جوال

جوال هواوي نوفا بلس

جوال هواوي نوفا بلس

هواوي نوفا بلس

جاءت تسمية جوال هواوي نوفا بلس من الكلمة لاتينية NOVA، والتي تعني “جديدة”، من حيث علم الفلك، “نوفا” هي أيضًا النجمة المتفجرة، حيث يعد ّ جوال هواوي نوفا وجوال هواوي نوفا بلس من الهواتف الذكية متوسطة المدى التي تنتجها شركة هواوي. حيث تم الإعلان عنهم واصدارهم في 1 سبتمبر عام 2016. بدأت هواوي نوفا ونوفا بلس في البيع في شهر أكتوبر من عام 2016 في أكثر من 50 دولة، يبدأ Nova من 399 يورو، و Nova Plus يبدأ من 429 يورو، في الوقت الذي يتم فيه إنتاج هاتف هواوي الذكي الذي بلغت أرباحه 100 مليون في عام.

مواصفات جوال هواوي نوفا بلس

يتم استخدام تصميم جوال نوفا ونوفا بلس من الألومنيوم المغطى بالرمل وظهور مدوّرة قليلاً، يعدّ كلا الطرازين من الجيل الجديد حيث يتمتّع بوجود شاشة IPS 1080p، وعرض نوفا 5 بوصات، في حين أن نوفا بلس أكبر، وهو 5.5 بوصة، كما شملت نوفا ونوفا بلس أيضًا جهاز استشعار لبصمات الأصابع.

وفقًا لشركة هواوي، فإن مستشعر البصمات هو الأسرع في العالم، فقد تطلب 0.3 ثانية لتحديد هويّة المستخدم، ويأتي طراز هواوي نوفا بلس بألوان الفضة والرمادي والذهبي، وهي مجهزة بذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 جيجا بايت وذاكرة سعتها 32 جيجا بايت ودعم microSD حتى 128 جيجا بايت، أما في الصين، يأتي هواوي نوفا باللون الأبيض والأسود والذهبي والفضي.

ميزات جوال هواوي نوفا بلس

يدعم هذا الجوال شبكات GSM وUMTS وLTE-TDD وLTE-FDD (نطاقات الدعم تختلف باختلاف الطرازات)، أما بالنسبة للطبعة الصينية من هواوي نوفا، فهي تدعم أيضًا شبكات TD-SCDMA وCDMA2000 1xEV-DO، وفي بعض البلدان، يتوفّر إصدار بطاقة SIM المزدوجة لجوال هواوي نوفا، كما تدعم هذه الهواتف الذكية أيضاً الاتصالات القريبة من الحقل (NFC)، حتى تتمكن من العمل مع نظام الأندرويد، حيث إن الكاميرا الخلفية لجوال هواوي نوفا تبلغ 12 ميجا بكسل، مع استشعار 1.25 مايكرومتر للحصول على صور أفضل، ويمكنها أن تعمل في الداخل، وتظهر الألوان والظل بشكل واقعي، كما يدعم نوفا ضبط تلقائي للصورة السريعة.  بالنسبة للكاميرا الخلفية لـ Nova Plus، فهي أكبر، والتي تبلغ 16 ميجا بكسل. كلا الهاتفين مجهزان بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، ودعم تسجيل الفيديو بدقة 4K، كما أنها تتميز بتقنية DTS Headphone: X. 

البرمجيات في هواوي نوفا بلس

يتم تحميل Nova Plus مسبقًا بنظام Android 6.0 “Marshmallow” وEmotion UI (EMUI) من Huawei، ولكن يمكن للمستخدمين التبديل إلى Google Now Launcher، كما تضمنت هذه الهواتف أيضًا إدارة بطاريات، مما يمنح المستخدمين مستوى عالي من التحكم في الميزات المتعلقة بالبطارية، كما أنها توفر وضع توفير الطاقة الفائق، والذي سيعطّل كل شيء باستثناء المكالمات والرسائل وينشط واجهة مستخدم أحادية اللون ببساطة، كما توفّر كاميرا جوال هواوي نوفا بلس مرشحات مضمنة، وتشمل مسارات ضوء السيارة، والكتابات الخفيفة، والمياه الحريرية، ومسار النجوم وتوفر بعض الأوضاع، بما في ذلك الوضع الليلي الفائق، وضع الحركة البطيئة، وضع التركيز الكامل والوضع اليدوي الكامل (الوضع الاحترافي). يتضمن أيضًا جوال هواوي نوفا بلس Plus Beauty Makeup 2.0 وBeautiful Skin 3.0، الذي يطابق تأثيرات مستحضرات التجميل ومرشحات تجانس البشرة لإنشاء صور أكثر جمالاً.

السابق
جوال آيفون 6s بلس
التالي
أفضل جوالات آيفون