جوال

جوال samsung a30

جوال samsung a30

إصدار جوال samsung a30

تم إصدار جوال samsung a30 مطلع عام 2019، وهو واحد من هواتف سلسلة A التي تنتجها شركة سامسونج، لتجمع ما بين المواصفات الأعلى والسعر الأقل، وتركز على العديد من المواصفات المثالية، التي تجعله واحداً من الهواتف القليلة التي تتناسب عدداً كبيراً من المستخدمين.

مواصفات جوال samsung a30

يمتاز جوال samsung a30 بمجموعة من المواصفات الأساسية، والتي تعد من أوائل الأمور التي يحرص المشتري على معرفتها قبل شراء الجوال؛ حيث إنها تعد حجر الأساس في عمل هذا الجوال، ومن أهم هذه المواصفات:

الأداء

يحتوي هذا الجوال على معالج تم إنتاجه من قبل شركة سامسونج؛ حيث يأتي من نوع Exynos 7904 Octa، ويعمل بتقنية الـ 14nm، أما المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G71 MP2، ويقدم هذا المعالج بشكل عام أداءً مقارباً بشكل كبير لمعالج سناب دراجون 636، إلا أنه يتفوق عليه في الأداء الرسومي، أو الأداء الخاص بالألعاب الثقيلة.

يدعم الجوال إمكانية تشغيل شريحتي اتصال في وقت واحد، على أن تكون كلتا الشريحتين من نوع Nano Sim، وهو يدعم جميع شبكات الاتصال المتوفرة حالياً، وهي: شبكات الجيل الثاني 2G، وشبكات الجيل الثالث 3G، وشبكات الجيل الرابع 4G.

إقرأ أيضا:ميزات iWatch

شاشة جوال samsung a30

تأتي شاشة هذا الجوال على شكل النوتش Water Drop، وهو ذات الشكل الموجود في كل من جوال A10 وجوال A50، كما تأتي هذه الشاشة من نوع Super AMOLED، وتبلغ مساحتها 6.4 إنش، وهي بذلك تشكل ما نسبته 85.1% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، كما تعرض محتوياتها بجودة FHD+، وبدقة 1080×2340 بكسل، وهي تمتلك طبقة حماية زجاجية من نوع جوريلا الجيل الثالث.

الكاميرا

يمتلك هذا الجوال كاميرا خلفية ثنائية، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 16 ميجا بكسل، وهي الكاميرا الأساسية فيه، كما تمتلك عدسة تبلغ فتحتها F/1.7، أما الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وتعد هذه الكاميرا هي الخاصة بالتصوير بتقنية Ultra Wide، وتدعم الكاميرا الخلفية خاصية HDR، والبانوراما، كما يدعم هذه الكاميرا في التقاط الصور بوضوح فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش.

يدعم هذا الجوال إمكانية تصوير مقاطع الفيديو باستعمال الكاميرا الخلفية بجودة FHD، وبدقة 1920×1080 بكسل، ويبلغ معدل إلتقاط الصور 30 صورةً في الثانية، كما أنها تدعم التصوير بجودة الـ HD، وبدقة 1280×720 بكسل، وبمعدل إلتقاط 30 إطاراً في الثانية، ويحتوي الجوال على ميكروفون ثانوي خاص بعزل الضوضاء والضجيج عند استعماله، سواءً لتصوير الفيديو، أو تسجيل مقاطع الصوت، أو إجراء المكالمات، بالإضافة إلى ذلك فإن الجوال يحتوي على كاميرا أمامية تقوم بالتقاط الصور بدقة 16 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F/2.0.

إقرأ أيضا:مميزات iphone 7

البطارية

يحتوي الجوال على بطارية بسعة 4000 ملي أمبير، وهي مصنوعة من مادة الليثيوم بوليمير، وتدعم خاصية الشحن السريع بقوة 15 واط، ويمكن استعمال الجوال عند تشغيل بيانات إتصال الجيل الثالث 3G على النحو التالي:

  • إجراء المكالمات: يمكن إجراء المكالمات لمدة 20 ساعة دون الحاجة إلى إعادة الشحن.
  • تصفح الإنترنت: يمكن تصفح الإنترنت لفترة تصل إلى 11 ساعة.
  • مشاهدة الفيديو: يمكن القيام بذلك لمدة 12 ساعة.
  • الاستماع إلى الموسيقى: يتم لمدة 72 ساعة.

هيكل الجوال

تمت صناعة هذا الجوال من البلاستيك، وتحديداً من مادة البولي كربونيت، ويبلغ طول هذا الجوال 158.5 مم، وعرضه 74.7 مم، أما سمكه فهو يبلغ 7.7 مم، ويصل وزنه إلى 165 غرام، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنه لا يوجد أي تقنية تعمل على حماية الجوال من الماء والأتربة.

مواصفات أخرى لجوال samsung a30

بالإضافة إلى المواصفات السابقة، فإن هناك العديد من المواصفات الأخرى التي يحظى بها مستخدمو جوال samsung a30، وتختلف هذه المواصفات ما بين الإيجابيات والسلبيات، ويمكن تحديد ذلك وفقاً لاحتياجات الأشخاص واستخداماتهم، ومن أهم هذه المواصفات:

إقرأ أيضا:موبايل xiaomi black shark
  • يحتوي الجوال على ذاكرة تخزين أساسية، تبلغ سعتها 64 جيجا بايت، كما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory – RAM ما يصل إلى 4 جيجا بايت، ويدعم هذا الجوال إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية Memory card بسعة قصوى تبلغ 512 جيجا بايت.
  • يدعم الهاتف خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS، بالإضافة إلى التقنيات التالية: A-GPS, GLONASS, BDS.
  • يأتي منفذ USB من نوع Type C.
  • يدعم الهاتف إمكانية إزالة القفل من خلال بصمة الإصبع، ويأتي مستشعر البصمة في ظهر الهاتف، وهو يعد متوسط السرعة، كما أنه يدعم خاصية Face Unlock لإزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الوجه.
  • يدعم الجوال مجموعةً من المستشعرات، وهي: التسارع، والجيروسكوب، والضوء، والبوصلة.
  • يأتي الجوال بأحدث نظام تشغيل، وهو من نوع Android 9.0 Pie، كما يمتلك واجهة سامسونج الجديدة Samsung One UI 1.1.
  • يدعم تشغيل الراديو Fm.
  • يتوفر الهاتف بأكثر، وذلك لإتاحة الفرصة باختيار الأفضل بالنسبة للمستخدم، وهي: اللون الأسود، واللون الأزرق، واللون الأحمر، واللون الأبيض.
  • لا يحتوي الجوال على ضوء خاص بالإشعارات، إلا أنه يمكن تعويض ذلك من خلال خاصية Always on Display.
  • يعد من السهل خدش وتبصيم ظهر الهاتف، وذلك بسبب صناعته من البلاستيك.
  • يعاني مستخدمو الجوال من تأخر في استجابة البوصلة، الأمر الذي ينتج عنه تأخير في استجابة استخدام Google Maps، وعلى الرغم من تحديث هذه التقنية، إلا أنها ما زالت أقل سرعة من العديد من الأجهزة، وأقل دقة أيضا.
  • يدعم الجوال إمكانية إضافة بطاقتي إتصال، وبطاقة تخزين ثانوية في ذات الوقت.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
ريدمي نوت 8 برو
التالي
ريلمي xt