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية ونظام كاميرا الاصطفاف 360 درجة

إقرأ أيضا:السيارات الصينية

منافسو سيارة تويوتا راف 4 2018

هوندا CR-V 

تتميز سيارة هوندا بمقصورة عالية الجودة، ميزات تقنية، مثل: Apple CarPlay وAndroid Auto واقتصاد فائق في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك 8.40/ 6.92لتر/100كم في المدينة/على الطريق السريع، بالإضافة إلى خيارين للمحرك يتمتعان بقيادة مريحة على الطرق الوعرة، لذا CR-V أكثر متعة عند القيادة من RAV4.

سوبارو فورستر

تتميز سيارة فورستر بمقصورة واسعة وصندوق شحن كبير، وتتمتع كلا السيارتين بقيادة مريحة على الطرق الوعرة والمطبات، إلا أن كلا السيارتين تحتويان على مقصورة مصنوعة من مواد رديئة إلى حدٍ ما، وتأتي فورستر قياسياً مع نظام دفع رباعي، كما يتوفر محرك تيربو، ولكنها تحتوي على ميزات أمان قياسية أقل وسعر متوسط أعلى، ولكن بشكل عام تعد كلا السيارتين جيدتان. 

أداء سيارة تويوتا راف 4 2018

  • المحرك: تتميز راف 4 2018 بالقدرة على امتصاص الصدمات والمطبات على الطريق بفضل نظام التعليق فيها، وتحتوي على محرك أربعة سلندر بقوة 176 حصاناً و765.094 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتعد سيارة ملائمة للقيادة على الطرق الوعرة، وتأتي مع نظام دفع أمامي قياسياً. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة راف 4 من الوقود مع نظام الدفع الأمامي ما يبلغ 10.23/ 7.84/ 100كم في المدينة/على الطريق السريع، وتستهلك مع نظام الدفع الكلي ما يبلغ 10.69/ 8.40لتر/100كم في المدينة/على الطريق السريع. 

تصميم سيارة تويوتا راف 4 2018

  • المقاعد: تتكون راف 4 من صفين المقاعد، وتتميز بمقاعد أمامية وخلفية مريحة ومنجدة من قماش، مقاعد امامية مدفأة، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً وعجلة قيادة مدفأة، كما تتمتع بمساحة واسعة للرأس والأرجل، 
  • السعة: يحتوي الصف الثاني من سيارة RAV4 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH؛ لتأمين مقاعد السيارات للأطفال، ويتميز بسهولة الاستخدام وسهولة العثور في جميع المراسي العلوية والسفلية.

مزايا سيارة تويوتا راف 4 2018

تأتي جميع سيارات راف مع نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس، وتتميز بقوائم بسيطة وسهلة الاستخدام للتحكم بالصوت والمناخ من خلال أزرار التحكم، لذا لن تضطر إلى الاعتماد على شاشة اللمس في كل وظيفة، وتحتوي على بعض الميزات القياسية، مثل: نظام المعلومات والترفيه: شاشة تعمل باللمس قياس 6.1 بوصة، مشغل أقراص مدمجة، ستة مكبرات صوت ، وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، ويتميز نظام المعلومات والترفيه المتاح على: شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، نظام ملاحة ، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، ستيريو JBL بخمسة عشر مكبرات صوت ومجموعة تطبيقات، مثل: iHeartRadio, OpenTable, Pandora, Yelp. 

أبعاد سيارة تويوتا راف 4 2018

  • مساحة الشحن: تحتوي راف 4 على 38.4 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية و 73.4 قدم مكعب عند طيّ هذه المقاعد، وتعد هذه مساحة جيدة بالنسبة لسيارة دفع رباعي مدمجة. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول راف 4 حوالي 15 قدم، ويتراوح وزنها بين 3،455 – 3،630 رطلاً. 

بلد المنشأ

تمت صناعة راف 4 2018 في مصانع في كل من كندا واليابان. 

السابق
سيارة تويوتا تندرا 2014
التالي
سيارة تويوتا سيينا 2017