HTC

جوال htc 12 plus

جوال htc 12 plus

إصدار htc 12 plus

أعلنت شركة إتش تي سي في مارس 2018 عن جوال htc 12 plus الذي يشتهر أيضًا باسم Desire 12+، ليُضاف إلى قائمة الجوالات متوسطة المواصفات التي تحاول الشركة التايوانية من خلالها البقاء على حظوظها ضمن المنافسة في أسواق الجوالات الذكية عالميًا؛ حيث لاقت تراجعاً كبيراً خلال السنوات الماضية ولم تعد كسابق عهدها اسماً موثوقاً وخياراً مفضّل لدى مستخدمي الجوال حول العالم، بعد أن كانت واحدة من كبار الصناعة وأحد الشركات الرائدة. طُرح جوال htc 12 plus للبيع بشكلٍ رسمي في الأسواق في مايو 2018 بسعر اقتصادي لا يتعدّى 200 دولار أمريكي، وهو ما يعادل حوالي 750 ريال سعودي، أو 141 دينار أردني، وفيما يلي سنقدم لكم مراجعة لكافة مواصفات الجوال. 

مواصفات جوال htc 12 plus   

تصميم الجوال أنيق يعطي انعكاساً جيداً يوحي بأنه مصنوع من الزجاج لكنه بالطبع كجوال اقتصادي مصنوع بالكامل من البلاستيك؛ فلم تقم اتش تي سي بإدخال المعدن الذي يعمل على تدعيم صلابة الجهاز؛ لذا من الأفضل أن تضع له غطاء ليحميه. يعتبر هذا الجوال خفيفاً حيث يأتي  بوزن 157.5 جرام، ومصمم بأبعاد 158.2 x 76.6 x 8.4 mm لطول وعرض وسمك الجوال على الترتيب، سميك بعض الشيء ولكن يمكن التعامل معه بيد واحدة دون صعوبة، كما أنه من السهل الوصول لمستشعر بصمة الإصبع الموجود بظهر الجوال قرب المنتصف، وفيما يلي عرض لباقي مواصفات الجوال. 

إقرأ أيضا:مميزات هواوي الجديد

الشاشة

شاشة اتش تي سي 12 plus من نوع IPS LCD مصممة بأبعاد 18 : 9 لقياس 6 بوصة، وتعمل بدقة أعلى قليلًا من HD 720 x 1440 بكسل مع كثافة 268 بكسل لكل بوصة وهو عدد قليل بالنسبة لشاشة كبيرة، لكن مع ذلك تقوم الشاشة يعض صورة جيّدة وواضحة مع تباين ألوان جيّد، كما أن شاشة هذا الجوال تأتي دون طبقة مقاومة للخدوش والصدمات؛ لذا سيكون عليك إن اشتريت الجوال أن تضع لها طبقة حماية بنفسك. 

الكاميرا

يحتوي htc 12 plus على كاميرتين إحداهما بفتحة عدسة f/2.2 وتعمل بدقة 13 ميجا بكسل، والثانية كاميرا لاستشعار عمق الصورة وتحسين القدرة على العزل بفتحة تعمل بدقة 2 ميجا بكسل، ويسجل زوج الكاميرا فيديوهات FHD 1080p لسرعة 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فهي بفتحة عدسة f/2.0، تعمل بدقة 8 ميجا بكسل وتسجّل فيديوهات بدقة FHD 1080p لسرعة 30 إطار في الثانية. 

مساحة الذاكرة

يتوافر جوال htc 12 plus بنسخة واحدة فقط بمساحة 32 جيجا بايت لذاكرة التخزين مع إمكانية إضافة كارت للذاكرة حتى مساحة واحد تيرا بايت عن طريق إحدى منفذي شريحة الاتصال، كما عمل الجوال بذاكرة تخزين عشوائي رام بمساحة 3 جيجا رام. 

إقرأ أيضا:جوال note 10

البطارية

يمتلك جوال htc 12 plus  بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 2965 مللي أمبير.تقول شركة اتش تي سي أنها تكفي للعمل حتى 26 ساعة على شبكات 3G، ولا تدعم البطارية الشحن السريع أو اللاسلكي. 

منظومة عمل جوال htc 12 plus

يعتمد الجوال على معالج Snapdragon 450 ثماني النواة مصمم بتقنية 14 نانومتر، ويعمل بتردد 1.8 جيجا هرتز على رقاقة Cortex-A53 مع معالج رسوم Adreno 506، كما يعمل الجوال بنظام تشغيل أندرويد الإصدار اوريو 8.0 ولم يحصل حتى الآن على أي ترقية، بشكل عام أداء منظومة العمل جيّد في المهام الطبيعية للجوال من تصفّح ومشاهدة الفيديوهات، كذلك لعب الألعاب الخفيفة أما مع الألعاب الثقيلة والاستخدام المكثف لن يعطي الجوال أداءً مقبولاً إطلاقًا. وأخيرًا إن كنت ترغب في معرفة العروض المتوافرة بمدينتك لبيع الجوال أو لديك نسخة منه تريد عرضها للبيع فموقع السوق المفتوح سيساعدك في ذلك، كما سيتيح لك عملية بحث سلسة لتجد جوال يوافق ميزانيتك وبعض المواصفات التي تريد توافرها في الجوال، حيث يعرض عليك الموقع كل العروض المتاحة ويترك الاختيار لك.

إقرأ أيضا:سعر ريلمي 3 برو
السابق
جوال سوني زد 5
التالي
جوال htc one