السياحة والسفر

جزيرة كابري

جزيرة كابري

معلومات عن جزيرة كابري

هي أحد الجزر إيطالية المشهورة، وعُرفت عند العرب في العهد القديم باسم قبرة، تقع جزيرة كابري في البحر التيراني في خليج نابولي، وتبلغ مساحتها حوالي 10,4كم²، فيما يبلغ عدد سكانها 12,200 نسمة، ويعد جبل مونتي سولارو أعلى نقطة في الجزيرة؛ حيث يبلغ ارتفاعه 589م فوق سطح البحر، وتنتمي جزيرة كابري إلى إقليم كامبانيا في مقاطعة نابولي، وتجاورها العديد من الجزر الأخرى، وهي: جزيرة بوسيتانو وأمالفي وجزيرة إششيا، لذلك يعد الممر البحري الطريقة الوحيدة للولوج إلى جزيرة كابري.

معالم جزيرة كابري السياحية 

  • جوفيس فيلا: تقع على قمة جبل تيبيريو، وتُعرف بأنها أحد أشهر المواقع السياحية في جزيرة كابري، ويعود تاريخها إلى العصر الروماني، وتضم قصرًا تم بناؤه في القرن السابع والعشرين من الميلاد.
  • فيا كروب: يعد أحد أجمل الممرات في إيطاليا، ويربط بين حدائق مارينا بيكولا وحدائق أغسطس. 
  • بلو غروتو: هي مغارة تقع على شاطئ جزيرة كابري في داخل البحر، وتتميز بلونها الأزرق الناتج عن طريق إلتقاء أشعة الشمس مع مياه المغارة، كما تعتبر البركة التي تقع فيها، البركة الطبيعية الوحيدة عالميًا، ويتم الوصول إليها عن طريق السباحة أو القوارب الصغيرة.
  • جبل مونتي سولارو الأخضر: يعتبر أعلى قمة في جزيرة كابري ويرتفع عن سطح البحر 589م، ويتميز بالمسارات المحددة للمشي وعلى العديد من النباتات المتنوعة؛ حيث يحتوي على أكثر من 900 نوع من النباتات. 
  • فيلا سان ميشيل: تعتبر أحد المواقع السياحية المميزة والتي لا يوجد مثيل لها على المستويين المحلي والعالمي، وتتميز ببنائها على الذي شيّد على أنقاض فيلا قديمة كانت مسكنًا للقيصر الروماني تيبيريوس، كذلك تضم العديد من التحف الرومانية والتحف المصرية القديمة.
  • حدائق أغسطس: تتميز حدائق أغسطس بأنها تضم تمثالًا لحاكم الاتحاد السوفيتي لينين، كذلك بإطلالتها الجميلة على البحر التيراني وجبل سولار ومارينا بيكولو، فضلاً عن ذلك فهي تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية في جزيرة كابري.
  • مارينا غراندي: يقع ميناء مارينا غراندي على ساحل جبل سولار، وهو الميناء المركزي الرئيسي لجزيرة كابري، كما يعتبر أحد المقرات السياحية المهمة بالجزيرة، ويتميز باحتوائه على العديد من الفنادق والمطاعم، كذلك بإقامة المهرجانات والاحتفالات فيه، ومن خلاله يتم الوصول لبعض المعالم السياحية؛ مثل مغارة بلو غروتو الزرقاء. 
  • مارينا بيكولا: يعتبر أحد الموانئ الصغيرة في جزيرة كابري ويقع في الجهة الجنوبية من منها، وتحديدًا بالقرب من المسلات البحرية، ويتميز بإمكانية ممارسة الرياضة البرية والبحرية فيه، وعن طريقه يمكن الوصول إلى حدائق أغسطس.
  • ساحة بياتسا أومبريتو: تقع هذه الساحة في منتصف جبل سولار، وهي ذات حجم متوسط، وتضم عددًا من المقاهي والمطاعم، وتتميز بإطلالتها الساحرة، وتضم العديد من المعالم السياحية في جزيرة كابري؛ مثل الحوانيت وبرج الساعة القديم.
  • كنيسة تشيئيسا: تقع هذه الكنيسة في ساحة كابري المركزية، وشيّد بناؤها في القرن السابع عشر من الميلاد، وتعتبر مكانًا مركزيًا للعبارة في كابري.
  • باغني دي تيبيريو بيتش: هو أحد الشواطئ في جزيرة كابري، وهو شاطئ رملي ذهبي يقع على الساحل الشمالي من جزيرة كابري بالقرب من أنقاض الفيلا الرومانية القديمة، ويمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام مرورًا بالمنحدرات الصخرية أو بواسطة قوارب المياه الصغيرة من مارينا جراند.

أفضل الأوقات للسفر إلى جزيرة كابري

يعد السفر إلى إليها في أي وقت ما بين شهري مايو إلى سبتمبر أمرًا جيدًا، فيما تشهد جزيرة كابري ازدحامً كبيرًا في شهري أغسطس ويوليو بشكل خاص، لذلك في حال كان المسافر يفضل الاستمتاع بالخصوصية فيكون من الأفضل تجنب السفر لجزيرة كابري خلال تلك الأشهر.

إقرأ أيضا:ولاية النيل الأبيض
السابق
جزيرة كورسيكا
التالي
جزيرة سيلانجور في ماليزيا