تفعيل متجر Play

تفعيل متجر Play

متجر Play

يُعرف متجر جوجل بلاي ستور Google play store بأنه عبارة تطبيق إلكتروني يتيح للمستخدمين إمكانية تحميل مجموعة من التطبيقات، والكتب، والألعاب، والمزيد غير ذلك من الملفات التي من الممكن أن يحتاج إليها حاملي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، حيث تم إنشاؤه لخدمتهم عام 2012، ليضم مع حلول عام 2013 ما يزيد عن مليون تطبيق مختلف، وفي الوقت الراهن يشمل على ما يزيد عن 40 مليون أغنية، و5 ملايين كتاب إلكتروني، علماً أن ما يوجد في المتجر ينقسم ما بين المجاني والمدفوع، إذ يتوفر الكثير من التطبيقات التي يمكن تحميلها بشكل مجاني تماماً بالإضافة إلى تحديثها، ومنها ما يتطلب دفع مبلغ محدد مقابل الحصول عليهم. 

كيفية تفعيل متجر Play

تأتي جميع موديلات الهواتف الذكية التي تعمل بواسطة نظام تشغيل أندرويد مع وجود متجر Play مثبتاً عليها، أي لا داعي لتنزيله أو تحميله عليها، إلا أن تفعيله يتطلب من المستخدم إضافة حساب جوجل من أجل القدرة على تحميل البرامج والتطبيقات التي يريد، وفي حال عدم امتلاك المستخدم حساب جوجل مسبقاً، يجب أن يقوم بفتح إعدادات الهاتف، ثم الضغط على خيار حسابات، وبعدها النقر على إشارة (+)، ثم الضغط على رمز جوجل واتباع التعليمات التي تظهر بعد ذلك لإنشاء حساب جوجل، وعند الانتهاء يصبح بإمكان المستخدم بدء العمل على المتجر، حيث بات مفعلاً، والجدير بالذكر أن متجر بلاي كغيره الكثير من التطبيقات الأخرى يتطلب الحصول على أذونات لوصول إلى معلومات وبيانات المستخدم على هاتفه، مثل: أرقام الهاتف، والرسائل النصية، وتاريخ المكالمات. 

اقرأ أيضاً:  أفضل التطبيقات والبرامج للجوالات

كيفية تفعيل متجر Play على الكمبيوتر 

بإمكان مستخدمي الكمبيوتر استخدام متجر Play على أجهزتهم، على شرط امتلاكهم حساب جوجل، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية على النحو التالي: 

إعلان السوق المفتوح
  •  زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج يطلق عليه بلوستاكس Bluestacks. 
  • الضغط على خيار تحميل بلوستاكس N3، ثم الضغط المزدوج على downloaded EXE. 
  • اتباع اللوائح المنبثقة التي تظهر والضغط على خيار موافق، لغاية أن يتم ظهور خيار تثبيت الأن، ويتم النقر عليه. 
  • الانتظار لغاية أن يتم الانتهاء من تنزيل البرنامج، ثم النقر على خيار إنهاء. 
  • في حال لم يفتح البرنامج بشكل تلقائي يمكن الضغط عليه وفتحه، وبعد ذلك على المستخدم اتباع التعليمات التي تظهر أمامه على الشاشة، ثم تسجيل دخول حساب جوجل. 
  • يتم النقر على أيقونة تطبيقاتي بعد فتح البرنامج، ثم يتم الضغط على ملف تطبيق النظام، واختيار تطبيق متجر بلاي منه، وبالتالي سيتم فتح المتجر. 
  • يكتب المستخدم اسم التطبيق الذي يرغب بتحميله وتثبيته على الجهاز في خانة البحث، ثم النقر على الأيقونة الخاصة به. 
  • النقر على خيار التثبيت ذو اللون الأخضر، وعندها سوف يتم تحميل التطبيق على الكمبيوتر، ويظهر في لائحة تطبيقاتي المتواجدة في بلوستاكس. 

تحديث التطبيقات على متجر Play

بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية أندرويد تحديث البرامج المثبتة على أجهزتهم للحصول على أحدث الإصدارات منها، والاستفادة من التعديلات والتحسينات التي تمت عليها من قبل المُصنع، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية: 

  • فتح تطبيق متجر بلاي، ثم النقر على إشارة الخطوط الثلاثة الموجودة على شاشة تطبيق. 
  • النقر على خيار الإعدادات، ثم الضغط على خيار التحديث التلقائي للتطبيقات، وإعادة الضغط عليه في حال عدم الرغبة التحديث تلقائياً. 
  • اختيار طريقة التحديث الأنسب للمستخدم، والتي يرغب باعتمادها، حيث يمكن أن تكون بالتحديث فقط عند الاتصال بشبكة واي فاي، أو التحديث خلال أي وقت، أو عند الاتصال بحزمة الإنترنت.
اقرأ أيضاً:  واتس اب بلس الذهبي

مقالات مشابهة

أفضل برامج المحادثات الصوتية بالترتيب حسب الأكثر استخدامًا

أفضل برامج المحادثات الصوتية بالترتيب حسب الأكثر استخدامًا

برنامج اليوتيوب

برنامج اليوتيوب

مواصفات سماعات آيفون

مواصفات سماعات آيفون

عيوب موبايل اوبو a7

عيوب موبايل اوبو a7

انفينكس هوت 8

انفينكس هوت 8

كل ما يتعلق بموبايل سامسونج a70

كل ما يتعلق بموبايل سامسونج a70

مواصفات ايفون 11

مواصفات ايفون 11